محتوى يحترم عقلك

خلطة لتسمين الجسم والوجه

خلطه لتسمين الجسم والوجه، يعاني الكثير من الأفراد من النحافة ويحتاجون إلى تسمين الوجه أو الجسم باللجوء إلى الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعالج سوء التغذية التي يعانون منها أو إصابتهم بالعديد من الأمراض، كما أن العوامل الوراثية لها دور هام في نحافة الجسم، وتؤثر النحافة على المظهر الخارجي لجسم الإنسان، وبالأخص الوجه وهذا الأمر يسبب الكثير من الإزعاج والإحراج إلى الأشخاص لهذا يلجأ الكثير من الأفراد إلى البحث عن الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها تسمين الوجه والجسم.

خلطه لتسمين الجسم والوجه

تعتبر الخلطات الطبيعية التي يعتمد عليها بعض الأفراد في تسمين الوجه والجسم أفضل من مستحضرات التجميل التي تضر بالجسم، والتي يعتقد الكثير من الأفراد أنها تسمن الوجه، ولهذا لابد أن يتابع الأفراد مع المختصين الذين يتمكنون من تقديم أفضل طرق العلاج الآمنة والمفيدة إلى الصحة، والتي يدوم تأثيرها لفترات طويلة من الوقت، ولكن هذه الخلطات تحتاج إلى الصبر والمواظبة على استخدامها، ويمكن فعلاً أن نقوم بتسمين الجسم أو الوجه في فترة قليلة، ولكن بنسبة معينة حيث أن المقاومات تجعل الفترة تنجح بشكل كبير، ولا يكون لها أي نوع من الأضرار و يحصل الشخص في النهاية على الوجه الممتلئ، والخدود الممتلئة دون أن يحتاج إلى زيادة مناطق أخرى في الجسم.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع حب العزيز للتسمين الوجه وطريقة استخدامه: حب العزيز للتسمين الوجه وطريقة استخدامه

خلطات طبيعية لتسمين الجسم

  • العسل نحضر 2 ملعقة صغيرة من العسل يتم إذابتها في كوب من الماء، ويشرب على الريق في الصباح.
  • زيت الزيتون حيث يمكننا أن نحضر كمية من زيت الزيتون بمقدار 2 ملعقة صغيرة، ويتم شربه بشكل يومي لأن زيت الزيتون يحتوي على الكمية المناسبة من الدهون الغير مشبعة التي يمكنها أن تعطي للبشرة النعومة والنضارة وتزيد الوزن.
  • خلطة اللبن والعسل حير نحضر كمية من اللبن حوالي ثلاثة أكواب، ونضعها في الخلاط الكهربائي ونضيف إليها كمية من العسل بمقدار ست ملاعق مع إضافة ثلاث أصابع من الموز، وكمية من الجوز بمقدار 20 حبة، ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض للحصول على مزيج متماسك، ثم يتم شرب كوب من هذا المزيج في الصباح وكوب في المساء.
  • خلطة الزبيب والحلبة، ويتم هذا الأمر من خلال نقع كمية من الزبيب بمقدار كوب في كمية من الماء بمقدار قبل لمدة ربع ساعة، ثم نضع هذه الكمية في الخلاط الكهربائي ويتم خلطها بالشكل الجيد حتى نحصل على السائل، ثم نضيف إليه كمية من الحلبة المطحونة بمقدار أربع ملاعق صغيرة، ويتم الخلط الجيد لهما، ويتم وضع هذا المشروب في الثلاجة، ويتم تناول كوب منه يومياً قبل وجبة الإفطار.
  • خلطة الحليب والعسل، وتتم من خلال إحضار كمية من الحليب بمقدار كوب نضعها في الخلاط الكهربائي مع كمية من العسل بمقدار خمس ملاعق صغيرة، ثم نضيف إليهما كوبين من الجبنة الصفراء مع طحين الشوفان بمقدار نصف كوب، ويتم الخلط الجيد لهم ونشرب كوب من هذا الخليط بشكل يومياً قبل وجبة الإفطار.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع خلطة لتبيض وتسمين الوجه بعدة وصفات طبيعية ومن المنزل: خلطة لتبيض وتسمين الوجه بعدة وصفات طبيعية ومن المنزل

خلطات طبيعية لتسمين الوجه

خلطة الخميرة والعسل والزبادي

نحضر ثلاث كميات متساوية من الزبادي والعسل والخميرة ونضيف إليهم كمية من عصير الليمون حتى نحصل على الخليط المتماسك، وندهن الوجه بهذا الخليط لفترة من الوقت حوالي 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وهذه الوصفة يتم تكرارها أربع مرات في الأسبوع حتى نحصل على النتائج الواضحة.

