خلطه لمنع التعرق تحت الابط وكيف يمكن تجنب العرق تحت الابط

خلطه لمنع التعرق تحت الابط ، من المعروف ان التعرق من أكثر المشاكل التي قد يتعرض إليها الكثير من الأشخاص ومن الممكن أن تسبب القلق و التوتر والاحراج ومن أجل منع التعرق تحت الإبط يتم استخدام مضادات التعرق المختلفة، وهي واحدة من المنتجات التي يتم شراؤها بدون وصفة طبية، وجميع مضادات التعرق لها نفس العنصر النشط، هيدرات كلوريد الألمنيوم، ولكن بنسب مختلفة يوصى باستخدام مضاد للعرق قبل الذهاب للنوم وعلى البشرة الجافة ليلاً ويوصى بتجربة مجموعة متنوعة من مضادات التعرق للحصول على مضاد تعرق مناسب للبشرة.

اللجوء إلى المستحضرات الطبية

يمكن أخذ الحلول الطبية لمنع التعرق في الإبط ، ويمكن إجراء العديد من العلاجات ، مثل مضادات التعرق التي تصرف بوصفة طبية أو استخدام MIRADry ، وهي تقنية جديدة تستخدم الطاقة الكهرومغناطيسية في عملية تدمير الغدد العرقية بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام حقن توكسين البوتولينوم في المنطقة الواقعة تحت الإبط ، والتي ثبت أنها فعالة في منع التعرق فهي من الطرق الطبية التي لها الفعالية في منع التعرق تحت الابط.

يمكن التعرف على معلومات عن الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق ومتى يفضل استخدام مضادات التعرق؟ أضغط هنا: الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق ومتى يفضل استخدام مضادات التعرق؟

المداومة على النظافة

من أهم طرق منع التعرق في منطقة الإبط الحفاظ على نظافتها من خلال ممارسة عادات يومية بسيطة، مثل الاستحمام مرتين يوميًا بصابون مضاد للعرق العادي، لأن هذا يساعد على قتل البكتيريا المسببة للعرق والتي من الممكن أن تكون الحل لمنع التعرق تحت الابط

اختيار الأقمشة المناسبة

يُنصح بارتداء الأقمشة ذات الألوان الفاتحة أو الملابس ذات الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس ولا تمتص أشعة الشمس لأن ارتداء الملابس البيضاء هو خيار جيد للحفاظ على البرودة وتقليل التعرق

تجنب بعض الأطعمة

يمكن تجنب بعض الأطعمة التي تحفز التعرق ، مثل الأطعمة الغنية بالتوابل ، لأنه عند التعرض لأي نوع من أنواع الحرارة التي تسبب التعرق ، يستجيب جسم الإنسان تمامًا للأطعمة الساخنة فهى من النقاط التي من الممكن أن تسبب او تؤدي الى التعرق في الجسم عامة وتحت الابط خاصة

تجنب الجلوس في المناطق الحارة

من الأسباب التي من الممكن ان تؤدي الى التعرق عامة هي الجلوس في الأماكن الحارة لذلك يوصى بغلق الستائر لمنع أشعة الشمس من اختراق الغرفة وزيادة درجة الحرارة، وإذا كنت بالخارج ينصح بالوقوف في مكان بارد لتجنب التعرق.

خلطات التخلص من العرق

التعرق ظاهرة طبيعية في استخدام مزيلات العرق يمكن أن يزيل الروائح الكريهة ، لكن الآثار طويلة المدى لهذه المواد الكيميائية المتراكمة في مزيلات العرق لا يمكن التنبؤ بها ، لذلك يمكن استخدام البدائل الطبيعية الآمنة للتخلص من رائحة العرق ، بما في ذلك.

صودا الخبز

تمتص صودا الخبز الماء ، وتمنع تكون العرق عن طريق قتل البكتيريا ، وتجعل البشرة قلوية ، وبالتالي توازن شدة رائحة الجسم فهي من أفضل الوصفات التي فاعلية كبيرة جدا في العمل على منع التعرق تحت الابط

المكونات

  • معلقة كبير من صودا الخبر
  • ماء

طريقة التحضير

ضعي صودا الخبز في وعاء واستخدمي فرشاة لتطبيق صودا الخبز على أجزاء الجسم التي تتعرق مثل الإبطين. بعد ذلك امسحي الجسم بصودا الخبز. بدلاً من ذلك يمكنك خلط صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء لعمل معجون. ثم ضع العجينة على الإبطين وأجزاء أخرى من الجسم.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن أفضل مزيلات العرق للنساء وما الفرق بين مزيل العرق ومضادات التعرق؟ أضغط هنا: أفضل مزيلات العرق للنساء وما الفرق بين مزيل العرق ومضادات التعرق؟

اللفت

يحتوي اللفت على الكثير من العوامل المضادة للبكتيريا وفيتامين ج وعناصر غذائية أخرى والتي يمكن استخدامها لإزالة رائحة العرق والطريقة هي

  • نقطع اللفت إلى قطع صغيرة ونضعها في خلاط كهربائي لعمل عجينة. بعد ذلك ، يُستخرج الماء من بذور اللفت عن طريق ترشيح العجينة. ثم ضعيه على الجلد وشطفه بالماء

خل التفاح

تسمح حموضة خل التفاح له بقتل ومنع تكون البكتيريا ويعتبر من المواد الفعالة التي تساهم بشكل كبير في منع التعرق وبالتالي منع رائحة العرق الكريهة.

