تجربتي في القضاء على الصراصير

تجربتي في القضاء على الصراصير تجربة تستحق أن أذكرها لكم، حيث تتضمن العديد من الطرق المختلفة والمضمونة للتخلص من مشكلة ظهور الصراصير في المنزل بشكل نهائي.

كما تُعد مشكلة ظهور الصراصير في المنزل من أكثر المشكلات إزعاجًا؛ ولكن لحسن الحظ أنه يمكننا القضاء عليها بالعديد من الطرق المنزلية الآمنة تمامًا، ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع زيادة نعرض لكم تجربتي في القضاء على الصراصير.

تجربتي في القضاء على الصراصير

تجربتي في القضاء على الصراصير

من أكثر المشاكل التي تشتكي منها الكثير من السيدات هي انتشار الصراصير في المنزل سواءً كان في المطبخ أو في الحمام أو في أي غرفة من غرف المنزل، حيث إن وجود الصراصير في المنزل شيء مثير للاشمئزاز والرعب، كما أن هناك بعض الصراصير التي تسبب اللسعات وتنقل الأمراض.

لذلك يبحث العديد من الأفراد على الطرق التي تقضي على الصراصير نهائيًا، تابع معنا وسأعرض لكم تجربتي في القضاء على الصراصير بالتفصيل فيما يلي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية

القضاء على الصراصير بالخل

يمكنك أن تتخلص من الصراصير بكل سهولة من خلال استخدام الخل حيث يساعدك على التخلص منه نهائيًا، فتقوم مزج صابون الاستحمام مع الخل جيدًا مع إضافة كمية قليلة من الماء، وقم برش هذا المزيج مباشرة على الصراصير.

يعمل الخل على سد المسامات التي تعمل الصراصير على التنفس منها، لذلك يجب رش الخل في الثقوب التي تدخل الصراصير فيها أو في بيوت الصراصير فيتم قتلها كلها ويُمنع عودتها مرة أخرى، كما يمكنك أن تقوم بوضع الخل الأبيض في بخاخ وترشه على الأماكن التي تتواجد بها الصراصير.

القضاء على الصراصير ببيكربونات الصوديوم مع السكر

يعد هذا الخليط سم قاتل للصراصير، بمجرد أن تتغذى الصراصير على هذا الخليط تموت مباشرة، قم بخلط كميات متساوية من السكر وبيكربونات الصوديوم وقم بوضع هذا الخليط في بيوت الصراصير والثقوب التي تخرج بشكل مباشر حتى تتخلص منها نهائيًا.

القضاء على الصراصير بطعم الجل المسمم

يقضي طُعم الجل المسمم على الصراصير بشكل فعال، وفي الأغلب يأخذ طعم الجل شكل أنبوب يمكن أن تقوم بوضعه أسفل الألواح السفلية، كما يسهل وضعه في الشقوق والثقوب في الأرض والحائط، واحرص على وضعه في الأماكن التي يمكن أن تجذب الصراصير.

كما أن طُعم الجل المسمم حل فعال للتخلص من الصراصير لكن يجب أن تضع في الاعتبار بأنه قد يتسبب في ظهور الصراصير الميتة في أرجاء المنزل.

هناك طريقة أخرى يمكنك اتباعها للتخلص من الصراصير بشكل نهائي وهو عن طريق استخدام منصات الطعوم التي تعمل على جذب الصراصير لتلك المنصات حتى تبدأ في التغذي على السم وتموت، وتعمل غيرها من الصراصير على الذهاب والأكل من الطعم فتعمل منصة الطعم على التخلص من الصراصير بشكل تدريجي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة بالمواد الكيميائية

القضاء على الصراصير بحمض البوريك

يدخل حمض البوريك في بعض المنتجات مثل معجون الأسنان، ومنظفات الملابس، والمنتجات قاتلات الحشرات الذي يُطبق بطريقة خطأ فينتقل من خلال التيارات الهوائية وإرسال تلك المواد إلى الأماكن التي قد تصل إلى الأطفال أو الحيوانات الأليفة في المنزل.

يتم تصنيع حمض البوريك من البورون والماء بطريقة كيميائية، ويُعد هذا الحمض منخفض السمية بالنسبة للحيوان والإنسان ولكنه مميت بالنسبة للصراصير، وإذا قمت باستخدامه بطريقة خاطئة سيفقد حمض البوريك الفاعلية الخاصة به.

كما يمكنك صنع المصائد باستخدام حمض البوريك للتخلص من الصراصير أو أي حشرات أخرى من خلال وضع الحمض مع السكر في المصيدة، حيث يعمل على جذب العديد من أنواع الحشرات من خلال السكر ويعمل الحمض على قتلها.

قم بفرش هذا الخليط في زوايا الغرف وتحت الثلاجات وخلفها وفي أرجاء المطبخ وتحت الغسالة وخلفها وفي الشقوق والخواف ومكان تخزين الأواني.

