محتوى يحترم عقلك

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة كانت ناجحة جدًا حين التزمت ببعض الخطوات بشكل يومي، فهذا جعلني أحصل على نتيجة مُرضية في وقت قليل بوجود مجهود بسيط، حيث إن التزامي ببعض النصائح كان له أثر كبير في أن أشعر بأني أعود إلى طبيعتي السابقة، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف إلى تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

ظهور الكرش بعد الولادة أمر طبيعي ويكون ذلك بسبب أن البطن تمددت بشكل كبير لتستقبل الجنين، وبعد الولادة يخرج الجنين ويترك مكانه فارغ فيظهر الكرش في هذا الوقت، وكانت تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة تتمثل في أني قمت بتجربة الكثير من الأشياء مثل حزام شد البطن والكثير من المنتجات الأخرى.

بالرغم من ذلك لم ألاحظ أي نتيجة مُرضية، فأنا كنت أتمنى أي يعود جسمي رشيق كما كان قبل الولادة، وقد نصحتني صديقة لي أن أتبع بعض الأمور التي تساعد في حرق الكثير من الدهون بطريقة سريعة إذا اتبعتها بشكل منتظم، حيث إن ذلك سوف يساعد بشكل كبير في شد البطن.

بالتالي الحصول على جسم رشيق، ومن ضمن الأشياء التي نصحتني صديقتي بها وكان لها أثر إيجابي سريع لأحصل على جسم رشيق، والتخلص من مشكلة الكرش تمامًا في خلال ثلاث شهور فقط، وسأوضح لكم الأمور التي قمتُ باتباعها في الفقرات القادمة:

1- اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الكرش

حين ابتعدت عن الطعام الذي يحتوي على السكريات والنشويات لاحظت فرق كبير في سرعة احتراق الدهون، وهذا يأتي من التحرك وممارسة الرياضة بشكل منتظم، فيجب حتى أحصل على الطاقة أن يقوم الجسم باستهلاك الدهون الداخلية به.

التقليل من كمية الوجبات السريعة والمعجنات التي تزيد من كمية الدهون في الجسم، واستبدال ذلك بتناول الخضراوات والفاكهة كان له آثر كبير في أن أشعر بتحسن بعد ألم الحمل والولادة، لذلك كانت تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة ناجحة جدًا.

تواجد القيم الغذائية الهامة في روتين الغذائي اليومي الخاص بي مثل المعادن والبروتينات والألياف الغذائية ساعدني في أن أشعر بالشبع بطريقة سريعة، وكان ذلك مع اعتمادي في التناول على أطعمة لا تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شرب الكمون والليمون للتنحيف

2- تناول المشروبات الطبيعية بعد الولادة

كان جسمي هزيل وضعيف جدًا بعد الولادة وأثر ذلك على الجنين بطريقة كبيرة، لأنه لا يحصل على الفوائد التي يحتاجها جسمه من الرضاعة، وحين تحدثت مع صديقتي أكدت لي أن الأعشاب الطبيعية تساعد بشكل كبير في تحسين حالة الجسم للأم والجنين.

لأنه عندها سيحصل على ما يريد من قيم غذائية هامة تساعده في بناء جسمه أثناء الرضاعة، على الأقل يكفي أن تحافظي على تناول 8 أكواب من الماء كل يوم، وهذا سيكون له فائدة كبيرة في شد ترهلات البطن وحرق الدهون المتراكمة نتيجة الحمل.

العصائر الطبيعية الطازجة التي تحتوي على فيتامينات وقيم غذائية طبيعية هامة، يكون لها نتيجة سريعة في الحفاظ على رطوبة الجسم، وأيضًا حصوله على مواد طبيعية هامة تساعدني في الشعور بالشبع حتى لا أعود مرة أخرى لكي اتناول الوجبات السريعة.

في هذه الفترة حافظتُ على تناول الشاي الأخضر والشمر والكمون الدافئ سواء كان بالليمون أو الزنجبيل، حيث يساعد في التخلص من الكرش بعد الولادة، وأيضًا يساعد في التقليل من اضطرابات الجهاز الهضمي التي تحدث للمرأة نتيجة خروج الجنين.

3- ممارسة الرياضة للتخلص من الكرش

من أهم الأشياء التي التزمت بها وشعرت بنتيجة من أول ثلاث أسابيع هي التزامي بممارسة بعض التمارين الرياضية الهامة التي لها آثر كبير في حرق الدهون بسرعة وأيضًا التخلص من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم قبل أن تتحول إلى دهون متراكمة.

قالت لي صديقتي لكي تجعلني استفيد من تجربتها أن أكثر منطقة تتركز فيها الدهون بالجسم هي البطن تحديدًا بعد الولادة، لذلك فإن التمارين الخاصة بشد ترهلات البطن والأرداف عند التركيز عليها سوف تحصلين على نتيجة سريعة لتكون تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة ناجحة.

