خلطة الرز والحليب للوجه

خلطة الرز والحليب للوجه يعتبر الأرز من النباتات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات، حيث أنه من النباتات المعروفة منذ القدم ويعتبر أيضا الحليب من العناصر التي تحتوي على البروتينات التي تفيد البشرة ففي هذا المقال سنتحدث عن فوائد الأرز والحليب للوجه، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

هناك العديد من الوصفات المميزة والتي قد تعطي نتائج هائلة بأقل التكاليف، وقد جمعناها لك عبر مقال: وصفات لتجميل الوجه وبياضه مثل الثلج في المنزل بالخطوات

فوائد ماء الأرز للوجه

  • يحتوي ماء الأرز على العديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن اللازمة للبشرة وهذه الفيتامينات التي توجد فيه تعمل على تنظيف البشرة بعمق، وأيضا يعمل على الحفاظ على نعومة البشرة والحد من ظهور أي عيوب.
  • يحتوي ماء الأرز على العديد من البروتينات التي تعمل على التخلص من ظهور حب الشباب الذي يظهر على البشرة ويسبب شكلا غير مرغوب فيه، وذلك بسبب وجود العديد من الأجسام المضادة التي توجد في الأرز.
  • يساعد ماء الأرز على شد البشرة أو الوجه وتوحيد لونه، حيث أنه يمنع من ظهور التجاعيد أو العلامات الرفيعة البيضاء التي تظهر على البشرة والتي تكون ناتجة عن التقدم في السن أو أعراض الشيخوخة.
  • بعمل ماء الأرز على تضييق المسامات الواسعة التي توجد في الوجه وتسبب له شكلا غير مرغوب فيه وذلك بفضل الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي توجد في ماء الأرز وإعطاء البشرة النضارة والحيوية والإشراق.
  • يساعد ماء الأرز بفضل الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي توجد فيه على منح البشرة النعومة واللمعان وزيادة الإشراق والحيوية والنضارة، ومنح البشرة أيضا الصفاء، ويساعد أيضا على علاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

إذا كنت تبحث عن فوائد النشا للوجه وخلطات النشا لتفتيح الوجه وومياه ورد وأقوى الماسكات، يمكنك الآن التعرف على أجمل الوصفات عبر مقال: فوائد النشا للوجه وخلطات النشا لتفتيح الوجه وومياه ورد وأقوى الماسكات

فوائد الحليب للوجه

  • يساعد الحليب على حماية البشرة من الجفاف أو التقشير الناتج عن حدوث الجفاف وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن اللازمة للجسم والبشرة بشكل خاص وذلك مثل فيتامين ب وفيتامين أ.
  • يحمي الحليب البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ويعمل أيضا على إزالة الحروق والاحمرار والالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، حيث أنه يحتوي على السيلينيوم الذي يحمي البشرة وإعطاء الجلد الصحة الجيدة.
  • يعمل الحليب على تضييق المسامات الواسعة التي توجد على البشرة والتي تسبب له شكلا غير مرغوب فيه، ويستخدم الحليب أيضا كتونر لتنظيف الوجه بعمق وإزالة الدهون من البشرة الدهنية وإعطائها الحيوية والنضارة واللمعان.

إذا كنت تبحث عن أفضل ماسك أو قناع للبشرة من الصيدلية لا يفوتك زيارة هذا المقال: أفضل قناع للوجه من الصيدلية وماسكات الوجه وأفضل ماركات ماسكات الوجه

ماسك الأرز والحليب للوجه

1- المكونات

  • كوب واحد من الأرز المطبوخ الطازج.
  • كوب من الحليب كامل الدسم.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من عسل النحل الأبيض.
  • وعاء بلاستيكي صغير.

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي صغير نقوم بخلط ماء الأرز مع العسل والحليب جيدا حتى نحصل على خليط متجانس باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون قبل وضع الماسك عليه.
  2. عند الانتهاء من خفق هذه المكونات في الخلاط الكهربائي نقوم بتطبيق هذا الخليط على كامل الوجه والرقبة أيضا، ثم نقوم بتركه على البشرة لمدة لا تقل عن تلت ساعة حتى يجف تماما على البشرة.
  3. عند الانتهاء من المدة المحددة لوضع المسام على الوجه نقوم بإزالته عن طريق غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية، حيث يساهم هذا الماسك في تجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت من الوجه.
  4. يمكن تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع الواحد لمدة أربعة أسابيع متتالية حتى نحصل على النتيجة النهائية في تفتيح لون البشرة وإزالة الجلد الميت نهائيا وإعطاء البشرة النضارة والحيوية والإشراق.

