شروط الهجرة إلى أمريكا 2021

شروط الهجرة إلى أمريكا 2021 تختلف على حسب الطريقة التي سوف يستعملها الشخص في التقديم على الهجرة، وتعد قرعة اللوتري الأمريكي من أشهر البرامج التي تقدمها الخارجية الأمريكية كل سنة للراغبين في القدوم إليها من العديد من الدول.

لهذا نحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سنساعدك في معرفة أهم شروط الهجرة إلى أمريكا 2021 بشيءٍ من التفصيل.

شروط الهجرة إلى أمريكا 2021

إن برنامج القرعة لتأشيرات التنوع أو تأشيرة الهجرة التعددية قد تأسس بموجب قانون الهجرة الصادر عام 1990، حيث يتم طرح حوالي 55 ألف تأشيرة للهجرة كل عام وكان ذلك بداية من السنة المالية 1995.

حيث إن الغرض من تلك الهجرة هي تنويع السكان المهاجرين إلى أمريكا، ويتم التركيز على معظم البلدان التي تعتبر معدلات الهجرة فيها منخفضة في السنوات الأخيرة، ومن أهم الشروط المرتبطة بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ما يلي:

  • استخراج جواز سفر ساري المفعول.
  • أن يكون المتقدم على طلب الهجرة لا يقل عمره عن ثمانية عشر عام.
  • أن يقوم المتقدم بتقديم صورة شخصية حديثة له.
  • أن يتم توضيح الحالة الاجتماعية للمتقدم: أعزب، متزوج، مطلق، أرمل.
  • أن يكون المتقدم على طلب الهجرة من الدول المسموح لها بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع العلم بأن الدول العربية كلها من الدول المسموح لها بالمشاركة في اللوتري.
  • أن يكون الشخص المتقدم قد وصل للحد الأدنى من مراحل التعليم المطلوبة.
  • أن يقوم الشخص بتقديم معلومات سليمة وصحيحة تمامًا حتى يتم قبوله.

اقرأ أيضًا: شروط الهجرة إلى أمريكا

مواعيد التقديم في قرعة اللوتري للهجرة إلى أمريكا

في إطار معرفتنا لشروط الهجرة إلى أمريكا 2021 من المهم أن نتعرف على المواعيد الخاصة بالتقديم في القرعة لهذا العام، وقد حددت وزارة الخارجية الأمريكية الموعد وهو بداية من اليوم الثاني من شهر أكتوبر المقبل لهذا العام إلى اليوم السادس من شهر نوفمبر لهذا العام.

إجراءات تأشيرة الهجرة التعددية

يمكن التقديم بطلب الحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال زيارة هذا الموقع الموضح هنا، وإتمام كل البيانات المطلوب توافرها، ومن بعد الرد عليك تدخل في خطوات أخرى للتقديم، ومن ضمنها الخطوات التالية.

إجراء المقابلة

بعد أن يتم إنجاز الخطوات التي وردت في إجراءات تأشيرة الهجرة التعددية على الموقع الخاص بهم، من الممكن أن يتلقى المتقدم بالطلب رسالة على البريد الإلكتروني الخاص به من مركز كنتاكي القنصلي حتى يتم إبلاغك بموعد إجراء المقابلة.

يتم في هذه الرسالة التأكد من موقع بريدك الإلكتروني لتأشيرة الهجرة التعددية، من خلال قسم التحقق ورقم التثبيت الخاص بالمتقدم، حتى تتم معرفة التاريخ والوقت الخاص بالمقابلة وتفاصيلها.

اقرأ أيضًا: موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 

اجتياز المقابلة

بعد الانتهاء من المقابلة الخاصة بتأشيرة التنوع، سوف يقوم القنصل بتبليغك ما إن كان تم قبولك أم رفضك، لكن ينبغي القيام ببعض الإجراءات الخاصة بطلب التأشيرات، وأيضًا بعض الإجراءات الإضافية والتي تأخذ وقتًا يطول نسبيًا بعد إتمام المقابلة مع القنصل.

يتم بعدها إبلاغ المتقدمين على الطلبات بهذا الإجراء عند قيامهم بتقديم طلبهم، حيث إن كل تلك الإجراءات تستغرق حوالي 60 يوم من بعد إجراء المقابلة.

تختلف الإجراءات الروتينية على حسب حالة وظرف كل متقدم ووضعه، ويتم التحقق من طلب تأشيرة التنوع من الموقع، ويمكن الوصول إليه من هنا.

بعد اجتياز المقابلة بنجاح

إن تم رفض منح المتقدم تأشيرة التنوع والتعددية الخاصة بالهجرة، فيمكنك أن تدخل على الموقع الخاص بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الذي سجلت فيه، ومن ثم الدخول إلى قسم الإعفاءات وعدم الأهلية والتعرف على سبب الرفض.