خلطة الزيوت

نحضر ثلاث كميات متساوية من زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذرة ونضعها في إناء، ثم يتم خلطهم بالشكل الجيد ويتم دهن الوجه بهذا الخليط وتركه لمدة ربع ساعة على الوجه، وتكرر هذه الخلطة بشكل يومي للحصول على النتائج المرضية.

خلطة اللبن والخميرة

نحضر كمية من اللبن بمقدار 4 ملاعق صغيرة ونضيف إليها كمية من الخميرة بمقدار ملعقتين صغيرتين ويتم التقليب الجيد لهم، ويدهن بها الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسله، وتنشيفه جيداً.

خلطة خميرة البيرة وماء الورد

نحضر كمية من خميرة البيرة بمقدار 2 ملعقة صغيرة، ويتم خلطهم مع ماء الورد بمقدار 2 ملعقة صغيرة نضيف إليهم حلبه بمقدار ملعقة كبيرة، ويتم التقليب الجيد للخليط ثم يدهن به الوجه، ونتركه فترة من الوقت حوالي ساعة كاملة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة زيت جنين القمح والزبادي

نحضر زبادي بمقدار 2 ملعقة صغيرة ونضيف إليه زيت جنين القمح بمقدار ملعقة صغيرة، يتم الخلط الجيد للمكونات ثم يدهن به الوجه، ونتركه فترة من الوقت حتى يجف على الوجه، ويتم غسل الوجه بالماء البارد.

زيت الزيتون

نحضر كمية من زيت الزيتون، ونقوم بتسخينه ويتم دهن الوجه بالحركة أو تصاعدياً، ونستمر في هذه الحركة لمدة عشر دقائق، وينصح أن تتكرر هذه الخلطة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

زيت أوليفيرا

نحضر كمية من زيت الصبار، ويتم تدليك الوجه لفترة من الوقت تصل إلى 10 دقائق، ونتركه على الوجه فترة من الوقت ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر، وهذه الخلطة تكرر في الصباح والمساء حتى تعطي النتائج الفعالة.

خلطة الحلبة بالماء

نحضر مسحوق الحلبة بمقدار 2 ملعقة صغيرة ونضيف إليهم كمية صغيرة من الماء، ويتم خلطهم حتى نحصل على العجينة المتماسكة التي يتم دهن الوجه بها، ونتركه فترة من الوقت حوالي ربع ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر، وتكرر هذه الخلطة مرة واحدة في اليوم.

زبدة الشيا

يتم إحضار زبدة الشياب بمقدار كوب ونضيف إليها سكر بمقدار ربع كوب، ويتم الخلط الجيد حتى نحصل على عجينة سميكة، ونتركها في الثلاجة فترة من الوقت حتى يصبح قوامها قاسي، وبعد هذا يتم دهن الوجه بها، وهي رطبة ونتركها لفترة من الوقت تصل إلى ربع ساعة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، وهذه الوجه الخلطة ينصح باستخدامها قبل عملية الاستحمام.

خلطة ماء الورد والجلسرين

نقوم بإحضار كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين، ويتم خلطهم بالشكل الجيد ثم يدهن بها الوجه يومياً قبل النوم، وعند الاستيقاظ في الصباح، ثم بعد هذا نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، وهذه الخلطة تكرر مرتين يومياً.

التفاح

نحضر تفاح ونقوم ببشر نصف تفاحة وندهن بها الوجه بالشكل الدائري لفترة قليلة من الوقت، ثم نتركها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وهذه الوصفة يتم تكرارها يومياً.

