أدوية لنمو شعر الحواجب

أدوية لنمو شعر الحواجب تُفيد في تكثيف الحاجبين وإعطائهما مظهر جميل وجذاب، فقلة كثافة شعر الحواجب مشكلة تزعج الكثير من الناس سواء كانوا رجالًا أم نساءً، وتجعل الوجه يبدو أكبر عمرًا وأكثر شحوبًا، وعلى الرغم من اعتقاد البعض بأنها مشكلة وراثية ليس لها علاج، إلا أن هناك الكثير من الأدوية والوصفات الطبيعية التي ساعدت في التخلص منها، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سنتعرف معًا على أدوية لنمو شعر الحواجب ووصفات طبيعة بشيءٍ من التفصيل.

أدوية لنمو شعر الحواجب

أدوية لنمو شعر الحواجب

إن أغلب الناس يرغبون في الحصول على حواجب كثيفة وجميل، لكن بسبب كثرة النتف أو تطبيق منتجات تجميلية مضرة وإزالة الشعر الزائد بطريقة خاطئة، فإن ذلك يمكن له أن يعيق النمو السليم للحاجبين ويجعلهما يبدوان وكأنهما خيوط رفيعة ورقيقة للغاية؛ مما قد يزعج الفرد ويُقلل من ثقته في مظهره، لكن من الممكن أن يكون شعر الحاجب محتاج فقط إلى تحفيز للعودة للنمو بشكل سليم.

إلى جانب ذلك فإنه هناك العديد من الطرق التي تساعد في زيادة نمو شعر الحاجبين ومنها الطرق الطبية أو الطرق الطبيعية، ويُفضل بعض الناس الاعتماد على أدوية لنمو شعر الحواجب ومنها ما يلي:

اقرأ أيضًا: فوائد الفازلين للرموش والحواجب والشعر وطريقة استخدامه

سيروم البيوتين

أدوية لنمو شعر الحواجب

يعتبر سيروم البيوتين من أبرز الأدوية التي تساعد على زيادة نمو شعر الحواجب وكذلك الرموش، حيث يساعد سيروم البيوتين على تحسين صحة بصيلات الشعر التي قد دمرت بسبب التعرض المستمر للشمس أو بسبب كثرة نتف الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه مرة واحدة كل يوم، ويُفضل أن تكون عند الذهاب إلى النوم.

سيروم جادول الطبيعي

أدوية لنمو شعر الحواجب

يتكون هذا العلاج من مواد طبيعية مائة بالمائة، حيث يعتمد بشكل أساسي على زيت الخروع والذي يفيد في جعل الحواجب سميكة ويمنع تساقط الشعر، كل ما عليك فعله هو القيام باستخدام مرة أو مرتين خلال اليوم.

سيروم انيفاجين

يساعد سيروم انيفاجين على نمو شعر الحواجب والرموش، ويجعلهما كثيفتان ويغديهما، كما أنه لا يحتوي على أي روائح أو ألوان أو حتى مادة البارابين؛ مما يجعله مناسبًا للذين يخشون من الإصابة بحساسية الجلد أو البشرة، كل ما عليك القيام بها هو وضعه على كلا الحاجبين مرة كل يوم، وستحصل على نتائج طيبة في أقرب وقت.

سيروم إتود ماي لاش Etude My Lash

أدوية لنمو شعر الحواجب

يفيد سيروم إتود ماي لاش في تعزيز نمو شعر الحواجب، حيث أنه يحتوي على عنصر البيوتين الذي يعمل على تغذية الشعر، كما أن به عدة مواد تُفيد في ترطيب الشعر وتعمل على الحفاظ على بصيلات الشعر من التدمير؛ مما يساعد في نمو شعر الحاجبين وزيادة كثافتهما وإعطائهما مظهرًا جذابًا.

