شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون وما هي رسوم التحويل

شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون نجيب عليه من خلال موقعنا زيادة حيث بفضل الانفتاح الاقتصادي والتواصل بين الدول وبعضها في جميع المجالات أصبح رجال الأعمال يستثمرون في العديد من البلاد سواء كانت عربية أو أجنبية ولكن كان الهدف الأساسي هو كيفية توصيل الأموال من أجل إتمام عمليات البيع والشراء ودوران عجلة الاستثمار والاقتصاد، واليوم بفضل ويسترن يونيون يستطيع أي شخص تحويل واستلام الأموال من أي دولة إلى الدولة الأخرى على مستوى العالم بغرض التمويل أو المساعدة أو التجارة وغيرها من الأمور المختلفة.

شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون

كثير من الأشخاص لا يعرفون خدمات ويسترن يونيون وما هي أهميته على الرغم من التقدم التكنولوجي والتوسع الاقتصادي إلا أنه لا يجب أن نغفل عن دور ويسترن يونيون في عمليات تحويل الأموال من أجل عمليات الاستيراد والتصدير.

ويسترن يونيون هي شركة أمريكية عالمية تعمل على إتاحة العديد من الخدمات للأشخاص حول العالم من أهمها تحويل واستلام الاموال من بلد إلى أخرى بنفس العملة دون تغيير فيها، كما تقوم بالتحويل بشكل يومي مبالغ ضخمة لتسهيل حركة وسير عمليات الاستثمار على مستوى العالم.

أهم شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون

توجد بعض الشروط والقواعد التي يجب أن يتعرف عليها الأفراد قبل الذهاب لتحويل واستلام أي مبالغ مالية:

  1. يجب على الشخص الراغب في تحويل أو استلام أي أموال أن يكون حاملاً لبطاقته الشخصية الغير منتهية.
  2. أن يكون هذا الشخص عاقل وبالغ أي يبلغ من العمر 21 عاماً فما فوق.
  3. في حالة كان الشخص الذي يريد إرسال الأموال قاصراً فيجب أن يقوم بعمل توكيل رسمي منه لولي أمره، بالإضافة إلى قيام ولي الأمر بإرسال واستلام أي مبالغ مالية.
  4. على الرغم من قيام العديد من الدول بتحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون إلا أن الشروط واحدة على جميع الدول.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن ويسترن يونيون من خلال الدخول إلى المقال التالي: فروع ويسترن يونيون في القاهرة

كما يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن ويسترن يونيون في مصر وكيفية تحويل الأموال من خلال زيارة المقال التالي: تحويل الاموال ويسترن يونيون مصر وأهم عناوين ويسترن في مصر

رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون مصر 

يتساءل كثير من الناس ورجال الأعمال عن رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون مصر، حيث يختلف طبيعة هذه الرسوم تبعاَ لتحويل المبالغ المالية داخل أو خارج البلاد.

أولاً تحويل الأموال داخل البلاد

إذا كان المرسل سوف يرسل الأموال لشخص آخر داخل البلد التي يقيم فيها فلا يفرض عليه أي رسوم، أما في حالة فرض بعض الرسوم فإنها تفرض على الشخص المرسل وتكون مبالغ رمزية.

ويمكن التعرف على معلومات عن كيفية تحويل الأموال من خلال ويسترن يونيون من خلال الإنترنت عبر زيارة المقال التالي: تحويل ويسترن يونيون عن طريق النت

ثانياً تحويل الأموال خارج البلاد

في حالة تحويل الأموال خارج البلاد سوف يتم فرض بعض الرسوم على هذه الأموال وتختلف قيمة الرسوم باختلاف البلد المرسل إليها الأموال، حيث تختلف هذه الرسوم من بلد إلى أخرى، بالإضافة إلى عدد المبالغ التي سيتم تحويلها، ولكن بشكل عام تكون الرسوم خلال التعاملات في أغلب البلاد مثل مصر كالتالي:

  • في حالة كان المبلغ الذي سوف يتم تحويله هو 50 دولار فإن الرسوم غالباً ما تكون 13 دولار.
  • إذا كان المبلغ 100 دولار ممكن أن تكون الرسوم 14 دولار.
  • المبلغ 200 دولار الرسوم سوف تصل إلى 21 دولار.
  • المبلغ 300 دولار الرسوم سوف تصل إلى 27 دولار.
  • المبلغ 400 دولار الرسوم ستكون حوالي 32 دولار.
  • المبلغ 500 دولار الرسوم ستكون حوالي 37 دولار.
  • المبلغ 1000 دولار الرسوم سوف تكون حوالي 47 دولار.
  • المبلغ 2000 دولار الرسوم سوف تصل إلى 80 دولار.
  • المبلغ 3000 دولار الرسوم سوف تصل إلى 120 دولار.
  • المبلغ 4000 دولار الرسوم سوف تكون 160 دولار.
  • وأخيراً المبلغ 5000 دولار الرسوم سوف تكون 200 دولار.

الحد الأقصى للتحويل ويسترن يونيون

هل تعرف ما هو الحد الأقصى لتحويل أي مبالغ عن طريق ويسترن يونيون؟ الإجابة تتلخص في أن العملات الصعبة المعروفة والمتداولة على مستوى العالم يكون لها سقف أو حد معين في التحويل وخاصةً عملة الدولار، حيث يعتبر الدولار الأمريكي من العملة الصعبة الأكثر شهرة والمتداولة عالمياً ويكون سقف التعامل بها أو تحويلها وإيداعها في مصر هو 50000 دولار شهرياً وذلك بإقرار من البنك المركزي المصري.

أما في حالة تحويل عملة الجنية المصري فليس له سقف في التحويل أو حد أقصى في التحويل وذلك لعدم تأثيره عالمياً على الاقتصاد لأنه ليس عملة صعبة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.