علاج الكلف بالأعشاب مجرب ومضمون

علاج الكلف بالأعشاب هي طريقة مجربة ومضمونة، فببعض الأعشاب التي تتواجد في كل منزل يمكن القضاء على الكلف بشكل نهائي وبلا رجعة، فتعتبر من الطب البديل صاحب الأمان العالي مقارنة بالأدوية والكريمات.

إن وجود الكلف في الجلد سواء في الوجه أو الجسم يسبب إزعاج للنساء، ويكون نتيجة لعدة أسباب منها زيادة الميلانين أو وجود خلل في الهرمونات وخاصة عند المرأة الحامل، وسوف نتعرف على طرق طبيعية تخلص الجلد منه من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع زيادة.

علاج الكلف بالأعشاب مجرب

علاج الكلف بالأعشاب مجرب

يمكنك علاج الكلف الموجودة في جلد الجسم عن طريق استخدام وصفات طبيعية آمنة، ومن خلال النقاط التالية سوف نتعرف على هذه الوصفات:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كريم هاي كوين للوجه لتفتيح البشرة وعلاج الكلف

الكركم لعلاج الكلف

إن الكركم يعمل على تحفيز الميلانين في الجلد، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على تبييض الجلد،  وأيضًا يساهم في علاج الكلف.

طريقة استخدامه:  يتم وضع عشر ملاعق من اللبن مع خمس ملاعق من الكركم المطحون ونخلطهم حتى نحصل على خليط متجانس كالعجين.

نقوم بوضع الخليط على المنطقة الموجود بها كلف لمدة نصف ساعة، ثم نقوم يغسل المنطقة بالماء حتى يزيل أثار الخليط، ويتم وضع هذا الخليط ثلاث أيام في الأسبوع.

الشوفان لعلاج الكلف

نقوم بوضع ملعقة واحدة من اللبن مع 1 ملعقة من الشوفان ونخلطهم جيدًا حتى نحصل على خليط قوامه كالعجين، ثم ندهنه على المنطقة المصابة بالكلف ونتركه لمدة نصف ساعة، من المفضل أن يتم وضع هذا الخليط مرة صباحًا ومرة مساءً.

قشر البرتقال لعلاج الكلف

إن قشر البرتقال يوجد به حمض الستريك، الذي يساهم في إزالة خلايا الجلد الميت من الجلد، لذلك يمكن استعمال في حالة وجود كلف.

طريقة استخدامه: يتم بشر قشر البرتقال المجفف، ثم نضيف له ملعقة واحدة من اللبن مع 1 ملعقة من الليمون المعصور وملعقة واحدة من العسل حتى يصبح عجين.

نقوم بدهن الجلد المراد علاجه بالخليط ونتركه لمدة ساعة إلا ربع، بعد ذلك نغسل الجلد بالماء الفاتر، ويتم استخدام هذا الخليط كل يوم حتى يظهر مفعوله في علاج الكلف.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج النمش والكلف مجرب في المنزل بوصفات طبيعية

الحلبة لعلاج الكلف

لقد أكدت الدراسات على أن الحلبة لها تأثير قوي في تخلص الجلد من الكلف.

طريقة استخدامه: نقوم بوضع 2 ملعقة من زيت الزيتون و2 ملعقة من العسل الأبيض ومائتين جرام من حبوب الحلبة وكأس واحد من الماء، يتم خلط كل المكونات حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نضعه على النار حتى يصبح دافئ، ويصفى الخليط ثم يوضع على الجلد المصاب، بعد ذلك يترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء، ويتم تكرار وضع هذا الخليط لمدة شهرين.

البصل لعلاج الكلف

من المعروف أن البصل يتوافر فيه عنصر الكبريت، والذي يساعد بشكل كبير على تخفيف شكل البقع البنية.

طريقة استخدامه: يتم وضع عصر  أثنان من حبة البصل عن طريق وضعها في الخلاط، وبعد ذلك نقوم بإضافة 2 ملعقة من خل التفاح ونمزجهم حتى نحصل على خليط متجانس، وندهن المنطقة المراد علاجها بهذا الخليط لمدة نصف ساعة، ثم نشطف هذه المنطقة بالماء، ومن المفضل أن يتم وضع الخليط مرة صباحًا ومرة مساءً لمدة 14 يوم.

خل التفاح لعلاج الكلف

إن خل التفاح يوجد بها مادة البيتاكاروتين والتي تساعد بشكل كبير في علاج الكلف و على جعل البشرة مشرقة وبها نضارة وحيوية كما أنه يوحد لونها.

طريقه استخدامه: يتم تخفيف خل التفاح بالماء حتى يصبح كالمحلول، بعد ذلك يوضع على البشرة لمدة 30 دقيقة، ومن المفضل استخدام هذا المحلول مرة صباحًا ومرة مساءً.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تقشير الكلف في البيت بطرق طبيعية

زيت الزيتون لعلاج الكلف

إن زيت الزيتون يُعتبر أفضل علاج الكلف بالأعشاب مجرب ومضمونة وقد أعجبت الكثير من الفتيات، نقوم بإحضار زيت الزيتون وملعقة واحدة كبيرة من الكركم المطحون مع إضافة كمية من الماء، فهذه الوصفة مجربة

طريقه استخدامه: يتم وضع زيت الزيتون والماء على النار حتى يصبح دافئ ثم نضيف له ملعقة كبيرة من الكركم ويتم استخدامه كل يوم قبل التوجه للنوم.