اقرأ أيضًا: تخفيف شعر الحواجب طبيعيًا

سيروم مافالا mavala

أدوية لنمو شعر الحواجب

يحتوي سيروم مافالا على العديد من البروتينات التي تعمل على تقوية شعر الرموش والحواجب، كما أنها تحميه من خلال تغليفه بطبقة تحميه من التلف؛ لذلك فهي من أفضل أدوية لنمو شعر الحواجب وتعيد الحواجب إلى طبيعتها الأولى وتحافظ عليها.

سيروم رابيد لاش rapid lash

أدوية لنمو شعر الحواجب

يحتوي سيروم رابيد لاش على الأحماض الأمينية، وكذلك البوتين لتغذية بصيلات شعر الحواجب، ويحتوي كذلك على البانثينول الذي يغلف البصيلة ويحميها ويحافظ على ترطيبها الداخلي؛ مما يجعله من أفضل أنواع السيروم في علاج تساقط شعر الحواجب أو تلفهم.

كل ما عليك فعله هو القيام بوضع كمية من هذا السيروم على كلا الحاجبين، مع الحرص على التركيز على مناطق الفراغات في وسط الحاجب وعلى أطرافه أيضًا، إلى جانب ذلك فيجب مراعاة الابتعاد عن مناطق الجلد حوله حتى لا ينمو فيها الشعر.

طرق طبيعية لتكثيف شعر الحواجب

بعد أن عرفنا على بعض من أدوية لنمو شعر الحواجب، قد نجد أن هناك بعض الناس لا يفضلون اللجوء إلى المنتجات أو الأدوية الطبية، ويميلون أكثر إلى الاعتماد على العلاج بالوصفات الطبيعية التي لا تكلف الكثير من المال كما أنها تتوافر في معظم البيوت، وفيما يلي سنعرض لكم أشهر الوصفات الطبيعية البديلة عن أدوية لنمو شعر الحواجب:

زيت الخروع لتحفيز نمو شعر الحاجب

يعتبر زيت الخروع من أشهر العلاجات الفعالة في زيادة نمو شعر الحواجب، كما أنه واحد من أشهر العلاجات التي اعتمد عليها الإنسان منذ القدم؛ وذلك لأن زيت الخروع غني بالبروتينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وكذلك الفيتامينات المتنوعة، وكل ذلك يفيد بالتأكيد في علاج تساقط شعر الحواجب وتغذية بصيلات الشعر.

اقرأ أيضًا: هل ينمو شعر الحواجب بعد سقوطه

استخدام زيت الخروع بدون إضافات 

يمكنك استخدامه هو فقط دون إضافة أي عناصر إليه، وذلك من خلال وضع كمية قليلة جدًا من قطرات زيت الخروع على أصابع يديك والقيام بوضعه على كلا الحاجبين مع التدليك برفق لمدة عشرين دقيقة، ويمكنك الاعتماد على طرق الطريقة كل يوم ويُفضل أن تكون قبل النوم، مع الحرص على الابتعاد عن الجلد أو منطقة العينين، لما قد يسببه الخروع من تراكمات دهنية على العين أو انتفاخات وفي بعض الأحيان الأكياس الدهنية.

استخدام زيت الخروع مع الزيوت الأخرى

يمكنك استخدام زيت الخروع مع إضافة بعض الزيوت الأخرى عليه مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، كل ما عليك فعله هو القيام بوضع كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، ومن ثم القيام بوضع هذا المزيج النهائي في زجاجة أو حتى في علبة مسكارا قديمة، بشرط أن تكون نظيفة ومُعقمة ولا تحتوي على بقايا مسكارا، ويتم استخدام هذه الوصفة مرة كل يوم قبل النوم، ومع الاستمرار عليها ستحصل على نتائج ممتازة.

زيت الخروع مع بذور التمر

يمكنك استخدام تلك الطريقة في علاج تساقط الحواجب وزيادة كثافتها، كل ما عليك فعله هو القيام بتحميص نوى أو بذور التمر على النار إلى أن تصبح سوداء أو متفحمة، ومن ثم نقوم بخلط كمية من زيت الخروع حتى يكون خليط أسود سميك يشبه المسكار في قوامه، ونقوم بوضع الخليط النهائي في علبة مسكار قديمة بشرط أن تكون معقمة ونظيفة، ونقوم باستخدام الوصفة مرة واحد كل يوم قبل النوم.

