محتوى يحترم عقلك

تجربتي في شد الثدي بالخيوط

تجربتي في شد الثدي بالخيوط من التجارب المميزة التي حظيت بها مؤخرًا، حيث كنت أعاني أشد المعاناة من الثدي المترهل وكان يسبب لي الإزعاج والإحراج، ولكني في النهاية اتجهت إلى طبيبة وعرضت علي طرق مختلفة لعلاج تلك المشكلة وقد كان الأنسب لي الخيوط، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف أكثر إلى تفاصيل تلك التجربة.

تجربتي في شد الثدي بالخيوط

منذ أشهر كنت أتطلع في المرآة ووجدت أن ثديي مترهلان بشكل أثار إزعاجي وضيقي، فلجأت إلى الإنترنت بحثًا عن حلول مختلفة لتلك المشكلة ووجدت مجموعة من الطرق الطبيعية ولكنها لم تأتِ بنتيجة مرضية لي، فاتجهت إلى أحد الطبيبات وعرضت عليها المشكلة.

بعد أن فحصتني الطبيبة سألتني إن كنت قد حملت مرات كثيرة فأخبرتها أنني لم أتزوج بعد، استمرت في السؤال عن بعض الأمور ومنها هل أدخن أو فقدت وزن كبير مؤخرًا أو انقطعت عني الدورة الشهرية أو أتعرض كثيرًا للشمس أو أمارس الكثير من التمارين الرياضية الشاقة وهل أعاني من أي أمراض مزمنة.

كانت إجابتي بالنفي على جميع الأسئلة عدا اثنتين وهما أنني أمارس الرياضة الشاقة بعنف وكنت قد فقدت الكثير من وزني مؤخرًا باتباع نظام غذائي، أخبرتني الطبيبة أنه توجد مجموعة من العلاجات الطبيعية والزيوت المختلفة فأخبرتها أنني جربتها ولم تعد عليّ بالنفع الذي أريده.

كان هنا القرار أن أخضع لعملية رفع الثدي بالخيوط، بعدها بأربعة أيام خضعت لتلك العملية والتي كنت قد قرأت عنها قبل الخضوع لها، حيث إن الطبيبة ستدخل خيوط في أماكن معينة من الثدي بواسطة إبرة لتربط بين النسيج وبين الخيط المراد رفعه ثم سحبه لأعلى.

لم ألحظ أي فرق بعد العملية سوى بعد مرور شهرين ونصف شهر، فقد وجدت اختلاف ملحوظ في شكل ثدي حيث إنه صار مشدود أكثر وشكله أفضل مما كان عليه، والجدير بالذكر أن الخيوط التي تمت بها العملية اختفت دون أن ألمسها، ولما سألت الطبيبة أخبرتني أن الجسم يمتصها ولا ضرر في ذلك.

اقرأ أيضًا: تجربتي في عملية شد الثدي

خطوات عملية شد الثدي

في تجربتي في شد الثدي بالخيوط وأثناء إجراء العملية التي لم تأخذ سوى ساعتين فقط، لم تحقني الطبيبة بمخدر كامل، إذ كنت نوعًا ما مستيقظة وعلى قدر من الوعي بما يدور حولي، وكنت قادرة على متابعة الخطوات المتخذة بالإضافة إلى أني قرأت عن العملية قبلها والتي بدأتها الطبيبة برفع الثدي للأعلى مع دعمه في ذلك الوضع.

بعد ذلك قامت بعمل شق قريبًا من الترقوة وعلقت فيه برغيا معدنيًا صغيرًا في منطقة أسفل الترقوة، بعد ذلك بواسطة إبرة منحنية وغرز ثابتة مررتها تحت الجلد حول ثديي ثم عادت إلى الترقوة مرة أخرى، أتذكر أيضًا أنها وضعت علامات ما على ثديي لتحدد مكانه الجديد ومكان الحلمة.

فوائد عملية رفع الثدي بالخيوط

عندما اتخذت قرارًا في بدء تجربتي في شد الثدي بالخيوط، قرأت كثيرًا عنها وسألت الطبيبة كثيرًا عن الفوائد التي ستعود عليّ من تلك العملية، وكان ما توصلت إليه أنه سيزداد إنتاج الكولاجين والذي سيزيد بدوره من مرونة الثدي، بالإضافة إلى وجود أوعية دموية جديدة تزيد من الأكسجين الواصل للجلد وهو ما سيكون مفيدًا للجلد بشكل عام في تلك المنطقة.

كذلك أخبرتني أن الخلايا الليفية ستحسن من مظهر جلد الثدي، وقد لاحظت أغلب تلك الفوائد وشعرت بها بعد مرور ثلاثة أشهر على التجربة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شد الثدي

مخاطر شد الثدي بالخيوط

بالتأكيد إن تجربتي في شد الثدي بالخيوط لم تكن تجربة سالمة مائة بالمائة ولكني لمست منها بعض الآثار السلبية، في الحقيقة كانت الطبيبة قد أخبرتني أنه يُحتمل التعرض لآثار سلبية منها وجود ندبة مكان العملية، والشعور بالخيط المستخدم في الجراحة وظهور بعض الكدمات الصغيرة والتعرض للعدوى والتجمعات الدموية، وكذلك احتمالية قطع الخيوط مما يُفسد العملية.

لم أتعرض سوى لوجود ندبة أعلى صدري عند الترقوة، وظهرت عليّ بعض الكدمات البسيطة التي زالت مع الوقت.

ما قبل عملية شد الثدي

قبل الخضوع للعملية بأسبوع طلبت مني الطبيبة بعض التحاليل للتأكد من أني لا أعاني من أي مشكلة صحية تعيق العملية، وكذلك طلبت مني التوقف عن تناول الأسبرين، كما أنها أخبرتني أنني محظوظة لأن هناك بعض الحالات التي يتم اللجوء معها للجراحات لإزالة جزء من الترهل قبل الخضوع للعملية تلك.

اقرأ أيضًا: شد ترهلات الثدي في أسبوع

نصائح للحفاظ على عملية شد الثدي

في نهاية تجربتي في شد الثدي بالخيوط من المهم أن أذكر ما حدث بعد العملية وكانت البداية أن الطبيبة سمحت لي بالخروج من المشفى بعد الانتهاء من العملية بحوالي ست ساعات، وأملت عليّ بعض النصائح والإرشادات التي يجب أن أتبعها حتى لا تضيع نتيجة العملية.

كان أهم شيء هو كريمات معينة انتظم عليها وكان منها جل الألوفيرا، بالإضافة إلى ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن غني بكل العناصر الغذائية كما أنه يجب الحذر من تغير وزني سواء بالزيادة أو بالنقصان، أيضًا نصحتني بشرب كمية وفيرة من الماء.

بالنسبة للسلوكيات فقد نصحتني بتقليل ممارسة الرياضة بعنف وإدارة الأمر بشكل ذكي مع التركيز على تمارين الضغط وتمارين الدفع التي تستهدف الصدر، كما أنه لا بد من ارتداء حمالة صدر مناسبة لحجم صدري لأنه يعمل كداعم له.

إن مشكلات الثدي كثيرة ومتعددة، ويجب على المرأة الوعي بها جيدًا ومراقبة صدرها بشكل دوري حيث إن التعرض لأي تغيير به يمكن أن يكون إشارة إلى وجود مشكلة ما واكتشافها مبكرًا سيساعد في حلها بشكل أفضل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.