القضاء على الصراصير بعجينة الصراصير

يمكنك أن تقوم بخلط 3 ملاعق كبيرة من حمض البوريك مع 2 ملاعق من الدقيق مع معلقة كبيرة من زيت الزيتون، واعمل على خلط كل تلك العناصر معًا في كوب بلاستيكي حتى يصل إلى سُمك العجين.

من ثم قم بتشكيل العجين بشكل كرات وقم بوضعها في كافة أرجاء المنزل وفي الزوايا والأماكن المتوقع ظهور الصراصير بها مثل أعلى الخزائن والأماكن المخفية وداخل الأدراج وتحت الثلاجة والغسالة ،وكرر تلك العملية حتى تختفي الحشرات بشكل نهائي.

يمكنك أيضًا أن تقوم بنقع كرات من القطن في هذا الخليط ووضعه أرجاء المنزل، ولكن احذر من أن يقع هذا الخليط في متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة بالمواد الكيميائية

القضاء على الصراصير بصودا الخبز والسكر

يمكن أن تقضي نهائيًا على الصراصير عن طريق استخدام صودا الخبز والسكر من خلال وضع جزء من صودا الخبز داخل علبة صغيرة وضف عليه السكر ثم قم بوضع هذا الخليط في الأماكن التي تتوقع أن تظهر فيه الصراصير.

القضاء على الصراصير بالفازلين

تُعد طريقة القضاء على الصراصير بالفازلين من أكثر الطرق الفعالة التي يمكنك أن تقوم بصنعها بسهولة، وذلك من خلال خلط كمية مناسبة من الفازلين مع كمية مناسبة من السكر أو الدقيق، ومن ثم قم بوضع هذا الخليط في علبة صغيرة وضعه في الأماكن المتوقع ظهور الصراصير فيها حتى تجذبهم وتقتلهم في الحال.

القضاء على الصراصير بزيت جوز الهند

من أكثر الطرق الآمنة التي يمكنك القضاء على الصراصير من خلالها هي استخدام زيت جوز الهند، وذلك عن طريق مراقبة الأماكن التي يظهر بها الصراصير وتتكاثر فيه، ووضع كمية مناسبة من الماء وزيت جوز الهند في بخاخ.

احرص على غلق البخاخ بشكل محكم من ثم قم برجه لدقيقة تقريبًا قبل كل استخدام وذلك بسبب أن الماء والزيت يصعب خلطهم سويًا، من ثم قم برش تلك الحشرات والأماكن التي تتواجد فيها بشكل مباشر، واحرص أيضًا على رش مداخل البيت من الخليط حتى تمنع دخول الصراصير نهائيًا إلى المنزل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: القضاء على القمل بزيت الزيتون وأسباب الإصابة بقمل الرأس

نصائح لتجنب ظهور صراصير في المنزل

هناك بعض النصائح التي نقدمها لكم حتى تتجنبوا الوقوع في مشكلة ظهور الصراصير في المنزل، وتلك النصائح هي:

  • يجب أن تنظفي بقايا الطعام بشكل مستمر كما يجب عليك التخلص من أكياس القمامة بانتظام، واحرصي على إغلاق وتغليف أي طعام تريدين الاحتفاظ به بشكل محكم.
  • احرصي على ترتيب منزلك، حيث إن هناك بعض الصراصير التي تتغذى على الأوراق والغراء والأوساخ .
  • قم بالتخلص من الرطوبة إذا كنت تعيش في منطقة مناخها جاف، احرص على إصلاح كافة الأنابيب المتسربة وقم بالتخلص من أي مياه راكدة.
  • احرص على إغلاق أي وسائل تسمح بدخول الحشرات مثل الشقوق والثقوب في الحائط حتى أصغر الفجوات، وإغلاق الفتحات الموجودة خلف المصارف والأنابيب.
  • احرص على كنس السجاد وتنظيف الأثاث باستمرار حيث قد يكون هناك بعض فضلات الطعام الصغيرة تحت السجاد أو بين الأثاث.
  • احرص على التخلص من الأوراق والصناديق القديمة.
  • احرص على استخدام غطاء لسلة المهملات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ

عرضنا لكم في موضوع تجربتي في القضاء على الصراصير العديد من الطرق المختلفة للتخلص من الصراصير مثل التخلص منها باستخدام الخل أو باستخدام بيكربونات الصوديوم مع السكر أو من خلال صودا الخبز وحمض البوريك، والعديد من الطرق الأخرى.

كما قدمنا أيضًا في موضوع تجربتي في القضاء على الصراصير نصائح لتجنب ظهور الصراصير في المنزل ومنها تنظيف المنزل بشكل مستمر، والتخلص من الرطوبة، والتخلص من الأوراق والصناديق القديمة، والعديد من النصائح الأخرى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.