رقم مباحث التليفونات المحمول وكيفية استعادة هاتف مسروق

رقم مباحث التليفونات المحمول نحتاجه للإبلاغ من خلاله حيث أن هناك عدة خدمات تقدمها مباحث التليفونات للمواطن، في ظل التكنولوجيا فأصبح لابد من وجود مباحث الهاتف المحمول التي تؤدي عملها في خدمة المواطنين ولتحقيق الأمان على الهاتف ولتقديم عدة خدمات هامة يحتاجها المواطن.

رقم مباحث التليفونات المحمول

رقم مباحث التليفونات المحمول

  • عند وقوعك في مشكلة تحتاج لمساعدة من مباحث التليفونات فينبغي أن تعرف رقم مباحث التليفونات المحمول حتى تحصل على المساعدة، ولا تتردد في طلب المساعدة من خلال أرقام مباحث تليفونات مباحث المحمول هي :
  • 02-257771755
  • 02-25762846

ما هي خدمات رقم مباحث التليفونات المحمول

  • نحتاج مباحث التليفونات في حالة سرقة الهاتف: تستطيع مباحث التليفونات رصد مكان السارق واستعادة الهاتف
  • كذلك نحتاج مباحث التليفونات في حالة تعرضنا للاحتيال أو النصب من خلال الهاتف، في هذه الحالة تعمل مباحث التليفونات على معرفة ذلك المحتال والمساعدة في ضبطه لذلك احتفظ بـ رقم مباحث التليفونات المحمول.
  • كذلك في حالة تعرضنا للابتزاز من أحدهم من خلال الهاتف تستطيع مباحث التليفونات رصد ذلك المجرم.

اعرف معنا رقم التبليغ عن الجرائم الالكترونية السعودية وما هي الجرائم المعلوماتية

عند سرقة هاتفك

رقم مباحث التليفونات المحمول

  • كن حذر فهي لحظة واحدة لا غير، ولا أقل، وفي هذه الحظة قد تكون مصحوبة بالإهمال أو السهو أو عند عدم الاهتمام، فإن تلك الحظة في الغالب سوف يصاحبها الكثير، والكثير من الألم وكذلك الندم على ذلك السهو البسيط، وسوف تكون تلك الحظة من عدم الانتباه لنسيانك هاتفك فيمكان ما من الأماكن العامة، أو قد تكون تلك اللحظة كافية لسارق يسرق هاتفك في ثواني معدودة.
  • كما أن الاحتيال على الهواتف، وسرقتها باتت كثيرة في جميع بلدان العالم، وعند تعرضك لتلك الكارثة لا قدر الله وهو يعد أمر وارد لكل شخص، وعدما نصف ذلك الأمر بالكارثة، ذلك لأن هواتفنا قد أصبحت هذه الأيام أصبحت تحتوي الأن على العديد من تفاصيل الحياة الشخصية، وكذلك أسرارها، وفي حالة وقوع الهاتف في يد من يحاول نبش تلك الأسرار، والتي قد تتسبب في دمار حياتك الاجتماعية، وربما المالية وفي ذلك الوقت ينبغي الاتصال على رقم مباحث التليفونات المحمول.

لاسترداد الهاتف المسروق

  • القيام فورًا بتحرير محضر من خلال توجهك لقسم الشرطة ذلك الذي تقع السرقة في دائرته، وينبغي أن يرفق بذلك المحضر بيانات ذلك الهاتف الذي تم سرقته من حيث الرقم المسلسل، وكذلك النوع، وأيضًا الماركة، ولا تنسى الرقم المسلسل ذلك الموجود في علبة التليفون الذي اشتريته بها، لأنه عد ضياع ذلك الرقم فلا تتكبد عناء البحث عناء البحث عن الهاتف، لأن العثور عليه أصبح شبه مستحيل في حالة ضياع الرقم المسلسل الخاص بهاتفك.
  • سوف يتم تقييد ذلك المحضر الذي قمت برفعه ضد مجهول إذ لم يتم العلم بهوية ذلك السارق، أو عند تقديم طلب من أجل الاستعلام.
  • سوف يتم تسليم ذلك المحضر للجهة المختصة في تلك الحالة وهي النيابة العامة، وكذلك سوف يتم تقديم الطلب الخاص بالاستعلام من خلال شركات المحمول.
  • بالطبع سوف ترسل النيابة المحضر للمحامي العام من أجل تحرير الخطاب الخاص بالاستعلام من خلال شركات المحمول.
  • عند استخدام السارق لهاتفك المحمول من خلال شريحة لأي شركة سوف تجيب شركات المحمول عبر بيانات صاحب هذه الشريحة للهاتف الذي تمت سرقته والواقعة بذلك التليفون المحمول على هذا الخطاب وسوف تحدد اسم هذا الشخص، وكذلك رقم بطاقته، وأيضًا عنوانه“.
  • سوف يقوم المحامي العام بإرسال ذلك الاستعلام الذي سبق ذكره للنيابة الجزئية.
  • ومن ثم سوف يصدر قرار بواسطة النيابة العامة من أجل ضبط ذلك السارق وإحضاره.
  • سوف يتم تحرير تلك الجنحة لذلك السارق بسبب استيلاء على الهاتف.
  • سوف تحدد له المحكمة جلسة من أجل النظر في الجنحة، وسوف يكون حضور هذا المتهم وجوبًا.
  • تقوم بتقديم طلب لهيئة النيابة من أجل تسليمك الهاتف المحمول الخاص بك.
  • ينبغي العلم أن كل ما ذكرناه يعتبر متوقف على استخدام ذلك السارق للهاتف المحمول الخاص بك بشريحة جديدة، وكما ينبغي عليك مراعاة عدم التخلص من الكرتونة أو ضياعها أو تلك العلبة الخاصة بالهاتف المحمول ذلك لأنها تحتوي على الرقم المتسلسل الخاص بالهاتف.

