أسعار التأمين الطبي للافراد التعاونية

اسعار التامين الطبي للافراد التعاونيه نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يرغب العديد من الأشخاص في التعرف على اسعار التامين الطبي للافراد التعاونية للمواطنين السعودية، ويرغبون في التعرف على أفضل نوع من التأمين الطبي للسعوديين، وخاصة أن التأمينات الطبية من الحقوق المكفولة لجميع المواطنين في جميع بلاد العالم، لهذا اهتمت دولة المملكة العربية السعودية بتقديم أرقى أنواع الخدمات الصحية، والأفضل على الإطلاق لجميع مواطني دولة المملكة، وكذلك للوافدين الذين يمكنهم الاستفادة من هذه التأمين الطبي، الذي أطلقته مؤسسات المملكة، وتتولى الحكومة السعودية الإشراف عليه، وتُلزم الحكومة جميع المؤسسات الخاصة بتقديم جميع خدمات التأمين للعاملين بها، وتقديم أقصى قدر من الحماية التأمينية لهم.

اسعار التامين الطبي للافراد التعاونيه

يوجد العديد من الاختيارات التي تقوم بتوفيرها شركات التأمين السعودية، ونذكر من هذه الشركات الشركة التعاونية، حيث يمكن الاختيار من بين عدد من الباقات أو الشرائح وهي، ( الشريحة الالماسية، والشريحة الفضية، والشريحة الذهبية، والشريحة البلاتينية).

التامين الطبي للافراد التعاونية

هناك اختلاف في سعر أو قيمة التأمين الطبي للأشخاص السعوديين تبعاً لعدد من العوامل المختلفة، ونذكر منها( التاريخ الصحي أو المرضي للمواطن، العمر، الجنس، وكذلك نطاق التأمين الجغرافي).

ويوجد بالشركة التعاونية العديد من البرامج التأمينية المناسبة لكافة فئات المجتمع، وتقوم هذه البرامج التأمينية بتغطية جميع التكاليف ومنها، العلاج، الكشف، التطعيم، التشخيص، العقاقير الطبية، نفقات الولادة).

ويتم التعامل مع أهم المراكز والمستشفيات الطبية المعتمدة داخل دولة المملكة العربية السعودية، وتصل التكلفة الإجمالية للتأمين الطبي في شريحة التأمين الماسي للفرد السعودي لنحو 250،000 ريال سعودي بشكل سنوي، وذلك في التعاونية، متضمنة مختلف الخدمات الصحية التي ذكرناها سابقاً.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: سحب مبلغ التأمينات الاجتماعية ومتطلبات الاستعلام عن مستحقات تأمينية

كما أننا نرشح لك معلومات أكثر وهامة عبر: الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الاقامة

 برنامج عائلتي للتأمين الطبي من التعاونية

برنامج عائلتي هو من البرامج المُقدمة من شركة التأمين الطبي التعاونية، وهو مناسب لجميع أفراد الأسرة أو العائلة، ويتضمن مجموعة من الباقات التأمينية، حيث يمكن الحصول على الباقات التالية عند الاشتراك في برنامج عائلتي للتأمين الطبي للأفراد التعاونية:

( عائلتي الذهبي، عائلتي الماسي، عائلتي الفضي، عائلتي البلاتيني).

ولهذه الباقات العديد من الامتيازات والخدمات الكاملة، حيث يكون هناك اختلاف في الأسعار تبعاً لعدد الأفراد في العائلة، وتبعاً لتاريخهم المرضي.

ما هي شروط الحصول على تأمين التعاونية الطبي ؟

يجب توافر بعض الشروط لكي يمكن الاستفادة من باقات عائلتي للتأمين الطبي وهي كالتالي:

  • لا ينطبق برنامج عائلتي على الأشخاص الوافدين، بل يجب أن تكون العائلة من السعوديين.
  • يشمل هذا البرنامج التأمين على جميع أفراد العائلة.
  • يتم تفعيل الغطاء العلاجي عقب شهر من الاشتراك ببرنامج عائلتي للتأمين الطبي.
  • يتضمن البرنامج الذكور الذين تصل أعمارهم حتى 18 عام، والإناث( المطلقات، الأرامل، الغير متزوجات)، حتى عمر الستين.
  • يتضمن البرنامج الأطفال الصغار، وكبار السن.
  • تكلفة الزيارة الطبية تبدأ من خمسة وسبعون ريال سعودي للمرة الواحدة.

ويمكن التعرف على المزيد عبر: الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود

 مزايا برنامج التامين الطبي من التعاونية

يتميز البرنامج الطبي المُقدم من تأمين التعاونية بأنه بمثابة برنامج متكامل للأسباب الآتية:

  • يتم التعامل مع أكبر المشافي والمراكز الطبية بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وكذلك الصيدليات، والعيادات، وأيضاً المحال والمراكز المتخصصة في مجال البصريات.
  • إمكانية التقسيط بشكل شهري دون تحميل مصاريف زائدة.
  • تغطية جميع المشاكل الطبية، ومنها الأمراض المزمنة كمرض السكري، وعمليات الحمل والولادة، وحالات الضغط، إضافة للعديد من أنواع التطعيمات.
  • تقديم الاستشارة الطبية البديلة في الحالات المعقدة.
  • توفير المساعدات الطبية والصحية طوال اليوم وعلى مدار 24 ساعة.
  • يتم دفع قيمة لوثيقة التأمين الخاصة ببرنامج عائلتي بنحو 1500 ريال سعودي.
  • يتم السداد من خلال البطاقات الائتمانية للبنوك التي تشترك ببرنامج عائلتي من التعاونية للتأمين.
  • تقدم الشركة التعاونية خدمة التأمين الطبي بالأقساط لمدة عام بدون أي فوائد، أو إضافة رسوم إضافية.

