طرق علاج الضعف الجنسي للرجال

طرق علاج الضعف الجنسي للرجال كثيرة ومتعددة، ولكن قبل أن نتعرف عليها علينا الإلمام بأسباب المشكلة، حتى يتسنى لنا اختيار الطريقة الصحيحة في المعالجة، وحتى يكون حلًا جذريًا.

فالضعف الجنسي لدى الرجال له أسباب عدة، إما نفسية أو عضوية، لذلك سنقوم بتسليط الضوء على كافة طرق معالجة ضعف الانتصاب من خلال موقع زيادة.

طرق علاج الضعف الجنسي للرجال

مشكلة الضعف الجنسي من المشكلات العويصة التي يتعرض لها معظم الرجال والشباب، والتي تؤرقهم بصورة مزعجة، اعتقادًا منهم أن الأمر يخص الرجولة أو يمسها، لذلك لا يلجئون عادةً إلى طبيب العائلة أو الأطباء بشكل عام، إلا بعد أن تتفاقم المشكلة.

حيث يعتقد الرجال أن المشاكل الجنسية كضعف الانتصاب وسرعة القذف من المشكلات التي تتعلق بالأعضاء التناسلية فقط، لكنهم لا يعلمون أنها قد تكون من أسباب أخرى عديدة، والتي عليها يتم تحديد الطريقة الصحيحة للعلاج.

فمعالجة مشكلة الضعف الجنسي لدى الرجل ترتكز على عدة أركان وهي الأدوية والعقاقير الطبية، أو العمليات الجراحية، أو العلاج النفسي، أو الوصفات العشبية التي تنجح في بعض الأوقات، لذا دعونا نستفيض في الأمر بهدف معرفة طرق علاج الضعف الجنسي للرجال.

اقرأ أيضًا: علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالأدوية وآثارهم الجانبية

علاج الضعف الجنسي باستعمال الأدوية

بعد الفحص والتوصل إلى سبب ضعف الانتصاب، قد يلجأ الأطباء إلى وصف المجموعة الدوائية المعنية بالضعف الجنسي، وهي من أهم طرق علاج الضعف الجنسي للرجال، حيث تتشكل على النحو التالي:

أولًا: مجموعة الضعف الجنسي

هذه المجموعة تعمل على تحسين الدورة الدموية في الأجزاء التناسلية، مما يضمن انتصابً أقوى ولمدة أطول في محاولة للقضاء على الضعف الجنسي.

لكن يحظر وصف تلك العلاجات لذوي الأمراض القلبية، أو الأشخاص الذين لا تسمح لهم صحتهم بالخضوع إلى الممارسات الحميمية، فليست كل طرق علاج الضعف الجنسي للرجال تجدي نفعًا مع الجميع، وتتمثل تلك المجموعة فيما يلي:

  • عقار ﭬانافيل.
  • عقار فيردنافيل.
  • عقار سيلدينافيل.
  • عقار تدالافيل.

ثانيًا: بدائل هرمون التستوسترون

هو الهرمون المسئول على العملية الجنسية وتحفيزها واستكمالها حتى تمام النجاح، في بعض الأوقات يكتشف الطبيب خمول هذا الهرمون، فيقوم بوصف البدائل التي تعطي نفس النتائج.

حيث تتشكل تلك البدائل على هيئة عقاقير طبية تؤخذ عن طريق الفم، ولكنها لا تجدي نفعًا مثل الحقن المماثلة لذلك الهرمون، والتي يتم حقنها في أوردة القضيب وأوعيته الدموية، وهي من أنجح طرق علاج الضعف الجنسي للرجال.

ثالثًا: بعض العلاجات غير الشائعة لعلاج الضعف الجنسي

انتشر مؤخرًا أحدث تقنيات علاج ضعف الانتصاب والتي تشكلت في المضخة التي تستعمل على القضيب فتعطي نتيجة انتصاب قوية.

كما ظهرت في الآونة الأخيرة تقنيات العلاج التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية الخاصة بالقضيب، والتي كانت نتائجها مبهرة مقارنة بالوسائل الأخرى.

العمليات الجراحية لعلاج الضعف الجنسي

في حالة تعذر الحالة في التماثل للشفاء باستعمال الطرق الطبية العادية، أو أن النتائج كانت غير مرضية، يلجأ حينها الطبيب إلى التدخل الجراحي باستعمال العديد من التقنيات المستحدثة، والتي سنتناول كل منها على حدة من خلال ما يلي:

أولًا: عملية إعادة التوعي للعضو الذكري

هي العملية الأقل نجاحًا نسبة إلى العمليات الأخرى الخاصة بالضعف الجنسي، وهي إجراء طبي يحدث في القضيب من أجل إعادة بث الحياة في الأوعية الدموية التي فقدت وظيفتها أو تلفت جراء الإصابة بأي من الأمراض.

ثانيًا: عمليات زرع العضو الذكري الصناعي

هي جراحة بسيطة يقوم بها الطبيب للشخص الذي يعاني من ضمور في عضوه التناسلي، وهي من التقنيات الناجحة بشكل غير منقطع النظير، والتي تجدي نتائج مرضية.

