تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة

تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن كثيراً ما نعتقد أن مشكلة الشعر الخشن هي مشكلة تعاني منها السيدات فقط؛ لكن العكس هو الصحيح فالكثير من الرجال يعانون من مشكلة خشونة الشعر و يرغبون في التعرف على طرق فعالة وامنة لتنعيم الشعر وان تكون مستمرة مدى الحياة؛ وعادة ما تكون هذه الطرق واحدة لدى الرجال والسيدات في تنعيم الشعر فمن الممكن عمل ماسكات طبيعية مثل ماسك البيض والموز أو ماسك الموز والعسل وغيرها من الماسكات التي يستفاد منها الرجال والسيدات في تنعيم الشعر.

وهي فعالة عن طرق فرد الشعر الكيميائية الضارة الاخرى مثل الكيراتين الضار جدا بالشعر والكريمات الاخرى التي قد تؤثر على نمو الشعر مرة أخرى ولذلك سوف نتعرف على طرق تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة وانواع الماسكات الفعالة التي تعالج الشعر الخشن و المجعد للرجال.

تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة

العسل وزيت الزيتون: لا شك في أن المكونات الطبيعية لا خطورة منها على الإطلاق بل على العكس تأثيرها فعال وجيد للتخلص من الشعر الخشن والمجعد على الرغم من أنه قد تاخذ وقت اطول من العلاجات الكيميائية التي توجد في صالات الحلاقة للرجال والموجودة في الصيدليات. ماسك العسل وزيت الزيتون من الماسكات المفيدة للشعر الرجال ويحتوي العسل على مكونات الترطيب والتنعيم التي تنعم الشعر وتصل إلى البصيلات وجذور الشعر والكثير من مستحضرات التجميل تستخدم العسل وذلك لتاثيره الشديد على تجميل وتنعيم الشعر.

الماسك يتم عمله بوضع ملعقتين من العسل النحل الاصلى الخام وعليه ملعقتين من زيت الزيتون وخلطهم سوياً ويتم تنظيف الشعر سابقاً ويفضل وضع الماسك على الرأس وهو ناشف وبعد ذلك يتم تنشيف الشعر ويتم تقسيمها إلى أربع أجزاء وفي كل قسم يتم وضع الماسك من جذور الشعر إلى الأطراف أن كان الشعر طويل أو يتم تدليك فروة الراس جيداً بالماسك ويترك الماسك على الشعر لمدة ساعة وبعدها يتم غسله بماسك خالي من السيليكون لحماية الشعر وتنظيفه ويتم تكرار الماسك مرتين اسبوعياً لضمان التأثير الفعال للماسك.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

 يحتوي جوز الهند على الكثير من الفوائد سواء داخل الجسم وخارجه فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون الاحادية والمتعددة التي لها دور هام في تغذية الشعر والبشرة والجسم وتبلغ أهميته للشعر من خلال فوائده لتغليف الشعر وتغذية فروة الرأس وتغذية الشعر وحمايتها من التقصف وعلاج مشاكل الشعر ويعمل تدليك الشعر بزيت جوز الهند على تنشيط الدورة الدموية ووصول الغذاء والفوائد لكافة أجزاء الشعر. وجوز الهند يعالج الشعر التالف ويعمل على تلميع الشعر الخشن والمجعد.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: خلطة لتنعيم الشعر الجاف وكيفية استخدامها

ونرشح لك أيضًا: لتنعيم الشعر المجعد للأبد والأطعمة التي تساعد على حل مشكله تجعد الشعر

طريقة عمل ماسك زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يتم وضع 5 ملي جرام من زيت جوز الهند في زجاجة ويتم تدفئة الزيت في مياه دافئة ويتم تدليك الشعر به وتركه لمدة ساعة أو خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون والعسل الخام وبعدها يتم وضع فوطة ساخنة على الشعر وبعدها يتم غسل الشعر بالماء أو بشامبو خالي من السيليكون والمواد الضارة؛ ويكرر الماسك مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع للاستفادة وتنعيم الشعر.

زيت الزيتون وبياض البيض لتنعيم الشعر

 بياض البيض يتميز بقدرته على تنعيم وفرد الشعر بقوة سواء أن تم استخدامه وحده أو مع مكونات طبيعية أخرى؛ فهو يعمل على تغذية الشعر من الجذور وتعويض التقصف وحماية الشعر ويعمل على إصلاح الشعر المجعد؛ وان تم وضعه مع باقي المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيره سوف يكون التأثير مضاعف لأنه يعمل على تعويض العناصر الهامة التي تنقص الشعر والماسك الطبيعي يتم عمله بفصل البياض عن الصفار.

