وزارة المواصلات دفع الفواتير الكويت وطرق حجز موعد مسبق

وزارة المواصلات دفع الفواتير الكويت نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه تعتبر خدمة تسديد الفواتير واحدة من المزايا الرقمية التي تتيحها وزارة المواصلات داخل دولة الكويت من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية على الشبكة العنكبوتية، وتقدمها الحكومة الكويتية في إطار سعيها للمحافظة على وقت ومجهود الشعب الكويتي، وكذلك يسعى المسئولون داخل دولة الكويت إلى إتاحة العديد من المزايا الرقمية لكافة شرائح أبناء الكويت والوافدين على أراضيها، من أجل مواجهة تفشي جائحة كورونا المستجدة داخل الدولة الكويتية، ولعل من أهم هذه الخدمات، خدمة وزارة المواصلات دفع الفواتير الكويت، وخدمة الحصول على موعد مسبق من خلال بوابة متى الإلكترونية.

وفي هذا المقال سوف نقدم لكم –أعزائي القراء- أهم المعلومات التي تساعدكم في استخدام هذه الخدمات المختلفة، فكونوا معنا!

أولًا: نبذة عن وزارة المواصلات دفع الفواتير الكويت

تعتبر وزارة مواصلات دولة الكويت واحدة من أقدم الهيئات التي عرفها الشعب الكويتي، فقد جرى إنشاء الوزارة في سنة 1962 ميلادية، أي أن الوزارة تم إنشائها بعد مرور سنة واحدة فقط من حصول دولة الكويت على حريتها وانفصالها عن الاستعمار البريطاني.

وتعتبر وزارة مواصلات دولة الكويت هي الهيئة التي تتولى جميع أشكال الاتصالات داخل دولة الكويت، فضلًا عن قيامها بالإشراف على خدمة البريد داخل الدولة، وتعمل وزارة المواصلات الكويتية على إتاحة الكثير من المزايا الرقمية من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية على الشبكة العنكبوتية، ومن بين هذه الخدمات، دليل الهاتف، ومعرفة قيم فواتير الهاتف المستحقة التسديد، وطرق تسديدها.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن المؤسسات الحكومية في الكويت من خلال: جامعة الكويت التسجيل الجديد للمقررات والطلاب الجدد

ثانيًا: وزارة المواصلات دفع الفواتير الكويت

يسعى عدد كبير من أبناء دولة الكويت أو المقيمين على أراضيها إلى تسديد قيمة فواتير الهواتف التي يستهلكونها، ومعرفة قيمة تلك الفواتير، من خلال البوابة الإلكترونية التي طرحتها وزارة المواصلات على شبكة الإنترنت، وذلك بغير أن يضطروا لمغادرة مساكنهم.

وسوف نقوم في السطور القادمة بتناول إجراءات استخدام خاصية التسديد الإلكتروني، وكذلك معرفة قيمة الفواتير المستحقة لوزارة المواصلات الكويتية.

حيث يمكنك القيام بذلك، من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة المواصلات الكويتية على شبكة الإنترنت، ويمكنك الدخول إليها من خلال استخدام العنوان الإلكتروني التالي:

http://moc.gov.kw/index.html

  • سوف تظهر لك الشاشة الرئيسية للمنصة، وبها عدد من الخيارات التي يمكنك الانتفاع بها، قم بالنقر على زر “دفع الفواتير”.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك، في المربع الفارغ والموضوع لأرقام الهواتف.
  • بعد ذلك، قم بكتابة الكود المدني أو رقم السجل التجاري لصاحب الهاتف الذي ترغب في معرفة قيمة فواتيره أو الذي ترغب في تسديد فواتيره.
  • قم بالضغط على زر الدخول، بعدما تقوم بتسجيل كافة البيانات التي يطلبها منك موقع الوزارة الإلكتروني.
  • قم باستعمال كافة الوسائل والأيقونات التي ستظهر لك أثناء تصفح البوابة الإلكترونية لوزارة المواصلات الكويتية، حتى تتمكن من معرفة قيمة فواتير الاتصالات المستحقة الدفع، وحتى تقوم بتسديدها كذلك إلكترونيًا من خلال الموقع، وأنت في مكانك، وفي أي وقت تريده.

وهناك الكثير من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية بالكويت يمكن التعرف عليها عبر: خدمات وزارة الداخلية الكويت وكيفية الاستعلام عبر موقع وزارة الداخلية

ثالثًا: كيفية الحصول على مواعيد مسبقة من وزارة مواصلات دولة الكويت؟

إذا رغبت في أي وقت أن تذهب إلى مقر وزارة مواصلات دولة الكويت، والقيام بتخليص المصالح والتعاملات التي تريدها، فيتعين عليك الحصول على موعد سابق من الوزارة، حتى تقوم باستقبالك وتخليص معاملتك أيًا كان.

