تجربتي في إزالة النمش

تجربتي في إزالة النمش أثمرت عن نتائج فعالة في حل المشكلة، إلا أن هذه التجربة لم أصل إليها بين ليلة وضحاها، حيث استغرقت وقتًا طويلًا في التجارب العشوائية حتى أصبحت أمتلك أعين ناقد يعلم ما المادة الفعالة في كل وصفة، وبناءً عليه توصلت إلى خبرات متعددة أسفرت عن التخلص من النمش في فترة زمنية قصيرة نسبيًا، لهذا سأشارك معلوماتي وتجربتي في إزالة النمش معكم عبر موقع زيادة.

تجربتي في إزالة النمش

تجربتي في إزالة النمش

في البداية كنت أعاني من ظهور النمش في بشرتي بكثرة أكثر من المعتاد، مما سبب لي أزمات نفسية؛ وذلك لأنه جعل بشرتي مظهرها سيئ للغاية، وتسببت هذه المشكلة في دخولي في العديد من المواقف المحرجة مع أصدقائي وعائلتي وزملائي في العمل.

بدأت أن ألجأ إلى استخدام مستحضرات التجميل بكثرة؛ من أجل إخفاء علامات النمش من بشرتي، كما أنني كدت أضع المكياج طول فترات الصباح والليل؛ من أجل التخلص من مظهر النمش السيئ.

بعد مرور بعض الوقت بدأت اللجوء إلى استخدام الكريمات المختلفة والزيوت الطبيعية التي تساعد في إزالة بقع النمش المختلفة من بشرتي، ولكنها باءت جميعها بالفشل، وبدأت أن ألجأ إلى عمليات التجميل وصرف العديد من الأموال، ولكنها أيضًا لم تأتي بنتائج فعالة لحل هذه المشكلة لدي.

في يوم من الأيام نصحتني صديقة لي بالقيام بعملية الليزر؛ من أجل التخلص من بقع النمش من على بشرتي بشكل نهائي، لكنني كنت قد وصلت إلى درجة كبيرة من اليأس، ولم أصدق أن الأمر سهل بهذه الدرجة؛ وذلك لأنني لقد استخدمت العديد من الأساليب والوصفات ولم تأتي بنتيجة فعالة.

بدأت أن أبحث على مواقع الإنترنت المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي والصفحات المتخصصة في ذلك، ووجدت أن العديد من الأشخاص قد قاموا بعمل عمليات الليزر، واستطاعوا أن يتخلصوا من النمش بشكل نهائي.

بدأت أن أبحث عن الأماكن والمراكز الطبية التي تتخصص في ذلك، وذهب إلى أحدهم وعقدت اتفاق مع الطبيب المتخصص في ذلك للقيام بعملية الليزر، وقام الطبيب بتحديد موعد لي من أجل إجراء العملية.

في بداية الأمر كنت خائفة من أن العملية لم تأتي بنتائج فعلية على بشرتي، الأمر الذي جعلني أخاف من القيام بها، ولكنني تشجعت، وذهب إلى المركز في اليوم المحدد لي.

اقرأ أيضًا: علاج النمش والكلف مجرب في المنزل

نتيجة عملية الليزر لإزالة النمش

بعد إجراء العملية، ذهبت للنظر إلى وجهي وبشرتي في المرآة، ووجدت أن بقع النمش التي توجد على وجهي لم يعد لها أي وجود، وأصبحت بشرتي صافية اللون، وخالية من أي بقع نمش أو آثار للنمش، ويعود الفضل في ذلك إلى عملية الليزر التي جاءت بالنتيجة السحرية والفعالة.

لذا من خلال تجربتي في إزالة النمش بالليزر، أنصح كل فتاة تعاني من وجود بقع النمش المزعجة في وجهها وبشرتها بشكل عام، أن تقوم بإجراء عملية الليزر في المراكز الخاصة بها؛ وذلك من أجل ضمان نجاح العملية بشكل كبير.

أنصح بتحري المراكز المعروفة بجودتها، وبمهارة الأطباء بها؛ فبسبب أن هذا المجال حديث وتجاري في آن واحد أدى هذا إلى قلة خبرة البعض، أو انغماس مجموعة من غير المختصين في هذا الأمر؛ طمعًا في الكسب المادي، وكثيرًا ما يأتي الأمر بنتائج عكسية يكون ضحيتها المريض.

