محتوى يحترم عقلك

صابون طبي لتفتيح البشرة

صابون طبي لتفتيح البشرة يُستخدم من قِبل الفتيات، حيثُ تتعرض البشرة إلى الكثير من العوامل التي تضرها وتعمل على اسمرارها مثل التعرض إلى أشعة الشمس الضارة أو الأتربة، والتي تتسبب في أن تُصبح البشرة بلا نضارة، لذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام الصابون الطبي من أجل تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها، وسوف نوضح بعض من أنواع هذا الصابون من خلال موقع زيادة.

صابون طبي لتفتيح البشرة

الحصول على بشرة فاتحة ونضرة تحلم به الكثير من الفتيات، ولكنهن قد يتعرضن إلى بعض العوامل التي تعيق ذلك، بالإضافة إلى أن استخدام الصابون بدلًا من الغسول أو الكريمات قد يكون أسهل للكثير، وستكون أرخص بشكل كبير من الكريمات التي تأخذ وقت طويل لظهور النتيجة المرجوة.

لذلك يجب علينا أن نوضح لكم أفضل صابون طبي لتفتيح البشرة، وإليكم البعض من خلال الفقرات الآتية:

1- صابونة Dove Beauty Cream Bar White

صابون طبي لتفتيح البشرة

تُعتبر من أفضل أنواع الصابون الطبي المُستخدم من أجل تفتيح البشرة، وخاصةً لأنه يساعد على علاج البُقع الداكنة في الوجه وإعطاء البشرة نضارة، وتحتوي الصابونة على الكثير من الفيتامينات الهامة للوجه، وسعرها هو 39 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل صابونة لحب الشباب مجربة  

2- صابونة بيور أند جنتل من بيرز

صابون طبي لتفتيح البشرة

من ضمن أفضل صابون طبي لتفتيح البشرة هي صابونة بيور أند جنتل من بيرز، والتي تنتشر بشكل كبير بين النساء بسبب المميزات العديدة التي تحتوي عليها، حيث تساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال، ومنحها نضارة.

تتميز هذه الصابونة باحتوائها على مادة الجلسرين التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير، وتعمل على تنظيفها وإزالة الأتربة والأوساخ العالقة في المسامات، وتتميز أيضًا بعدم احتوائها على أي من مواد كيميائية، لذا سوف تتناسب مع جميع أنواع البشرة.

تضُم الصابونة أيضًا نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعية الهامة لصحة البشرة، لذا فإنها توفر فوائد عدة، وسعرها هو 45 جنيه مصري.

3- صابونة الفحم من بوبانا

صابون طبي لتفتيح البشرة

انتشرت في الآونة الماضية صابونة الفحم، وهناك الكثير من المميزات تجعل العديد يلجئون إلى استخدامها؛ فتساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال للغاية، وتنظيفها جيدًا وإزالة الشوائب والأوساخ.. وتقشيرها للتخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا بها، وعلاج حب الشباب.

من المتعارف عليه أيضًا أن الفحم يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على التقليل من ظهور علامات الشيخوخة والبقع الداكنة على الوجه، لتبدو البشرة نضرة ومُشرقة؛ فهي مصنعة من مواد طبيعية 100%، لذا ستتناسب مع جميع أنواع البشرة، وسعرها 25 جنيه مصري.

4- صابونة ليت أب

صابون طبي لتفتيح البشرة

تنضم صابونة ليت أب إلى مجموعة أفضل صابون طبي لتفتيح البشرة؛ لأنها تضُم الكثير من المميزات تجعل الناس يلجئون لشرائها، وخاصةً لأنها تحتوي على نسبة كافية من فيتامين سي وحمض السالسيليك وخلاصة العرق سوس.

تساعد هذه الصابونة البشرة على أن تكون نضرة أكثر، وتعالج تصبغات البشرة والبقع السوداء التي تظهر بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة لوقت طويل، ولكنها تحتوي على بعض العطور، لذا لن تتناسب مع أصحاب البشرة الحساسة.. وتأتي بسعر 35 جنيه مصري.

اقرأ ايضًا: ما هي فوائد صابون سيباميد الطبي للبشرة

5- صابونة البابايا

صابون طبي لتفتيح البشرة

اشتهرت صابونة البابايا في الفترة الأخيرة بأنها تساعد على تفتيح البشرة بشكل كبير، ولم تقتصر على ذلك فقط، بل وتعالج جفاف البشرة؛ لأنها تحتوي على المواد المرطبة وخالية من المواد الكيميائية، لذا سوف تتناسب مع جميع الأشخاص وخاصةً أصحاب البشرة الحساسة.

