تجربتي مع المورينجا للسكر

تجربتي مع المورينجا للسكر أنقذتني من الآثار الجانبية للعقاقير، فالطبيعة التي حبانا الله بها تحتوي على بدائل كثيرة للمستحضرات والأدوية التي لدي قناعة شخصية أنها تشفيك وتترك لك الكثير من الآثار الجانبية، فمن خلال موقع زيادة أردت أن أشارككم هذه التجربة الناجحة.

تجربتي مع المورينجا للسكر

تجربتي مع المورينجا للسكر

ديسمبر 2020 تاريخ لا أستطيع نسيانه بالرغم من أني من الأشخاص التي لا تستطيع تذكر التواريخ بصفة مستمرة، لكن سبب تذكري لهذا التاريخ، هو أنني بدأت أشعر ببعض الأعراض التي كانت في الأول أجدها أعراض عادية لا تدعو للقلق، ثم بدأ الأمر يزيد ليلفت نظري إلى أنه يوجد شيء غير طبيعي يحدث لجسمي.

حيث إنني بدأ الأمر بدخولي لدورة المياه للتبول ليلًا مرة أو مرتين خلال  فترة النوم ثم زاد الأمر إلى أنني أصبحت أدخل دورة المياه للتبول لأربعة مرات خلال الليل، فهذا أمر غير طبيعي خصوصًا أننا في فصل الشتاء.

فنسبة إقبالي على شرب الماء والسوائل قليلة ليست كفصل الصيف، ثم بدأ يتطور الأمر إلى الشعور بآلام شديدة في جسمي وفي رقبتي وأكتافي، حتى أنني أخذت أجازه من عملي، حيث إنني أصبحت لا أستطيع رفع يدي من شدة الآلام التي أشعر بها واستمر الوضع الذي ذكرته لكم 3 أشهر، 3 أشهر من العذاب أدعو الله كل يوم وكل ساعة أن يذهب عني ما أنا فيه.

حتى زارني صديق لي ورأى ما أنا فيه ونصحني أن أذهب إلى طبيب أمراض باطنية، وبالفعل حجزت موعد عند طبيب باطني يُشهد له بالمهارة، وذهبت له ودخلت لحجرة الكشف وقام بالكشف عليّ وفحصني فحص شامل ثم طلب مني إجراء بعض التحاليل.

بالفعل ذهبت لهم في الصباح الباكر وأخذوا من عينة الدم، وطلبوا مني أن أُفطر وأكمل عمل التحاليل بعد مرور ساعتين من الإفطار، دخلت للطبيب ومعي نتائج التحاليل حتى أمر بسرعة ذهابي للمستشفى فورًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شاي المورينجا

سكر الدم أعلى من 600

ذهبت للمستشفى وقلقي يزيد مع ألمي الذي لا أتحمله، وعندما وصلت أدخلوني أحد الغرف وقاموا بتركيب بعض المحاليل وأبقوني تحت الملاحظة، فكانت هذه خطوات صعبة في تجربتي مع المورينجا للسكر.

عندما أتي الطبيب سألته وبكل قلق عما أنا مصاب به، فسألني أولًا هل أصابتني أي إغماءات في الفترة السابقة قبل ذهابي إليه، فأجبت بالنفي، لكن لماذا.

فقال لي أنني مصاب بمرض السكري منذ فترة تتخطى الثلاثة أشهر، وأن نسبة السكر في الدم وصلت إلى 685 ملليجرام، فكيف أن أصل لهذه النسبة ولم أصب بغيبوبة سكر.

ثم أكمل حديثه أن هذا من شأنه أن يحدث بجسمي أضرار فائقة، ولتبسيط الأمر عليّ كي أفهمه، قال لي أنه عند وصول الدم لهذ المستوى تزداد كثافته كثيرًا وهذا يتسبب في تلف أعضاء حيوية في الجسم.

فأنه من الممكن عند الوصول لهذا المستوى من السكر المرتفع أن أصاب بالفشل الكلوي، أو أصاب بأمراض خطيرة في القلب.

كما أنه من الممكن أن أصاب بالعمى، وبما أن الدم قد زادت كثافته فهذا يجعلني عرضة للإصابة بالجلطة في أي جزء من الجسم، وفي بعض الحالات من الممكن أن يودي هذا الارتفاع بحياتي لأنه من الوارد إصابتي بسكتة دماغية.

ثم أخبرني أنه أمر بإعطائي بعض المحاليل التي تعمل على خفض مستوى السكر، مع متابعة مستوى السوائل في الجسم، ومستوى الضغط أيضًا، وأنني سأبقى 24 ساعة تحت الملاحظة ثم أخرج.

