خلطة لتطويل الشعر في أسبوع مضمونة

خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة الجميع يعلم أن أغلب السيدات يعشقن الشعر الطويل، سواء اذا كان شعرهم بالفعل طويل فسوف يريدون إطالته أكثر فأكثر وسواء إذا كان شعرها قصير بالأغلبية يسعون إلى تطويل شعرهم دائما باختلاف الطرق من سيدة لأخرى كما سوف نرى عبر موقع زيادة ، فهناك سيدات يلجأن إلى الطبيب لإعطائهم روتين لتطويل الشعر ويستخدمون العقاقير أيضاً والبعض الآخر يعملون على تطويل شعرهم من خلال عمل خلطات طبيعية ويستخدمونها بكميات معينة وأوقات محددة.

يعاني الكثيرين منا من تساقط الشعر بأسبابه المختلفة وخاصة القشرة، لذا أقدم إليك اليوم المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

ما هي أفضل طرق لتطويل الشعر؟

في عمل إحصائيات عن أفضل الطرق التي تفضل السيدات أن تلجأ إليها في تطويل الشعر وجدت أنها الوصفات والخلطات الطبيعية.

لأن الخلطات الطبيعية إذا لم تأتي بنتيجة لن تضر الشعر وذلك لأن كل المواد المستخدمة طبيعية مائة بالمائة ولا يوجد عليها أىٍ من المواد الكيميائية التي قد تعمل على إتلاف الشعر.

كما تهتم السيدات بالشعر وفرده وتصفيفه هناك الكثير من الرجال لا يقل مستوى الاهتمام بالشعر لديهم عن النساء، لذا إذا كنت ترغب في معرفة احسن كريم فرد شعر يمكن استخدامه للرجال يمكنك زيارة مقال: احسن كريم فرد الشعر للرجال بدون كيماويات وما هي مكوناته

متى يتم اللجوء للعقاقير لتطويل الشعر؟

  • ومن الجدير ذكره أن بعض السيدات لا تنفعهم الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر وذلك لأسباب طبية ومنها الإصابة بالضعف أو الأنيميا وما إلى ذلك.
  • فهذا النوعية من السيدات عليهم علاج هذه الأمراض أولاً وأخذ العقاقير لها وتغذية الشعر ومن ثم استخدام الوصفات الطبية حتى تحصل على نتيجة مبهرة منها، والبعض الآخر من السيدات هن من يجعلن شعرهن يتلف ولا يستطيع النمو بسرعة.
  • وكل هذا يفعلونه وهم غير مدركين لما فعلوا لأن هذا يتم عبر استخدامهم منظفات ومرطبات الشاعر الغير مفيد بل الضارة من شامبوهات وبلسم وحمام كريم وزيوت وإلى آخره.
  • لذلك ينصح المتخصصون في الأمراض الجلدية وأنواع الشعر باختيار هذه المنتجات بعناية ودقة لأنها سوف تقوم بتحسين شعرك إذا كان أختيارها صحيح وسليم وإما أنها سوف تُسئ إلى شعرك باختيارك الخاطئ لهذه المنتجات.

يعشق الكثيرين عمل الحناء لترطيب الشعر والاستفادة من الفوائد المتعددة التي تقدمها الحناء للشعر، ولذا قد جمعنا لك عدة وصفات مختلفة تناسب شعرك الأسود بالتفصيل عبر موضوع: طريقة عمل الحناء للشعر الأسود بعدة وصفات مختلفة

