تجربتي مع خيوط شد الوجه

تجربتي مع خيوط شد الوجه سوف أقدمها لكم اليوم في موقع زيادة من أجل أن يستفاد الجميع منها، حيث أن عملية شد الوجه بالخيوط من أكثر العمليات المنتشرة لتجميل الوجه ومعروفة منذ سنوات عديدة وكل يوم تواجه تطور.

تجربتي مع خيوط شد الوجه

تجربتي مع خيوط شد الوجه بدأت منذ تواجدي في أحد مراكز التجميل التركية، حيث قمت بإجراء العملية وظهرت نتائج العملية المبدئية على الفور، ولكن النتائج النهائية لم تظهر إلا بعد أن مرت بعض الأسابيع منذ وقت العملية، وفي هذه الأثناء كنت راضية بشكل كبير عن قراري وتجربتي مع خيوط شد الوجه التي من خلالها تخلصت وبشكل نهائي من مشكلة التجاعيد والخطوط الدقيقة، فبعد أن خضعت لهذه العملية شعرت وكأنني عدت إلى شبابي.

تجارب مع خيوط شد الوجه

إليكم أيضًا تجربة أخرى تقصها عليكم سيدة من السيدات التي خضعت لعملية شد الوجه بالخيوط حيث تقول الآتي” بعد أن خضعت إلى الولادة تغيرت ملامح وجهي على الإطلاق بالرغم من أنني كنت أقوم بعمل البوتكس والفيلر بشكل دائم، لذلك تناقشت مع الطبيبة بشأن عملية شد الوجه بالخيوط ومن هنا بدأت تجربتي مع خيوط شد الوجه فقد خضعت إلى العملية وقمت بوضع خيطين في كل جانب.

العملية كانت سريعة وغير مؤلمة على الإطلاق، وتوقعت أنه بعد انتهاء مفعول المخدر الذي تم وضعه خلال العملية سيعود الألم ولكن هذا لم يحدث، ولكن في اليوم التالي للعملية شعرت بألم قليلاً عند مضغ الطعام. مع العلم أنني أُصبت بورم خفيف ولكنه غير ملحوظ نهائياً”.

كانت النتيجة النهائية ممتازة ومن الممكن أن أقوم بعمل خيط أخر بعد مرور ستة أشهر.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول ماسكات لشد الوجه وازالة التجاعيد

أنوع الخيوط التي يتم استخدامها في عملية شد الوجه

شد الخيط هو عملية طبية غير جراحية تقام بشكل أساسي على غرز الخيوط باستخدام إبر صغيرة للغاية في الجلد من أجل تقريب الأنسجة من بعضها البعض، ويعمل شد الوجه على تقليل مشكلة الترهلات حول منطقة الخدين والفك والرقبة بشكل سريع، ومخاطر هذه العملية تكون أقل بكثير من العمليات الجراحية التي تحدث من أجل شد البشرة.

يوجد أكثر من نوع خيط يتم استخدامه في هذه العملية، ومن الجدير بالذكر أنه يتم إجراء عملية شد الوجه فقط في حالة واحدة وهي تواجد التجاعيد المتقدمة. ولا يتم إجرائها مع البشرة الحساسة منعاً للتعرض لأي مشكلة أو تفاقم المشكلة سوءاً.

يوجد أنواع كثيرة من الخيوط الطبية التي يتم استخدامها في إجراء عملية شد الوجه وإليكم في السطور الآتية أهم هذه الخيوط:

  1. الخيوط الذهبية: هذه الخيوط من أفضل الأنواع التي يعتمد عليها في عملية شد الوجه، ولكن هذه الخيوط أغلى في السعر من ناظريها. تساعد الخيوط الذهبية على زيادة تحفيز مادة الكولاجين تحت الجلد وهذه هي المادة المسئولة عن إنتاج أنسجة جديدة تقضي على مشكلة التجاعيد.
  2. الخيوط المعقدة: يتم استخدام هذه الخيوط فقط مع أصحاب البشرة الحساسة وهي خطوط رقيقة للغاية وتستمر نتائجها لمدة عامين فقط.
  3. خيوط الكوج: تساعد هذه الخيوط على تحفيز مادة الكولاجين وتظهر نتائجها سريعًا، ولكنها تتحلل بشكل سريع وتتعرض نتائجها للاختفاء بعد مرور عامين من الخضوع إلى العملية.
  4. خيوط البولي بروبلين: تتسم هذه الخيوط بأنها غير قابلة للامتصاص بشكل سريع ولا ينتج عنها أي ضرر فهي أمنة بنسبة 100%، تستمر نتائج هذه الخيوط لفترة تتراوح ما بين أربعة إلى خمسة سنوات وذلك حسب طبيعة الوجه.
  5. خيوط المونو: هذه الخيوط من أكثر أنواع الخيوط المنتشرة؛ وذلك لأنها تناسب جميع أنواع البشرة ونتج عنها الكثير من النتائج الفعالة وتستمر فاعليتها لمدة سنتين.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول أفضل كريم للتجاعيد وشد الوجه ومحاربة الشيخوخة