أما في حالة إن تمت الموافقة على منح المتقدم تأشيرة الهجرة، فسوف يقوم المسئولين بإخبارك بالموعد الذي يتم إعادة جواز سفرك فيه مع تأشيرة هجرة التنوع، وكيفية إعادتها.

لهذا من المهم القيام بمراجعة فقرة ما بعد المقابلة المتوافرة باللغة الإنجليزية على نفس موقع التسجيل.

حتى يتمكن المتقدم على الطلب من معرفة ما يجب أن يقوم به بعد استلام التأشيرة، ومعرفة خطوات الدخول إلى الولايات المتحدة، والتأكد من شروط الهجرة إلى أمريكا 2021، والقيام بدفع الرسوم الخاصة بالهجرة في المصلحة الأمريكية للجنسية والهجرة.

تغيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

في إطار معرفتنا لشروط الهجرة إلى أمريكا 2021 من المهم أن نتعرف على التغيرات التي حدثت في الآونة الأخيرة والتي أسعدت الكثير من الناس.

حيث شهدت الأعوام الأربعة الأخيرة الكثير من التغييرات والتحديات الكبيرة في النظام الذي يتم اتباعه من أجل الهجرة إلى أمريكا، وهو ما تسبب في انخفاض عدد المهاجرين إليها بنسبة 46% في النصف الأول من سنة 2020.

حيث قام الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بعد أن تولى السلطة بإلغاء الحظر الذي كان مفروض على ست دول من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح متاحًا لكلّ من اليمنيين والسوريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى بالذهاب إلى السفارة.

كذلك سمحت لهم بالحصول على التأشيرة، وأن يقوموا بإجراءات لم الشمل، والتي أتاحت لهم طريق السفر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية.

تم أيضًا إلغاء الحظر الذي قام به رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب على فيزا الدراسة وكذلك فيزا الهجرة سواء من خلال العمل أو من خلال الأسر.

كان هناك أيضًا بعض الصعوبات في حصول الأشخاص على المساعدات أو في حالة عدم وجود ضمان لحصوله على تأمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

كل تلك الأمور قد قامت بإلغائها إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جون بايدن، مما سهل شروط الهجرة إلى أمريكا 2021، بالرغم من ذلك لا نستطيع أن نقول إن التحديثات التي حصلت قد أسهمت في تغيرات جذرية بل هي مجرد تسهيلات بسيطة.

تم زيادة حد اللاجئين من 15 ألف وحتى 65 ألف، مما يتيح فرصًا للأشخاص من مختلف الدول في السفر بسهولة والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد اتباع الشروط اللازمة للسفر إلى أمريكا 2021، واجتياز المقابلات الشخصية.

اقرأ أيضًا: موعد التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2022

تسهيلات خاصة بالهجرة إلى الولايات المتحدة

قد وعد الرئيس الأمريكي جون بايدن ببعض التسهيلات الخاصة بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام، حيث قام بإصدار بعض القرارات والتوصيات بخصوص الهجرة إلى أمريكا وقد أقر بإلزامية تسهيل وتسريع لم شمل الأسر والأفراد.

لكن رغم كل تلك القرارات والتوصيات لم يتم شيء بشكل فعلي على أرض الواقع، والسبب في ذلك هو أن معظم السفارات ما تزال مغلقة لأبوابها، والوضع لا يزال متوقف على ما كان، وربما يرجع ذلك لمرض كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية التي تتخذها معظم الدول.

لكن بعض الدول تمكن مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الفتة الأخير، وهذا ما لاحظناه في سفارة القاهرة، وسفارة الدوحة، وسفارة أنقرة، وسفارة أبو ظبي، حيث قاموا بعمل العديد من المقابلات لكثير من الناس، وهو ما يعطي للأفراد تفاؤل وأمل في الهجرة إليها.

حدثت أيضًا بعض التسهيلات بخصوص الحصول على الجنسية الأمريكية، حيث تعمل الحكومة الجديدة في محاولات للاستغناء عن الإجراءات التي كانت متبعة في عهد الحكومة السابقة.

حيث قامت بتخفيض مدة الحصول على الجنسية الأمريكية إلى نصف المدة تقريبًا، بالتالي أصبحت المدة اللازمة للحصول عليها من 8 سنوات إلى 13 سنة، وتم تقليل الأسئلة المتعلقة بالحصول على الجنسية من 126 سؤال إلى 100 سؤال فقط.

 

إن شروط الهجرة إلى أمريكا 2021 أصبحت أسهل بكثير من أي وقت مضى، مما ساعد الكثير من الراغبين في السفر إليها، بالهجرة بسهولة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.