أضرار الموميان على الأسنان والكلى

أضرار الموميان على الأسنان والكلى تترك أثرًا كبيرًا على صحة الأسنان، وذلك على الرغم من تقديمها إلى عدد من الفوائد الأخرى، فقد تسبب ذلك الأمر في حظر تداولها بعدد من الدول العربية، لذا سيصحبكم موقع زيادة عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على أضرار الموميان على الأسنان والكلى.

كما سنتطرق إلى توضيح سبب حظر استخدامها، والأماكن التي يتم استخراجها منها.. ليس ذلك وحسب بل سنتطرق أيضًا إلى توضيح كيفية التفريق بين النبتة الأصلية والنبتة المقلدة.. كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: إزالة جير الأسنان بالملح وبعض النصائح للمحافظة عليها من تراكم الجير

أضرار الموميان على الأسنان والكلى

أضرار الموميان على الأسنان والكلى

يتساءل الكثير من الناس حول ماهية أضرار الموميان على الأسنان والكلى، ولكن قبل أن نتطرق إلى توضيح ذلك الأمر، توجب علينا تعريفكم ما هو الموميان في الأصل.. يعد الموميان هو أحد النباتات العشبية التي تتميز بلونها الأسود.

يتم استخراجها من داخل الصخور الموجودة بالجبال، كما أنها تعد من الأعشاب التي تفيد الجسم، وذلك من خلال احتوائها على ما يقارب الـ 86 معدن.

توجد نبتة الموميان حاليًا في المناطق الجبلية؛ حيث تعد الموميان المستخرجة من جبال الهيمالايا.. هي أجود أنواع الموميان، كما يمكن استخراجها أيضًا من جبال كالكوتا التي تقع شمال دول باكستان داخل القارة الآسيوية، ويمكن استخراجها أيضًا من بعض الجبال الموجودة بدولتي إيران وأفغانستان.

ينسب اكتشاف الموميان إلى الفرس عندما ذهبوا إلى أحد الكهوف الجبلية واكتشفوا به تلك النبتة، وتعرفوا على الفوائد التي يحتوي عليه.. فتمتلك نبتة الموميان عدة فؤائد، يلجأ الإنسان لاستخدامها.

حيث إنه يتم استخدامها كعلاج جيد للنسيان، بالإضافة إلى علاج التهابات البروستاتا، والكسور، والمثانة، والمشاكل الخاصة بالدم، وضعف الانتصاب، كما تعمل على التئام الجروح.

لكن ذلك الأمر لم يمنع  من وجود عدد من الأضرار التي يتسبب بها مثل أضرار الأسنان والكلى، فهي تمثل عشبة الموميان خطرًا كبيرًا على الكلى.

حيث إنه بعد القيام بتحليلها.. تم اكتشاف أنها تتضمن ضمن مكوناتها نسب من مادتي الرصاص والزئبق، اللذان يعدان من المواد السامة التي تشكل خطرًا على صحة الإنسان وصحة حياته، ليس ذلك وحسب بل أنها تتسبب في كسر الأسنان في حالة تناولها على هيئتها الصلبة.

كما أنه تم اكتشاف أنها تتسب في الإصابة بعدد من الأضرار الأخرى، مثل حدوث طفح جلدي، ارتفاع نبضات القلب عن المعدلات الطبيعية، الإصابة بالدور، بالإضافة إلى التسمم وآلام المعدة.. الأمر التي تسبب في حظر تداولها بعدد من الدول العربية على رأسها المملكة العربية السعودية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أضرار المضمضة بالماء والملح وأفضل طرق طبيعة لعلاج آلم الأسنان

خلاصة الموضوع في 5 نقاط

تطرقنا خلال الموضوع السابق إلى توضيح أضرار الموميان على الأسنان والكلى، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز ما تناوله الموضوع:

  1. حال قيامك بتناول نبتة الموميان في حالتها الصلبة، فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى سقوط الأسنان الخاصة بك وتكسيرها.
  2. تشكل نبتة الموميان خطرًا على الكلى، وذلك لاحتوائها ضمن مكوناتها على مادتي الزئبق والرصاص.
  3. يتم استخراج أجود أنواع الموميان من جبال الهيمالايا.
  4. قامت المملكة العربية السعودية بحظر تداول نبتة الموميان.
  5. تعد الرائحة الخاصة بنبتة الموميان متشابهة بنسبة كبيرة مع بول البقر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.