علاج السكر

خرجت من المستشفى في اليوم التالي وذهبت إلى الطبيب في المساء وكنت قلق جدًا من أن يجعلني الطبيب أن أستخدم الإنسولين في علاج فأنا من الأصل لا أحب الأدوية بتاتًا وأبحث دائمًا عن البديل الطبيعي للأدوية.

لكن الطبيب طمأنني أن مرض السكري عندي من النوع الثاني الذي يمكن ضبطه باتباع نظام غذائي سليم مع أقراص يتم تناولها باستمرار، وأنه في ضبط مستوى السكر والمحافظة على هذا الانضباط من الممكن الاستغناء عن العلاج.

ثم أردف قائلًا ليس معنى هذا أن أطمئن بزيادة فأي إهمال عواقبه وخيمة، ثم خرجت وقد اطمئن قلبي قليلًا لكن لن يهدأ بالي حتى أجد بديل طبيعي يقيني شر هذا المرض.

أخذت أبحث كثيرًا، وبالصدفة وأنا جالس مع صديق لي قصصت عليه ما مررت به في الفترة الأخيرة، وشعرت أنني بدأت أقطع خطوات في تجربتي مع المورينجا للسكر تقربني من الوصول لعلاج بديل عن العقاقير، لما قاله لي.

اقرأ أيضًا: شاي المورينجا

المورينجا البديل الطبيعي لعلاج السكر

قال لي أنه توجد أعشاب مفيدة جدًا في علاج السكر وأمراض كثير أخرى تسمى المورينجا، فلم أتركه يكمل حديثه وقلت له أعرفها جيدًا، لأني كنت ذهبت إلى صديق لي في مدينته وكان يملك مزرعة للمورينجا، فتذكرت أيضًا أنه كان قد قال لي أن هذه المدينة بها مزارع كثيرة للمورينجا.

فقررت أن أذهب إليه دون تأخير فهو أكثر من أجد لديه الفائدة حول ما سمعته عن المورينجا هل صحيح أم شائعات.

اتصلت بصديقي وأخبرته بأنني سأزوره في مزرعته لأمر ضروري فرحب بي وأخبرني أنه ينتظر زيارتي منذ فترة طويلة، وفي اليوم المتفق عليه ذهبت إليه في مزرعته وكان هذا أول لقاء لي بالمورينجا.

بعدما رحب بي وتحدثنا عن أمور عامة، قلت له أنني أصبت بالسكر وعرفت أن المورينجا تعالج مرض السكر، فهل هذا صحيح، أجابني أنه بالفعل المورينجا علاج فعال للسكر، فكانت هذه خطوة مهمة جدًا في تجربتي مع المورينجا للسكر.

المورينجا متوفرة في أشكال متعددة

بعدما أجابني على سؤالي حول المورينجا عن علاج السكر، استرسل في حديثه قائلًا أن المورينجا تستخدم في علاج أمراض كثيرة وهي من النباتات المعروفة منذ القِدم في مصر وتتم زراعتها في دول كثيرة حول العالم.

كما أنها من الأشجار سريعة النمو حيث يصل طولها إلى 2 متر خلال شهرين فقط، كما يتعدى طولها 3 أمتار خلال عشرة شهور وممكن أقل من ذلك، كما أنها يمكنها أن تنمو في ظروف سيئة من حيث الري أو الصرف.

فهي تنمو أيضًا في كل الأجواء كالجبال والصحراء والأراضي القاحلة والحارة غيرها من ظروف النمو الصعبة.

ثم قال لي أن المورينجا الآن تتوافر في أشكال عديدة، فهي تتوفر كأوراق خضراء، كما تتوافر على هيئة مسحوق، وتتوافر أيضًا كزيت، لذل يمكن التنويع في طرق تناولها دون ملل.

كيفية استخدام المورينجا لعلاج السكر

كما ذكرت لكم أن صديقي ذكر لي أنه تتوافر من المورينجا أشكال عديدة يمكن تناولها بها، لكني أردت أن أضيف إلى تجربتي مع المورينجا للسكر معلومات أكثر، فسألته عن كيفية تحضيرها وتناولها، فقال لي أنه يمكن أن أتناولها بالطرق الآتية:

شاي المورينجا لمرض السكر

قال لي أن هذه الطريقة سهلة جدًا حيث أن طريقة تحضيره كأني أقوم بتحضير كوب من النعناع، حيث إننا أقوم بوضع بعض أوراق المورينجا في كوب ثم أقوم بصب الماء المغلي على هذه الأوراق، ثم أقوم بتغطية الكوب لمدة خمسة دقائق، بعدها يمكنني تناولها.

