تجربتي في القضاء على الفئران

تجربتي في القضاء على الفئران تجربه صعبة انتهت بالنجاح، إن من أصعب ما يقابل شخص أن يدخل فأر داخل منزله فهو شيء مقزز، بالإضافة إلى ما يحدثه ذلك الفأر من دمار وتخريب فيما يسكن بداخله، ناهيك عن الرعب الذي يبثه داخل المنزل، فأغلب الناس تخاف من الفئران أو تشمئز منها، ومن خلال موقع زيادة سأذكر لكم تجربتي في القضاء على الفئران.

تجربتي في القضاء على الفئران

تجربتي في القضاء على الفئران

عندما بدأت رحلتي في البحث عما يمكن أن أتخلص به من الفئران التي دخلت منزلي وجدت طرق مبتكرة يمكن أن تخلصني من الفئران بشكل آمن، فيمكن التخلص من الفئران ببعض الوصفات الطبيعية والأعشاب، وهذا مفيد جدًا في حالة وجود أطفال في المنزل.

من هذه الطرق التي أذكرها لكم هو أنه توجد لصقات يتم بيعها وهي عندما يمر عليها الفأر يلتصق بها، ولا يستطيع الحركة؛ فيمكن أن تتخلص منه بسهولة.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الفئران

1- مصيدة الفئران

من واقع تجربتي في القضاء على الفئران فقد استخدمت المصيدة وهي حل تقليدي ولكنه مناسب جدًا، ويمكننا التخلص من الفأر بوضع الطعام الذي يحبه الفأر ومما جربته أن وضع قطعة صغيرة من الخبز مدهونة بالضبط تجذب الفأر نحوها.

فيتم بعد ذلك تعليق قطعة الخبز في قطعة السلك التي تمسك في الباب وعند محاولة الفأر الأكل من هذا الخبز يغلق الباب بسرعة ولا يستطيع الخروج، بالتالي يمكن أيضًا التخلص منه بسهولة.

كما توجد وصفات طبيعية يمكن الاعتماد عليها في قتل الفئران مثل:

2- خلطة صودا الخبز

نحضر كوب من الدقيق، ثم نضيف إليه كوب من السكر، بالإضافة إلى كوب من صودا الخبز ونخلطهم معًا بشكل جيد جدًا، ثم نضع هذه الخلطة موزعه بكميات صغيرة على الأماكن التي يصل إليها الفئران، وعند تناول الفأر لهذه الخلطة تتفاعل صودا الخبز داخل معدته وتقضي عليه.

3- وصفة الخل وزيت النعناع

يمكن أيضًا إضافة كوب من الخل الأبيض مع كوب آخر من زيت النعناع، ويضاف إليهم كوب من بيكربونات الصوديوم، ونحضر وعاء ونضع فيه المكونات السابقة ونخلطه جيدًا.

نضعها بعد ذلك في داخل الفتحات والمداخل التي تأتي منها الفئران؛ فسوف يهربون تمامًا ولا يعودون أبدًا؛ فالفئران تكره الروائح النفاذة ولا تستطيع تحملها.

4- السم الجاهز

يوجد مسحوق يتم بيعه في الصيدليات، وبعض المحلات، ويكون عبارة عن سم يتم وضعه على الطعام الذي يحبه الفئران، فعندما يأكل منه يموت فورًا، ولكن مشكلة هذا السم أنه لا يفضل استخدامه في حالة وجود أطفال في المنزل.

كما أنه من الأفضل أن نستخدم السموم التي يتم صناعتها بوصفات طبيعية؛ لأنها لا تؤثر على الإنسان، ولكن لها تأثير سام على الفئران.

اقرأ أيضًا: افضل سم لقتل الفئران

5- استخدام الشيح

من المشهور أن الشيح هو أحد الأعشاب التي تستخدم في طرد الفئران، وليس الفئران فقط، ولكن في طرد أغلب الحشرات الزاحفة المزعجة التي تأتي إلى المنزل.

من ثم يجب وضع الشيح في قطع صغيرة من القماش، وإغلاقها، ووضعها في الأماكن التي من الممكن أن يدخل منها الفأر، وبالتالي سيتم التخلص من الفئران أو الحشرات الأخرى.

6- استخدام الفلفل الأسود

يمكن أن نوزع الفلفل الأسود المطحون في كل الأماكن التي توجد بها الفئران أو تدخل منها، وعند استنشاق الفأر للفلفل المطحون الأسود سوف يهرب من المكان تمامًا ولا يعود إليه مرة أخرى.

حيث إنه يكره الروائح النفاذة، فالإنسان أيضًا لا يستطيع أن يستنشق الفلفل بكميات كبيرة، وهذا ما يحدث للفأر عند استنشاق الفلفل، حيث يتأثر جهازه التنفسي، مما يجعله يهرب من المنزل.

