معنى اسم ريتا بالعربية وفي المسيحية واصل اسم ريتا وصفات حاملة اسم ريتا

معنى اسم ريتا يهتم الآباء والأمهات بمعرفة معاني الأسماء، خاصة عند اختيار اسم مواليدهم، حيث يرتبط الاسم بمالكه طوال الحياة، ويجب أن يحمل معاني مميزة وخصائص جيدة، الأمر الذي يدعو أحيانًا بعض الآباء إلى الالتباس، ومساعدة الآخرين على اختيار الاسم المناسب، نسعى أيضًا إلى إضافة حكم الإسلام من تسمية الأسماء التي نعرضها حتى تصل تفاصيل الاسم بالكامل إليك ومن أهم هذه النقطة حتى لا يفعلها الآباء والأمهات، ومن هذه الأسماء اسم ريتا ، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

هل تعلم ما هو معنى اسم عثمان وحكم تسمية عثمان في الإسلام ومشاهير يحملون اسم عثمان؟، يمكنك التعرف على كافة التفاصيل عبر مقالمعنى اسم عثمان وحكم تسمية عثمان في الإسلام ومشاهير يحملون اسم عثمان

اسم ريتا

يعد اسم ريتا من أحد الأسماء الرقيقة والجميلة والناعمه أيضا للغاية إلا أنه يوجد الكثير من الجدالات والآراء المتناقضة والتي تتعارض معها حولها هذه الآراء تجعل الأباء والأمهات يبتعدون عن التسمية بها، ولكن سوف نحاول ان نقوم بتوضيح كامل معلومات الاسم لحسم أي جدال يدور حول هذا الاسم.

إليك المزيد عن معنى اسم اسيل كما ذكر في القرآن وصفاته عبر موضوع: معنى اسم أسيل في القرآن وصفات حاملات الاسم

معنى اسم ريتا بالعربية

اسم ريتا يعني اللؤلؤة وهذا من خلال معجم معاني الأسماء تعرفنا على أن معنى اسم ريتا هو اللؤلؤة الواحدة النفيسة والغالية التي لا يوجد لها نفيس أو شبيه أو هي أيضاً عرق اللؤلؤ.

ومن الواضح أيضاً أن اسم ريتا يستخدم كاسم علم مؤنث أي (للبنات) وهو يوضح لنا أن قيمة الفتاه التي تحمل هذا الاسم غاليه كريمة ونفيسة وليس لها نظير أو مثيل أو شبيه وهذا من شدة جمالها وحسنها ولطفها.

كما يمكنك التعرف على معنى اسم دانيال وصفات حاملة هذا الأسم وحكم تسميته في الإسلام عبر مقال: معنى اسم دانيال وصفات حاملة هذا الأسم وحكم تسميته في الإسلام

اصل اسم ريتا

  • يعتبر اسم ريتا من أحد الأسماء العلم المؤنثة التي تنتمي إلى أحد الأصول إلى هذا الاسم أجنبي وليس عربي الأجنبية إلا أنه ما يجب ان نعرفه هو أصل اسم ريتا بالتحديد والذي تم التعرف عليه من معجم معاني الأسماء الذي ذكر أن هذا الاسم من الأصول لاتينيه.
  • وقد جاء أصل اسم ريتا هذا من كونه اسم مختصر عن اسم آخر وهو “مارجريتا” الذي ينتمي هو أيضاً إلى الأصول اللاتينية والذي يستخدم كاسم علم مؤنث.
  • ولكن هم قاموا باستخدام الشق الأخير أو المقطع الأخير من مارجريتا وهذا لأنه يتمتع بالرقه والجمال وأيضا ضربة على الأذن.
  • ولكن بما أننا عرب ومسلمين هل يجوز لنا التسمية باسم ريتا قد تعرفنا في الفقرة السابقة على أن اسم ريتا قد تم إختصاره عن اسم مارجريتا.