ويمكنك الحصول على موعد سابق من وزارة مواصلات دولة الكويت، عبر القيام بالخطوات التالية:

  • قم بالبحث عن بوابة “متى” الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية، أو يمكنك الدخول إليها إذا قمت باستخدام الرابط الآتي:

https://meta.e.gov.kw/

  • بعد الدخول إلى بوابة “متى” الإلكترونية، سوف يطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات.
  • قم بإدخال رقم الهوية المدنية، ثم كلمة السر.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • بعدما نجحت في تسجيل دخولك إلى بوابة “متى” الإلكترونية”، سوف ينقلك الموقع إلى نافذة جديدة.
  • قم بالضغط على زر “البحث عن الخدمات”، ومنها قم بالبحث عن خيار “وزارة المواصلات”.
  • قم بالنقر على زر “تصنيفات الخدمات”، وبعد ذلك قم بالنقر على أيقونة الفرع الذي تريده.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على زر “الخدمات”، ومنها قم بالضغط على أيقونة الخدمة التي تريدها.
  • بعد اختيار الخدمة محل البحث، قم بالنقر على خيار “التقديم”.
  • بعد ذلك، قم بإدخال اليوم والساعة التي تريد الحصول على موعد فيها.
  • ثم قم بالنقر على أيقونة الموافقة “نعم”، وسوف يقوم الموقع بتزويدك بكود يتعين عليك حفظه، فسوف تحتاج إليه عند الذهاب إلى مقر وزارة مواصلات دولة الكويت.
  • بإتمام كافة الخطوات السابقة، تكون على نجحت في حجز وقت محدد يتاح لك فيه الذهاب إلى مقر الوزارة والقيام بما تريده من خلالها.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل أيضًا من خلال: تسجيل مسائي الكويت 2021 والأوراق المطلوبة للتسجيل

رابعًا: كيف يمكن رفع شكوى إلى وزارة مواصلات دولة الكويت؟

إذا كنت ترغب في رفع شكوى ما إلى وزارة مواصلات دولة الكويت، أو كنت ترغب في تقديم اقتراح أو الحصول على إجابة سؤال ما، فيمكنك القيام بذلك بكل سهولة.

حيث قامت وزارة مواصلات دولة الكويت بتحديد أكثر من آلية يستطيع مواطنو دولة الكويت والمقيمون على أراضيها الاستعانة بأي منها، من أجل التواصل مع الوزارة، وتتمثل تلك الآليات فيما يلي:

  • الاتصال مع فرع وكيل إدارة خدمات المسجلين في الوزارة، عبر التطبيق الإلكتروني واتس آب، وذلك عبر رقم الهاتف الذي قامت وزارة مواصلات دولة الكويت بالإعلان عنه، وهو: 24840407.
  • الاتصال مع وزارة مواصلات دولة الكويت عن طريق البريد الإلكتروني المخصص للوزارة، والمتمثل في: [email protected].
  • كما يمكنك التواصل مع وزارة مواصلات دولة الكويت من خلال منصاتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، تويتر، وفيس بوك، ونحو ذلك.

خامسًا: ما هي طريقة معرفة قيمة الفواتير مستحقة الدفع للوزارة؟

حتى تتمتع بخدمة الاستعلام عن المبلغ المالي المستحق عليك تسديده إلى وزارة مواصلات دولة الكويت، فتستطيع القيام بذلك من خلال النظام الإلكتروني الذي طرحته الوزارة.

كل ما عليك هو القيام بما يلي:

  • قم بفتح منصة وزارة المواصلات الرسمية على الإنترنت، أو يمكنك الدخول إليها من خلال العنوان التالي:

http://moc.gov.kw/index.html

  • بعد ذلك قم باختيار خاصية “الدفع الإلكتروني والاستعلام عن الفواتير”، التي سوف تجدها في منتصف الشاشة الرئيسية لموقع الوزارة.
  • بعد الذغط عليها، سوف ينقلك الموقع إلى نافذة جديدة.
  • في هذه النافذة، قم بتعبئة البيانات المطلوبة منك، والمتمثلة في “رقم هاتفك”، و “رقم الهوية الوطنية أو السجل التجاري”.
  • ثم قم بالنقر على زر “دخول”.
  • من خلال هذه العملية، يمكنك معرفة المبلغ المالي الذي عليك دفعه إلى وزارة المواصلات، قبل القيام بتسديده.

سادسًا: عنوان وزارة المواصلات دفع الفواتير الكويت الإلكتروني

يمكنك استخدام العنوان الإلكتروني التالي من أجل الوصول إلى منصة وزارة المواصلات الإلكترونية، والتمتع بكافة مزايا الاستعلام والتسديد:

https://eservices.moc.gov.kw/moc/serv/login.jsp?d=inv

حيث يمكن معرفة قيمة الفاتورة وتسديدها، عبر وسائل التسديد الإلكترونية المختلفة التي تتيحها الوزارة، مثل: وسيلة K-net، المعتمدة رسميًا داخل الكويت.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم وزارة المواصلات دفع الفواتير الكويت وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.