حيث تخضع تلك التقنية إلى المشاركات الطبية والتدابير العلاجية، وذلك لضمان أكبر نسبة من النجاح.

ثالثًا: الدعامات الذكورية

هي من أفضل الوسائل الفعالة في مجال علاج الضعف الجنسي للرجال، والتي لا تؤثر أبدًا على القدرة الإنجابية، ولا القذف، ولا الإشباع الجنسي لكلا الزوجين، حيث يتم ذلك بشكل طبيعي.

فالدعامة الذكورية هي أنبوب رفيع يتم وضعه داخل القضيب يحتوي بداخله على ثلاث أنابيب غاية في الرفع، يوضع أولهم في مجرى البول، والآخرين يكونا في الأعلى ومهمتهما الانتصاب، حيث تتكون الدعامة من جزء معدني مغطى بمادة السليكون، مما يضمن انتصابًا أقوى، وخال من الأعراض الجانبية السيئة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الدعامة الذكرية

العلاج النفسي المعني بالضعف الجنسي لدى الرجال

في بعض الأحيان قد يكون سبب الضعف الجنسي هو الحالة النفسية السيئة التي يعاني منها الرجل، كالاكتئاب أو الفقد أو أي من العوارض التي تخلف أثر سيء في نفس الرجل، في هذه الحالة، يكون تدخل الطبيب النفسي أولى خطوات العلاج، والتي تتشكل فيما يلي:

  • إعطاء النصائح والإرشادات طويلة الأمد، حتى يستطيع المريض وضع قدمه على أول طريق العلاج.
  • وصف الأدوية الخاصة بمعالجة المرض النفسي بالتنسيق مع اختصاصي الضعف الجنسي وأمراض الذكورة.
  • امتثال الرجل وزوجته إلى نصائح الأطباء بضرورة تغيير النمط الروتيني للحياة الزوجية.
  • خضوع الرجل لإرشادات البعد عن مسببات الضغط النفسي، كأماكن العمل، والتجمعات الأسرية التي تثير الضوضاء في بعض الأحيان، في محاولة لخلق جو من الهدوء النفسي للمريض.
  • ينصح المريض بترك الكحوليات والتدخين بشكل نهائي، خاصة في فترة العلاج.
  • يجب على الرجل أخذ القسط الكافي من الوقت لاستعادة نشاط وحيوية جسده ولتصفية ذهنه بالشكل الذي يرضيه.
  • يجب على الزوجة أن تقدم لزوجها كامل الدعم، حتى لا تتأثر ثقته في نفسه، ويشعر أنه لم تعد له القدرة على إشباع حاجة زوجته الجنسية.

الوصفات العشبية لمعالجة ضعف الانتصاب

الكثير من الرجال يلجئون إلى الطرق الطبيعية لمواجهة الضعف الجنسي، خوفًا من العقاقير وآثارها التي قد تكون غير محمودة، أو العمليات الجراحية التي قد تكون باهظة الثمن.

لذلك يبحثون في مجال الطب البديل عن أهم علاجات الضعف الجنسي، حتى وإن كلفهم الأمر الكثير من الوقت

علاج الضعف الجنسي بغذاء الملكات

من المعروف أن غذاء ملكات النحل من أقوى العناصر التي تعمل على التخلص وبشكل نهائي من كافة مشكلات الضعف الجنسي، حيث إذا تناول المريض كل يوم مقدار 3 إلى 4 جرامات، كانت له من الفوائد ما يتيح له الآتي:

  • القضاء على سرعة القذف بشكل فعال.
  • تحسين نشاط الدورة الدموية في المنطقة التناسلية.
  • ارتفاع معدل الخصوبة مما يضمن عملية جنسية ناجحة.
  • تحسين حركة الحيوانات المنوية بشكل ملحوظ.
  • زيادة الرغبة الجنسية، حيث يعمل غذاء الملكات على الخلايا الحسية الإدراكية المعنية بذلك.

الأعشاب المفيدة في علاج الضعف الجنسي

فيما يلي سنقدم لكم أفضل أنواع الأعشاب، والتي تقضي بشكل فعال على مشكلة الضعف الجنسي، حيث تتمثل فيما يلي:

  • الزعفران.
  • الزنجبيل.
  • عشبة الماكا، وهي التي تعمل على زيادة مدة الانتصاب مع الاستعمال المتكرر.
  • عشبة الهيلون.
  • عشبة الجنسنج.
  • اليوهميين، وهي العشبة التي تعمل على تحسين العملية الجنسية، من خلال القضاء على الخلل الحاصل جراء الإصابة بأحد الأمراض الجنسية
  • الأرجينين، والذي يعمل على تنشيط الدم في القضيب، مما يضمن انتصابًا أقوى.
  • العشبة الوردية.
  • نبتة العنزة.

اقرأ أيضًا: علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالأعشاب وأقوى الخلطات الطبيعية

طرق علاج الضعف الجنسي للرجال كثيرة ومتنوعة، وتحقق بعضها النفع المرجو منها، ويجب على الرجل أن يقتنع أن الضعف الجنسي لا يمتّ إلى رجولته بصِلة.