اكثروا من الصلاة على النبي  في كل يوم جمعه

اكثروا من الصلاة على النبي الصلاة على النبى تعنى الدعاء له وتعظيمه بصيغة مخصوصة ويقصد بالصلاة على النبى بالدعاء له بالسلامة فى بدنه ودينه وهناك تفاسير كثيرة لعلماء الدين وفى هذا المقال يتناول موقع زيادة اكثروا من الصلاة على النبي.

تعرف على معنى الصلاة على النبي وفضلها من خلال قراءة هذا المقال: معنى الصلاة على النبي وما فضلها

اكثروا من الصلاة على النبي

  • أمرنا الله تعالى وقال اكثروا من الصلاة على النبي حيث بين هذا في كتابه وقال (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)، بالصلاة على النبي خير وبركه.
  • والإكثار منها يزيد الخير والبركة، كما قال إنها تعود اللسان على نطق الخير وتزيل الهم، وكثرة الصلاة تفتح الأبواب المغلقة وتبعد الشيطان، وأيضا تجعل الرسول يشفع لمن كثرت عليه الصلاة.
  • ويذكر اسمه يوم القيامة فقال الرسول من صلى على عشر صليت عليه عشرا، وأخبرنا أنه عندما يكثر المسلم عليه من الصلاة فإنها تحقق له ما يريده وعند ذكرة على شيء سواء بعده أو قبله فأن الله ييسر هذا الأمر.

تعرف على فضل الصلاة على النبي 100 مرة من خلال قراءة هذا المقال: فضل الصلاة على النبي ١٠٠ مرة وما فضلها في يوم الجمعة

اكثروا من الصلاة على النبي  في كل يوم جمعه

  • قال رسول الله من أفضل أيامكم يوم الجمعة حيث انه خلق سيدنا آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، وفيه تقوم الساعة، وهو يعد عيد المسلمين، فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي قالوا يا رسول الله وكيف تعرض عليك صلاتنا وقد أرمت يعني وقد بليت.
  • فقال إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء)، وكذلك وقال أيضا (أكثروا الصلاة علي يوم الجمعة فإنه مشهود تشهده الملائكة وإن أحدا لا يصلي علي إلا عرضت علي صلاته حتى يفرغ منها)، وبينت هذه الأدلة إن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يمت.
  • بل هو ما زال حيا عند الله تعالى، وكل من صلى عليه فإن هذه الصلاة تتصل للرسول وتعرض عليه، كما بينه لنا أيضا إن الأرض لا تأكل أجساد الأنبياء و تعرض عليهم أعمال قومه.
  • وكذلك أيضا إن من صلى عليه تقوم بحمل الصلاة الملائكة وترسلها إلى الرسول فأعلم أيها المسلم إن صلاتك التي تصليها على الرسول، يراها الله ورسوله وملائكته لذلك يجب الاكثار من الصلاة لبيان وتوضيح محبتك للرسول.

تعرف على معجزات الصلاة على النبي من خلال قراءة هذا المقال: معجزات الصلاة على النبي وما هو فضلها في يوم الجمعه

اكثروا من الصلاة عليه في الليلة الغراء واليوم الأزهر

  • في يوم الجمعة ليلة خاصة بالنبي صلى الله عليه وسلم ويقول في الحديث الشريف (أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليه الصلاة صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ويقول الحبيب الطبيب أكثروا في الصلاة على في يوم الغراء وليله ازعر فإن صلاتكم تعرض علي
  • وليله الغراء هي ليلة الجمعة، وسميت بذلك لكثرة أنوارها، انوار تصبوا في هذه الليلة، كان في يدي نعم الشيخ علي فاروق وشي كان سيد الشيخ خليل سعودي ابو رابح قال إذا لم تكن أن تنام في ليله الجمعة وانت تصلي على النبي صلي وسلم ففعل.
  • لأنها مليئة بالخير والعطاء، والنوال واليوم الأزهر هو يوم الجمعة، وسمي بذلك لكثرة تنزل الملائكة فيه، ثم قال في آخر الحديث فإن صلاتكم تعرض علي أي أنها تعرض على الجمعة.
  • وقال صلى الله عليه وسلم في حديث آخر (أكثروا في الصلاة على وخاصه ليلة الجمعة فمن فعل ذلك فهو يعدوا شهيدا وشافعا يوم القيامة)، وقال النبي أيضا من صلى علي ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده في الجنة.

تعرف على قصص الصلاة على النبي من خلال قراءة هذا المقال: قصص الصلاة على النبي وما هي فوائدها

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها

  • أن الصلاة على النبي افضلها كثيرا، وخاصة يوم الجمعة، حيث ان يوم الجمعة عيد المسلمين، وفيه يستجيب الله تعالى للمؤمن الخالص النية.
  • وايضا فيها يعرض الأعمال و تنزل الملائكة، ويوم الجمعة يوم عظيم لذلك إذا كثر مسلم الصلاة على النبي فيها فإن الله يهون عليه عذاب القبر.
  • وايضا ينور قبره، وكثرة الصلاة تجعل الرسول والملائكة يشفعون له يوم القيامة عند الله، كما أن كثرة الصلاة على النبي يوم الجمعة تزيد من أعمال الخير، لهذا الشخص وارزقه بالرزق الكثير وتوسعة، وتفتح له الابواب المغلقة.

تعرف على صيغ الصلاة على النبي عند الصوفية من خلال قراءة هذا المقال: صيغ الصلاة على النبي عند الصوفية وبعض الصيغ لسيدنا الجيلاني

فى نهاية هذا المقال تحدثنا عن موضوع اكثروا من الصلاة على النبي وتناولنا فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها كما قدمنا لكم فى هذا المقال اكثروا من الصلاة عليه في الليلة الغراء واليوم الأزهر وأكثروا من الصلاة في كل يوم جمعه.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.