كيف تختار منتجات الشعر الصحيحة ؟

  • أولاً عليكى النظر على مكونات الشامبو والبلسم قبل شرائه هل تحتوى على كيماويات بمختلف أنواعها أم كلها مواد وزيوت طبيعية وكذلك أيضا على البلسم وحمام الكريم والزيوت والمرطبات وهل تتناسب كل هذه الأشياء مع نوعية شعرك أم لا ؟
  • فإذا كان شعرك من النوع الجاف المجعد فهذا يكون سببه أن الزيوت والدهون الطبيعية التي تعمل فروة الرأس على إنتاجها لتغذية الشعر لا تصل إلى الأطراف فينتج عن عدم الوصول هذا الجفاف لباقي الشعر وأطرافه.
  • فلهذا النوع من الشعر ينصح الأطباء باستخدام مرطبات له ويُفضل أن تحتوى هذه المرطبات على زبدة الشيا أو زيت الجوز والأنواع الأخرى من المرطبات الطبيعية .
  • أما بالنسبة للشعر الدهني الناعم الملئ بالدهون لدرجة أنه يُعطى شبه تلبيك عند لمسه من الأفضل عدم استخدام الشامبوهات والمرطبات التى من النوع الكريمي لأن نوعية شعرهم لن تتشربها.
  • بل سوف تتراكم على الشعر وتزيد من الدهون عليهم وهذا الوضوء يُضايق العديد من النساء والرجال الذين يمتلكون الشعر الدهني، بل يتم نُصحهم بغسل هذا النوع من الشعر بانتظام لتجفيفه من هذه الدهون وتجفيفه منها بشكل صحيح.
  • وأصحاب الشعر الدهني يمكنهم استخدام المنتجات التي تحتوي على البانثينول PANTHENOL إلى جانب حمام كريم زبدة شيا كي يعمل على ترطيب الشعر لأن البانثينول سوف يعمل على تجفيف الشعر للغاية.
  • وحمام الكريم سوف يعمل على التخفيف من هذا الجفاف ويُعطى شعر طبيعي حيث، كما أن البانثينول يعمل على زيادة سمك بصيلات الشعرة.

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر من الجذور، وللتعرف عليها والتخلص منها والكشف عن أفضل طرق علاجها أدعوك للتعرف على: اسباب تساقط الشعر من الجذور واعراضه وأفضل طرق علاجه

المعتقدات الخاطئة لدى البعض من السيدات عن منتجات الشعر

  • هناك بعض السيدات يعتقدوا معتقدات في قمة الخطأ وهي أن منتجات الشعر سواء من شامبو أو بلسم أو كريم إذا كان باهظ الثمن فإذا هو جديد وممتاز للشعر وهذا ليس صحيح على الإطلاق.
  • فأسعار هذه المنتجات تتوقف على نوع شعرك سواء كان شعر جاف ويحتاج إلى كريم ملئ بالمرطبات أو إذا كان شعر دهني ويحتاج إلى مرطب لا يحتوي على الكثير من الأشياء فهذا هو الفارق ولكن ليس السعر للمنتج.

هناك العديد من أسباب تساقط الشعر بكثرة، ولكن كيف تكتشف هذا وما هي علاماته؟، وكيفية علاجه، يمكنك الآن التعرف على كل هذا الآن عبر مقالأسباب تساقط الشعر بكثرة وعلاماته وكيفية علاجه

العوامل التي تساعد في زيادة طول الشعر

  • عندما تقوم السيدة بالحرص على تناول الأطعمة الصحية والمغذية لها وجسمها وشعرها فهذا سبب قوي يُساعدها على تطويل شعرها.
  • الابتعاد التام عن تمشيط الشعر فور الخروج من الاستحمام أو وهو مبلل بأي طريقة، لأن الشعر وهو مبلول يكون في أضعف حالاته فبتالي يؤدي تمشيطه وهو في أضعف حالاته إلى تساقطه بكميات مهولة ولا تحب أي سيدة برؤية شعرها يتساقط بكميات.
  • لذلك لا تقومي تمشيطه وهو مبلل وقومي بتمشيطه عندما يجف من المياه بمشط خشب لكي يمنع تساقطه وإتلافه لأن أي نوع أخر للمشط ليس خشب يعمل على زيادة تساقطه وإتلافه.
  • الهدوء في طريقة تجفيف الشعر بعد غسله والابتعاد التام عن تجفيفه الشدة والقسوة لأنه يكون في أضعف حالاته وهو مبلول كما ذُكِرَ من قبل فيؤدى القسوة عليهفى التنشيف إلى تساقطه والزياده من تقصيفه وتكسيره.
  • المحاوله في تجنب استخدام الماء البارد في الاستحمام لأن استخدام المياه الباردة مُضر للشعيرات الدموية التي توجد في فروة الرأس.
  • النوم وقت كافىٍ يساعد على نمو الهرمونات بشكل جيد وطبيعي فبتالى يساعد الشعر على زيادة طوله.
  • تدليك فروة الرأس جيداً كل يوم قبل النوم فهذا يعمل على تدفق الدم إلى الرأس وتغذية فروة الرأس ويؤدى هذا إلى تطويل الشعر سريعاً.
  • والآن بعد أن تعرفتى سيدتى على أنواع الشعر وكيفية اختيار مستحضرات الشعر وما هي العوامل التي تساعد الشعر على زيادة طوله فإليك إلى عزيزتي وصفات طبيعية لزيادة الطول في اسبوع مضمونه ومجربه أيضاً.