زيت الخروع لعلاج الكلف

علاج الكلف بالأعشاب مجرب

نقوم بخلط ملعقتان من زيت الخروع مع ملعقتان من عصير الليمون، ثم نضعهم على الجلد المراد علاجه طوال فترة النوم، ثم يشطف بالماء الفاتر عند الاستيقاظ، ويتم تكرار وضع هذا الخليط باستمرار لمدة عشر أيام.

الليمون لعلاج الكلف

من المعروف أن السبب في ظهور البقع في الجلد هو التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، لذلك يعتبر الليمون من أفضل علاج الكلف بالأعشاب مجرب، فالليمون يدخل في علاج الكثير من المشاكل التي تحدث للجلد.

إن الليمون يعمل على توازن إفراز الدهون في البشرة والتي تكون السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب والبثور السوداء، فهو أيضًا يحتوي على حمض الستريك الذي يحفز الجلد  للتخلص من خلايا الجلد الميت مما يعطيها إشراق ونضارة وحيوية.

طريقة استخدامه: نقوم بإحضار 1/2 كوب من الليمون المعصور وحبة واحدة من التفاح، نقوم بوضع التفاح على النار مع الماء حتى تصبح طرية، بعد ذلك نقوم بطحنها، ونسكب الليمون المعصور عليها ونخلطهم، ثم نضع هذا الخليط على المنطقة المراد علاجها لمدة نصف ساعة ونشطفها بالماء، ومن المفضل وضع الخليط يومان في الأسبوع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج البقع البنية في الوجه بالأعشاب وأنواعها وأسبابها وأكثر طرق فعالة لعلاجها من الوجه والجسم

الخميرة لعلاج الكلف

يتم وضع نقط من الليمون المعصور مع ملعقة واحدة من الزبادي وملعقة من الخميرة  البيرة، ونمزجهم جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس، نقوم بفرده على المنطقة الموجود بها الكلف لمدة 15 دقيقة ويتم وصعه على الجلد مرة صباحًا ومرة مساءً في اليوم.

جل الصبار لعلاج الكلف

من المعروف أن جل الصبار يساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة، وذلك لاحتوائه على مادة اللاتكس، كما أنه يدخل في الكريمات التي تعالج الحروق، ولقد أكدت الدراسات أنه يساعد على علاج الكلف بشكل كبير.

زبدة اللبن لعلاج الكلف

نقوم بخلط ملعقة واحدة من الليمون المعصور وملعقة من زبدة اللبن حتى نحصل على خليط متجانس، ثم بعد ذلك نقوم بوضع هذا الخليط على المنطقة المراد علاجها، ونتركه لمدة عشر دقائق، بعد انتهاء المدة نشطفه بالماء.

الأفوكادو لعلاج الكلف

نقوم بوضع ملعقتان من العسل الأبيض مع حبتان أفوكادو، نقوم بطحن الأفوكادو أولًا، ونمزجهم جيدًا ونضعهم على الجلد ونتركه لمدة ثلث ساعة ثم نغسله بالماء.

الترمس لعلاج الكلف

إن الترمس له مفعول قوي في تفتيح البقع الداكنة، ونقوم بوضع كأس من الترمس المهروس مع الماء ونخلطهم جيدًا ثم نضعه على المنطقة المراد علاجها لمدة 15 دقيقة كل يوم.

من المفضل أن يكرر حوالي شهر ومع الاستمرار يظهر نتيجة ويعالج الكلف، ذلك لأنه من طرق علاج الكلف بالأعشاب مجرب ومضمونة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كريم يحتوي على حمض الساليسيليك وطريقة استخدامه

الخيار لعلاج الكلف

نقوم بإحضار ملعقة واحدة من خل التفاح وبطاطا مطحونة وملعقة واحدة من الليمون المعصور وعصير الخيار وعصير البصل، ثم نخلطهم جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم ندهن المنطقة المصابة بالكلف ونتركه لمدة 5 دقائق، وسوف تلاحظين الفرق في أسرع وقت.

خلاصة الموضوع في 6 نقاط

بناءً على ما ذكر في هذا الموضوع السابق نجد أن:

  1. يُعتبر زيت الزيتون أفضل علاج الكلف بالأعشاب مجرب ومضمون.
  2. إن البصل يوجد به عنصر الكبريت، والذي يساعد بشكل كبير على تخفيف شكل الكلف في الجلد.
  3. الكركم يعمل على تحفيز الميلانين في الجلد، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تبييض الجلد.
  4. الليمون يحتوي على حمض الستريك، والذي يساعد على علاج الكلف و أيضًا التخلص من خلايا الجلد الميت.
  5. جل الصبار يحتوي على مادة اللاتكس، والتي تعمل على علاج مشاكل البشرة.
  6. الحلبة تساعد بشكل كبير في تخلص الجلد من الكلف.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.