محتوى يحترم عقلك

كشف استلام الرواتب الشهرية

كشف استلام الرواتب الشهرية النموذج المعتمد بشكل رسمي من وزارة العمل هو مستند يصدر من قبل مؤسسة ما ليؤكد حصول العاملين بها على مستحقاتهم القانونية بشكل كامل دون أي تقصير.

تم إصدار نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية من قبل وزارة العمل لكي تحافظ على حقوق العمال، وأكدت على جهات العمل المختلفة ضرورة إصدار هذا النموذج ومنحه للعاملين لكي يضمن كلًا منهم حقه وفي حالة تعرضهم إلى أي ظلم يكون هناك ما يثبت ذلك، ومن خلال هذا الموضوع يقدم لكم موقع زيادة نموذج لهذا الكشف، وكل ما يتعلق به.

كشف استلام الرواتب الشهرية

يُعد كشف استلام الرواتب الشهرية هو مستند رسمي أقرت به وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، وأوضحت ضرورة إصداره من قبل مؤسسات العمل المختلفة ويقدم للعاملين بها لكي يقوم كل عامل بالتوقيع أمام الراتب الشهري الذي يتقاضه ليثبت حصوله على مستحقاته المالية بشكل فعلي.

يتم إصدار هذا الكشف للعاملين بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وتلتزم جهة العمل بإصداره وتقديمه باللغتين العربية والإنجليزية على أن يحمل خَتْم جهة العمل بشكل إجباري.

نموذج كشف استلام الرواتب الشهري

تحرص وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية على حماية حقوق العاملين دائمًا ولا تتردد في إصدار لوائح وقوانين لتنظيم أمور أصحاب العمل والعاملين لكي تتأكد من حصول كل ذي حق على حقه المستحق بشكل كامل دون أي تقصير، وجاء هذا الكشف كدليل على ذلك.

فيما يلي نقدم إليكم نموذج لهذا الكشف المعتمد من وزارة العمل.

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية

نموذج كشف استلام رواتب العمالة المنزلية

يفيد هذا الكشف باستلام العاملين لرواتبهم بشكل منتظم، ويُمكن استخدام كشف استلام الرواتب للعمالة المنزلية أيضًا، وكذلك جميع المهن السعودية الأخرى، وفيما يلي نموذج لـهذا الكشف يمكن استخدامه للعمالة المنزلية.

نموذج كشف استلام رواتب العمالة المنزلية

اقرأ أيضًا: كم باقي على الراتب وموعد صرف رواتب السعودية

الشروط الواجب توافرها في كشف استلام الرواتب الشهرية

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في هذا الكشف، والتي أقرتها وزارة العمل وألزمت بها مؤسسات وجهات العمل المختلفة، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يتضمن نموذج هذا الكشف جميع العناوين الرئيسية باللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  • يجب أن تتضمن محتويات الكشف على بيانات جهة العمل بشكل كامل وتفصيلي، وأن يرفق بها السجل التجاري الخاص بها.
  • أن يتم وضع ختم جهة العمل عليه.
  • أن يتضمن بيانات العامل بشكل كامل من الاسم والجنسية ورقم الهوية أو الجواز، وتاريخ بدأ العمل، والوعد المحدد لانتهاء العقد.
  • أن يتم توضيح قيمة المرتب الشهري.
  • توقيع جهة العمل والعامل على البيانات الواردة به.
  • تقدم جهة العمل نموذجين لكشف باللغة العربية واللغة الإنجليزية وبشكل خاص للعاملين الأجانب.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الموظفين العام والمعلمين الجديد

مميزات كشف استلام الرواتب الشهرية

يوفر هذا الكشف، إمكانية الحصول على مستند رسمي موثق من المؤسسات وجهات العمل موقع من قبلها ومن قبل العاملين.

كما يُفيد بحصول العامل على مستحقاته المالية بانتظام وفقًا للعقد المتفق عليه، وذلك لضمان تقديم حقوق العاملين، ولأثبات المؤسسات وجهات العمل أنها قامت بتقديم المستحقات المالية كاملة مما يرفع عنها أي مساءلة قانونية، فيمكنها تقديم ما يثبت ذلك بواسطة كشوف استلام الرواتب الشهرية للعاملين لديها في أي وقت يتم المطالبة به.

تحدثنا خلال هذا الموضوع عن كل ما يتعلق بكشف استلام الرواتب الشهرية، وقدمنا إليكم نماذج متعددة من هذا الكشف الذي إصدارته وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، وقدمنا أيضًا الشروط الواجب توافرها في هذا الكشف، والمميزات التي يمنحها ذلك الكشف لكلًا من جهة العمل والعاملين، ونتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أفادكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.