على الرغم من مزايا إزالة الشعر بالليزر المتعددة إلا أن هناك بعض الأضرار التي سوف تظهر على المدى البعيد ومن الممكن القريب ايضًا وسوف اقدمها عبر موضوع: أضرار إزالة الشعر بالليزر على المدى البعيد والقريب

وصفات طبيعية لتطويل الشعر في اسبوع والنتيجه ملحوظه وفعاله

1_ زيت الخروع

  • يعد زيت الخروع من أوائل الأشياء التي لها دور كبير جدا وملحوظ في تطويل الشعر سواء تم استخدامه لوحده أو خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو زيت اللوز.
  • ولكن وضع هذه الزيوت مع زيت الخروع يجب أن تكون كميتها متساوية مع كمية زيت الخروع، يعتبر زيت الخروع من اهم وأول الزيوت المستخدمه في تطويل الشعر لأحتوائه على فيتامين E.
  • وبعض من الأحماض الدهنية الأساسية، وأهم هذه الاحماض التى توجد داخل زيت الخروع هو الحمض الدهني أوميغا-9.

2_ زيت جوز الهند

استخدام زيت جوز الهند مع الأفوكادو عند خلطهم جيداً مع بعضهم على الشعر فيعطينا خليط مفيد للغاية في تطويل الشعر وينصح المتخصصون في استخدام هذا الخليط بطريقه معينه لكى تحصلين منها على نتيجه تُريدينها وهذه الطريقة كالآتي:

  • تقومى بتدفئة جوز الهند مجرد تدفئة بسيطه من ثم أخذه وتدلك به الشعر جيداً حتى الأطراف من ثم تقومى بأخذ ثمرة أفوكادو تقومى بتحضيرها بعد وضع زيت جوز الهند.
  • حيث أن ثمرة الأفوكادو تُجهز عن طريق هرسها والاستمرار في هرسها حتى تصبح أمامك عجينة، ثم تقومى بوضعها على الشعر.
  • وبهذا يكون تم وضع جوز الهند وثمرة الأفوكادو على الرأس فيجب عليك الانتظار لمدة 30 دقيقة ومن بعد ذلك تقومي بشطف شعرك جيداً بعد ذلك.

3_ مياه الأرز

  • والآن مع الوصفه التي يحبها أغلب النساء وهي وصفة (مياه الأرز) حيث أنها وصفة فعاله للغايه ونتيجتها ملحوظه في وقت قصير بتجربة الكثير من النساء.
  • حيث أنها تكون من مياه الأرز فقط عن طريق أخذ كوب من الأرز وغسله جيداً ووضعه في برطمان زجاج وتغطية الأرز والبرطمان بالماء بالكامل.
  • ووضعه في الثلاجه لمدة يومين لكي تتخمر مياه الأرز للأستفاده القسوى من المعادن والفيتامينات التي تحتويها مياه الأرز، ومن ثم وضع هذه المياه في بخاخه وتقومي بالرش على شعرك منها.
  • وتوضع على الشعر من ساعه إلى ساعتين ومن ثم يتم غسيل الشعر من مياه الأرز جيده ومن المداومه على هذه الخلطه من ثالث أو رابع مرة سوف تجدين فرق ملحوظ في طول شعرك.

الشعر الطويل يعد زينة المرآة وتاجها المميز، لذا تسعى النساء إلى الحفاظ عليه بكل الطرق، لذا اعددنا لكم موضوع اليوم عبر موضوع: طرق تطويل الشعر بدون زيوت بعدة طرق مختلفة ومميزة وأمنة

كانت هذه نبذة عن خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة والتعرف على طرق تطويل الشعر المختلفة والخلطات الطبيعية المستخدمة مع أنواع الشعر المختلفة سواء الدهني أو الجاف للعمل على تطويل الشعر بشكل أمن.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.