طريقة وخطوات كتابة إيميل رسمي لشركة بشكل صحيح

طريقة كتابة إيميل رسمي لشركة في نطاق العمل يحدث مجموعة من المراسلات فيما بين شركه وشركه أخرى أو أما بين الزملاء داخل فريق العمل في آن واحد ولذلك نجد أن من طرق التواصل فيما بين الشركات هي كتابة إيميل رسمي لشركه أو كتابة خطاب رسمي وكثيرا منا يجهل الطريقة المميزة التي يستطيع من خلالها كتابة إيميل رسمي لشركه أخرى ولكن في هذا المقال عبر موقع زيادة سنشرح لكم أفضل طريقة لكتابة الإيميل الرسمي لشركه أخرى.

كما نقدم لكم طريقة تسجيل الدخول على إيميل هوتميل من خلال هذا الموضوع: كيفية تسجيل الدخول إلى هوتميل بالخطوات

ابدأ الإيميل بطريقة رسمي

  • عندما تقوم ببداية الإيميل الرسمي لشركه أخرى أو إلى زميل العمل الأخر يجب عليك أن تبدأ الإيميل باسم لقب عائلة المرسل اليه تقول سيدي وتذكر فيما بعدها اسم لقب العائلة الخاص بذلك الشخص.
  • أما إذا لم تكن تعرف اسم الشخص الذي توصل اليه رسالة فعليك بذكر اسم مدير العمل أو اسم الشخص المتوقع الذي سيستقبل منك تلك الرسالة وإن لم تكن تعرف ذلك فعليك بالنقاط التالية.
  • عليك بكتابة اسم الشركة التي توصل إليها تلك الرسالة أو اسم المؤسسة أو اسم صاحب العمل هناك مجموعة من المواقع التي من خلالها يمكنك التعرف على اسم صاحب العمل.
  • إذا كان هذا الإيميل هو رد على إيميل سابق مرسل إليك عليك بداية الإيميل بالشكر على الرد السريع على الإيميل الخاص بك في هذا يظهر الإيميل الخاص بك بشكل مميز أكثر.

إليك المزيد عن كيفية حذف حساب انستقرام بشكل نهائي  عبر موضوع: رابط حذف حساب انستقرام نهائيا بخطوتين فقط

قم بشرح الهدف من الإيميل

  • احرص على شرح الغرض من إرسال هذا الإيميل بدقه شديده لأنك تعلم أن الإيميل الرسمي دائما يتم قراءته في الاجتماعات الرسمية ولذلك عليك أن تكون صاحب أسلوب مميز في الحديث وتبدأ أولا بعرض الموضوع الأساسي الذي تريد الحديث عنه في عبارات قصيره.
  • أما إذا كنت تريد الإيميل الذي أرسلته أن تطلب من متلقي الإيميل أن يفعل إجراء معين فعليك بذكر عبارات مثل أود منك أن تنظر إلى ذلك، أود منك أن تنتبه لذلك.

ضرورة اختيار مفردات سليمة

  • نعلم أن المفردات تتشابه فيما بينها كيف يمكن تطبيقها فإن المفردات التي تستعملها تختلف عن صاحب مصنع أو صاحب محل أو صاحب شركة ولذلك عليك اختيار المفردات التي تتناسب مع مجال عملك اللي تتحدث عنها أو تتحدث بها في الإيميل الرسمي الخاص بك.
  • فنجد أن الإيميل الرسمي الخاص بشخص متخصص في التكنولوجيا تختلف عن المفردات الموجودة في الإيميل الرسمي الموجه من طبيب إلى شركه أدويه.

أن يكون الإيميل موجز

  • نجد أن الإيميل هو أحد أنواع الرسائل القصيرة التي تقرأ فيما بين الأوقات ولذلك يجب أن يكون الإيميل يتضمن عبارات قصيرة موجزة معبرة عن المعنى أو الحاجات المقصود منها إرسال هذا الإيميل.
  • كما نجد أن ميزة الإيجاز في كتابه الإيميل الرسمي تؤدي إلى تقليل الأخطاء الإملائية الموجودة داخل الإيميل وذلك إذا كنت تريد كتابة إيميل رسمي مميز ومنسق وخالي من كل الأخطاء عليك أن تستخدم عبارات موجزة داخل الإيميل.

للمزيد من المعلومات حول طريقة إنشاء حساب جديد على موقع هوتميل يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع: طريقة إنشاء حساب على هوتميل بالخطوات

كتابة ختام مميز للإيميل

  • أما بعد الانتهاء من كتابة الإيميل الرسمي إلى شركه أخرى عليك أن تقوم بتضمين الختامية المميزة في الإيميل، فعليك أن تختتم الإيميل بالشكر للشخص الذي يتلقى منك الإيميل فهذا يظهره بشكل أكثر تميزا ويصبح الإيميل رسمي وبشكل ودي أيضا

مراجعة أخطاء الإملاء

  • ليس من اللطيف أن يكون إيميل رسمي موجه من جهة عمل إلى جهة عمل أخرى وهو يحتوي على مجموعه من الأخطاء الإملائية وذلك تعد الطريقة الأفضل لعمل إيميل مميز أن يتم مراجعة الإيميل مره أخرى بعد كتابته والتأكد من عدم احتوائه أية أخطاء لغوية أو أخطاء إملائية.

ولا يفوتك التعرف على كيفية الكشف عن هوية من يزور بروفيلك من جوجل كروم عبر موضوع: اعرف مين زار بروفايلك من جوجل كروم

في النهاية ذكرنا لكم طريقة وخطوات كتابة إيميل رسمي لشركة بشكل صحيح، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع ، ولكم منا التمنيات بمزيد من النجاح والتوفيق .

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.