فوائد البنك الأهلي الشهرية وأفضل الشرائح للاشتراك بها

فوائد البنك الأهلي الشهرية من الأمور المهمة والمميزة التي يجب أن يعرفها عملاء البنك الأهلي، حيث يتميز البنك الأهلي بتقديم الخدمات المميزة لكافة العملاء، لذلك يعتبر البنك الأهلي من أهم البنوك في مصر وينال إعجاب الكثير من الأشخاص، كما أن البنك الأهلي من أقدم البنوك ويزداد عدد فروعه يوماً بعد يوم.

مع العلم أن المقر الرئيسي للبنك موجود في القاهرة، كما أن البنك يحرص على توفير أعلى فائدة ويتضح ذلك من خلال معرفتنا الواضحة بفوائد البنك الأهلي الشهرية، لذلك سنتحدث عن فوائد البنك الأهلي الشهرية من خلال موقع زيادة

فوائد البنك الأهلي الشهرية

لابد من معرفة أن البنك المركزي قام بطرح قرارات جديدة خاصة بالبنوك المصرية، وهو أن تخفض الفائدة في البنوك المصرية وقد أصدر هذا القرار طبقاً للاقتصاد الخاص بجمهورية مصر العربية، من خلال هذا القرار قام البنك بخفض نسبة الفائدة الخاصة بجميع الشهادات والودائع وأحدث تغير تام  في الفوائد حتى أن خفض نسبة الفائدة الخاصة بالبنك من واحد بالمئة حتى واحد ونصف بالمائة وعلى الرغم من ذلك لابد من معرفة أن النسبة التي قام البنك بخفضها أقل من النسبة التي خفضتها البنوك المصرية الأخرى.

مع زيادة تساؤل عدد العملاء المنضمين للبنك الأهلي حول معرفة فوائد البنك الأهلي الشهرية كان لابد من توضيح الفوائد التي يطرحها البنك الأهلي الحسابات التوفير الخاص بالبنك وهي تنقسم إلى أربعة شرائح حيث يبدأ تطبيق الفائدة على المبالغ الأكثر من ثلاثة ألاف جنيهاً، ويتم توضيحها كالتالي:

  • المبلغ المنحصر بين 3000 إلى 5000 جنيها يعود عليهم عائد شهري 5.5%.
  • المبلغ المنحصر بين 5000 إلى 100000 جنيها يعود عليهم بفائدة شهرية 6.3%.
  • المبلغ المنحصر بين 100000 إلى 50000جنيها يعود عليهم فائدة شهرية 7%.

اقرأ أيضًا: فوائد البنك الأهلي الشهرية والحساب الجاري 2021 وأمثلة عليها

معلومات عن البنك الأهلي

يعتبر البنك الأهلي من البنوك المميزة الموجودة بجمهورية مصر العربية والتي توفر العديد من المميزات لجميع العملاء وتختلف نسبة فوائد البنك الأهلي الشهرية وهذا الاختلاف يرجع إلى مجموعة الشهادات والودائع والخيارات المختلفة التي يوفرها البنك وقد اختلفت هذه الفائدة بعد القرار الذي أصدره البنك المركزي بخصوص تخفيض نسبة الفائدة في البنوك المصرية.

نظام فوائد ودائع البنك الأهلي المصري

فوائد البنك الأهلي الشهرية
فوائد البنك الأهلي الشهرية

مع اختلاف نسبة فوائد البنك الأهلي الشهرية لابد من توضيح هذا الاختلاف على الودائع مع اختلاف مدة الوديعة، نظرًا للقرارات التي أقرها البنك المركزي لابد من معرفة التغير الذي حدث في نسبة الفائدة التي تعود على الوديعة ومن الممكن توضيح ذلك من بعض النقاط التي تربط بين مدة الوديعة ونسبة الفائدة للوديعة كالتالي:

  • الفترة بين شهر وأقل من شهرين لها نسبة فائدة 6.5%.
  • الفترة بين ثلاثة شهور وأقل من ستة شهور لها نسبة فائدة 6.75%
  • الفترة بين ستة شهور وأقل من سنة لها نسبة فائدة 6%
  • الفترة بين سنة وأقل من سنتين لها نسبة فائدة 6%
  • الفترة بين سنتين وأقل من ثلاثة سنين لها نسبة فائدة 6%
  • الفترة بين ثلاثة سنين أقل من أربعة سنين لها نسبة فائدة 6.25%
  • الفترة بين أربعة سنين وأقل من خمسة سنين لها نسبة فائدة 6.5%.
  • الفترة بين خمسة سنين اقل من ستة سنين لها نسبة فائدة 6.5%.
  • الفترة من سبع سنوات لها نسبة فائدة 6.5%.

فوائد شهادات البنك الأهلي الشهرية

هناك الكثير من النسب المختلفة في فوائد البنك الأهلي الشهرية التي تختلف باختلاف أنواع الشهادات التي يوفرها البنك الأهلي لكي يحصل على إرضاء عملائه.

