محتوى يحترم عقلك

تجربتي في شراء شهادة الايلتس

تجربتي في شراء شهادة الايلتس ساعدتني في الحصول على أكثر من فرصة عمل بشكل لم يكن من قبلها، وكانت الهدف الذي أنظر إليه دائمًا منذ خطوتي الأولي في تعلم اللغة الإنجليزية، بل وكان أمر حتمي بعد أن طلبت جامعتي أن أحضر إحدى الشهادات IELTS أو EMS للقبول وفقًا لتشريعات الوزارة، لهذا جئت اليوم بموقع زيادة لأحكي لكم عن تفاصيل ما حدث معي إلى أن حصلت عليها.

تجربتي في شراء شهادة الايلتس

يمكن القول إن التحفيز إلى أن أبدأ تجربتي في شراء شهادة الايلتس كان منذ إن كنت في سنوات الثانوية العامة عندما كنت أتمنى أن أتقن اللغة الإنجليزية وكنت حريص على أن أتعلم المزيد من المعلومات التي ترتبط بأن أكون متحدث متقن للغة.

حاولت أن ألتحق بأكثر من مركز تعليمي يمكن أن يدعمني في اللغة لكن أغلب تلك المراكز كانت تعطي شهادات لم يتم الاعتراف بها، وحتى تلك التي تعطي معلومات جيدة في تعليم اللغة الإنجليزية كانت لا تتوفر بها إمكانية أن أحصل منهم على شهادة يمكن بها أن أسافر إلى الخارج.

كنت في حاجة إلى مكان يمكن أن يكون ملم بكافة المعلومات التي تمكني من أن أكون مثل المتحدثين الأصليين للغة، فبدأت أن أتعلمها مع نفسي في المنزل عبر الإنترنت وبالفعل وجدت العديد من المنصات التي توفر كورسات أون لاين ويمكن أن تمنحني شهادة تعرف بالأيلتس.

لم أكن أعرف شيء عنها في البداية، لكنها كانت هي الشهادة التي أبحث عنها طوال تلك الفترة الماضية، فقد بدأت أبحث عن مجموعة من المراكز التي تدعم تلك الشهادة خاصةً إنني لم أكن أحبذ فكرة أخذ الكورسات عبر الإنترنت أون لاين، اعتقادًا على أنني لم أتحصل على القدر الكافي من المعلومات بقدر كوني في قاعة التعلم أمام المحاضر أسمعه وأستجيب معه لما يقوله لكي يصحح لي تلك الأخطاء التي أقع فيها.

بالفعل بدأت أتعرف على مجموعة من المراكز التعليمية الموثوق بها ويمكن من خلالها إجراء الاختبار لقياس المستوى في اللغة الإنجليزية وشراء شهادة الأيلتس.

أثناء تصفحي لمواقع التواصل الاجتماعي وجدت بعض الإعلانات الرائجة التي تتيح إمكانية شراء الشهادة مقابل مبلغ مالي لا يقل عن 12 ألف درهم وهو مبلغ مبالغ فيه دون مبرر فيه.
عندما حاولت أن أتعرف على أنها موثقة أم لا لتأكيد أن مسؤوليتهم تنتهي عندما يتم نقلها لم يكن هناك أي هيئة قد ذكروها ترتبط بالهيئات التي توثق من خلالها تلك الشهادة لذا قررت ألا أخوض تلك التجربة بشرائها وأن أحصل عليها بعد أن أتعلم وأتقن اللغة الإنجليزية بشكل جيد.

لكن قبل أخبركم من تلك الهيئات المعتمد التي يمكن شراء شهادة الأيلتس منها دعوني أوضح لكم ما هي في البداية.

اقرأ أيضًا: التسجيل في اختبار التوفل TOEFl

اختبار الآيلتس

يطلق على هذا النوع من الشهادات أنها إحدى الشهادات التي يمكن الحصول عليها بعد الخضوع إلى اختبار قياس إتقان اللغة للمنظومة الدولية، وهو أكثر الاختبارات شهرة على مستوى العالم.

كذلك قد يرغب العديد من الأشخاص في الحصول عليه لأكثر من هدف كالأغراض الدراسية أو العملية أو بهدف الهجرة للخارج، وفي الحقيقة كان هذا حلمي الكبير بشكل متسلسل الذي جعلني أخوض تجربتي في شراء شهادة الايلتس.

