أقوى دعاء لمنع الطلاق

أقوى دعاء لمنع الطلاق يعد من الأمور التي يحتاج إليها البعض ممن يعانون من المشاكل الزوجية، حيث أن الدعاء هو أكثر طريقة تقرب العبد من ربه، ونتمنى أن يكون هذا الدعاء والذي سوف نقدمه لكم عبر موقع زيادة هو باب إلى السماء يفتحه الله لك بالتفاؤل والسعادة.

اقرأ أيضا: دعاء رجوع الزوج لزوجته بعد الطلاق مجرب

فضل الدعاء

فضل الدعاء

الدعاء عبادة من أعظم العبادات التي يتقرب من خلالها العبد إلى ربه، حيث أنه يعود على المسلم بالكثير من الفائدة والنفع سواء في الدنيا والآخرة.

وهناك بعض الشروط والأوقات التي تستجاب فيها دعوات الأفراد، مثل ما بين الآذان والإقامة، ويجب أن يكون دعاء الفرد به رغبة قوية وتضرع إلى الله تعالى.

تأثير الدعاء على المسلم

كما ذكرنا أن الدعاء يعود بالنفع على المسلم في الدنيا والآخرة، فيمكن القول أن الدعاء يعمل على تخفيف المحن والمصائب وكشفها عن الفرد.

وقد كان الدعاء هو سبب كبير من أسباب انتصار المسلمين في المعارك الإسلامية، ولا ننسى أنه أيضاً سبب قوى في تكفير الذنوب والمعاصي، لذا هيا بنا لنتعرف اليوم على أقوى دعاء لمنع الطلاق .

 الطلاق في الإسلام

هو الحالة التي يكون هناك رغبة من أحد الطرفين بالانفصال عن الطرف الآخر، وهنا يمكن أن يتم حل عقد النكاح سواء من خلال اللفظ الصريح وغير ذلك.

والطلاق هو من أبغض الحلال عند الله وبالتالي من المهم أن يجرب الطرفين كل سبل الصلح بينهم حتى لا يكون هناك ندم من أحد الطرفين على هذا الاختيار.

أضرار الطلاق

الطلاق الذي يقع بين الزوجين يكون له تأثير سيء على نفس الأطفال من مختلف النواحي، حيث قد يعانوا من اختلاف ظروف المعيشة أو مشاكل في المدرسة أو خلاف بسبب سكن الطفل مع أي من الوالدين.

كما أن الطلاق له أثر ضار على حياة كل من الرجل والمرأة لذا يجب أن يتم حساب عواقب هذا الأمر قبل البدء فيه.

اقرأ أيضا: تجربتي مع دعاء تحقيق المعجزات

أقوى دعاء لمنع الطلاق

الدعاء هو من الطرق التي يلجأ إليها العبد من أجل الشعور بالمزيد من الطمأنينة والسكينة والراحة النفسية من كل هموم الدنيا، وفي الجزء التالي نقدم لكم أقوى دعاء لمنع الطلاق وهو:

  • اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك اللهم اجعلني نوراً بين عين زوجي، اللهم ارزقني حبه وارزقه حبي وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك، اللهم اجعلني نوراً بين عينيه، اللهم اعصم قلبه عن المعاصي.
  • اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم الن قلب زوجي وسخره لي يا رب وامنع عنا الطلاق.
  • اللهم ألف بين قلبي و قلب زوجي على الإيمان والتقوى وهب لنا من لدنك ذرية طيبة وارزقنا سعادة الدارين وامنع عنا الطلاق.
  • اللهم إني اسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.
  • اللهم يا مسخر القلوب القاسية والجبال الراسية والعباد العاصية سخر لي قلب زوجي اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك اللهم أجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها وامنع عنا الطلاق.
  • اللهم صب حبي في قلب زوجي صباً وارني ذلك اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واجعلني احب الناس إلى قلبه بعد الرسول، اللهم ألف ما بيني وبين زوجي كما ألفت ما بين الرسول وعائشة، اللهم امنع عنا الطلاق.
  • اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك، اللهم امنع عنا الطلاق واجعلني نوراً بين عيني زوجي.
  • اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي واجمعنا بكل خير وسخر لنا الدنيا والآخرة وسخرنا لعبادتك وامنع عنا الطلاق.