اقرأ أيضًا: التخلص من الفئران والفلفل الأسود

7- الحبوب السامة

هذه الحبوب تكون من القمح أو الشعير، وبتناولها تسبب سيلان في الدم عند الفأر، وهذا القمح أو الشعير مفيد في حالة وجود أكثر من فأر في المكان؛ حيث إن هذا يجعلهم يأكلون من الطعام بثقة، وبعد فترة من الأكل ستحدث السيولة في الدم، ويموت الفأر فورًا.

8- استخدام النشادر

يمكن أيضًا أن نستخدم النشادر في التخلص من الفئران بصورة سريعة ومباشرة، فيمكننا أن نقوم بخلط ربع كوب من الماء، مع كوب من النشادر، ويتم المزج جيدًا، ثم نضع هذا الخليط في الأماكن التي تدخل منها أو تتواجد بها الفئران.

لذا لن تستطيع الفئران تحمل رائحة النشادر على الإطلاق؛ لأنها عندما تشم هذا المسحوق فإن الجهاز التنفسي لها سيُغلق تمامًا، ومن ثم ستهرب من المكان فور شمها لرائحة النشادر.

اقرأ أيضًا: القضاء على الفئران بالأعشاب

نصائح للتخلص من الفئران

أعرض عليكم بعض النصائح من خلال تجربتي في القضاء على الفئران التي يمكن اتباعها؛ لتجنب دخول الفئران إلى منزلك، وهي كالتالي:

أولًا: نصائح للتخلص من الفئران (داخل المنزل)

إليكم تلك النصائح في النقاط التالية:

  • أولًا يجب الحفاظ على النظافة المنزلية باستمرار وبشكل دائم؛ فالفأر لا يعيش في مكان نظيف، وأيضًا يجب أن نتخلص من أي أشياء لا لزوم لها؛ حتى لا يختبئ بها الفئران.
  • يجب غلق جميع البالوعات، وعدم تركها مفتوحة، وفي حالة وجود أي تلف يجب إصلاحه فورًا.
  • في حالة عدم التواجد في المنزل لفترات طويلة مثل: السفر وقتها يجب أن يتم تغطية قواعد الحمامات، ووضع أي شيء ثقيل عليها؛ لأن الفئران عندما لا تجد أي حركة أو مياه في تصريف قواعد الحمامات من الممكن أن تخرج منها.
  • يجب التخلص من القمامة بشكل يومي خارج المنزل، مع عدم ترك أي طعام مكشوف.
  • يمكن استخدام الجبس المخلوط بالماء في حالة وجود أي حفرة يمكن أن يدخل منها الفأر.
  • من الأشياء الطبيعية التي يمكن أن نلجأ إليها لطرد الفئران هي أن نقوم بتربية قطة في المنزل، فالقطط عدوة الفئران وعندما يجد الفأر قطة في المنزل يهرب بعيدًا ولا يستطيع العودة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: ما الذي يكرهه الفئران في المنزل؟

ثانيًا: نصائح للتخلص من الفئران (خارج المنزل)

إن الأمر لا يقتصر على تحصين منزلك من الداخل فقط، بل يجب القيام ببضعة أمور لتحصينه من الخارج كذلك، وما ينبغي فعله هو:

  • يجب أن نقوم بسد أي فتحات في الحائط أو تلك التي تطل على المنور أو أي شيء يدخل منه الفئران مثل: أرض فضاء أو حديقة أو أي شيء يساعد الفأر على الدخول إلى المنزل.
  • كما حافظنا على المنزل من الداخل، فيجب المحافظة على محيط المنزل من الخارج نظيفًا، فلا يجب أن توجد أي قمامة خارج المنزل؛ حتى لا تجذب الفئران، ولكن يتم التخلص منها بعيدًا.
  • التخلص من أي أشياء لا لزوم لها فوق الأسطح أو في البدروم؛ لأن هذا يكون ملجأ للفئران.
  • في حالة وجود أي مشكلة أو فتحة في مواسير الصرف لا بد من إصلاح ذلك فورًا؛ حتى لا يتم دخول الفأر منها، ففي حالة وجود فتحات واسعة وتسمح للفأر بالدخول عندها يكون المنزل معرض لخطر دخول الفئران في أي وقت.
  • يجب تغطية النوافذ التي تطل على المناور أو على أي أماكن يمكن أن يدخل منها الفأر، وذلك بواسطة سلك مخصص للنوافذ؛ حتى لا يكون المنزل عرضة بشكل دائم إلى الفئران، لذا يمكن الحصول على تهوية وفتح النوافذ بأمان مع عدم التعرض لخطر دخول الفأر إلى المنزل.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الفئران نهائيا

بهذا أكون قد عرضت عليكم تجربتي في القضاء على الفئران، ذكرًا كافة الطرق التي تجعلهم يولون الأدبار عن منزلك، وأتمنى لكم منازل صحية بعيدة عن الفئران.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.