زيت الزيتون لزيادة كثافة شعر الحاجب

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات عديدة منها فيتامين أ وفيتامين هـ، وهو ما يجعله علاج فعال لزيادة نمو شعر الحواجب كبديل طبيعي عن العلاجات الطبية أو أدوية لنمو شعر الحواجب، ويمكن الاعتماد على استخدامه مرة واحدة كل يوم على الأقل حتى تبدأ النتائج في الظهور، أما خطوات استخدامه فهي كالآتي:

  1. قُم بوضع نقاط من زيت الزيتون على أطراف الأصابع.
  2. يتم القيام بتدليك زيت الزيتون على كلا الحاجبين برفق لمدة بضع دقائق.
  3. اترك الزيت على الحاجبين لمدة مناسبة من الزمن.
  4. ثم قُم بغسل الحاجبين جيدًا باستخدام الماء الجاري.

جل الصبار لزيادة معدل نمو شعر الحاجب

يحتوي جيل الصبار على مركب يسمى ألونين والذي يفيد في تعزيز نمو الشعر، كما يحتوي على تركيبة كيميائية تماثل مادة الكيراتين، وبالتالي فهو يُجدد الشعر ويغذيه ويمنحه المرونة والحيوية، فالصبار مفيد جدًا للأشخاص الذين يشتكون من الزهم الزائد؛ لأنه يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة مما يساعد على فتح المسامات، وبالتالي فإنه يساعد على نمو شعر الحواجب ويتم الاعتماد على تلك الخطوات في تطبيقه:

  1. قُم بنزع الورق الخارجي لنبتة الصبار واستخلص الجل الموجود بداخلها.
  2. قُم بتفريغ ذلك الجيل في طبق وضربه في الخلاط الكهربائي إن كان سميكًا.
  3. ضعه في زجاجة مناسبة حتى تستطيع استخدامه فيما بعد دون أن يفسد.
  4. قُم بوضع كمية مناسبة لحجم حاجبيك على بصيلات شعر حاجبيك كي يمتصا الجيل جيدًا.
  5. قُم بالتدليك برفق حتى تضمن توزع الخليط على كل بصيلات الشعر.
  6. اتركه على حاجبك حتى يخف ومن الممكن ألا تغسله.
  7. قُم بتخزين الزجاجة أو العلبة الموضوع بها جل الصبار في الثلاجة؛ للحفاظ عليها من الفساد أو التلف.

اقرأ أيضًا: وصفة لتكثيف الحواجب وأسباب الحواجب الخفيفة

صنع مصل لزيادة نمو الحواجب

يمكنك إعداد مصل بنفسك يساعد في زيادة نمو كلا حاجبيك ويغنيك عن استخدام أدوية لنمو شعر الحواجب، ولهذه الوصفة العديد من الفوائد منها تسريع نمو الحاجبين وتعزيز كثافتهما، فتساعد على ملء فراغات الحواجب من خلال إنبات الشعر في الأماكن الفارغة، كما أنها تزيد من سمك كلا الحاجبين.

مكونات مصل الحواجب الطبيعي

من خلال النقاط المقبلة يمكنكِ التعرف على مكونات مصل الحواجب الطبيعي:

  • معلقة أو ملعقتين من فيتامين E أو حسب حجم الحاجبين.
  • ملعقة أو ملعقتين من زيت الخروع الأسود الجامايكي الموجود في محلات العطارة.
  • ملعقة أو ملعقتين من جيل الصبار، إن كنت لا تعاني من حساسية عند استخدامه.