إذا كنت تعاني من الهالات السوداء، وتبحث عن وصفة للهالات السوداء تحت العين مجربة ووصفة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين وبشرة وردية، فلا تتردد في زيارة مقال: وصفة للهالات السوداء تحت العين مجربة ووصفة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين وبشرة وردية

3- فوائد ماسك الأرز والحليب للبشرة

  • يحتوي الحليب على العناصر المهمة اللازمة للجسم والبشرة، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن والأنزيمات المهمة للبشرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت منه ومنحه الحيوية والنضارة.
  • يستخدم الحليب منذ القدم في مجالات العناية بالوجه والجسم والبشرة، حيث أن أول امرأة استخدمت الحليب في العناية بالبشرة هي كليوباترا.
  • يحتوي الأرز على العديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن والمركبات الفينولية، حيث أنهما يعملان على حماية البشرة والوجه خاصة من ظهور بعض العيوب عليه مثل احمرار الوجه والتهابه أو ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • يتميز الأرز بأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، حيث أنها المسئولة عن الحد من ظهور التجاعيد والعلامات البيضاء الرفيعة التي تظهر في الوجه والتي تكون ناتجة عادة عن التقدم في العمر أو أعراض الشيخوخة.
  • يحتوي الأرز على العديد من البروتينات التي تعمل على شد البشرة أو الوجه ومنع ظهور التجاعيد الناتجة عن التقدم في السن، ويعمل الأرز أيضا على توحيد لون الوجود والبشرة بوجه عام نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة.

إذا كنت تبحث عن أفضل ماسك لنضارة البشرة ومنحك بشرة حيوية ومشرقة يمكنك الحصول عليه عبر مقال: ماسك لنضارة الوجه من اول مرة

طريقة عمل ماسك كريم الأرز والحليب لتفتيح البشرة

1- المكونات

  • نصف كوب من الأرز المطحون وغير مطبوخ.
  • كمية وفيرة من الحليب السائل.
  • وعاء بلاستيكي صغير.

من أفضل أنواع الماسكات والذي قد أثبت نجاحه، ماسك الزبادي والنشا للوجه وفوائد خليط الزبادى والنشا معا، وللتعرف على كيفية اعداد يمكنك زيارة مقال: ماسك الزبادي والنشا للوجه وفوائد خليط الزبادى والنشا معا

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي صغير نقوم بمزج مسحوق الأرز المطحون والغير مطبوخ مع الحليب جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة وذات مسحوق كريمي، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون قبل وضع الماسك عليه.
  2. نقوم بعد ذلك بتطبيق الكريم وتوزيعه على البشرة بأكملها ونتركها على البشرة وننتظر حتى تجف هذه العجينة على البشرة لمدة لا تقل عن خمسة وعشرون دقيقة كاملة.
  3. عند الانتهاء من هذه المدة المحددة نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الدافئ والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية، حيث أن مسحوق الأرز يحتوي على حمض البارا امينوبنزويك الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  4. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد لمدة أربعة أسابيع متتالية حتى نحصل على النتيجة النهائية من تفتيح البشرة، وذلك لأن الأرز يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أي وحمض الفيروليك الذي يعمل على ترطيب وتفتيح البشرة.

يتم استخدام القهوة في العديد من الوصفات الصحية ولعلاج الكثير من المشاكل للحصول على افضل النتائج، ولذا يمكنك الآن التعرف على كيفية اعداد ماسك القهوة للبشرة الدهنية بالإضافة إلى التعرف على فوائده عبر مقال: ماسك القهوة للبشرة الدهنية وفوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية

ماسك الأرز المطحون والعسل والحليب لنضارة البشرة

1- المكونات

  • أربعة ملاعق كبيرة من الأرز المهروس.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من الحليب السائل.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض.
  • كوب من الماء.
  • وعاء بلاستيكي صغير.

