طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا تتم بخطوات بسيطة، فقد كان هناك بعض التساؤلات حول الطرق المتاحة التي يمكن من خلالها التعرف على سرعة الإنترنت التي يمكن الحصول عليها.

كما أن هناك بعض المصطلحات التي سنتعرف عليها، والتي تقدم إفادة كبيرة في معرفة طرق معرفة سرعة النت الأصلية بوحدة قياس الميجا، لذا ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على كل ما يخص طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا.

طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

في ظل التقدم التكنولوجي الحالي أصبحت شبكة الإنترنت لا غنى عنها في كل مكان، حيث أصبحت أساسية بالمنازل، والمطاعم، والكافيهات، كما يمكن استخدام الإنترنت عبر شبكات الهاتف المحمول بكل سهولة.

لكن على الرغم من ذلك قد يواجه بعض الأفراد مشكلة سرعة النت البطيئة، وهو ما يدفعهم لاختيار واحدة من طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، ومن تلك الطرق ما يلي:

  • قياس سرعة التنزيل: تعد سرعة التنزيل هامة جدًا بالنسبة لسرعة الإنترنت، فكلما زادت سرعة النت كلما زادت سرعة تنزيل الملفات، ويمكن أن نقوم بقياس سرعة التنزيل بالميجا بايت في الدقيقة الواحدة.
  • سرعة الرفع: هناك بعض الأشخاص يهتمون اهتمام كبير بسرعة التنزيل، ولكن سرعة الرفع لا تقل أهمية عنها، حيث يمكن من خلالها معرفة المهلة التي يستغرقها تحميل الملفات من جهازك إلى حسابك الخاص بشبكة الإنترنت.
    كما يمكن أن نقوم بقياس سرعة الرفع بالميجا بايت في الثانية الواحدة.
  • الاستجابة: في حالة إن أصبحت قيمة ping متدنية كلما أصبحت سرعة الإنترنت أفضل، وهو ما يهتم به محبي ألعاب الإنترنت، ويمكن قياس ping بواسطة ميلي ثانية، وتتميز تلك الأداة بالاستجابة السريعة في شتى الاستخدامات.
    فتشمل الألعاب، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبرامج.
  • التقلقل: في حالة إن أصبحت قيمة الجيتر أقل أصبح الإنترنت أفضل وكان الجهاز أفضل، ويتم قياس تلك الطريقة بوحدة الميلي ثانية، وكلما كانت هناك اضطرابات في الشبكة كلما كان ذلك ذو قيمة أكبر وأفضل.

اقرأ أيضًا: طرق قياس سرعة النت على جهازك

عوامل تؤثر على سرعة الإنترنت

بعد شرح كيفية التعرف على سرعة الإنترنت الواقعية بالميجا بايت، نجد أن هناك بعض العوامل التي تقوم بالتأثير على سرعة الإنترنت، ومن أهم تلك العوامل المختلفة ما يلي:

  • عدد المستخدمين: هناك علاقة عكسية بين عدد المستهلكين وسرعة الإنترنت، فكلما زاد عدد المستهلكين كلما قلت سرعة الإنترنت، ونلاحظ أن في الأماكن التي يوجد بها شبكات واي فاي، ولكنها ذات تجمعات كبيرة من الأفراد تكون شبكة الإنترنت بطيئة.

لذلك يجب أن يكون هناك كود سري للإنترنت كما يحدث في المكتبات والمطارات.

  • نوع الاتصال: هناك علاقة طردية بين نوع الشبكة المتصل بها المستهلك وبين سرعة النت، حيث إن هناك أنواع من الباقات الكبيرة التي تكون سرعة النت بها عالية، كما أن تلك السرعة العالية قد تتسبب في زيادة التكلفة على المستهلك.
  • المسافة: تكون المسافة من أهم العوامل المؤثرة في سرعة النت، فبحالة إن كان المستخدم قريب من شبكة الإنترنت تكون سرعة النت عالية، ويمكن أن يقوم بعمل طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا.

أما في حالة إن كانت شبكة الواى فاي بعيدة تكون سرعة الإنترنت التي يحصل عليها المستخدم أقل.

  • الفيروسات: في حالة إن تعرض جهاز المستخدم للفيروس يكون من الصعب الحصول على سرعة عالية من الإنترنت، حيث إن هناك بعض البرامج الضارة التي تتسبب في بطء الإنترنت، كما أنها تسحب من ذاكرة الجهاز.

لذلك يجب عليك أن تحرص على أن تحمي جهازك من الفيروسات، وتجنب تحميل البرامج الغير موثوق فيها.

  • الأسلاك والمعدات: في حالة إن كان المستخدم يريد الحصول على جودة وسرعة عالية من الإنترنت، عليه أن يقوم باستخدام أسلاك ومعدات جيدة، أما في حالة إن كانت المعدات الموجودة رديئة تكون سرعة الإنترنت بطيئة.