ما هي اسعار التامين الطبي للافراد التعاونيه

هناك اختلاف في أسعار التأمين الطبي من التعاونية بحسب الفئة أو الشريحة التأمينية المطلوبة، وفي حالة شراء وثيقة تأمين التعاونية يمكن التواصل مع الشركة بشكل مباشر من خلال هاتفها المجاني، وهو8001249990، ويمكن التوجه بالزيارة لأي من أفرع الشركة التعاونية للتعرف على أسعار التأمين الطبي بشرائحه المختلفة.

كما يمكن التعرف على أفضل سعر يتناسب مع أفراد العائلة، في حالة اختيار برنامج التأمين الطبي العائلي، ويمكن القول أن خدمة التأمين الماسي في شركة التعاونية تتراوح ما بين 19-20 ألف ريال.

‏فئات تامين التعاونية الطبي

يوجد 4 من الفئات أو الشرائح في شركة تأمين التعاونية، ويتم الحصول على الكثير من المميزات عند الاشتراك في التعاونية للتأمين الطبي سواء لأفراد أو العائلة، وتتمثل قيمة التغطية الكاملة للفئات الأربعة فيما يلي:

  • ‏تأمين عائلتي الفضي: تصل قيمة هذا التأمين للأشخاص السعوديين لنحو ثلاثون ألف ريال سعودي على الأكثر خلال فترة صلاحية الوثيقة، وتُعد هذه الشريحة من أرخص الشرائح للتأمين الطبي المقدمة من التعاونية.
  • التأمين الطبي الذهبي: وهي من أفضل الشرائح بين جميع فئات التأمين الصحي، وتقع في المكانة الثانية من حيث الأسعار المناسبة بعد التأمين الفضي، حيث تقدم هذه الفئة خدمة التأمين الصحي للأشخاص مقابل خمسون ألف ريال سعودي خلال فترة صلاحية وثيقة التأمين.
  • ‏التأمين الطبي البلاتيني: وهي من الفئات المتميزة عقب التأمين الماسي من الشركة التعاونية، وهي من أفضل خدمات التأمين المقدمة على نطاق السعودية بشكل كامل، وتتميز الأسعار في هذه الفئة بالارتفاع النسبي، ولكنها مناسبة للميزات المتعددة لهذا النوع من التأمين، وتصل تكلفة هذه الشريحة لنحو مائة ألف ريال سعودي، حيث يمكن للمستفيد الحصول على جميع مميزات التأمين الطبي طوال استمرار صلاحية الوثيقة.
  • التأمين الطبي الألماسي: وهو الأفضل على الإطلاق بين كافة شرائح التأمين للمواطنين السعوديين، على نطاق المملكة العربية السعودية بالكامل، وتصل قيمة هذه الشريحة لنحو مائتان وخمسون ألف ريال سعودي، ويمكن للفرد الحصول على مختلف مميزات التأمين الطبي الخاصة بهذه الفئة، خلال فترة صلاحية وثيقة تأمين التعاونية.

أفضل تأمين طبي للأفراد السعوديين من التعاونية

يمكن القول أن أفضل نوع من التأمين الطبي للمواطنين السعوديين، هو الذي يتناسب مع احتياجات العائلة، والذي يناسب قدرتها المادية، حيث يجب التعرف على جميع الخدمات الصحية المقدمة من خلال كل فئة من الفئات، والمقارنة بينها، وتحديد المناسب منها، تبعاً للقدرة المادية الخاصة بكل شخص، أو العائلة، واختيار الأنسب من بينها.

ولكن بصفة عامة يمكن القول أن تأمين التعاونية من أفضل الشركات التي تقدم خدمة التأمين للسعوديين، وبالطبع فإن فئة الألماسي هي من أفضل الفئات التي تقدم تغطية صحية وطبية شاملة، ولا تُعتبر مرتفعة بالسعر بشكل كبير عند مقارنتها بالشركات الأخرى التي تقدم نفس الخدمات الطبية.

وكما ذكرنا يمكن التواصل بشكل مباشر مع الشركة للتعرف على الخدمات الصحية المناسبة تبعاً لعدد أفراد الأسرة، والحصول على أفضل عروض الأسعار، كما يمكن زيارة الموقع الالكترونية للشركة التعاونية للتأمين الطبي للأفراد على شبكة الانترنت، أو الاتصال عبر الرقم الموحد المجاني الخاص بالشركة التعاونية، ويمكن زيارة المكاتب المتعددة للشركة في مدينة الرياض، أو بأي مدينة في السعودية، في حالة وجود أي استفسار حول البرامج التأمينية الطبية المختلفة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم اسعار التامين الطبي للافراد التعاونيه وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.