إليك ايضًا أفضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

2- طريقة التحضير

  1. نقوم في البداية بغلي الأرز في وعاء على نار هادئة في كوب من الماء ثم نقوم بعد ذلك بتصفيته من الماء جيدا ثم نقوم بهرسه جيدا حتى نحصل على عجينة ذات قوام كريمي ثم نقوم بوضعه جانبا.
  2. في وعاء بلاستيكي صغير نقوم بخلط مسحوق الأرز المهروس مع الحليب السائل والعسل جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ذات قوام كريمي، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون قبل وضع الماسك على البشرة.
  3. نقوم بعد ذلك بتطبيق هذا الخليط على وجه نظيف ونتركه على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة كاملة حتى يجف هذا الخليط على الوجه، وعند الانتهاء من المدة المحددة لوضع هذا الخليط نقوم بإزالته من على الوجه.
  4. نقوم بإزالة هذا الخليط من الوجه عن طريق غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية، حيث يعمل العسل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونه واحتوائه أيضا على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة للبشرة.
  5. الحليب في هذه الوصفة يقوم بتضييق المسامات الواسعة التي توجد على الوجه وتسبب شكلا غير مرغوب فيه ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع متتالية حتى نحصل على النتيجة الفعالة والنهائية.

يمكنك الآن الحصول على أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية، والتعرف على أسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية بالتفصيل، والتي قد جمعناها لك عبر مقال: أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية وأسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية

ماسك الأرز المطحون والحليب والشوفان

1- المكونات

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان.
  • ملعقة كبيرة من الحليب السائل.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض.
  • وعاء بلاستيكي صغير.

إذا كنت تبحث عن ماسك للهالات السوداء سريع المفعول تحت العين وأسفلها بمكونات طبيعية، يمكنك التعرف عليه عبر مقال: ماسك للهالات السوداء سريع المفعول تحت العين وأسفلها بمكونات طبيعية

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي صغير نقوم بخلط مسحوق الشوفان مع مسحوق الأرز والحليب والعسل جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون قبل وضع الماسك عليه.
  2. نقوم بعد ذلك بتطبيق هذا الماسك جيدا على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لمدة خمسة دقائق، ثم نترك هذا الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة كاملة حتى يجف على البشرة.
  3. عند إتمام هذه المدة المحددة نقوم بعد ذلك بإزالة هذا الماسك من على الوجه عن طريق غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون، فالشوفان يحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد.
  4. يعمل مزيج العسل والشوفان والحليب على تفتيح البشرة بنسبة عالية ويقوم أيضا بإزالة الدهون من البشرة الدهنية، حيث يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع لمدة أربعة أسابيع متتالية حتى نحصل على النتيجة النهائية والفعالة.

يمكنك الآن الحصول على أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية، والتعرف على أسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية بالتفصيل، والتي قد جمعناها لك عبر مقال: أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية وأسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية

ماسك دقيق الأرز والحليب والكاكاو للبشرة الدهنية

1- المكونات

  • ثلاثة ملاعق صغيرة من مسحوق الأرز.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من الحليب السائل.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • وعاء بلاستيكي صغير.

من هنا تعرف على الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم: الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي صغير نقوم بمزج مسحوق الأرز مع مسحوق الكاكاو والحليب وعصير الليمون جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون قبل وضع الماسك عليه.
  2. نقوم بعد ذلك بتطبيق هذا الماسك على الوجه بأكمله وعلى الرقبة أيضا مع التدليك لمدة خمسة دقائق، ثم نقوم بترك هذا الخليط على الوجه حتى يجف لمدة لا تقل عن نصف ساعة متكاملة.
  3. عند الانتهاء من المدة المحددة لوضع الخليط على الوجه نقوم بإزالته عن طريق غسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية والفعالة.
  4. استخدام مسحوق الأرز مع مسحوق الكاكاو والحليب وعصير الليمون تعتبر من المكونات الرائعة والمميزة حيث أن هذا الخليط يعمل على تقشير البشرة ومنحها الحيوية والنضارة وذلك أيضا عن طريق إزالة الدهون من الوجه.
  5. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع لمدة أربعة أسابيع متتالية وذلك حتى نحصل على النتيجة النهائية في منح البشرة الدهنية النضارة والحيوية والإشراق وزيادة نعومة ولمعان البشرة الدهنية.

هناك عدد من مرطبات البشرة قد اشتهرت في الأسواق، ولكن أي منهم قد يناسب بشرتك ويعطيك نتيجة مبهرة، وكيفية اختيار النوع المناسب للبشرة؟، كل هذا سوف تجد الإجابة عنه عبر موضوع: افضل مرطب للوجه قبل المكياج وكيفية استخدامه بالخطوات

وفي النهاية قد علمنا ما هي فوائد ماسك الحليب والأرز على الوجه، وكيفية عمل هذا الماسك بالطريقة الطبيعية والجيدة حتى تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة بشكل جيد دون أن تتسبب في حدوث أي أضرار أو ظهور أي عيوب على أي نوع من أنواع البشرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.