أسباب ظهور النمش

بعد أن عرضت عليكم تجربتي في إزالة النمش بالليزر بشكل مفصل، لا بد من معرفة أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النمش في البشرة، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  • من أهم أسباب النمش في البشرة هو حدوث خلل في خلايا هرمونات الجلد، مما يتسبب في اختلال نسبة توزيع الميلانين داخل طبقات الجلد، ويؤدي ذلك إلى تجمعها داخل مكان واحد من البشرة، فتظهر على شكل بقع النمش.
  • عادةً ما تظهر بقع النمش في البشرة الفاتحة بشكل قوي وملحوظ؛ وذلك لأن البشرة الفاتحة هي البشرة الأكثر عرضة إلى الإصابة بحساسية الشمس، ذلك إضافةً إلى أن البشرة الفاتحة يظهر عليها أصغر التغيرات.
  • من أهم أسباب ظهور بقع النمش هي التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف خاصةً، مما يتسبب في إنتاج صبغات الملامين في البشرة بشكل قوي وواضح.
  • يمكن أن يظهر النمش نتيجة إلى العامل الوراثي، ويظل النمش ينتقل من الأجداد إلى الآباء إلى الأبناء.
  • قد تظهر بقع النمش بشكل واضح خلال فترة الحمل للسيدات؛ وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى زيادة هرمون البروجسترون، الذي يساعد بشكل كبير في ظهور بقع النمش في البشرة والجلد.
  • في بعض الأحيان قد يؤثر استخدام مستحضرات التجميل على صحة البشرة والجلد بشكل سلبي، مما يجعلها تساعد في إنتاج البشرة للعديد من صبغة الملامين التي تؤدي لظهور النمش بكثرة.

اقرأ أيضًا: كريم يزيل النمش من الصيدلية

أنواع النمش

بعد أن سلطنا الضوء على أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور بقع النمش في البشرة، لا بد من معرفة أنواع النمش المختلفة التي تظهر في البشرة والجلد، وذلك فما يلي:

1. النمش المبكر

يطلق على هذا النوع النمش المبكر؛ نظرًا لظهوره في مرحلة الطفولة، ويظهر على هيئة بقع داكنة اللون أو بنية اللون، وعادةً ما يظهر في بشرة الوجه، وعادةً ما يظهر بسبب العوامل الوراثية التي تنتقل من الآباء إلى الأبناء.

2. النمش المتأخر

سمي بهذا الاسم نظرًا لظهوره مع تقدم العمر ومرور الأيام، وعادةً ما يظهر نتيجة إلى التعرض لحروق أشعة الشمس، أو إصابة الجلد بالأشعة فوق البنفسجية، مما يؤدي إلى ظهور النمش في البشرة.

3. النمش البسيط

أقل أنواع النمش تواجد في البشرة، فهو عبارة عن بقع صغير في الحجم بنية اللون، تتواجد بشكل بسيط في البشرة تكاد تكون معدومة.

اقرأ أيضًا: افضل انواع كريمات توحيد لون البشرة

وصفات طبيعية لإزالة النمش من البشرة

من خلال تجربتي في إزالة النمش وجدت العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد بشكل قوي وفعال في التخلص من هذه المشكلة بسهولة، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

1- وصفة البيض والعسل لإزالة النمش من البشرة

يحتوي العسل على العديد من الإنزيمات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة بشكل قوي وفعال، كما أنه يساعد في التخلص من البقع داكنة اللون، لذا يمكن أن يتم دمجه مع البيض من أجل الحصول على وصفة تساعد بشكل كبير في إزالة النمش من البشرة، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة صغيرة في الحجم من العسل الطبيعي
  • بيضة واحدة متوسطة في الحجم

طريقة الاستخدام

باستخدام المكونات السابقة يمكن تطبيق الوصفة على البشرة للتخلص من النمش من خلال بعض الخطوات كما يلي:

  1. في البداية يتم وضع جميع المكونات مع بعضها البعض داخل وعاء صغير الحجم ومناسب.
  2. يتم خلط المكونات معًا إلى أن نحصل على خليط متجانس القوام.
  3. يتم تطبيق الوصفة على المناطق المصابة بالنمش في البشرة.
  4. يترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 25 دقيقة تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة باستخدام الماء الدافئ جيدًا.
  6. ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج فعلية للتخلص من بقع النمش الداكنة.

2- وصفة القمح للتخلص من بقع النمش

يدخل القمح في العديد من الوصفات الطبيعية التي تعالج مشكلات البشرة المختلفة؛ وذلك لأنه يحتوي على خصائص تساعد في تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة منها، وهذا علمته من خلال تجربتي في إزالة النمش، وسأطلعكم على الخطوات والمكونات وطريقة التنفيذ فيما يلي:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من حبوب القمح
  • 2 ملعقة صغيرة في الحجم من العسل الأبيض النقي

اقرأ أيضًا: تجربتي مع توحيد لون الجسم بالليزر

طريقة التحضير

يمكن أن يتم تطبيق الوصفة على البشرة للتخلص من النمش من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم طحن حبوب القمح بشكل جيد إلى أن نحصل على مطحون ناعم.
  2. يتم وضع العسل على مطحون القمح، مع مراعاة مزجهم بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس.
  3. تطبيق الوصفة على البشرة، مع مراعاة توزيعها بشكل جيد على المناطق التي تحتوي على بقع النمش الداكنة.
  4. يترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء البارد.

