أفضل تمارين شد البطن للرجال

تمارين شد البطن للرجال نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه مما لا شك فيه أن عضلات البطن تشغل اهتمام معظم الرجال سواء كانت بهدف الرشاقة والجمال والجسم الصحي والسليم، أو بغرض التخلص من دهون البطن وشد عضلاتها بناءً على توجيه طبي أو بسبب مرض ما، لذلك نرى عدد كبير من الرجال يهتم باتباع حامية رياضية معينة لحرق الدهون في هذه المنطقة، فهذه المنطقة تأثر على ثقة الرجل بنفسه فإذا كان بها كم كبير من الدهون فيضطر إلى ارتداء ملابس غير مناسبة له أو لا يفضله ولكنه مضطر لذلك بسبب هذه الترهلات.

تمارين شد البطن للرجال

  • فعلميًا أجريت العديد من الدراسات الطبية في الولايات المتحدة والتي أثبتت وجود علاقة طردية بين أمراض القلب ونسبة الدهون في منطقة البطن والخسر ووجود ترهلات في منطقة البطن وضعف العضلات في البطن.
  • فتراكم الدهون في البطن والصدر عند الرجال تعد أحد الأسباب الهامة لقلة أو ربما انعدام الثقة بالوزن، فيضطر الرجل إلى ارتداء ملابس غير راضي عنها وغير مناسبة لجسمه، كما تؤدي أيضًا إلى الشعور بضعف النية بسبب تراكم الدهون على العضلات وتحت الجلد، وهناك عدة أسباب تتسبب في حدوث هذه المشكلة “تراكم الدهون” ولكن السبب الأساسي أو السبب الأكثر أولوية هو التناول في تناول الأطعمة المشبعة بالسكريات، والدهون التي تتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وعدم ممارسة الرياضة لحرق هذا الكم الهائل من السعرات الحرارية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: تمارين شد البطن بالصور وبعض التمارين للإحماء 

ونرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: أفضل تمارين لتخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة بسرعة

التمارين التي تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن

وهناك طرق عديدة وفعالة في القضاء على دهون البطن عن طريق التمارين الرياضية ولكن لابد من اتباع نظام غذائي صحي بنسبة 100%، ومع الاستمرار على التمارين الرياضية تظهر النتائج الأولى من اليوم (الرابع عشر)، فعليك فقط أن تعرف كيف تتعامل مع دهون  البطن والخسر وأي التمارين الرياضية التي تتناسب معك، وأن تؤديها بشكل صحيح، حتى تتجنب أي وضع أو حركة خاطئة تتسبب لك في مشاكل كبيرة.

فإذا أردت أن تقضي على دهون البطن والخسر وتتخلص منها، وأن تظهر هذه المنطقة بشكل صحي ورياضي وبناء عضلات البطن ورسمها فعليك اتباع تمارين عدة، ولكن قبل أن نستفيض في هذه التمارين، عليك أن تعرف ماذا عليك القيام به قبل ممارسة التمرين:

كما أننا نرشح لك المزيد من المعلومات من خلال: تمارين تطويل الجسم في اسبوع بأسهل الطرق

أولاً: نصائح قبل ممارسة التمرين:

  • عليك أن تتناول وجبة غنية بالكاربوهيدرات الصحية وما يعادل من 50: 100 جرام من البروتين، وذلك لكي تمد جسمك بالطاقة وتساعده على ممارسة التمارين الرياضية، وذلك يسرع المدة التي تريد أن ترى فيها نتائج إيجابية.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية بكل أنواعها سواء قبل التمرين أو بعده أو في حياتك عمومًا، لأنها تتسبب في زيادة نسبة الدهون في البطن والخسر.
  • مارس تمارين شد عضلات البطن مباشرة بعد تمارين الإحماء أو التمارين الأساسية وذلك لأنها تستنزف كم كبير من طاقتك، ثم بعد ذلك مارس التمارين الأخرى.
  • بعد أن تتعود على ممارسة تمارين شد عضلات البطن وتؤديها بشكل فعال، عليك أن تبدأ بإضافة الأوزان الحديدية لتنمو عضلات البطن وتصبح أقوى، لأن عضلة البطن مثلها مثل أي عضلة أخرى تحتاج إلى رفع أوزان حديدية لكي تصبح قوية.
  • عليك أن تعرف أن طريقة تنفسك أثناء التمرين له تأثير كبير جدًا، فعليك بالشهيق في بداية حركة التمرين والزفير في نهاية الحركة فذلك يساعد على شد عضلات البطن بشكل أكبر.
  • شرب الماء أمر في غاية الأهمية لأنه يساعد في زيادة حرق الدهون ويمد عضلات البطن بالترطيب اللازم، فتناول الماء أثناء التمرين وبعد، وتجنب شرب السوائل قبل تمارين شد عضلات البطن حتى تتعرض للقيء أثناء ممارسة التمارين.

