محتوى يحترم عقلك

أفكار تغليف هدايا رجالية

أفكار تغليف هدايا رجالية بشكل أنيق، فعندما ترغب إحدى السيدات في تقديم هدية إلى زوجها أو أحد الأشخاص تحتار في شكل تغليف الهدية فقد تشعر أن التغليف بالورق اللامع هو شكل تقليدي معتاد، لذلك سوف نقوم بتقديم العديد من أفكار تغليف هدايا الرجال بشكل مميز وذلك من خلال موقع زيادة.

أفكار تغليف هدايا رجالية

إن اختيار هدية لرجل يُعد من الأمور المحيرة، حيث إن اهتمامات الرجل ببعض الأشياء تكون قليلة على عكس الفتيات يكون الأمر أكثر سهولة لكثير اهتماماتها، وعندما تخرج المرأة من تلك الحيرة وتستقر على شراء هدية معينة، تقع في حيرة طريقة التغليف التي يُمكن أن تقوم بها لتقديم الهدية بشكل أنيق.

في الحقيقة قد يختلف شكل التغليف الخاص بالهدية على حسب الشخص الذي سوف تُقدميها له، فإذا كان أحد أصدقاء العمل فيجب اختيار شكل يتناسب مع العلاقة التي تربطك بهذا الزميل، كذلك إذا كنت سوف تقدميها لابنك أو زوجك، ولذلك سوف نعرض أكثر من فكرة لتغليف الهدايا.

1-استخدام البوكس

يُعد الصندوق الكرتون الصغير (البوكس) من أكثر أنواع التغليف التي تتناسب مع مختلف الأشخاص ومختلف المناسبات، وهناك العديد من أشكال البوكسات، فهناك المربعة بجميع أحجامها.

كما يوجد منها التي تكون على شكل مستطيل، فيُمكن الاختيار من بينها بما يتناسب مع حجم الهدية التي سوف تقدميها، ويجب أن تراعي عند شراء البوكس اللون والرسومات التي تتواجد عليه، حيث أن هناك العديد من الألوان والرسومات.

عليك اختيار ألوان رجولية فالألوان التي مثل درجات البينك والأصفر لا تكون مناسبة تمامًا لهدايا الرجل، كما أنه من الأفضل ألا يكون عليها الكثير من الرسومات فإذا كان البوكس سادة بدون رسومات وعليه شريط ذو لون قوي كان أكثر أناقة خاصة إذا كنت سوف تقدمين هدية رسمية مثل تلك الأفكار المعروضة في الصور.

أفكار تغليف هدايا رجالية

اقرأ أيضًا: أفضل 19 فكرة هدايا عيد ميلاد للرجال

2-الصندوق الخشبي

يُعد من طرق التغليف الانيقة وهو مناسب للهدية الكبيرة الحجم، كما أنه يُعطي انطباعا خاصًا بقيمة الهدية المقدمة، وهو مناسب للهدايا الرسمية ويُمكن تزيين الصندوق من خلال وضع بعض الشرائط الصغيرة اللامعة أو التي لها ألوان مبهجة داخل الصندوق تحت الهدية.

يُمكن وضع الصندوق داخل الحقيبة الخاصة بالهدايا، ويُفضل أن يُقدم كما هو، ويجب عند شراء الصندوق الاهتمام بنوع الخشب المصنوع منه.

أفكار تغليف هدايا رجالية

3- استخدام الأقمشة في تغليف الهدية

تُعد الأقمشة من الأشياء الحديثة المبتكرة ويقال إنها من طرق التغليف الصيني للهدايا، التي لها شكل مميز وجميل حيث إن القماش يكون له لون مبهج، وتًعد تلك الفكرة مناسبة للأصدقاء القريبين أو الأقارب ويُمكن استخدام القماش بسهولة كما يلي:

شراء نوع جيد من القماش وقص القماش بالمقاس الذي يُناسب الهدية، وتغليفه به بشكل أنيق، يجب عند اختبار القماش اختيار أنواع وألوان ناعمة حتى تظهر الهدية بشكل أنيق.

من أكثر الأقمشة التي تم تداولها هي الاقمشة التل لأنها ذات ألوان قوية وجذابة، من ضمن الابتكارات التي تُستخدم في تغليف الهدية بالقماش أن يتم صباغتها قبل تقديمها برسومات وأشكال معينة.

يُمكن القيام بذلك من خلال اختيار قماش سادة للون، ثُم شراء ألوان القماش وربط القماش بطريقة معينة بحيث أن يكون بشكل مبروم أو مضفر ويتم وضعه في وعاء عميق يوجد به اللون الذي تم اختياره بعد خلطه بالماء.

بعد فترة يتم إخراج القماش كما هو دون أن يتم فكه، وتركه حتى يجف وبعدها يُفتح وتلف به الهدية، تُعد تلك الطريقة من الطرق الشبابية المبتكرة لتغليف الهدايا.