3- وصفة الخميرة لإزالة بقع النمش من البشرة

تعد الخميرة واحدة من أهم المواد الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تمد البشرة بالتغذية اللازمة لها، والتي تساعد بشكل قوي وفعال في تقليل إفراز مادة الملامين.

لهذا يمكن أن تُستخدم في عمل وصفة تساعد في إزالة بقع النمش من البشرة بشكل نهائي، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 2 ملعقة صغيرة في الحجم من مسحوق الخميرة
  • ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من ماء الورد النقي

طريقة الاستخدام

يتم تطبيق وصفة الخميرة على البشرة لإزالة بقع النمش من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم وضع مسحوق الخميرة داخل وعاء صغير الحجم، وإضافة ماء الورد عليه، مع مراعاة مزجهم بشكل جيد.
  2. ينبغي وضع الخليط على البشرة، مع التركيز على المناطق التي ترتكز بها بقع النمش الداكنة.
  3. يُترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.
  5. يُنصح بتكرار الوصفة بشكل يومي؛ من أجل الحصول على أفضل نتائج فعالة للتخلص من بقع النمش الداكنة.

اقرأ أيضًا: علاج التصبغات البنية في الوجه

4- وصفة خل التفاح للتخلص لإزالة النمش من البشرة

تجربتي في إزالة النمش مكنتني من التعرف على وصفة خل التفاح، وقد علمت بها من خلال صديقة لي، ورغم أني لا أحبذ استخدامه على بشرة الوجه، إلا أنها تدلي بقول أنه خفف من مشكلة النمش لديها.

يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر الهامة لصحة البشرة والجلد بشكل عام، كما أنه يساعد بشكل قوي وفعال في تفتيح البشرة، ويمكن أن يستخدم لعمل وصفة تساعد على إزالة بقع النمش من البشرة، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة واحدة من خل التفاح النقي
  • ملعقة واحدة صغيرة في الحجم من العسل الأبيض الطبيعي

طريقة الاستخدام

يتم تطبيق الوصفة على البشرة من خلال عدة خطوات بسيطة كما يلي:

  1. في البداية يتم وضع المكونات مع بعضها البعض، ويتم خلطهم بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  2. لا بد أن يتم وضع الخليط على البشرة، مع مراعاة توزيعه بشكل جيد على بقع النمش في البشرة.
  3. يُترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.
  5. يُفضل تكرار هذه الوصفة بشكل يومي، من أجل الحصول على أفضل نتائج فعالة لإزالة النمش من البشرة.

5- وصفة زيت الجوجوبا لإزالة بقع النمش من البشرة

مكن أفضل ما خرجت به من معلومات أثناء تجربتي في إزالة النمش هو زيت الجوجوبا، إلا أنه لا يجدي نفعًا إلا في حالة كان الزيت أصليًا نقيًا.

يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد بشكل قوي وفعال في ترطيب البشرة وإزالة البقع الداكنة منها، ويمكن استخدامه في عمل وصفة تساعد على إزالة بقع النمش بشكل قوي وفعال من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة من زيت الجوجوبا النقي
  • قطرات صغيرة من زيت الزيتون الخام

طريقة الاستخدام

يتم تطبيق الوصفة على البشرة لإزالة النمش من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم مزج الزيوت مع بعضها البعض بشكل جيد.
  2. استخدام خليط المكونات في عمل تدليك للمناطق التي تحتوي على بقع النمش، وتستمر عملية تدليك البشرة لمدة لا تقل عن 5 دقائق تقريبًا.
  3. يُفضل أن يُترك خليط الزيوت على البشرة إلى أطول فترة ممكنة.
  4. ينبغي غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، مع مراعاة تجفيفها باستخدام منشفة ناعمة الملمس.
  5. يفضل أن تكرر هذه الوصفة بشكل يومي؛ من أجل الحصول على أفضل نتائج فعالة لإزالة النمش من البشرة خلال فترة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضًا: افضل انواع كريمات توحيد لون البشرة

ذكرت لكم تجربتي في إزالة النمش بالليزر، بالإضافة إلى عرض أفضل الوصفات التي علمت بفوائدها المتعددة في معالجة المشكلة، وأتمنى أن أكون قد أفدتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.