طريقة التحضير

يمكن استخدام خل التفاح مباشرة تحت الإبط وأجزاء الجسم الأخرى باستخدام كرات القطن. أو يمكنك مزج نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء و استخدامه كمزيل للعرق. يمكن لخل التفاح أن يحل محل مزيلات العرق الكيميائية، لذلك يمكن استخدامه بانتظام حسب الحاجة.

عصير الليمون

تعمل المادة الحمضية في الليمون على خفض درجة الحموضة في جسم الإنسان  مما يجعلها بيئة غير مناسبة للبكتيريا للبقاء على الجلد ، وبالتالي القضاء على رائحة العرق.

طريقة التحضير

قطعي الليمون إلى نصفين وامسحيه مباشرة تحت الإبطين. اتركه يجف تمامًا ثم اغسله بالماء الدافئ. إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك تخفيف عصير الليمون ببضع قطرات من الماء وتطبيقه على الإبطين. يمكن القيام بذلك كل يوم.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي وعامل مضاد للجراثيم  يمكن أن يحميها من البكتيريا والفطريات على الجلد ، وبالتالي يمنع تولد الروائح الكريهة.

المكونات

  • 2 ملاعق صغيرة زيت شجرة الشاي.
  •  2 ملاعق كبيرة ماء

طريقة التحضير

خفف زيت شجرة الشاي بالماء. ضعي الخليط مباشرة على الإبط والمناطق الأخرى. يمكنك اتباع هذه الخطة كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

عصير طماطم

يمكن أن تقتل حموضة الطماطم البكتيريا الموجودة على الجلد ويمكن أن تقلل الخصائص القابضة للطماطم المسام ، وبالتالي تقلل من إفراز العرق.

المكونات

  • كوب من عصير الليمون
  • كوب من الماء

طريقة التحضير

صب الماء الدافئ في حوض الاستحمام وأضف إليه عصير الطماطم. و استرخي في حوض الاستحمام لمدة 20-30 دقيقة. يمكنك تتبع هذا الخليط 3-4 مرات في الأسبوع.

نشا الذرة

نشا الذرة له خصائص مضادة للبكتيريا لإزالة البكتيريا  بينما النشا يحافظ على جفاف الجلد ، وبالتالي تقليل إفراز العرق.

طريقة التحضير

يرش نشا الذرة على الإبطين ومناطق العراق الأخرى من الجسم. الأيام المتبقية. يمكن استخدام نشا الذرة كبديل طبيعي لمزيل العرق كل يوم.

ماء الورد

ماء الورد مادة قابضة تعمل على تقليل حجم مسام الجلد وبالتالي تقليل إفراز العرق ، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تبقى على الجلد وتنبعث منها رائحة الأزهار ويعتبر من المواد الطبيعية التي لها فعالية كبيرة جدا في القضاء على التعرق تحت الابط والجسم عامة

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح. زجاجة رذاذ.

طريقة التحضير

اخلطي ماء الورد وخل التفاح. قم بتخزين الخليط في زجاجة رذاذ ورشه على الإبط وأجزاء الجسم الأخرى حسب الحاجة. يمكن استخدام هذا الخليط يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

يمكن التعرف على معلومات عن أسباب التعرق الزائد في الوجه والأمراض الناتجة عنه وكيفية جعل الوجه لامع أضغط هنا: أسباب التعرق الزائد في الوجه والأمراض الناتجة عنه وكيفية جعل الوجه لامع

نصائح للتقليل من رائحة العرق

هناك بعض التقنيات لتقليل الرائحة الكريهة التي تؤثر على الحياة الاجتماعية الشخصية ومنها

  • استخدم مزيل العرق الطبيعي الخالي من الألمنيوم.
  • استحم كل يوم. رش الخل أو افرك الخمر على المنطقة المتعرقة
  • تناول المكملات الغذائية الخضراء مثل الكلوروفيل أو القمح، للتخلص من الروائح الكريهة في الجسم.
  • ارتدِ ملابس قطنية تسمح للجلد بالتنفس بحرية.
  • استخدام المطهرات الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي وامسح المناطق المعرضة للعرق من وقت لآخر.
  • تناول كميات أقل من الأطعمة الغنية بالتوابل في نظامك الغذائي.
  • عن طريق تناول بذور الحلبة والشاي الأخضر يتم التخلص من السموم من الجسم بانتظام.

وفي النهاية يجب الاهتمام بالعناية الشخصية والنظافة لمنع ظهور رائحة للعراق وقدمنا لكم بعض الوصفات التى تمنع التعرق تحت الابط.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.