ثانيًا: أهم تمارين شد عضلات البطن للرجال:

  • تمرين الطحن العكسي ــ Cross Crunch

لكي تنفذ هذا التمرين على الاستلقاء ورفع الجزء العلوي من الجذع مع التحرك يمينًا ويسارًا، فهذا التمرين يساعد على شد عضلات البطن بشكل عام وخاصة الأجزاء الوسطى والعلوية من عضلات الصدر، فهذا التمرين من أهم تمارين شد عضلات البطن، ومن المهم أن تركز في عدد التكرارات بحيث تصبح مساوية لكلا الجانبين الأيمن والأيسر، ففي بداية التمرين أبدأ بثلاث مجموعات كل مجموعة تحتوي على 20 تكرارًا أي 10 لكل جانب، ثم أزد من عدد التكرارات مع زيادة تمكنك من أداء التمرين بشكل أفضل.

  • تمرين طحن ـ Bicycle Crunches

يتشابه اسم تمرين طحن مع التمرين السابق ولكن الاختلاف يتمثل في أن تمرين طحن يعد أفضل تمارين شد عضلات البطن للرجال لأنه يعمل على الأجزاء العلوية والوسطى والعضلات المتواجدة فوق القفص الصدري بجانب الأجزاء الجانبية من عضلات البطن، مما يساعد على حرق دهون البطن وشد العضلات بشكل كبير وفعالة جدًا.

ولكن هذا التمرين يحتاج إلى حذر شديد خصوصًا إذا كانت مبتدئًا، فعليك أن تبدأ بثلاث مجموعات كل مجموعة 10 تكرارات فهذه الطريقة مثالثة لممارسة هذا التمرين.

  • تمرين العنكبوت ـــــ Spiderman Crawl

فتمرين العنكبوت من التمارين المهمة والفعالة في حرق دهون البطن وتقوية جميع أجزاء عضلات البطن ويعمل على محاربة ترهلات البطن ولاسيما في الأماكن الصعبة مثل الأجزاء الجانبية من عضلات البطن والمنطقة السفية، ولكن هذا التمرين ليس سهل في البداية، وطريقة ممارسة هذا التمرين قم بالارتكاز على أطراف أصابع وكفي يدك، قم بـ 10 خطوات في هذا التمرين لأنه ليس بسهل في البداية كما ذكرنا.

  • تمارين عضلات البطن السفلية

والتي لا تختلف بشكل كبير عن التمارين السابقة وتساعد الجسم وتمنحه الشكل اللائق والتي تتم من خلال الإنحناء والصعود بشكل ملتوي شامل كافة أجزاء المعدة.

توجد العديد من النصائح الخاصة بالتكامل الغذائي التي لا يتم إعطاء نصائح القيام بالتمارين بدون الإلتزام والقيام بها وهي كالتالي:

تعدد الوجبات وتقسيمها إلي وجبات خفيفة بدلا من تقسيمها علي وجبات رئيسية.

الإهتمام بتناول العديد من البروتينات بشكل كبير في نظام غذائي محكم بالإضافة لتناول الخضروات.

الاهتمام بتناول وجبة الإفطار، والوجبات التي يتم تحديدها من المدرب، والتي تعمل كمساعد قوي للعضلات.

تجنب تناول السكريات وإبدالها بالمواد الطبيعية مثل العسل وغيره، والاهتمام بتناول الفاكهة.

الإهتمام بمعدل شرب المياه الذي يعمل علي منح الجسم نتيجة مهمة في شد البطن والعضلات بشكل ملحوظ، كما يعطي نتيجة أفضل بشكل سريع.

تجنب تناول الكربوهيدرات في الليل، وذلك في حالة القيام بالتمرينات أثناء الفترة الصباحية.

كما وجدت المنافع وجدت أيضا السلبيات التي قد تنتج للقيام بتمارين البطن وهي:

زيادة نسبة الإرهاق الخاص بعضلات البطن، تلك الإصابة التي تسبب للأشخاص الكثير من الألم في منطقة البطن، وفي حالة عدم إنتهاء الألم في مدة قد تتراوح من 3 أيام فيلزم علي ذلك الشخص التوجه للطبيب في الحال، وقد يتسبب تمرين الضغط علي منطقة المعدة في بعض الأضرار في معظم الفقرات الخاصة بالعمود الفقري لدي العديد من الأشخاص وغالبا لمن يعاني من بروز الكرش بحجم كبير.

يستوفي هذا المقال الكثير من المعلومات والتمارين الفعالة للقضاء على دهون البطن وتقوية العضلات بالنسبة للرجال، وبهذا نكون قد وفرنا لكم تمارين شد البطن للرجال وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.