اعرف معنا تحديد موقع رقم الموبيل على خرائط جوجل أهم التطبيقات لتحديد الموقع

استعادة الهاتف مهمة مباحث التليفونات

رقم مباحث التليفونات المحمول

  • في حالة كونك لا تحمل رقم مباحث التليفونات المحمول، وقد فقدت هاتفك فهناك طريقة أخرى:
  • بما أن الهاتف المحمول غالبًا سوف يكون مغلق لأن السارق سوف يغلقه بعد سرقته حتى لا ينفضح أمره، وتنكشف جريمته، وسوف يقوم بعمل ضبط المصنعلذلك الهاتف المسروق وبذلك سوف تفقد كل التطبيقات وكل ما هو موجود على الهاتف سوف يتم حذفه، وتلك الطريقة سوف تعتمد على عدم قيامك بتحرير ذلك المحضر بقسم الشرطة، وذلك لمسئولياتهم الثقيلة وأعبائهم الكثيرة.
  • بعد الاتصال على رقم مباحث التليفونات المحمول، وتبليغهم بما حدث قم بالتوجه إلى مباحث التليفوناتالتابعة لدائرتك أو محل إقامتك، وسوف يطلب منك ذلك الموظف الموجود بمباحث التليفونات بأن تحضر: “البطاقة الشخصية، وكذلك صورة منها، وأيضًا علبة التليفون الاصلية، ولا تنسى محتويات العلبة الأصلية الموجودة بحوزتك، وكذلك احضار صورة من العلبة التي تحوي الرقم المسلسل للهاتف، وكذلك أرقام الشرائح الموجودة مسبقًا بالهاتف قبل السرقة“.
  • وبمجرد فتح السارق لهاتفك المحمول وقيامه بوضع الشريحة بداخله سوف تصل لك إشارة تعلمك برقم الشريحة، وسوف تقوم المباحث بعملية التواصل مع صاحب تلك الشريحة الجديدة ليعلموه بأن ذلك الهاتف هو مسروق وقد سبق التبليغ عنه، وينبغي على صاحب تلك الشريحة الجديدة أن يقوم بالتوجه إلى المباحث وإلا سوف يتعرض ذلك الشخص للحبس، وبذلك سوف يقوم صاحب تلك الشريحة الجديدة بعد عملية تهديده في حالة إن كان هو نفسه السارق أو هو فقط المشترى الجديد لذلك الهاتف المسروق، فسوف يقوم بالتوجه للجهة المختصة وهي مباحث التليفونات من أجل تسليم ذلك الهاتف، وسوف يقوم أحد الموظفين بتلك الجهة بعملية الاتصال بك وذلك في غضون شهرين أو 3 من أجل استلام الهاتف.
  • ولكن إن كنت ترغب في متابعة الأمر قم فقط بالتوجه لقسم الشرطة دون الاتصال على الرقم الخاص بخدمة مباحث التليفونات.
  • من أجل استلام ذلك الرقم السري الخاص برقم المحضر الذي سبق تحريره، وهذا لمتابعة ذلك الأمر في الجهة المختصة وهي النيابة التي تعتبر ضمن دائرتك أو تلك التابع لها ومن ثم سوف تذهب من أجل استلام هاتفك، وسوف يحق لك أن تطلب التعويض عن قيام هذا السارق باستهلاكه، وكذلك تقوم بالإمضاء على قيامك بالاستلام من أجل إغلاق ذلك المحضر، ومن ثم يقوم باصطحابك أحد أمناء الشرطة وذلك برفقة الشخص الذى قد كان يستولي على الهاتف الخاص بكإلى وكيل النيابة من أجل التأكد من إتمام عملية الاستلام، وكذلك يقوم وكيل النيابة بعملية بتحذير هذا الشخص الذى وجد معه الهاتف من عملية شراء هاتف بدون علبة أو من أشخاص مجهولين، فأنت بذلك تعرض نفسك لشراء هاتف مسروق، ومن ثم تجد نفسك تحت طائلة القانون فلا تشتري إلا ممن تثق به.

اعرف معنا التبليغ عن رقم مزعج اتصالات بالخطوات والطريقة الصحيحة

رقم مباحث التليفونات المحمول يساعدك على تلبية احتياجاتك الأمنية، وعلى الحفاظ على ممتلكاتك فيما يخص الهواتف وكما نعرف أن مباحث تليفونات المحمول أشخاص متعاونون وسوف يبذلون كل الجهد لمساعدتك فلا تتردد في طلبهم في حالة حاجتك لمساعدتهم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ٠١٠٢٠١١٨٤٢٦