خلطة العسل والبابايا

نحضر عسل بمقدار نصف ملعقة كبيرة ونضيف إليه ملعقة من البابايا، ويتم الخلط الجيد لهذه المكونات حتى نحصل على العجينة المتماسكة، ثم يدهن بها الوجه ونتركها فترة من الوقت حوالي ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة يومياً في الصباح.

خلطة ماء الورد والحليب

نحضر كميتين متساويتين من الحليب وماء الورد، ثم نضيف إليهم حلبة مطحونة بمقدار 8 ملاعق صغيرة، ويتم الخلط الجيد لهذه المكونات ثم يدهن بها الوجه، ونتركها فتره من الوقت حوالي 30 دقيقة، ثم يتم الغسل بالماء البارد.

خلطة الخميرة

ويتم استخدام هذه الخلطة من خلال إحضار حلبة مطحونة مقدار ملعقتين صغيرتين، ونضيف إليها كمية من الماء بمقدار كوب، ثم نضعهم على النار حوالي 15 دقيقة ونترك الخليط حتى يبرد، ثم نضعه في الثلاجة لمدة يوم كامل، ثم أخذ منه ملعقتين صغيرتين، ونخلطهم مع ملعقتين صغيرتين من الخميرة، ويتم وضع هذا الخليط على الوجه ونتركه 15 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ.

خلطة الشوفان

نحضر كمية من الحليب بمقدار ربع كوب، ونضيف إليها خميرة بمقدار نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون بمقدار أربع ملاعق صغيرة، ثم نضيف شوفان مقدار 4 ملاعق صغيرة مع اضافة 2 ملعقة صغيرة من النشا، وخلطهم بالشكل الجيد، ويتم دهان الوجه بهما، ونتركها لفترة من الوقت حوالي ثلاثين دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وتكرر هذه الخلطة يومياً لمدة شهر، حتى نحصل على النتائج المرضية.

وللتعرف علي موضوع فوائد العنزروت جابر القحطاني والآثار الجانبية لها: فوائد العنزروت جابر القحطاني والآثار الجانبية لها

نصائح لتسمين الوجه والجسم

  • ينصح باستعمال كميات قليلة جداً من المكياج حتى نعطي الوجه فرصة أن يتنفس، ويجب أن تزيل جميع المكياج قبل أن ينام.
  • من الأفضل أن نبتعد عن التدخين، لأنه يقلل من مرونة الجلد.
  • لابد من شرب الكميات الكافية من الماء حتى نحافظ على رطوبة الجسم.
  • عندما نخرج إلى الأماكن المفتوحة، لابد أن نضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس، حتى نحافظ على البشرة وسلامتها من الأشعة الضارة.
  • من الممكن أن نقوم بقرص الخدين بلطف، لأنه يعمل على امتلاءهما ويجعلهم شكلهم أكثر احمرارا.
  • من الواجب أن يتناول الحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه والخضروات، لأنها تحتوى على النسب العالية من الدهون الصحية والمعادن والفيتامينات.
  • ينصح بتناول عدد كبير من الوجبات الصغيرة خلال اليوم الواحد، ولا نكتفي بالثلاثة وجبات الرئيسية فقط.
  • لابد أن يتم مضغ الطعام بالشكل الجيد قبل بلعه حتى يستفيد منه الجسم.

ونرشح لكم قراءة موضوع فوائد الحلبة لزيادة الوزن وطريقة عمل شاي الحلبة لزيادة الوزن: فوائد الحلبة لزيادة الوزن وطريقة عمل شاي الحلبة لزيادة الوزن

تحدثنا في هذا المقال عن خلطه لتسمين الجسم والوجه، وذكرنا أهم الخلطات التي يمكن أن نستفيد منها في تسمين الجسم والوجه، وأننا لابد أن نبتعد عن المكياج في تسمين الوجه، لأنه يكون مضر بالبشرة، ولا يمكن الوجه من التنفس، وأن الخلطات الطبيعية تعطي الفوائد والنتائج الايجابية، ولكن من الممكن أن تستمر لفترة طويلة من الوقت.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.