تجربتي في كليات الشرق العربي

تجربتي في كليات الشرق العربي من خلال موقع زيادة حيث تعتبر هذه الكليات من الكليات الأهلية، التي تم إنشاؤها عام 2008 ميلادياً 1428 هجرياً، وتم ترخيص كليات الشرق العربي من خلال وزارة التعليم، كما استطاعت الحصول على الاعتماد الأكاديمي، وتم اعتمادها أيضاً من خلال المركز الوطني، وتقدم هذه الكليات الكثير من البرامج التعليمية، سواء برامج عملية أو برامج بحثية، مما يتكفل بمشروع رؤية المملكة 2030، حيث توفير البيئة الأكاديمية التي تشجع على الابتكار والإبداع.

تجربتي في كليات الشرق العربي

تجربتي في كليات الشرق العربي

بالنسبة إلى تجربتي في كليات الشرق العربي فإنني قمت بالالتحاق بالفصل التكميلي الخاص بكليات الشرق العربي، والذي كان عبارة عن فصل واحد لكل الفئات الملتحقة بالكلية ولكنها غير حاملة إلى تخصص القانون، أو الشريعة، أو تخصص يعادلها، ثم التحقت بالبرنامج الخاص بماجستير القانون.

حيث تشترط الكلية تخطى هذا البرنامج بنسبة 2.75 كحد أدنى من نسبة 4، وتكون جميع المقررات الدراسية الخاصة بالفصل التكميلي، مكونة من خمس مقررات قمت بدفع الرسوم المالية لها، حيث كانت تقدر بنحو 45,022 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: كم رسوم كليات الشرق العربي 1442

البرامج المقدمة من كليات الشرق العربي

تكون كليات الشرق العربي متخصصة في تقديم وتوفير الكثير من البرامج الخاصة بالدراسات العليا بالسعودية، حيث أنها تقدم حوالي 12 برنامج في المجالات المتنوعة، حيث مجال إدارة الأعمال، ومجال القانون، ومجال التربية، والكثير من المجالات الأخرى، إلى جانب أن الكليات تتولى تقديم منح دراسية مختلفة، لكل من يرغب في الالتحاق بها أو الالتحاق بأحد البرامج المقدمة من خلالها.

أين تقع كليات الشرق العربي

تكون كليات الشرق موجودة في حي القيروان، الذي يوجد في مدينة الرياض، حيث إن كليات الشرق العربي تقع على مساحة 37 ألف متر مربع وتكون مكونة من عدد ثلاثة طوابق، في كل طابق أكثر من 60 قاعة تكون مختلفة في الحجم وفي التجهيز، وبذلك تستطيع الكلية تقديم كافة البرامج الدراسية المختلفة.

إلى جانب احتواء الكلية على مكتبة كبيرة للغاية تتمثل مساحتها بما يعادل نصف مساحة الطابق الأول من الكلية، حيث تحتوي المكتبة على 2000 كتاب بكافة المجالات المتنوعة، بجانب قسم مخصص للبحوث والرسائل لجميع الطلاب الدارسين بالكلية.

المسرح في كليات الشرق العربي

إن في منتصف الكلية يكون موجود مسرح رئيسي يتسع بمقدار 450 شخص، تقدم الكلية جميع التجهيزات حتى تستطيع استضافة كافة الفعاليات المختلفة، سواء ثقافية أو تعليمية، ويكون هذا المسرح مرتبط بمسرح آخر موجود بالقسم الخاص بالطالبات.

ويتسع إلى حوالى 250 شخص وذلك يوفر إمكانية الجمع بين هذه السعة المشتركة، التي تكون مناسبة في الفعاليات الكبرى حيث تسع مساحة المسرحين إلى مقدار 700 شخص، وذلك من أجل تحقيق الكثير من الاستفادة من الفعاليات التي يتم عرضها، حيث يمكن أن يستفيد جميع الطلاب المنتسبين إلى الكلية.

اقرأ أيضاً: كليات الشرق العربي دخول وما شروط القبول في مرحلة الماجستير

خطوات التسجيل في كليات الشرق العربي

إن التسجيل في كليات الشرق العربي يكون عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية، وتكون خطوات التسجيل كالآتي:

  • يتولى الطالب الذي يرغب في التقديم للكلية إرفاق جميع الوثائق والمستندات المطلوبة، والتي تكون عبارة عن الهوية الوطنية، صورة من الشهادة، وصورة من السجل الأكاديمي، أو صورة من خطاب التذكية، الذي يأتي من جهة العمل، إلى جانب تسديد رسوم التسجيل والتي تصل إلى 500 ريال مع إرفاق عدد 4 صور، وذلك بالنسبة إلى الملتحقين بالكلية من فئات ذكور.
  • سوف يتم فرز كافة الطلبات الخاصة بالمتقدمين، والتي تم إرفاقها من خلال الموقع الإلكتروني، ثم يتم دراسة كل طلب عن طريق لجنة القبول التابعة لكلية.
  • سوف يتم وصول رسالة نصية لجميع الطلاب المقبولين مبدئياً.
  • يجب تسديد رسوم الدراسة بالكلية لجميع الطلاب المقبولين.
  • تتولى الكلية إجراء المطابقة للوثائق، ثم يتم قبول الطالب نهائياً.

رسوم الالتحاق بكليات الشرق العربي

إن كليات الشرق العربي تقدم خصومات تصل إلى 15 % لجميع الملتحقين بالكلية، والمنتسبين إلى هيئة المهندسين، إلى جانب خصم يصل إلى 25 % على برامج الماجستير التربوية، وتوفر كليات الشرق العربي إمكانية التقسيط من المصروفات الدراسية.

وذلك يكون من خلال مصرف الإنماء، وحتى 5 سنوات حيث تستطيع الكلية تحمل كافة الفوائد والرسوم التي تترتب على هذا الأمر، وتتيح أيضا كليات الشرق العربي إمكانية التسجيل للدراسة على نظام الساعات ولكن يكون الحد الأدنى هو خمسة ساعات للفصل الدراسي.

اقرأ أيضاً: كم رسوم كليات الشرق العربي 2022؟

قدمت إليكم تجربتي في كليات الشرق العربي والتي تكون واحدة من أفضل الكليات، التي توفر الكثير من الإمكانيات والبرامج الدراسية، حتى يستطيع جميع الملتحقين بها الاستفادة بشكل كبير، وتنشئة جيل قادر على الابتكار وعلى التفكير.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.