واستخدام البياض مع معلقة من زيت الزيتون و وضعهم في وعاء ويتم خلطهم جيداً ويتم وضعهم على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق وبعدها يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة بعدها يتم غسله بالشامبو وتكرار الماسك لمدة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على الاستفادة وسوف تلاحظون التأثير الكبير على الشعر وتنعيمه في وقت قصير.

كما أننا نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن وكيفيه استخدامه

نصائح لحماية شعر الرجال

  • قد يكون لديك شعر مجعد بطبيعته إلا أنه هناك الكثير من العادات التي من الممكن أن تكون تتبعها تضر بشعرك من دون أن تدري أنها ضاره بالابتعاد عن هذه العادات سيكون من السهل على الشعر الاستجابة لكافة العلاجات والماسكات الطبيعية والتأثير على الشعر المجعد وتنعيمه.
  • دلك شعرك: يجب عليك أن تقوم بتدليك الشعر بأطراف اصابع اليد وبالضغط الخفيف على الشعر يساعد على تحفيز الدورة الدموية في الشعر وتغذيته من خلال الزيوت الطبيعية الموجودة فيه ومن الأفضل تدليك الشعر في المساء قبل النوم لمدة 10 دقائق.
  • تدليك الشعر بالزيت: من الأفضل تدفئة الشعر أو تدليكه قبل وضعه على الرأس مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند من دون تعريض الزيت لدرجات الحرارة العالية يتم تدليك الشعر بها ولكن من المهم أن يكون الشعر جاف ونظيف والابتعاد عن استعمال الشامبو الكيميائي والتقليل من استخدام الجيل وكافة مثبتات الشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة جدا بالشعر وتتسبب في زيادة التجاعيد والخشونة في الشعر وقد تؤدي إلى الصلع وتساقط الشعر.
  • حماية الشعر من الشمس: من المهم ارتداء أغطية الشمس أو الكاب على الشعر وخصوصاً في الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة وان كان عملك يتطلب منك التعرض المستمر للشمس من المهم ارتداء واقي للشعر لان اشعة الشمس ضارة جدا بالشعر وتؤثر على فروة الرأس وتؤدي إلى الصلع وأمراض الجلد الخطيرة.
  • استخدام غسول الشعر: من المهم شراء منتجات عناية بالشعر لا تحتوي الكثير من الكيماويات الضارة والتي تزيد من فرص تساقط الشعر وتزيد التجاعيد في الشعر وغيره من المشاكل وتوجد على كثير من مواقع الشراء الالكترونية أنواع عديد من الشامبو الطبي الخالي من المواد الضارة ومن الأفضل لك أن تستخدمه.
  • استخدام فرشاة متخصصة: يعتبر انتقاء الفرشة السليمة لتسريح الشعر أحد أهم الأدوار الفعالة لحماية الشعر من التقصف وعلاج الشعر ايضاً؛ ومن المهم استخدام الفرش المصنوعة من الخشب وعدم تسريح الشعر وهو جاف حماية له من التقصف والتلف وتسريح الشعر وهو مبلل ولكن يجب أن يكون بهدوء واستخدام أنواع من البلسم الصحية خالية الكحول والسيليكون وايضاً للمساعدة في تسريح الشعر بشكل سهل ومن دون خسارة كبيرة في الشعر.
  • البعد عن الحرارة: قد تلجأ إلى استخدام الحرارة مثل الكوي أو السيشوار على الشعر حتى تنعم إلا أن الحرارة ضارة جدا بالشعر وتؤدي إلى تقصفه وسقوطه وزيادة الخشونة في الشعر ولكن من الأفضل اللجوء إلى العلاج الطبيعي بالمسكات الطبيعية عن اللجوء للحرارة.
  • الغذاء السليم: من المهم الاهتمام بتناول الاطعمة الصحية التي تعمل على تغذية الجلد والشعر فالداخل يؤثر على الخارج بدون شك ومن الاطعمة الفعالة والتي يجب الاهتمام بها هو الخضراوات وخاصة الورقية مثل الجرجير والخس والبروكلي والفواكه بأنواعها واللحوم والدجاج والسمك وتناول المكسرات بانواعها ومن المهم تناول كميات مناسبة من المياه لأن المياه فعالة جدا في تغذية فروة الرأس.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.