أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر 2021

أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر 2021 والذي يسعى الكثيرون إلى التعرف عليه وذلك في سبيل إحياء تلك الليلة المباركة والاستفادة من ما تحتوي عليه من خيرات سوف نقدمه اليوم عبر موقع زيادة .

وليلة القدر التي جاء ذكرها في سورة كاملة من القرآن الكريم حتى يتم توضيح أفضال القيام فيها والأجر الذي يناله كل مسلم يهتم بالعبادة بأكثر من طريقة في تلك الليلة.

اقرأ أيضا من هنا: أجمل دعاء للوالدين في ليلة القدر 2021

أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر 2021

أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر 2021
أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر 2021

يوجد أكثر من دعاء يمكن ترديده في ليلة القدر ولكن سنقوم بتوضيح أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر 2021 للتقرب من الله عز وجل.

عند إخلاص النية لله عز وجل والدعاء للحبيب في تلك الليلة المباركة من أهم ما يتم فعله عند وجود علاقات إنسانية مميزة ويكون الدعاء كالتالي:

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر احفظ لي حبيبي وأمان قلبي، اللهم لا تكتب له حزنا ولا مرضا ولا هما.

لحبيبي في ليلة القدر الله لا يحرمني منك يا روحي ويخليلي ياك يا سندي ويا تاج راسي ويديم المحبة طول العمر عشقي الأبدي اللهم وفق بيني وبين حبيبي وأجمع بيننا على خير اللهم اجعلني قرة عين له واجعله قرة عين لي واسعدنا واجمع بيننا على خير.

ربي احفظ لي حبيبي فهو أجمل عطاياك اللهم استودعتك قلبه حياته صحته عافيته بدنه وكل شيء يخصه يا رب احفظه من كل سوء قد يمسه فيمسني اضعافه.

اللهم احفظ لي روحا احببتها ولا تذقني يومًا دونها اللهم بلغ حبيبي ليله القدر وهو لا يشكو هما ولا تعبًا ولا حزنًا.

اللهم في ليله القدر اسعده كما يسعدني واحفظه لي هو حبيبي وعيني التي أرى بها حلو الحياة والصدر الذي أسند عليه ضيقتي وثقل ظروفي هو صديقي ومأمني وراحتي وارتياحي.

يا رب في ليلة القدر انه حبيبي ومأمني وراحتي اللهم احفظ لي “الاسم” وأطل بعمره اللهم احفظه فهو حبيبي الدائم استودعتهم الله الذي لا تضيع ودائعه.

كما يمكنكم التعرف على: أجمل دعاء لصديقتي في ليلة القدر 2021

دعاء للحبيب والقريب للقلب

ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الدعاء في ليلة القدر به من الاستجابة ما يجعلها أعظم ليلة تمر على المسلم وذلك ما جاء في حديث النبي حيث قال: “مَن قام ليلةَ القدرِ إيماناً واحتساباً، غُفِرَ له ما تقدَّمَ من ذنبِه”.

وتوجد بعض الأدعية التي يمكن أن يتم الدعاء بها لمن نهتم بهم وهي كالتالي:

اللهم في ليلة القدر اجعل حبيبي من نصيبي بالزوج الصالح عن قريب يا رب وفرح قلبي بحبه لي واجعل حبي فى قلبه كبيرًا واجعلني في باله دائمًا اللهم اجمع بيني وبين من أحب في الحلال عاجلًا ليس اجلًا اللهم يا ربي حافظ على مكانتي في قلبه وابعد عنا شر الإنس والجن والحسد والحاسدين.

اللهم أسألك في أيامك هذه المباركة أن تبلغ حبيبي ليله القدر سليمًا معافى لأهله ووالديه وفي دينه وبدنه اللهم احفظه من كل شر وضر وهيئ له كل خير اللهم احفظ عليه أهله وخذهم في كنفك اللهم وافتح لنا من خيرك وألف قلوبنا يا رحمن.

اللهم في ليله القدر إني استودعتك قلبًا لا أقوى العيش دونه ربي اجعله من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اللهم إني أحببت شخص يشبه الجنة هو حبيبي وقلبي وهو نعمة سأظل أشكرك عليها اللهم أحفظه لي يا رب بقدر حبي له اللهم أرح قلبه و أبعد عنه كل ضيقة ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت استودعتك روحه وقلبه فاحفظه لي بفضل هذه الليلة المباركة ليلة القدر.

دعاء للحبيب في ليلة القدر

بعد أن قمنا بتوضيح أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر 2021 سنقوم بعرض بعض الأدعية الخاصة بالأحباء في تلك الليلة المباركة وهي كالتالي:

اسأل الله في ليلة القدر أن يحفظ لي حبيبي ومأمني وراحتي اللهم احفظ لي “الاسم” و أطل بعمره ولا تحني له ظهرًا و أسعده ضعف ما أسعدني وسخر له كل خير.

يا ربي الكريم بفضل ليلة القدر هذه احفظ حبيبي بعينك التي لا تنام اللهم أنه بعيد عن عيني وأني لا أراه و أنك تراه فأني أستودعك إياه في كل حين وأينما كان.