واختلفت هذه الفائدة بعض الشيء خاصةً بعد القرارات التي اصدرها البنك المركزي لخفض الفائدة الخاصة بالشهادات بمختلف أنواعها، لذلك قام الكثير من العملاء بالبحث عن نظام الفائدة الخاصة بعادات البنك الأهلي الشهرية ويتم توضيحها كالتالي:

  • الشهادة الخاصة بادخار الشركات لمدة ثلاث سنوات لتصل نسبة الفائدة بها 8.25%.
  • الشهادة الخماسية ويعود عليها بفائدة تصل إلى 11%.
  • نوع شهادات الادخار البلاتيني لمدة ثلاث سنوات تصل نسبة الفائدة بها 13%.
  • الشهادات المعروفة بالمجموعة ب لمدة سنة وتعود نسبة الفائدة عليها 12.5%.
  • شهادات المجموعة أ لمدة سنة تصل نسبة الفائدة بها 13.75%.
  • نوع شهادات أمان المصريين وتصل نسبة الفائدة بها 16%.
  • أنواع شهادات الادخار الخاصة بالشركات لمدة خمس سنوات والتي تصل نسبة الفائدة بها 7.75%

اقرأ أيضًا: فوائد البنك الأهلي المصري على الأوعية الادخارية وقيمتها بالجنية المصري

إنجازات البنك الأهلي

البنك الأهلي من أقدم البنوك المصرية المعروفة والمفضلة لدى الكثير من العملاء، ويتميز البنك عن غيره لأنه دائم التطوير لتوفير أعلى مستوى من الخدمة.

حتى أنهم توصلوا في الآونة الأخيرة لخدمة التعاملات الإلكترونية وهي أن العميل يستطيع أن يتعامل مع ماكينات إلكترونية تسعى لتقديم الخدمات المصرفية للعميل مع الحرص على توفير فريق مدرب على هذه المتميزات ويستطيع التعامل معها وتوفير المساعدة للعملاء لاستخدامها بسهولة.

من الجدير بالذكر أن البنك الأهلي قد فاز بأحد الألقاب المهمة وهو أنه البنك الأقوى في القارة الأفريقية حيث يستطيع البنك أن يقدم لك الخدمات المميزة.

وقد حصل هذا البنك على هذا اللقب طبقاً لمقاييس تحدد قوة المؤشرات المالية بالأسواق العالمية بالإضافة الميزانيات البنكية المميزة والقروض، كما أن البنك يعد أكبر علامة تجارية في مصر وذلك للمرة الثانية على التوالي بالإضافة أن البنك حاز على أن يكون أفضل ممول القروض المشتركة.

تصل نسبة أصول البنك الأهلي إلى حوالي ثلث أصول التابعة للجهاز المصرفي المصري ويرجع ذلك لما يقوم به البنك من تطور دائم ومستمر في استخدام التكنولوجيا لكي تواكب التطور الشديد الذي يشهده العالم.

وبالتالي الحصول على أعلي نسبة من تقدير واحترام العملاء وتشجيع العملاء الجدد من التعامل مع البنك بصورة كبيرة.

توفير العديد من الأنظمة التمويلية

فوائد البنك الأهلي الشهرية
فوائد البنك الأهلي الشهرية

يقوم البنك بتوفير العديد من الأنظمة التمويلية المختلفة استخدم كافة القطاعات الاقتصادية طبقاً لنظام معين ومن خلال قوانين محددها يقررها نظام البنك.

هذا بالإضافة لما يوفره البنك من طرق مختلفة لتمويل المشروعات الصغيرة كما يقوم بتوفير التمويل الذي يساعد على دعم الاقتصاد مثل المشروعات المرتبطة بالغاز والكهرباء والبترول والنقل والسياحة وغيرها من المشروعات الكبرى.

نظرًا لما يهتم به البنك من توفير حياة مميزة للمواطن المصري قام بتوفير جزء من الأرباح الخاصة به لخدمة وتطوير الكثير من القطاعات الهامة في الدولة مثل تطوير العشوائيات وفي خدمة القطاع الصحي وكذلك التعليم.

مع توفير الخدمات المتعددة للقضاء على الفقر والولاء وذلك من خلال توفير الدعم للكثير من المؤسسات المسؤولة عن هذه المشروعات.

من أهم ما يميز البنك هو أنه يسعى دائما لراحة عملائه لذلك قام بتوفير عدد أكبر من ماكينات الصرف الآلي في أماكن مختلفة وذلك لتسهيل الكثير من الأمور على العميل وتوفير الكثير من الخدمات التي يحتاج لها.

لابد من معرفة أن البنك يمتلك العديد من الوحدات المصرفية والمكاتب والفروع التي تتوفر في كافة الأنحاء التي تمكن العميل من الحصول على الخدمات التي يريدها بسهولة ويسر.

اقرأ أيضًا: فوائد الحساب الجاري في البنك الأهلي المصري 2021

خلاصة الموضوع في 7 نقط

  1. فوائد البنك الأهلي الشهرية مميزة للغاية عن كافة البنوك المصرية المعروفة.
  2. يتميز البنك بتقديره لعملائه وتوفير أكثر من وسيلة للتواصل مع العملاء لكي يستفيدوا بكل ما يقدمه البنك من مميزات.
  3. يوفر البنك نسبة عالية من الفوائد عن أي بنك مصري آخر لذلك يزداد عدد عملائه بطريقة ملحوظة.
  4. تتغير نسبة الفوائد في البنك بين الودائع والشهادات الادخارية بمختلف أنواعها.
  5. مميزات وإنجازات البنك الأهلي كثيرة ومتعددة.
  6. الفوائد الشهرية للبنك الأهلي تختلف من شهادات الاستثمار والودائع وحسابات التوفير.
  7. توفير العديد من النظم التمويلية.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.