في حالة ليس لديك القدرة على ممارسة تلك التمارين لمرورك بظروف صحية بعد الولادة على الأقل حفاظي على المشي لمدة نصف ساعة يوميًا سيكون له آثر كبير في شعورك بالنشاط والحيوية، وسيزداد ذلك الشعور إذا كنتِ تحافظين على نظام صحي سليم.

4- الحرص على أخذ قسط كافِ من النوم بعد الولادة

من المهم جدًا أن تحافظي المرأة على أخذ قسط كافي من النوم لبعض الساعات بعد الولادة، لأن هذا سوف يساعدك بشكل كبير حتى تسير وظائف الجسم الحيوية بشكل منتظم، وعندها سوف تتغير عملية التمثيل الغذائي للجسم بشكل منتظم.

إن الطعام الصحي دون أخذ قسط كافٍ من النوم يجعل الجسم لا يحصل على جميع فوائده، وحين التزمت بتلك النصيحة بالحفاظ على قدر من النوم يتراوح من 6 إلى 8 ساعات في اليوم، حيث شعرت بأن الاضطراب الذي كنت أشعر به بعد الولادة اختفى، وأيضًا أصبحت أستطيع أن أقوم بتأدية الكثير من الواجبات المنزلية دون أن أشعر بالإرهاق.

اقرأ أيضًا: مشروبات بعد الولادة القيصرية

5- منتجات الشد بعد الولادة الطبيعية

عندما كانت تحكي لي صديقتي تجربتها بعد الحمل نصحتني بأن أقوم بتجربة المنتجات الخاصة بشد البطن بعد الولادة لأنه في البداية كان وزني أكبر من الوزن المثالي بعشرين كيلو، لذلك كنت أجد صعوبة في أن أفقد وزني مع الترهلات الناتجة من الحمل معًا في نفس الوقت.

يوجد حزام شد الكرش وبعض المنتجات الأخرى التي لها طرق استخدام معينة، فيمكن أن يكون استخدامك لأحد هذه الطرق أمر جيد لتوفير الوقت والجهد.

6- الاستمرار بالرضاعة الطبيعية للتخلص من الكرش

خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة ساعدتني الرضاعة الطبيعية بشكل كبير في حرق بعض الدهون في الجسم، والتي لاحظتها في شد ترهلات البطن بمقدار كافي، وكانت تلك النصيحة من أهم النصائح التي أفادت صديقتي في تجربتها.

ذلك يحدث بسبب أن المرأة المرضعة تستهلك سعرات حرارية كبيرة أثناء فترة الرضاعة تساعدها في حرق الدهون المتراكمة، ويكون هذا مع الروتين الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا: مشروبات لحرق دهون البطن بعد الولادة القيصرية

نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة

خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة اكتشفت أن هناك بعض النصائح التي حين التزمت بها لاحظت نتيجة سريعة في وقت قليل، وهذا جعلني أعود لحياتي الطبيعية وأمارس أعمال المنزل دون أن أشعر بالتعب، وتلك النصائح هي:

  • تناول الأسماك والدجاج والبيض ومنتجات الألبان يكون له فائدة كبيرة في أن يحصل الجسم على الطاقة بدلاً من الدهون التي يفقدها، مع التقليل من الطعام الذي يحتوي على لحوم حمراء.
  • الكف عن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين لأن هذا يؤثر في معدل سرعة الحرق بالجسم.
  • عند تناول نظام روتيني صحي يجب أن تقومي بتقسيم الوجبات إلى 7 وجبات، حيث إن تناول وجبة صغيرة كل ساعتين يساعد في زيادة مع الحرق، بدلاً من أن تتناول وجبات دسمة بكمية قليلة.
  • وضع الليمون في المشروبات الساخنة يساعد في التخلص من الكرش وترهلات البطن بطريقة سريعة.
  • الكرفس والبقدونس من الخضراوات التي تساعد في تنقية الكلى من الدم الفاسد، فإن الولادة تترك أثر في الجسم سلبي، وهذا أيضًا سوف يساعد بشكل كبير في الحصول على الألياف التي تجعل الأمعاء تؤدي وظيفتها بشكل طبيعي.
  • من المنتجات الطبيعية التي تساعد في شد ترهلات البطن هي جل الصبار، فهو يجعل علامات التمدد تختفي.
  • إذا كانت وجبة الزبادي بالليمون من الوجبات التي تحرص المرأة على تناولها في الصباح أو المساء، ستلاحظ فرق كبير في التخلص من الكرش بعد الولادة، بشرط أن يكون تناول هذه الوجبة على معدة فارغة.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح.
  • الابتعاد عن النوم بعد تناول الطعام مباشرة، لأن هذا يقلل من سرعة الحرق.

كانت تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة ناجحة بسبب أنني التزمت بالنصائح، وبعض الخطوات الهامة ليكون يومي صحي أكثر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.