طريقة التحضير

في السطور التالية سوف نتعرف على الخطوات اللازمة لتحضير مصل الحواجب الطبيعي، وذلك باستخدام المكونات السابق الإشارة إليها:

  1. كل ما عليك فعله هو القيام بخلط كل تلك المكونات معًا جيدًا حتى يصبحوا مزيجًا متماسكًا واحدًا.
  2. يتم القيام بوضع الخليط في علبة معقمة ونظيفة أو علبة مسكارا قديمة بعد أن يتم تنظيفها.
  3. قُم بوضع كمية مناسبة من الخليط على شعر كلا حاجبيك مع التركيز على المناطق التي توجد بها فراغات.
  4. يتم القيام بالتدليك برفق لمدة ربع ساعة على الأقل، مع الحرص على الابتعاد عن مناطق الجلد أو جفون العينين.
  5. استخدم تلك الطريقة مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء، أو على الأقل مرة واحدة قبل النوم، وستحصل على أفضل النتائج مع الالتزام والمواظبة عليها مع نهاية الأسبوع الأول من اعتمادها.

فوائد هذا المصل

يفيد هذا المصل في تكثيف الحواجب، حيث إن فيتامين إي يحتوي على عناصر تصلح من أضرار بصيلات الشعر من جذوره، والتي تتدمر بسبب التلف المعتاد لها، كما أنه يساعد في نمو الشعر من جديد، أما زيت الخروع الأسود فهو من أفضل الزيوت التي تُفيد في نمو الشعر، إذ يعمل على تغذية بصيلات الشعر ويعزز من نموها، كما يحتوي على الأحماض الدهنية والبروتينات التي تكثف من الشعر.

تجدر الإشارة إلى أنه يُفيد جيل الصبار في ترطيب منطقة الحاجبين؛ مما يجعل الشعر أقوى وبالتالي يقلل من تساقط شعر كلا الحاجبين، ويجعلهما أكثر كثافة ولمعان وسمك.

اقرأ أيضًا:  فوائد زيت الخروع للحواجب وطريقة عمل وصفات لتكثيف الحواجب

نصائح للحفاظ على شعر الحواجب

هناك بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل الحصول على حاجبين كثيفين وجميلين، ومنها ما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • ضرورة الحرص على تناول البيوتين في الغذاء الصحي؛ لأنه يساعد في نمو الشعر وزيادة كثافته، مثل البيض أو الأسماك أو الأفوكادو أو السالمون أو الفول السوداني.
  • يجب الاعتماد على استخدام سيروم خاص بشعر الحواجب، فهو يساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر، ويُعطي الحاجبين مظهر كثيف وجذاب ولامع.
  • ضرورة القيام بتدليك منطقة الحاجب باستخدام الزيوت المناسبة، حيث إن ذلك يُعزز من تدفق الدم في تلك المنطقة، وبالتالي يُعزز من بصيلات الشعر ويُفيد في زيادة كثافته.
  • ينبغي شرب كميات كبيرة من الماء، بما لا يقل عن ثمانية أكواب كل يوم.
  • تجنب الإفراط في نتف شعر الحاجب بشكل دائم؛ لأن ذلك يضر بصيلات الشعر ويقلل من كثافة شعر الحواجب مع الوقت.
  • عدم الإسراف في استخدام أقلام الحواجب أو مسكار الحواجب؛ لأنها مع الوقت تُضعف من بصيلات الشعر؛ مما يتسبب في خفة شعر الحواجب بشكل تدريجي دون أن تنتبه لذلك.

اقرأ أيضًا: هل ينمو شعر الحواجب بعد حلقه

هكذا نكون قد تعرفنا على أهم أدوية لنمو شعر الحواجب وكذلك الوصفات الطبيعية التي تفيد في تعزيز نموهما، بقي أن نشير إلى أن هناك عوامل وراثية قد تكون هي العامل الأهم في نقص كثافة شعر الحاجب، الأمر الذي يتطلب اللجوء إلى طبيب جلدية متخصص قد ينصحك باستخدام بعض الفيتامينات أو قد تضطر إلى الخضوع إلى إجراءات تجميلية مثل زراعة الشعر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.