أفكار تغليف هدايا رجالية

4- استخدام أكياس القماش

ظهرت تلك الطريقة في التغليف في الآونة الأخيرة فتبدو الهدية بشكل أنيق ومميز، لأن تلك الأكياس يتم طباعة اسم الشخص الذي سوف تُقدم له الهدية، كما يُمكن أن يتم طباعة أي شكل أو رسمة تدل على مشاعرنا نحوه، فيُصبح كيس الهدية نفسه هو ذكرى وليس مجرد طريقة لتغليف الهدية.

إذا لم تجد كيس القماش المخصص للهدايا متوفر في الأسواق فيُمكن أن تقومي بشراء قماش من الكتان أو الخيش وتقومي أنت بحياكتها، حيث تقومي بقص القماش على شكل مستطيل مع استخدام الابرة والخيط.

أفكار تغليف هدايا رجالية

5- استخدام الورق للتغليف

من ضمن أفكار تغليف هدايا رجالية هناك أكثر من نوع من الورق يُمكن أن تقومي بالاختيار من بينها لتغليف الهدية، لكل نوع من الورق شكله المميز والمختلف الذي يُضفى رونق مميز على الهدية، فالورق اللامع يعطي مظهر مختلف عن الغير لامع وسوف نقوم بعرض بعض أنواع الورق التي يُمكن استخدامها.

أفكار تغليف هدايا رجالية

6- ورق الألومنيوم الملون

تُعد تلك الطريقة من الطرق الأكثر استخدامًا في تغليف الهدايا، وإذا كنت سوف تقدمين الهدية لرجل فمن الأفضل أن تكون الهدية موضوعة في بوكس صغير مثل البرفيوم فيكون عند شرائه موضوع في الصندوق الخاص به، وذلك حتى يسهل عليك لفها، وحتى لا تكون ذات شكل فوضوى.

أفكار تغليف هدايا رجالية

7- الورق الأسود الغير لامع

مع ذكر أفكار تغليف هدايا رجالية يجب أن ننوه أن الورق الغير لامع يعطي مظهرًا أنيقًا للهدية رغم أن اللون الأسود قد لا تفضله الكثيرات ولكنه من أفضل الألوان الأنيقة الغير لامعة، وكذلك اللون الأحمر، يُمكنك اختيار أحد هذين اللونين وتغليف الهدية بهما مع وضع شريط على شكل فيونكة باللون الذي تختاريه، كما يُمكنك تزينها بوردة رقيقة.

أفكار تغليف هدايا رجالية

اقرأ أيضًا: هدايا عيد الحب للمخطوبين

طرق لتغليف هدايا الملابس

في حالة كانت الهدية التي سوف تقومين بتقديمها هي عبارة ملابس مثل القميص أو الكرافت أو الكوفية، فمن الأفضل في تلك الحالة أن تقومي بتغليف الهدية بطريقة مميزة، حتى تكون ذات مظهر أنيق فيُمكنك وضع الملابس داخل صندوق من الكرتون ولفه بطريقة مميزة.

كما يُمكنك تزيين الصندوق ببعض الورود الرقيقة أو الشرائط من الخارج، كما يُمكن أن تقومي بوضع وردة بكارت صغير به بعض الكلمات الرقيقة فوق الملابس داخل الصندوق، وتغليف الصندوق بشريط على شكل فيونكة من الخارج.

أفكار تغليف هدايا رجالية

طريقة اختيار ألوان ورق للتغليف

مع عرض أفكار تغليف هدايا رجالية يجب أن نذكر أن بعض السيدات تحتار في اختيار الورق الخاص بالتغليف فتجد أن هناك الكثير من الأشكال، فيجب أن يكون اختيارك لشكل الورق راقي بحيث أن يكون غير مبهرج ومزعج للعين.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا للرجال مجنونة

نصائح عند تغليف الهدايا

بعد عرض العديد من أفكار تغليف هدايا رجالية، يجب أن نوضح بعض النصائح الخاصة بالتغليف ومن تلك النصائح ما يلي:

عند تغليف الهدية باستخدام الورق اللامع أو الغير لامع عليك بأن تكوني دقيقة حيث إن بعض التفاصيل الصغيرة قد تؤدي إلى مظهر غير جيد، مثل أن تقومي بلف الهدية بدون الاكتراث للمكان الذي سوف ينتهي عنده طرف الورقة فيجب أن يكون الطرف أما في المنتصف أو عند الحافة.

في حالة استخدام الأشرطة للتزيين يجب عليك اختيار لون الشريط متناسق مع لون الورق، وأفضل الشرائط الحيادية التي تُناسب أغلب الألوان هو الأحمر والأبيض والأسود، ويفضل أن يكون خيارك بين الأحمر والأبيض.

يجب أن تكون الشرائط المستخدمة مرنة حتى يُمكن طيها وربطها بسهولة.

طريقة تغليف الهدية تعكس اهتمام الشخص بالطرف المقدم له الهدية، وإن الأمر ليس مجرد أداء واجب، فكل تفصيلة بسيطة هي شعور بالمحبة والود، ولقد قدمنا أكثر من طريقة لإظهار الاهتمام بمن تُحبين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.