في البداية كان أملي الحصول على شهادة معترف بها دوليًا ولكن بعد انتهائي من الثانوية العامة وتوجهي للتقديم في أحد الجامعات الالسن الخاصة كانت من ضمن شروط قبولي أن أكون حاصلًا على شهادة الايلتس، وقد كان هدفي الأكبر بعد أن أنتهي من دراستي الجامعية أن أسافر للخارج، وعندما فكرت قليلًا وجدت أن حلمي كله يتوقف على تلك الشهادة التي يجب بشكل حتمي أن أسعى جاهدًا لأن أحصل عليها.

قد زاد اطمئناني بعد أن علمت أن شهادة اختبار الآيلتس يتم قبولها من قبل أكثر من 11,000 مؤسسة في 140 دولة حول العالم هذا يعني أنها من أكثر الشهادات التي يعترف بها حول العالم، ومن ضمن تلك المؤسسات ما هو تعليمي وما هو مهني وما هو حكومي يمكن أن يسهل لي العديد من الإجراءات الأخرى.

جدير بالذكر أن هذا الاختبار يخضع إلى العديد من البحوث المكثفة بشكل دوري لضمان بقائه من أكثر الاختبارات العادلة والنزيهة حول العالم، دون أن يتم النظر إلى الاعتبارات الجنسية أو تلك التي تهتم بالخلفية الثقافية أو الاجتماعية أو نوع الشخص أو نمط حياته أو حتى موقعه.

اقرأ أيضًا: دراسة الهندسة في ألمانيا ما شروطها؟

نصائح من تجارب طلاب IELTS

من خلال تجربتي في شراء شهادة الايلتس تعرفت على العديد من الأمور التي ترتبط بإمكانية الحصول على تلك الشهادة بشكل مشروع وبكل سهولة بعد إتقان اللغة الإنجليزية، حيث إنه من أفضل تلك الدورات التعليمية التي يمكن أن تؤهلك إلى أن تحصل على تلك الشهادة هي الدورة التحضيرية المكثفة المقدمة من قبل المجلس الثقافي البريطاني والتي تستمر إلى 6 ساعات يوميًا على مدار 5 أيام يمكن خلالهم إجراء اختبار الأيلتس.

أما إن كنت تبحث عن أفضل الكتب التحضيرية لامتحان IELTS، والذي يمكن أن تعتمد عليه في حصولك عليها هو دليل كامبريدج الرسمي لامتحان IELTS من جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة ومن الممكن أن تقوم بشرائه من موقع أمازون.

من الممكن أن تحصل على عينة من الكتاب المجانية وهو Cambridge IELTS 12-copy Audio Answer Series وهي متوفرة على جوجل جزء منها ومن الممكن شراؤها من أمازون.

اقرأ أيضًا: معلومات تفصيلية عن درجات ستيب

ما هو الفرق بين التوفل والآيلتس

أثناء تجربتي في شراء شهادة الايلتس علمت بنوع آخر من الشهادات التي تتشابه مع شهادة الأيلتس وهي التي تدعى التوفل، لهذا سوف أوضح لكم الفرق بين هذان الشهادتين لتكونوا على علم بشكل أكبر عنهم، وتحدد هدفك من الخضوع إلى اختبار إحدى تلك الشهادات.

يطلق على اختبار التوفل اختبار اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، أما اختبار الايلتس يعرف باختبار اللغة الإنجليزية الدولي.

أما عن تلك المؤسسات والمنظمات التابع لها كلًا من تلك الاختبارات فقد يتم تنظيم اختبار التوفل من قبل خدمة الاختبارات التعليمية الأمريكية المعروفة باختصار ب ets أما اختبار الأيلتس فيتم منحه من قبل عدة مراكز دولية أهمها المجلس الثقافي البريطاني ومنظمة IDP للتعليم في أستراليا ونقابة الاختبارات المحلية بجامعة كامبريدج.

كما هناك اختلاف في أنواع الاختبار التي تجري في كلًا منهم في التوفل يوجد ما هو ورقي وما هو يمكن إجراءه على الإنترنت، أما الأيلتس فمنه ما هو أكاديمي وما هو عام.

وهناك العديد من الفروق التي يختلف كلًا منهما عن الآخر فيها، ويمكن أن تحدد قرارك لتتعرف على ما هو ملائم للهدف الذي تريده من إجراء تلك الاختبارات للحصول على شهادته.

تجربتي في شراء شهادة الايلتس ساعدتني في التعرف على العديد من المعلومات التي لم أكن على علم بها لتحقيق حلمي، لهذا حاول أن تذهب لما هو ملائم لحلمك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.