اللهم في ليلة القدر أدعوك دعاء للحبيب فإني أحببت ملاكًا يشبه الجنة هو حبيبي وقلبي وهو نعمة سأظل أشكرك عليها اللهم أحفظه لي يا رب بقدر حبي له اللهم أرح قلبه و أبعد عنه كل ضيقة ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت استودعتك روحه فأحفظه لي.

اللهم بلغ حبيبي ونور عيني ليله القدر وبشره بدخولها بسعادة وأجعل له فيها دعوة لا ترد وخير لا ينفذ.

اللهم أنها ليلة القدر فاحفظ لي حبيبي يا رب أجعل أيامه طيبه كطيبة قلبه طاهرة كطهارة روحه يا رب قد منحني السعادة أيامًا فامنحه السعادة دهرًا اللهم اجعلنا قرة عين لبعضنا البعض يا رب العالمين.

اللهم في ليلة القدر احفظ لي حبيبي هو روحي وجزء من قلبي اللهم فأوصيك به خيرًا يا رب احفظه لي بعينك التي لا تنام.

كما أدعوك للتعرف على: أقوى رسائل حب واشتياق للحبيب 2021 ستلهب مشاعره

رسائل للحبيب في ليلة القدر 2021

يتبادل الكثيرون بعض الرسائل التي تتضمن أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر 2021 وذلك لإدخال البهجة والسرور إلى قلوب من نهتم لأمرهم وهي كالتالي:

اللهم إن زوجي هو حبيبي و خليل فؤادي وعيني التي أرى بها حلو الحياة والصدر الذي أسند رأسي عليه أحفظه لي يا رب بفضل ليلة القدر.

اللهم في ليلة القدر احفظ لي حبيبي وقرة عيني بعينك التي لا تنام اللهم آته سؤاله وارض عنه رضا فلا تسخط عليه بعده أبدًا واكتب له الرزق الحلال.

ربي احمي حبيبي من شر وسوء وأعطيه راحة البال اللهم احفظه في كل خطوة.

اللهم في ليلة القدر احفظ حبيبي “الاسم” الذي قد أسعدني سعادة لا توازيها سعادة ففي حياته كان يتفنن بإرضائي فيا مالك الملك يا سامع الدعاء يا ذا الجلال والإكرام أسعده وأرض عنه وأكرمه بسعادة لا يشقى بعدها أبدًا.

يا لله أنه قطعة من روحي وجزء من قلبي فأوصيك به خيرًا استودعتك اللهم صحته وقلبه وروحه فيا رب أحفظ لي حبيبي بعينك التي لا تنام.

بلغنا ليلة القدر يا رب واجعلنا من عتقائك من النار وممن تتغير أقدارهم للأفضل يا ربي واحفظ لي حبيبي واكتب له من الخير ضعف ما يتمنى.

فضائل الدعاء للحبيب

إن للدعاء لمن تهتم به قلوبنا له العديد من الفضائل التي تكون كالتالي:

الدعاء للأشخاص الآخرين له فضل في جبر الخواطر ويتم من خلاله توطيد العلاقات والمحبة بين المسلمين.

أخبرنا النبي الكريم عليه الصلاة والسلام أن من يدعو لشخص أخر ترد عليه الملائكة بنفس الدعاء له، ويدل هذا على توافر الأخلاق الحميدة وجود الصفات التي تتلاءم مع الإسلام.

يؤكد الدعاء للحبيب أن هناك حب ومودة لوجه الله دون أن يكون هناك مقابل لذلك.

للمزيد من الرسائل اضغط هنا: رسائل حب واشتياق للحبيب 2021

أهمية الأدعية في الحياة

أهمية الأدعية في الحياة
أهمية الأدعية في الحياة

نلجأ للدعاء في جميع الأيام حتى ننال ما نتمنى من الخيرات وللحفاظ على من نهتم لأمرهم من جميع الشرور وسنوضح أهمية الدعاء في حياتنا من خلال النقاط التالية:

  • أوصانا الله بالدعاء كما وعدنا بوجود الاستجابة وهي أحب العبادات لله عز وجل.
  • يجب أن يتم المحافظة على وجود الدعاء والتضرع لله عز وجل في جميع الأوقات الخاصة بالحزن والفرح والضيق.
  • عند المواظبة على الدعاء يكون المسلم في معية الله ولا يوجد أي شئ يستدعي القلق أو الخوف وبإحساسه بأنه في حفظ الله ورعايته.
  • يشعر المسلم بالطمأنينة في قلبه والراحة وحالة من السلام النفسي مع شعوره بقوة الله تُحيطه وعند تسليم أمره لخالق الكون.

هل ترغب في التعرف على: هل الدعاء يغير القدر وأفضل أوقات الإستجابة

وبهذا نكون قد قمنا بتوضيح أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر 2021 مع ذكر العديد من الأدعية التي تتناسب مع تلك الحالة الإيمانية بالإضافة إلى التعرف على فضائل الدعاء للحبيب وأهمية الدعاء بشكل عام.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.