مروة هي أحد الأسماء المميزة والتي يبحث عنها الكثيرين يطلقون على بناتهم، ولكن ما هو معنى هذا الإسم؟، وللتعرف على التفاصيل يمكنك زيارة مقال: ما معنى اسم مروة في المعجم وفي الحلم أو المنام وصفات حاملة الأسم

اسم ريتا في المسيحية

ومن خلال البحث والتدوير في المصادر المخصصة لهذه المواضيع تم التعرف على أن أحد القديسات المعروفة في التاريخ المسيحي قد عرفت بهذا الاسم مما يجعل اسم مارجريتا أو مارغريتا كيفما ينطق في بعض اللغات الأخرى من الأسماء التي ترتبط بدين آخر مختلف في بعض العقائد عن الإسلام.

أي أنه يعتبر اسم محرم التسمية به شرعاً وديناً، وبناء على ذلك فإن التسمية باسم مارجريتا ينطبق على اسم ريتا المأخوذ منه أي أن اسم ريتا غير جائز وغير محلل شرعاً ويعد من الأسماء المحرمة بصورة قطعية.

 تعرف معنا اليوم معنى اسم دانية حسب ما ورد في علم النفس عبر موضوع: معنى اسم دانية حسب علم النفس

اسم ريتا بالانجليزي

اسم ريتا بالإنجليزي يعد من أبسط وأسهل الأسماء العلم الأجنبية التي تكتب وتنطق في اللغة العربية حيث أننا نجد انها ليست بحاجة إلى تشكيل أو توضيح من أجل التعرف على نطقها الصحيح في اللغة العربية.

كما أقدم لك خلال رحلتنا المزيد عن معنى اسم جوري طبقا لما ورد في علم النفس عبر موضوع: معنى اسم جوري في علم النفس

صفات حاملة اسم ريتا

ولما كان للاسم آثار واضحة على الشخصية فلا بد من اختيار اسم مناسب، حتى يتأثر الشخص بشكل إيجابي، ويصبح من الشخصيات المؤثرة والناجحة في المجتمع، ويفخر باسمه بين الناس طوال حياته.

أما اسم ريتا فنجد أن معناه اللؤلؤة ونجد صاحبة الاسم تتميز بجمالها وجاذبيتها وكذلك التفاؤل والمرح وحب الحياة وتتميز بأناقتها ورقيها في اختيار الموضة.

  • أن حاملة اسم ريتا تتسم وتتميز بطيبة القلب والحنان والحب.
  • كما أننا نجدها شخصية رومانسية شديدة الحساسية.
  • لا تتأخر عن مساعدة الجميع وتحب الخير دائما.
  • إطلالتها جذابة ومتألقة وتمتاز بالإنوثة.
  • تهتم بجميع أعمال ومجالات الموضة وتحب الأزياء.
  • تمتاز بالطموح وحب العمل.
  • تمتاز بالتفوق الدراسي في جميع المواد.
  • هي من البنات اللبقة عند الحديث مع الآخرين.
  • مهذبة وتحترم الكبير شخصيتها اجتماعية جدا، ولها العديد من الأصدقاء.
  • تحب الخروج والمرح وتميل إلى السفر وتهتم بالرحلات.
  • خفيفة الدم تميل إلى الضحك واللعب والهزار مع الآخرين.
  • تحب العمل جدا وهي نشيطة.
  • تستطيع تحمل المسئولية كاملة.
  • تميل إلى سماع الموسيقى وتحب القراءة جدا وتحب الرسم.
  • كما يكتب اسم ريتا في اللغة الانجليزية هكذا Rita، ومعناه The Pearl أي اللؤلؤة.

إليك من هنا معنى اسم حنين في القرآن الكريم عبر موضوع: معنى اسم حنين في القرآن الكريم

ما معنى اسم ريتا في المنام؟

يشرح علماء تفسير الأحلام أن الحلم باسم معين له دلالات معينة وفقًا لمعنى الاسم  إذا كان الاسم يحمل معاني حسنة فهو خير للحالم بإذن الله والعكس والله أعلم.