مواقع قياس سرعة الإنترنت

هناك مجموعة من المواقع المختلفة التي يمكن من خلالها أن نقوم بقياس سرعة الإنترنت الحقيقة بالميجا، ومن أهم تلك المواقع:

  • موقع سيد سمارت، إن ذلك الموقع من أفضل المواقع التي يمكن من خلالها التعرف على طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، كما أن أنه قادر على قياس سرعة النت في ثواني معدودة، ولتمكن من زيارة الموقع اضغط هنا.
  • موقع com: يمكن أن نقوم باختبار سرعة شبكة الإنترنت من خلال زيارة ذلك الموقع، أو الضغط هنا.
  • موقع net: يعد موقع نت من أفضل المواقع التي يمكن أن نقوم من خلالها بالتعرف على سرعة الإنترنت الخاصة بالجهاز، ويمكن أن نقوم بزيارة الموقع لقياس السرعة، أو الضغط هنا.
  • موقع AT&T Internet Speed Test: يقوم ذلك الموقع بدراسة سرعة الإنترنت بالميجابايت باستخدام أداة DSL Repots، والتي تعمل على عرض النتائج الدقيقة لسرعة الإنترنت على عجلة تشبه عجلة السيارة.

كما أن ذلك الموقع يقدم بعض البيانات الخاصة بخدمة الإنترنت، ويمكنك الدخول لذلك الموقع من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 برامج ومواقع لقياس سرعة النت بدقة

طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا باستخدام الراوتر

هناك بعض الخطوات المتبعة التي تساعد على قياس سرعة الإنترنت بالميجابايت عن طريق الراوتر، وتتلخص تلك الخطوات في النقاط التالية:

  1. اضغط على صفحة جوجل واكتب 192.168.1.1 في محرك البحث، بعد ذلك ستظهر لك صفحة بها كل البيانات الخاصة بجهاز الراوتر.
  2. تشتمل تلك الصفحة على عدد من الخانات تحتوي على حقول جهاز الراوتر الخاصة بك، في خانة username، قم بإدخال كلمة admin، أما بالنسبة لخانة كلمة السر، قم بإدخال كلمة السر في حالة إن لم تقم بتغيرها من قبل.
  3. بعد إدخال البيانات المطلوبة، ستظهر لك قائمة معرفة باسم statue، قم بالضغط على كلمة network interface، ثم اختر ADSL.
  4. ستظهر لك صفحة محدد بها القياس الخاص بجهاز الراوتر المتصل بك، في معظم الحالات تكون أجهزة الراوتر متشابهة، ويمكن أن نقوم باستخدام نفس الطريقة لقياس سرعة الإنترنت فيها.

إن كانت تلك المرة الأولى التي تقوم فيها بالوصول إلى صفحة إعدادات الراوتر ولم تغير كلمة السر، فبتلك الحالة ستستخدم كلمة السر المتواجدة بجهاز الراوتر من الخلف.

مصطلحات خاصة بسرعة الإنترنت

هناك بعض المصطلحات التي نستخدمها في طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، ومن أهم تلك المصطلحات:

  • Upload: تلك السرعة المسؤولة عن رفع الملفات، سواء كانت تلك الملفات ألعاب أو صور أو فيديوهات، كما أنه يتم رفعها على الميد فاير، أو بعض المواقع الأخرى عند رفع الفيديوهات.
  • Download: تلك السرعة المسؤولة عن تنزيل وتحميل الملفات المختلفة، وتنزيل الفيديوهات من على التطبيقات والمتصفحات على الجهاز الخاص بك.
  • Ping: تلك الكلمة يتم استخدامها عند قياس سرعة الإنترنت في ظل ممارسة الألعاب الأون لاين، بالإضافة إلى أنها لها دور هام في عملية التصفح، وهو جهاز صغير ومدمج من قبل نظام التشغيل.

تطبيقات قياس سرعة الإنترنت

بعد ظهور التطبيقات التي في إمكانها أن تقوم بالتعرف على سرعة الإنترنت الحقيقة بالميجا بايت، قد لجأ أغلب مستخدمي الإنترنت إلى استخدام تلك التطبيقات، ومن أشهرها تطبيق bandwidth، فهو من أفضل التطبيقات الخاصة بقياس سرعة الإنترنت.

كما يمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد عبر الضغط هنا، ومن أهم ما يميز ذلك التطبيق:

  • لديه دقة عالية الجودة في الحصول على البيانات.
  • يمكنه تعيين سرعة اتصال شبكة الواي فاي والهاتف المحمول.
  • يساعد على ضبط سرعة الإنترنت، وهو ما يساعد على توفير سرعة مناسبة دون انتهاء باقة الإنترنت بسرعة.
  • يتوفر على ميزة البحث السريع بالمتصفحات المختلفة.

اقرأ أيضًا: أشهر 10 مواقع وتطبيقات لقياس سرعة النت stc

أصبح من السهل معرفة مشاكل الإنترنت عبر اللجوء إلى أشكال تحديد سرعة الانترنت الحقيقية بالميجا، وبالتالي يتمكن المستخدم من التعرف على سرعة الإنترنت بالطريقة التي تتناسب معه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.