اقرأ أيضا: هل دعاء الزوج على زوجته مستجاب

أفضل دعاء لمنع الطلاق

أفضل دعاء لمنع الطلاق

قد يلجأ الكثير إلى الطلاق ظناً منهم أنه لا حل للمشاكل التي يمرون بها غيره، ولكن يبقى هناك أمل بالدعاء لكي يسهل الله دربنا إلى الخير ويؤلف قلوب المتخاصمين، وفي الجزء التالي عبر رحلتنا عن اقوى دعاء لمنع الطلاق نقدم لكم أفضل أدعية لمنع الطلاق:

  • اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وبين قلب زوجي على محبتك وعلى طاعتك أسألك ربي أن تجعلني نورا بين عين زوجي اللهم أرزقني حبه وأرزقه حبي اللهم أرزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك يا أرحم الراحمين اللهم أجعلني نورا بين عين زوجي اللهم أعصم قلبه عن المعاصي ومنع عنا الطلاق يا رب أسألك أن تسخر لي زوجي.
  • اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا اللهم أفتح لي قلوبا غلفاً وأعيناً عمياً وأذاناً صماً، اللهم امنع عني الطلاق.
  • اللهم أستر عنه عيوبي وأستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه، اللهم ألجم فاه بكلمة لا إله إلا الله وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة الا بالله، اللهم امنع عني الطلاق وأرزقني حنان الزوج والولد ومالاً حلالاً بلا عدد وقراءة القرآن الى الأبد.
  • اللهم امنع عن كل زوجين الطلاق وأسباب الاختلاف والخلاف والفرقة، اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السماوات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين وأن تحسن خاتمتنا وتظلنا تحت ظل عرشك يوم لأظل إلا ظلك.
  • اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام، اللهم امنع عنا الطلاق ربنا وهب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، اللهم سخر زوجي لي وحنن قلبه علي.

اقرأ أيضا: الدعاء السحري لحل المشاكل الزوجية

دعاء لمنع وقوع الطلاق

الدنيا لا تظل على حالها، وفجأة ترى المتحابين أصبحوا أعداء، لذا في الجزء التالي عبر سطور اقوى دعاء لمنع الطلاق نقدم مجموعة أدعية تمنع طلاق الزوجين، لذا استمروا في الدعاء حتى يعود الحال كما كان عليه بإذن الله تعالى:

  • اللهم يا مسخر الريح لسليمان ويا مسخر الحوت ليونس ويا مسخر جبريل لمحمد أن تسخر لي زوجي، واكفني غضبه، اللهم اجعل زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه، اللهم رد زوجي لي رداً جميلاً، اللهم إني أسالك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.
  • ربى اصلح بيني وبين زوجي وزينا بالحب وجملنا بالستر ولا تجعل لحاسد أو لحاقد طريقاً إلينا واكفنا كيد البشر واشغلهم عنا بأنفسهم يا رب العالمين.
  • يا رب رجعني لزوجي وباعد بيننا وبين الطلاق كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب رده لي رداً جميلاً بعزتك وقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسالك باسمك الحسيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري، اللهم امنع عنا الطلاق وألف بين قلبي وقلب زوجي كما ألفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.
  • ربي أسالك الحب الحلال والشوق واللهفة والمودة والسكينة بيني وبين زوجي ربي أجمعنا على حبك وحلالك، وبارك لنا وارضى عنا وأقسم لنا من الخير أفضله وأكثره وارزقنا سعة في المال والصحة والعافية، والأمن والأمان والخير كله ما علمنا منه وما لم نعلم ربي اجعلنا خير زوجين في الأرض.
  • اللهم اجعل زوجي حبيباً حليماً كريماً هيناً ليناً معي، اللهم اجعلني عوناً لزوجي على طاعتك، واجعله عوناً لي، اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم الن قلب زوجي وامنع عنا الطلاق يا رب.

دعاء لم الشمل بعد الطلاق

دعاء لم الشمل بعد الطلاق

المشاكل بين الزوجين قد تصل في الكثير من الأحيان إلى طرق مسدودة ليس لها حل، ولكن قد يكون الحل فيها هو اللجوء إلى الله تعالى بالدعاء، لذا في مقالة اليوم اقوى دعاء لمنع الطلاق سوف نتعرف على دعاء لم الشمل بعد الطلاق:

  • اللهم أقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به عليّ مصائب الدنيا اللهم اجعل آخر قولي في هذه الحياة الدنيا: لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك، اللهم إني أعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت.
  • اللهم أحسن خاتمتي يا رب العالمين، اللهم اني اسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استعانتك به أحد أعنته، وإذا استرحمك به أحد رحمته، اللهم إني أسألك بأنك الله الحي القيوم.
  • اللهم إني اسألك بأني أشهد أنه لا إله الا أنت اللهم البسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجي على برداً وسلاماً كما جعلت النار برداً وسلاما على سيدنا إبراهيم.
  • اللهم حببني إلى قلبه وجملني قيء عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم استعففت فأغننني من فضلك، اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك ربي لا تذرني فرداً وانت خير الوارثين، ربي اني لما أنزلت إلي من خير فقير.
  • اللهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان.
  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك، واسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي وتوفقني لما تحبه وترضاه.

اقرأ أيضا: دعاء يحمي من كل شيء

وفي نهاية مقالة أقوى دعاء لمنع الطلاق، نشير إلى ضرورة استخارة الله تعالى قبل القدوم على خطوة الطلاق، وأن يقوم الطرفان بحساب كل النتائج التي تعود عليهم عند اتخاذ خطوة الطلاق، ويجب العلم أن الطلاق من أبغض الحلال عند الله سبحانه وتعالى، ونتمنى للجميع التوفيق ولم الشمل.