أفضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا 2021

أفضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا هي تلك المواقع التي عادةً ما يتم الاعتماد عليها في المنازل والمؤسسات المختلفة؛ نظرًا إلى دقة النتائج التي تأتي بها، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على أفضل 10 مواقع للتعرف على سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا للعام الحالي.

أفضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا 2021

في حال كنت تود التعرف على السرعة الحقيقية لشبكة الإنترنت الخاصة بك، فإن تلك الطريقة تتمثل في الاعتماد على بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة بهذا الشأن، والتي تتيح لك النتائج الدقيقة.

الجدير بالذكر أنه ضمن أفضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا نجد موقع Google Fiber Speed Test وموقع NetSpot، بالإضافة إلى موقع Speedtest by Ookla، وموقع Speedof.me وغيرها من البرامج الأخرى التي سنشير إليها بالتفصيل في الفقرات التالية.

موقع SpeedSmart للتعرف على سرعة الإنترنت

واحد من أفضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، حيث يتيح لك هذا النوع من البرامج إمكانية التعرف على سعة الاستخدام والتحميل.

كما أن هذا النوع من البرامج الإلكترونية يتيح لك إمكانية الاطلاع على كل البيانات التابعة للشركة التي تحصل على اتصال الإنترنت من خلالها.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتيح لك أيضًا إمكانية التعرف على عنوان الـ IP الخاص بك، ويمكنك من الاطلاع على سلسلة من الإعدادات لا حصر لها، وبإمكانك استخدامه على الهاتف الذكي الخاص بك من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر we

موقع Xfinity Speed Test

بالنظر إلى أفضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا نجد أن هذا البرنامج يحتل الصدارة، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه يعمل كأداة سهلة تتيح لك التعرف على كل بيانات الاستخدام بشبكة الإنترنت المتوفرة لديك.

كما أن هذا البرنامج يستغرق وقتًا قصيرًا بالمقارنة مع البرامج الأخرى للحصول على النتائج من خلاله، إلى جانب ذلك فإنه يتضمن الاختيار التلقائي إلى الخادم لإجراء الفحص والتعرف على القياس الخاص بسرعة الإنترنت، وبإمكانك تحميل البرنامج من خلال الرابط الخاص به والموضح هنا.

موقع Verizon Speed Test

في حال كنت ترغب في التعرف على أقوى 10 مواقع لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا فإليك هذا الموقع التابع للولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد من المواقع الموثوق بها بدرجة كبيرة، حتى أنه نال استحسان وثقة ما يفوق المائة و47 مستخدم.

الجدير بالذكر أن هذا الموقع مجاني تمامًا ولا يتطلب الاشتراك وسداد المصاريف الضريبية نظير استخدامه، ناهيك عن النتائج الدقيقة التي يمكن الحصول عليها من خلاله بشأن قياس سرعة الإنترنت.

لكن على الرغم من تلك المزايا إلا أنه لا يمكن استخدامه خارج نطاق أمريكا، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.

تطبيق Meteor لمعرفة سرعة الإنترنت

واحد من أفضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، كما أنه متاح للاستخدام على تلك الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، كما أنه يمكنك من التعرف على سرعات التحميل والتنزيل التي تتم من خلال الشبكة الخاصة بك.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من المواقع يتيح لك إمكانية التعرف على سرعة الإنترنت المستخدمة في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة أيضًا.

كما أنه يتيح لك إمكانية الحصول على تحليل دقيق جدًا لتلك النتائج دون الحاجة إلى توافر الخبرة لذلك، ويمكنك الوصول إلى الموقع من خلال الضغط هنا.

موقع AT&T Internet Speed Test

من المواقع الشهيرة التي تتيح لك إمكانية قياس سرعة الإنترنت الخاص بك، كما أنه يأتي ضمن أفضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، ويمكنك من الحصول على نتائج جيدة ودقيقة ناهيك عن إمكانية التعرف على عنوان الـ IP الخاص لك.

كما يمكنك استخدامه على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، وللوصول إلى الموقع يمكنك الضغط على الرابط الخاص به من هنا.

موقع Fast للتعرف على سرعة النت

المميز في هذا النوع من المواقع أنه مجاني تمامًا، كما أنه يتيح لك إمكانية التعرف على قياس سرعة الإنترنت الخاص بك، إلى جانب أنه تابع لشركة نت فليكس، ويتيح لك ميزة التعرف على تلك السرعة من خلال الولوج إلى مزود خدمة الإنترنت.

لكن على الرغم من تلك المزايا السابق الإشارة إليها، إلا أن هذا النوع من البرامج لا يوفر المعلومات الكافية للمستخدم فيما يخص التعرف على سرعة الإنترنت التي يملكها، وهو متاح أمام مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، يمكنك الوصول إلى الموقع بالضغط على الرابط الموضح هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر عبر المواقع الإلكترونية بالخطوات

موقع Speedof.me

بالنظر إلى أفضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا نجد أن هذا الموقع من المواقع المفضلة بالنسبة إلى العديد من المستخدمين، حيث إنه يسهل استخدامه، كما أنه يتيح لك إمكانية استخدامه على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من المواقع يتطلب توافر اتصال قوي بشبكة الإنترنت، كما أنه يعرض النتائج على هيئة رسم بياني، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط المباشر الموضح هنا.

موقع Google Fiber Speed Test

أحد أشهر المواقع الإلكترونية التي تتيح لك إمكانية الحصول على ميزة قياس سرعة الإنترنت بشكل مجاني، إلى جانب ذلك فإنه يمكنك الحصول على تلك الخدمة من كل بقاع العالم.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك التعرف على النتائج التي يتضمنها هذا النوع من البرامج من خلال الضغط على الزر المتواجد في منتصف الشاشة فقط، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل موقع لقياس سرعة النت stc

موقع NetSpot للتعرف على سرعة الإنترنت

من البرامج الحديثة التي تعمل على قياس سرعة الإنترنت في أقل وقت ممكن، إلى جانب ذلك فإن له القدرة على القيام بتلك المهمة عن بُعد، كما أنه يتيح لك إمكانية تحديد وتغطية شبكة الواي فاي الخاصة بك.

ناهيك عن ميزة القدرة على تحسين بعض المشكلات التي يمكن أن تواجهك خلال الاتصال بشبكة الإنترنت، ويمكن استخدام هذا الموقع على أيٍّ من الهواتف الذكية الحديثة أو تلك الأجهزة اللوحية والمحمولة، وإليك رابط التحميل المباشر من الموقع هنا.

موقع Ookla للتعرف على أداء الإنترنت

يتيح لك هذا النوع من المواقع إمكانية قياس سرعة الإنترنت، كما أنه يمكن استخدامه بشكل مجاني دون الحاجة إلى الاشتراك أو سداد رسوم نظير تلك العملية.

المميز بخصوص هذا النوع من المواقع هو كونه يتيح إلى المستخدمين ميزة إجراء تلك العملية بغض النظر عن البقعة الجغرافية التي يتواجدون بها.

كما أنه يتيح لك ميزة التحكم في اختيار خادم الإنترنت الذي تود إجراء قياس سرعة الشبكة من خلاله.

يمكن الوصول إلى البرنامج واستخدامه من خلال الضغط على الرابط الموضح هنا، وتجدر الإشارة إلى أنه متاح للاستخدام من قِبل حاملي الأجهزة التي تدعم نظام الأندرويد أيضًا.

 

أصبح اللجوء إلى مواقع التعرف على سرعة الإنترنت بالميجا من الأمور التي لا غنى عنها، كما أن استخدامها يزيد حين يواجه الأفراد مشكلة انقطاع الإنترنت المتكرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.