استخدام زيت المورينجا

قال لي أن هذه الطريقة أسهل بكثير، حيث يمكنني أن أضيف زيت المورينجا لتناوله على أي كوب عصير أو حتى على أطباق السلطة، لكن نصحني بعدم الإفراط في استخدام الزيت حيث إن من خواص المورينجا أنها ملينة.

استخدام المورينجا في الطعام

ذكر لي صديقي أنه يمكن تناولها خضراء بإضافتها لعدة أكلات مثل أطباق البيض أو أنه يمكن إضافتها للسبانخ، كما أنه يمكن أن تأكل طازجة في الخبز بعد فرمها وإضافة قليل من زيت الزيتون إليها.

استخدام المورينجا المطحونة

فقلت له كنت قلت لي أنها تتوفر مجففة في محلات العطارة أ, مطحونة فكيف يمكنني تناولها في هذه الصورة، فقال لي أنه يمكنني أن أتناولها في الصورة بطريقتين، الأولى وهي أنني يمكنني إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق المورينجا إلى كوب من العصير الطبيعي وتقليبها وتناولها مباشرة.

أما الطريقة الأخرى وهي تناولها كمشروب ساخن، بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق المورينجا إلى كوب من الماء المغلي، ثم تغطى وتترك لمدة خمس دقائق ثم تصفى ويتم شربها دافئة.

اقرأ أيضًا: متى يُشرب شاي المورينجا للتخسيس

لماذا المورينجا مفيدة في لعلاج السكر؟

بعدما ذكر لي كيف استخدم المورينجا بأشكالها المختلفة أردت أن أزيد معلوماتي في تجربتي مع المورينجا للسكر، فسألته لماذا المورينجا بالذات التي لها الاهتمام في أنها تعالج مرض السكر، قال لي أن الله خلق لنا الكثير لنستفيد منه في علاج أمراضنا.

كما أنه توجد أعشاب أخرى ونباتات متعددة يمكن استخدامها في علاج مرض السكر، لكن المورينجا لها مفعول قوي وفعال في علاج وضبط مستويات السكر بالدم، وذلك من الممكن أن يجعلها تغنيك عن استخدام أي علاج مع استخدامها، شرط اتباع نظام غذائي سليم، حيث إن المورينجا تحتوي على مكونات متعددة تعمل على ضبط السكر بالأساليب التالية :

  • المورينجا من ضمن محتوياتها المهمة هو فيتامين A، والذي تحتوي كل 100 جرام من المورينجا على 378 ميكروجرام على فيتامين A الذي يحافظ على صحة العينين من التلف بسبب الآثار التي يتركها مرض السكر على من يصيبه، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين D.
  • تحفيز البنكرياس من أهم الخدمات التي تقدمها المورينجا لمريض السكر عند تناولها، فهذا التحفيز يعمل على زيادة إفراز هرمون الإنسولين، فقلة إفراز هرمون الإنسولين هي أساس الإصابة بمرض السكر.
  • المورينجا من الأعشاب الغنية بفيتامين C، حيث تحتوي كل 100 جرام من المورينجا على 51.7 مليجرام من فيتامين C
  • تحتوي المورينجا على مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح أي خلل أو ضرر يسببه مرض السكر لمن أصيب به، والمادة التي تحتوي عليها المورينجا من مضادات الأكسدة تسمى كيرسيتين وهي من مضادات الأكسدة القوية.
  • المورينجا غنية بعناصر معدنية كثيرة مثل الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والفسفور، وهذه العناصر تفوق نسبتها في المورينجا النسبة التي تتواجد في الموز بالنسبة للبوتاسيوم، واللبن بالنسبة للكالسيوم على سبيل المثال.

فوائد مهمة للمورينجا

أضاف صديقي لي الكثير من المعلومات في تجربتي مع المورينجا للسكر حين قال لي بعدما ذكرت لك كل ما يخص المورينجا ودورها في علاج مرض السكر، يجب أن تعرف أن للموريجا فوائد متعددة أخرى ولا تقل أهمية عن دورها في علاج مرض السكر، وسأذكرها لك فيما يلي :

المورينجا والوقاية من السرطان

المورينجا من النباتات التي لها دور كبير في وقاية الجسم من الإصابة بالسرطان، حيث أنها تحتوي على مركب يسمى نيازيميسين وهذا المركب يعمل على الحد من نمو الخلايا السرطانية، كما أن هذه النبتة لها دور جيد في تحسين الحالة التي يتم علاجها كيميائيًا.

