محتوى يحترم عقلك

رقم استشارة طبية وزارة الصحة في السعودية

رقم استشارة طبية وزارة الصحة في السعودية تم إصداره من قبل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من أجل توفير أكبر قدر من الرعاية الصحية للمواطنين من خلال مكالمة هاتفية دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب، ففي موقع زيادة سوف نتعرف إلى هذا الرقم والخدمات التي تقدم من خلاله.

رقم استشارة طبية وزارة الصحة في السعودية

نتيجة لحرص المملكة العربية السعودية على صحة وسلامة المواطنين، والسعي وراء توفير كافة السبل التي تعمل على تقديم الراحة والرعاية الصحية، فقدمت وزارة الصحة خدمة استشارة طبية على رقم موحد وهو 937.

هذا الرقم يعمل عليه الكثير من الخبراء والمتخصصين على مدار اليوم من أجل تلبية كافة الاحتياجات للمواطنين، وتسعى تلك الخدمة للنهوض بالرعاية الطبية في المملكة العربية السعودية.

لا شك أن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تسعى جاهدة من أجل تعزيز الصحة العامة للأفراد في المملكة، كما أنها تعمل على مراقبة الأداء العام للقطاعات الصحية والمؤسسات المعنية بتقديم الرعاية الصحية.

كما أنه من الجدير بالذكر أن الوزارة لا تغفل الجانب البحثي والعمل على تطوير التدريب الأكاديمي والحرص على تطوير مجالات الاستثمار الصحي.

اقرأ أيضًا: كيفية حجز موعد فحص كورونا السعودية

الخدمات التي يقدمها 937

في إطار معرفة رقم استشارة طبية وزارة الصحة في السعودية، فإن هذا الرقم يقدم أكثر من خدمة وتتمثل تلك الخدمات في النقاط التالية:

  • يوفر إمكانية الاتصال في أي وقت من أجل الحصول على استشارة طبية.
  • استقبال البلاغات التي يتقدم بها المرضى في أراضي المملكة العربية السعودية والحرص على متابعتها بشكل دقيق.
  • كما أنها تعمل على تقديم العديد من الإرشادات والنصائح في حالات التسمم.
  • يمكن الاتصال من أجل تقديم بعض الملاحظات والشكاوى والمقترحات.
  • كما أن مركز 937 يعد سريع الاستجابة ويعمل على تلبية حاجات المواطنين في أسرع وقت ممكن.
  • كما أنه يعمل على تحليل البلاغات ويسعى إلى تطوير الأداء للأطباء والمعنيين بالنظام الصحي.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في صحتي 

تطبيقات الاستشارات الطبية

إلى جانب معرفة رقم استشارة طبية وزارة الصحة في السعودية، فإن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عملت على إصدار تطبيقات عديدة يمكن من خلالها الحصول على الاستشارات الطبية والنفسية وأيضًا العقلية، ومن تلك التطبيقات ما يلي:

1- تطبيق صحة

رقم استشارة طبية وزارة الصحة في السعودية

يعتبر هذا التطبيق من الحلول الممتازة التي تساعد على توفير الوقت والجهد للمواطنين من خلال تقديم الرعاية والاستشارات الطبية دون حاجة إلى الذهاب للطبيب، ويعمل على هذا التطبيق الكثير من المتخصصين والأطباء الكفء.

يمكن الاستفسار عن كافة الاستشارات الطبية من خلال المحادثة النصية من متخصص عبر هذا التطبيق، كما يمكن الحصول على الكثير من المعلومات التي تؤمن صحتك وتساعدك في الحفاظ عليها.

يتوفر هذا التطبيق لهواتف أندرويد ويمكن تحميله بسهولة من خلال الرابط التالي اضغط هنا، كما يمكن تحميله على هواتف آيفون من خلال الضغط هنا.

2- تطبيق صحتي

رقم استشارة طبية وزارة الصحة في السعودية

يعتبر تطبيق صحتي من ضمن التطبيقات التي أصدرتها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من أجل توفير الكثير من الخدمات الطبية، مثل حجز المواعيد الطبية وإجراء الفحوصات التي تتعلق بفيروس كورونا المستجد.

كما يمكن من خلال هذا التطبيق البحث عن دواء معين، والتعرف إلى طرق الوقاية من الأمراض وإجراءات مكافحة العدوى.

يمكن تحميل هذا التطبيق على هاتف أندرويد من خلال الرابط التالي اضغط هنا، أو على هاتف آيفون من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: رقم استشارات طبية 24 ساعة

3- تطبيق صحة الأطباء

رقم استشارة طبية وزارة الصحة في السعودية

في نطاق معرفة رقم استشارة طبية وزارة الصحة في السعودية، فإن تطبيق صحة الأطباء يعتبر أيضًا من التطبيقات التي تقدم الاستشارات الطبية، وذلك عن طريق الأطباء المعتمدين والخبراء، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة السعودية.

يمكن التواصل مع الطبيب عن طريق المحادثة النصية أو عن طريق المحادثة الصوتية أو الفيديو، كما يتمكن المريض من تقييم تجربته.

يمكن أن يتم تثبيت التطبيق على هاتف أندرويد من خلال الرابط التالي اضغط هنا، وإذا أردت تحميل التطبيق على هاتف آيفون اضغط هنا.

إن جهود المملكة العربية السعودية وسعيها في تقديم كل الوسائل التي تحقق الراحة والصحة للمواطنين يتضح فيما تقوم بتقديمه من خدمات إلكترونية، وهذا أيضًا يعكس حرصها على النهوض بالمجتمع وإبراز القدرات الخاصة بها أمام العالم كله.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.