بخصوص معنى اسم ريتا في المنام أو الحلم نجد أن معنى الاسم هو اللؤلؤة، وهي نوع من الأحجار الكريمة التي تدل على المبالغة والارتفاع وكمية كبيرة، وربما يكون معنى الحلم هو أن الحالم ينتظر مكانة عالية قريبا من ناحية العمل مثلا والله اعلى واعلم.

كما يمكنك التعرف على معنى اسم رزان في الاسلام وما هو حكم تسمية اسم رزان في الإسلام؟، عبر مقال: معنى اسم رزان في الاسلام وحكم تسمية اسم رزان في الإسلام

مشاهير يطلق عليهم اسم ريتا

يوجد بعض المشاهير في الوطن العربي باسم ريتا حيث يتميز الاسم بالجمال والرقي بمعنى لؤلؤة ومنهم ريتا أورا وريتا معلوف وريتا حرب وريتا سليمان.

1_ ريتا معلوف
ريتا معلوف مذيعة سورية، شقيقة الصحافي الشهير نضال معلوف  عملت ريتا معلوف مراسلة في قناة شام ومذيعة في التلفزيون السوري، كما عملت في فرانس 24 وسكاي نيوز عربية حيث قدمت النشرة الإخبارية.

2_ريتا حرب

عارضة أزياء ومذيعة وممثلة لبنانية ، ولدت في بيروت عام 1979  بدأت حياتها كمذيعة بالعمل في قناة أوربت، وشاركت أيضًا في بعض الأعمال الفنية منها مسلسل “جمهورية نون”، “النظرة الأولى”، “أدهم بيك”، “عشرة عبيد صغار”، “مدرسة حياة”، “الطريق”، “حب جنوني”، “تينز” .

كما قدمت عدة برامج منها “عيون بيروت” ، “أزياء” ، “ليالي رمضان” و “القاهرة اليوم” و “حفلات أوربت للأغنية العربية” و “محلية” و “أريد رأيك” وغيرها.

3_ ريتا سليمان

ريتا سليمان هي مغنية لبنانية، شاركت في الموسم العاشر من برنامج المواهب “ستار أكاديمي”، حيث غنت عددًا من الأغاني باللهجة اللبنانية والخليجية، وعلق عليها الجمهور كثيرًا، وأحب صوتها وشخصيتها المبهجة.

4_ ريتا أورا

مغنية وممثلة بريطانية، ولدت عام 1990، وأصدرت أغنيتها الأولى عام 2012، تحت عنوان RIB ، wh ich هي إحدى أغاني ألبومها Aura الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

كما شاركت في أغنية “الأرملة السوداء” و “أين كروشيه” ومن ناحية التمثيل شاركت ريتا أورا في بعض الأعمال الفنية منها مسلسل “الملخص” ، فيلم “Fast and Furious” ، “Fifty Shades of Grey” ، “Spa Wins”، وتم ترشيحها لثلاث جوائز في  2013 جوائز بريت.

5_ ريتا فيكتور خوري

كاتبة ومذيعة لبنانية، ولدت في بيروت عام 1967، وبدأت حياتها المهنية عام 1988، من خلال “استوديو الفن” تزوجت عام 1998 وقدمت عددًا من البرامج أهمها برنامج الحوار الذي استضافت فيه عددًا من الشخصيات المهمة من بينهم “محمود درويش” و “مالك شبل” و “أمين معلوف” ” و اخرين.

هناك العديد من الاسماء المميزة والتي تبدأ بحرف العين ويمكنك بدأ أسم فتاتك المستقبلية وطفلتك الجميلة بأحد الأسماء التي تناسبها، لذا قد جمعناها لك عبر مقال: اسماء بنات بحرف العين مميزة ومعانيها ستعجبكم

كانت هذه نبذة عن اسم ريتا ومعناه في العربية والإنجليزية، وما هي الصفات التي تحملها صاحبة هذا الاسم، ومتى يمكن تسمية بناتنا بهذا الاسم وهل لاسم ريتا أصل في الإسلام أم لا، وما حكم التسمية به، ومن هم يحملون هذا الاسم من المشاهير المعروفين.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.