كما أن احتواء المورينجا على مضادات الأكسدة يجعل لها دور في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان حيث إنها تخلص الجسم من الجذور الحرة التي تكون هي أساس تكون مرض السرطان.

المورينجا وتقوية مناعة الجسم

احتواء المورينجا على فيتامين C على هيئة سكوربيك أسيد يعمل على تعزيز المناعة بجسم الإنسان، فتقيه أمراض كثير.

المورينجا وعلاج ارتفاع ضغط الدم

احتواء المورينجا على البوتاسيوم يجعلها من النباتات المفيدة في علاج ارتفاع ضغط الدم، كما أن المورينجا بضبطها لضغط الدم تعمل على الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

تعزيز أداء الجهاز الهضمي

ذكر لي صديقي أيضًا أنه من الفوائد التي تضاف إلى المورينجا هي أنها تعمل على تحسين وتعزيز عمل الجهاز الهضمي، كما أنها تخلص من يتناولها من الغازات، ولها دور قوي في علاج الإمساك، كما أنها تعمل على الشفاء من التقلصات المعوية.

اقرأ أيضًا: الأمراض التي تعالجها شجرة المورينجا

المورينجا تنقص الوزن

المواد التي تحتوي عليها المورينجا لضبط السكر بالدم هي نفسها المواد التي تقوم بتحسين عملية الأيض التي تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يجعلها مفيدة في إنقاص الوزن.

المورينجا وتقوية العظام

قال لي أيضًا أن احتواء المورينجا على فيتامين D الذي يعمل على الحفاظ على الكالسيوم والعناصر الأخرى من التسرب من الجسم يجعل له دور في تقوية العظام وعدم الإصابة بهشاشة العظام، هذا بجانب احتوائها على الفسفور والكالسيوم.

المورينجا لعلاج الأنيميا

ممن الفوائد التي تضاف إلى المورينجا هي أنها تحتوي على نسبة من الحديد، كما أنها لا تحتوي على الكافيين، وهذا له دور كبير في تحسين امتصاص الجسم لعنصر الحديد، كما يعمل ذلك على زيادة خلايا الدم الحمراء.

المورينجا مفيدة بعد انقطاع الطمث

يعمل نبات المورينجا على ضبط اتزان هرمونات الأنوثة بعد انقطاع الطمث عند السيدات، كما أنها مفيدة لتنظيم وضبط إفراز هرمون الغدة الدرقية.

الآثار الجانبية وموانع الاستعمال للمورينجا

أردت أن أختتم تجربتي مع المورينجا للسكر ببعض المعلومات المهمة بالنسبة لي، فقمت بسؤاله هل عندما أتناول المورينجا من الممكن أن أصاب ببعض الآثار الجانبية.

قال لي أنه أي شيء يتم تناوله باعتدال لن تجد له آثار جانبية، لكن عند الإفراط في تناول أي شيء مهما كان مفيد، ستجد منه آثار ممكن أن تعود بالضرر على جسم الإنسان، لذلك سأذكر لكم بعض الآثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث عند تناول المورينجا بصورة زائدة عن اللزوم، وهي كالتالي:

  • قد يشعر الشخص بالغثيان أو حرقة في المعدة عند الإفراط في تناول المورينجا.
  • عند الإفراط في تناول المورينجا يمكن أن يصاب الشخص بالإسهال، لأن المورينجا لها طبيعة ملينة.
  • لا يجب على الشخص الذي يداوم على أخذ علاج للسكر أن يتناول المورينجا أو يكثر منها، حيث أنه كما ذكرنا أنها تعمل على وحدها على خفض السكر.
  • من يتناول أدوية الغدة الدرقية يجب عليه الحذر عند تناول المورينجا أو عدم تناولها، لأنها تقوم بضبط إفراز هرمون الغدة الدرقية.
  • عند تناول المكملات الغذائية يجب الحذر في تناول المورينجا لأنها تحتوي على نسب عالية من بعض الفيتامينات، وتناول المورينجا مع المكملات يرفع مستوى بعض العناصر عن الحد المسموح به، وهذا يشكل خطر يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المورينجا للشعر

بهذا أكون عرضت عليكم تجربتي مع المورينجا للسكر، حيث قمت بشرح كل ما ذُكر لي حول المورينجا وفوائدها، كما شرحت أيضا الطرق التي يمكن تحضير المورينجا بها، كما ذكرت الفوائد التي تذخر المورينجا بها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.