تساعد أيضًا على تنظيف البشرة جيدًا وإزالة الأوساخ والشوائب، وتجديد خلايا الوجه والتخلص من الجلد الميت، ويمكن استخدامها من قِبل الرجال لعلاج مشكلة البقع الغامقة، وتأتي بسعر 45 جنيه مصري.

6- صابونة ستارفيل للتفتيح

صابون طبي لتفتيح البشرة

تعتبر شركة ستارفيل من أشهر الشركات التي تُقدم منتجات تجميل، ومن ضمنها صابونة التفتيح الشهيرة، والتي تساعد على التخلص من جميع الشوائب والأتربة العالقة في البشرة فتظهر بشكل أفتح.

تتناسب الصابونة مع أصحاب البشرة الدهنية لأنها تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة، وتُعالج البقع الداكنة والاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث تحتوي على فيتامين هـ وج الهامان لترطيب البشرة، وتأتي بسعر 35 جنيه.

7- صابونة بازيكس لتفتيح الوجه

صابون طبي لتفتيح البشرة

تعتبر صابونة بازيكس من أفضل أنواع صابون طبي لتفتيح البشرة بسبب احتوائها على العرق سوس وخلاصة التوت البري وزيت الزيتون وجوز الهند، مما تساعد على علاج البقع الغامقة واسمرار البشرة، وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة، وتقليل النمش وترطيب البشرة.

تتميز هذه الصابونة بعدم احتوائها على المواد الكيميائية لذا سوف تتناسب مع جميع أنواع البشرة، ويمكن الحصول عليها بسعر 66 جنيه مصري.

فوائد الصابون الطبي

على الرغم من وجود الكثير من المنتجات التي تساعد على تفتيح البشرة، ولكن نرى أن العديد من الفتيات والنساء يحبون استخدام الصابون الطبي نظرًا للفوائد العديدة التي يحتوي عليها، وهي ما نذكرها في النقاط الآتية:

  • الاستمرار في استخدام الصابون الطبي يمنح النضارة للبشرة.
  • يتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية، لأنه يساعد على التقليل من إفراز الدهون والزيوت.
  • يساعد على علاج البقع الداكنة التي تظهر على البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس.
  • التخفيف من ظهور الرؤوس السوداء، وخاصةً في منطقة الجبهة والأنف.
  • علاج مشكلة الحبوب والبثور الصغيرة التي تظهر في الوجه، وخاصةً في الخد.

اقرأ أيضًا: أحسن أنواع الصابون لتفتيح البشرة

نصائح لتفتيح البشرة

هناك بعض النصائح يجب عليك اِتباعها إذا أردت الحصول على بشرة فاتحة دون عناء كبير كما يزعم البعض، وهي الموضحة في السطور المُقبلة:

  • ينصح باستخدام كريم واقي شمس عند الخروج من المنزل؛ لأن الشمس هي أكبر عامل تقلل من نضارة الوجه، وتصيب البشرة بالبقع الداكنة والحبوب، والكثير من المشاكل الأخرى.
  • يجب تقشير البشرة بشكل أسبوعي للتخلص من الجلد الميت وإزالة الأتربة والأوساخ العالقة في مسامات البشرة.
  • شُرب كمية كافية من المياه يوميًا؛ لأنها تساعد على تجديد خلايا البشرة، مما تجعلها تبدو أفتح قليلًا.
  • الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كافية من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للجسم، وخاصةً الفواكه والخضروات.
  • يمكن الحصول على الفيتامينات اللازمة للجسم من خلال تناول المكملات الغذائية، وخاصةً التي تحتوي على زيت أوميجا 3 الهام لصحة البشرة ونضارتها.
  • الامتناع عن التدخين؛ لأنه يساعد على ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة سريعًا.
  • استخدام منتجات البشرة المناسبة بشكل يومي، وخاصةً قبل الذهاب إلى النوم.
  • الحرص على عدم وضع مستحضرات التجميل بشكل يومي، والابتعاد عن النوم بها حتى لا تصاب البشرة بالعديد من المشاكل.
  • يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية منزليًا من أجل تفتيح البشرة.
  • هناك بعض الحالات قد تلجأ إلى استخدام التقشير الكيميائي أو الليزر لتفتيح البشرة.

يجب استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام أي صابون طبي لتفتيح البشرة لتحديد النوع المناسب لك، لأن بعض الأنواع قد تحتوي على العطور التي تسبب حساسية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.