دهانات غرف أطفال حديثة 2022

دهانات غرف اطفال حديثة دوماً يشغل بال كل سيدة الديكور الخاص بغرف الأطفال والدهانات، فهي تعد من أبرز الغرف التي توجد بالمنزل ولهذا يجب الإعتناء بها والاعتماد على الألوان التي تكون مناسبة لجميع الأطفال، والتي تليق بشخصيتهم، وعدم التغاضي عن إستخدام الألوان المفضلة إليهم في الطلاء من خلال موقعنا زيادة

دهانات غرف اطفال حديثة

  • إن إختيارك إلى غرف النوم لأطفالك وتكون في ذات الوقت أنيقة وعصرية من المهام الصعبة، فإن كل أم تريد التجديد من أجل الصغار، ولهذا من الضروري أن يكون إختيار ألوان دهانات الغرف من العوامل الرئيسية. 
  • وذلك لأن هذا يؤثر على الطفل وصحته النفسية بطريقة إيجابية، فيمكنك إستخدام ألوان أكثر، لإظهار البهجة والسعادة في الغرفة، وعند الإختيار لا تنسي أن اللون البمبي للفتيات، واللون اللبني للأولاد. 
  • ففي الغالب تكون غرف البنات قائمة على إستخدام الألوان التي تكون بدرجات الفوشيا والبينك، أما بالنسبة إلى غرف الأولاد فلابد من إستخدام الألوان التي تكون بدرجات الأزرق أو الأبيض أو الرمادى. 

إقرأ أيضًا:  صبغ جدران لون لؤلؤي بالخطوات

بعض الأفكار لتنسيق دهانات غرف الأطفال 

  • من الضروري أن تلقى غرفة الأطفال عناية كبيرة للغاية عند تصميم الديكور الخاص بها وذلك لأنها تؤثر على طفلك، ويكون لها دور في تنمية ذكاء الطفل وبالأخص عندما تختار الألوان والدهانات لطلاء الغرفة، فيجب أن تكون الغرفة متميزة باللمسة العصرية والأنيقة في ذات الوقت. 
  • من ضمن الأفكار المميزة التي يمكن إستخدامها عند دهان غرفة طفلك هو إستخدام لونين ومزجهم معاً، فإن هذا الأمر يضيف إلى الغرفة لمسة من الأناقة والحيوية فمثلاً يمكنك إستخدام درجات الأبيض مع اللون الأزرق أو اللون الأحمر، ومن الأمثلة أيضاً إستخدام اللونين البرتقالي مع اللون الأصفر وإستخدام اللون الفوشيا مع الموف. 
  • تستطيع أيضاً إضافة الرسومات المميزة التي تجذب انتباه طفلك، حيث دهانات مميزة للحوائط، بالإضافة إلى وجود بعض الدهانات السادة أيضاً، والتي تعطي إيحاء بالسرور والهدوء بجانب مراعاة مساحة هذه الغرفة عندما تختار الألوان المناسبة لها. 
  • يمكنك تسليط الضوء حول واجهة الغرفة من خلال إستخدام النقشات التي تكون حديثة والألوان التي تكون متداخلة بين بعضها، فمثلاً اللون اللبني الفاتح أو كما يطلق عليه البيبي بلو عند تداخله مع اللون السيمون، والبينك الفاتح بمختلف الدرجات، مع أثاث باللون الأبيض، سوف تجد أنه يعطي إضاءة كبيرة إلى الغرفة فتكون مليئة بالحيوية مع جعلها تبدو أكثر إتساعاً. 

أمثلة مميزة دهانات غرف نوم الأطفال 

ألوان غرف أطفال حديثة بسريرين 

الألوان التي تكون مداخلة على هيئة ديكور جميل وأنيق تكون اليوم هي سمة العصر، حيث تداخل الألوان التي تكون بسيطة وغير مكلفة وفي نفس الوقت تكون مريحة إلى النظر، وذلك مثل درجات اللون الكشمير مع الكحلي، أو لون الأخضر مع استيكر ورود في أحد الجوانب من الغرفة. 

دهانات غرف الاطفال للبنات 

عندما يستيقظ الطفل على ضوء الشمس الذي يملأ الغرفة بالحيوية ويكون باللون البنفسجي الفاتح، مع الإبتعاد عن الألوان الداكنة، سوف تحصل على غرفة نوم بالألوان المضيئة، التي تتناسب مع غرفة بنات المنقوشة بأحد الشخصيات الكرتونية. 

ألوان غرف نوم أطفال بنات 

إضافة اللون البينك الفاتح مع نقشة خفيفة تكون على هيئة ستارة تكون مناسبة للغاية مع غرفة أطفال للبنات، وعندما يكون في أحد جوانب الغرفة رسمة مميزة باللون البينك أو اللون البنفسجي أو رسمة لفستان سندريلا يكون الأمر مميز، مع إضافة الأثاث باللون البيج الفاتح أو كما يقال عنه اوف وايت. 

ديكورات مميزة لغرف اطفال اولاد 

جرب دهان غرفة نوم طفلك باللون الأخضر الداكن، مع إضافة اللون البيج بشكل مقلم، مع الأثاث أبيض، سوف تجد أن الغرفة أصبحت جميلة للغاية. 