أمور يلزم معرفتها قبل الخضوع إلى عملية شد الوجه بالخيط

هناك الكثير من المعلومات التي يلزم أن يكون الفرد على علم بها قبل أن يخضع إلى عملية شد الوجه وإليكم في السطور الآتية أهم هذه المعلومات:

  1. هذه العملية تأخذ وقت يتراوح ما بين ساعتين إلى أربعة ساعات، وفي أغلب الأوقات لا يتم الحصول على التخدير.
  2. يتم الشعور بالنتائج بشكل سريع، وذلك بعد انتهاء عملية الشد على الفور.
  3. يقوم الجراح بوضع خطوط في الوجه بعد إجراء شقوق صغيرة في المنطقة المرغوب عمل الخطوط فيها.
  4. الخطوط لا يتم رؤيتها فهي مخفية في الأنسجة من الداخل.

نوصي بالاطلاع على معلومات أكثر عن أقوى ماسك لشد الوجه بوصفات طبيعية

إجراءات قبل عملية خيوط شد الوجه

هناك بعض الإجراءات التي يلزم اتباعها قبل أن يتم الخضوع إلى عملية شد الوجه بالخيوط، وإليكم أهم هذه الإجراءات:

  1. يتم ارتداء ملابس مريحة أثناء الخضوع إلى العملية.
  2. الابتعاد عن التدخين لفترة طويلة قبل وبعد العملية فذلك يساعد على إسراع عملية الشفاء.
  3. هناك بعض الأدوية التي يلزم أن يتم التوقف عن أخذها أثناء فترة العملية التي من أهمها الأسبرين بالإضافة لبعض أنواع الفيتامينات والمكملات الغذائية.
  4. يتم تحضير أكياس من الثلج في المنزل للقيام باستعمالها بعد إجراء العملية، بالإضافة لاستخدام المراهم التي يصفها الطبيب منعاً للتعرض لأي مضاعفات بعد العملية.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

إرشادات يلزم اتباعها بعد العملية

هناك بعض الإرشادات التي يلزم أن يتم اتباعها منعاً لحدوث أي مضاعفات أثناء فترة التعافي من العملية، وإليكم في السطور الآتية أهم هذه الإرشادات:

  1. من الأفضل أن يتم التواجد في المنزل وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة من الزمن.
  2. الابتعاد عن التعرض لأي مصدر من الملوثات، فذلك من الممكن أن ينتج عنه تأخير في الشفاء.
  3. تجنب الابتسامة بشكل مبالغ فيه لمدة أسبوعين أو التعرض لأي تعبير في الوجه من الممكن أن يفسد العملية أو تعيق نمو الجلد فوق الخيط.
  4. يلزم أن تتم المتابعة مع الطبيب المختص بالحالة بشكل دوري للتأكد من أن العملية قد تمت بنجاح ومراحل الشفاء مستمرة، وفي الغالب يقوم الطبيب بإزالة الضمادات بعد مرور أيام من العملية.

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول تمارين شد الوجه والرقبة سريعة المفعول

مضاعفات محتمل حدوثها بعد عملية شد الوجه بالخيوط

من الطبيعي أنه في أي عملية جراحية ينتج عنها بعض المضاعفات وفي حالة ظهور هذه المضاعفات يلزم أن يتم استشارة الطبيب على الفور منعاً لتفاقم المشكلة، وإليكم في السطور الآتية أهم هذه المضاعفات:

  1. ارتفاع في درجة حرارة الجسم لدرجة قد تصل إلى 39 درجة مئوية.
  2. خروج إفرازات غير طبيعية من منطقة الجرح بالإضافة للتعرض لمشكلة الخراج.
  3. الإصابة بألم شديد مع تورم واحمرار في منطقة العملية.
  4. الإصابة بعدم تماثل في مقاس الوجه الأبيض فالخد الأيمن يبدو بشكل مختلف عن الخد الأيمن.
  5. تلف في أعصاب الوجه.
  6. ظهور التهابات مفرطة على الجلد وهذا يدل على عدم استجابة الجلد لهذه الخيوط.

من الممكن أن تستمر هذه الأعراض الجانبية لفترة أكثر من شهر وفي حالة ذلك يلزم التحدث مع الطبيب المختص للاطمئنان وإلحاق الوضع قبل أن يزداد سوءًا.

وفي نهاية مقالتنا عن تجربتي مع خيوط شد الوجه نكون قد تعرفنا على أنوع الخيوط التي يتم استخدامها في عملية شد الوجه، والأمور يلزم معرفتها قبل الخضوع إلى عملية شد الوجه بالخيط، والإرشادات التي يلزم اتباعها بعد العملية، وتعرفنا كذلك على المضاعفات المحتمل حدوثها بعد عملية شد الوجه بالخيوط، ونرجو أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.