ديكورات حديثة للأطفال 

غرفة نوم الأطفال عندما تكون بألوان الأصفر المخلوط من اللون البنفسجي الصريح، يكون مناسب كثيراً للأطفال لأنه يضيف الحيوية والسرور، وعند إضافة الديكورات البسيطة التي تكون عبارة عن براويز لمشغولات أو صور للأطفال. 

إقرأ أيضًا: احدث موديلات غرف النوم

أنواع الدهانات ومميزات كل نوع 

أولاً من الضروري أن تعرف ألوان الطلاء المستخدمة في الحوائط وما هي مميزات وعيوب كلاً منها، وهل هذا الطلاء المستخدم يتأثر بالعوامل الخارجية أم لم يتأثر، ومعرفة إمكانية غسله بالماء والصابون، بالإضافة إلى الكثير من الأسئلة التي سوف تجد إجابتها لدينا:

الدهان البلاستيكي المائي

  • وهذا النوع من الدهان يكون من الدهانات العصرية والحديثة، ويمكن أن تستخدمها في دهان جدران المنازل حيث الغرف أو استخدامها خارج المنزل. 
  • يتميز هذا النوع من الدهان بأنه لا يكون الصدأ، يستخدم على الأسطح المعدنية ويكون مميز ولكن لا يمكن إستخدامه علي الأسطح الخشبية، أسعاره تكون مناسبة ومتوسطة، يستخدم الماء من أجل الغسل ويكون آمن له، الطلاء من خلال هذا النوع من الدهان يكون سهل ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت، يكون له الكثير من الألوان.

الدهان بالترخيم

يتميز هذا النوع من الدهان بأنه يكون على شكل رخام، ولكن يكون بسعر أقل من سعر الرخام بكثير، يستخدم في طلاء الحوائط الداخلية، كما يسهل تنظيفه بواسطة الماء، ولكن لونه يتغير بعد وقت لأنه يتعرض إلى كمية من الإضاءة. 

ورق الحائط 

ورق الحائط يكون بديل عن إستخدام مواد الطلاء، ويتميز بالكثير من الأشكال المميزة والألوان العصرية، التي تكون مناسبة إلى جميع الغرف والأثاث، كما أن ورق الجدران يكون مميز للغاية في إخفاء العيوب الموجودة في الجدران، وتستطيع تغييره في أي وقت، ولكن من العيوب التي قد تجدها به أنه يتمزق مع الوقت بسبب الأطفال، وقد يتعرض إلى الخدش. 

كيفية تحديد ألوان الدهانات طبقاً إلى نوع الطفل 

  • تحديد نوع الدهانات والألوان في الغرفة طبقاً إلى نوع الأطفال سواء كانوا بنات أو أولاد، وذلك لأن هناك إختلاف كبير في ذوق البنات والأولاد، لهذا ستجد أن كلاً من الجنسين يلائمه ألوان تكون مختلفة، لهذا إن كنت تختار دهان مناسب إلى غرفة البنات فعليك بإختيار الألوان التي تكون رقيقة أكثر مثل اللون الروز، أو البينك، أو اللون الموف.
  • مع إضافة اللون الأبيض، سوف تجد أن هذا مناسب إلى الفتيات بشكل كبير، بينما يميل الأولاد إلى الألوان التي تكون أكثر جرأة وتشويق، مثل الأحمر والأزرق واللون الأصفر. 

إقرأ أيضًا: اجمل غرف نوم للبنات وأجمل التصميم

كيفية اختيار الرسومات والديكورات المصاحبة للدهانات

  • إن كنت ترغب في إضافة رسومات علي الحائط، فاختر الشخصيات التي تكون أكثر إثارة لغرف الأطفال الأولاد، لأن طبيعة الأولاد يكونوا مائلين إلى الشخصيات الخيالية والبطولية مثل سوبر مان أو سبايدر مان، وكذلك قد نجد أن بعض الأولاد يميلون إلى توم وجيري على حسب عمر الطفل. 
  • قم بإختيار الرسومات التي تكون مناسبة إلى غرف البنات، والتي تميل إلى الشخصيات الخيالية الجميلة الرقيقة مثل سندريلا، وسنووايت، وأميرات ديزني. 

إقرأ أيضًا: تعرف على أسعار دهانات حوتن في السعودية

كيفية إختيار إكسسوارات ودهانات الجدران 

سوف تجد أن هناك بعض الإكسسوارات المصنوعة من الخامات المضيئة في الليل عند إغلاق النور فتكون لامعة أكثر في الظلام ولها أكثر من شكل حيث شكل نجوم وعلى شكل قمر، فعند إستخدام هذا الأسلوب في الأسقف أو في أحد الجدران سوف تظهر إليك الغرفة مثل لوحة أو مكان مميز وجميل يضئ ليلاً ومحببة إلى الأطفال. 

إقرأ أيضًا: تصوير فنون تشكيلية وما الاختلاف بين التصوير التشكيلي والرسم؟

تناولنا في هذا المقال عن دهانات غرف اطفال حديثة، وقدمنا إليكم الكثير من النصائح والأفكار المثالية والمميزة من أجل تجديد غرفة أطفالك وجعلها أكثر عصرية وتميز، كما قدمنا إليكم بعض الديكورات والأمثلة المميزة التي يمكنك الإستعانة بها. 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.