تجربتي في علاج هرمون الذكورة

تجربتي في علاج هرمون الذكورة بشكل آمن وبدون آثار جانبية سوف أقدمها لكم عبر موقع زيادة اليوم؛ لتستفيد منها كل امرأة تُعاني من ارتفاع هرمون الذكورة، وتريد التخلص من هذه المشكلة بأفضل وأسرع طريقة ممكنة، لما تسببه هذه المشكلة من أذى نفسي وجسدي لهن.

أسباب ارتفاع هرمون الذكورة عند السيدات

هناك عدة أسباب قد تكون العامل الرئيسي في ارتفاع هرمون الذكورة عند السيدات ومن المهم جدًا معرفتها لمعرفة ما الذي يتوجب على كل امرأة فعله لمعالجتها.

  • أولًا: يُشاع كون ظاهرة تكيس المبايض من الأسباب الرئيسية أو الأساسية في التسبب بفرط هرمون الذكورة عند السيدات.
  • كما أنه قد انتشر أن الإصابة بأورام في الغدة الكظرية؛ من الأشياء التي تؤدي تباعًا إلى ارتفاع هرمون الذكورة.
  • من الأشياء التي يجب تسليط الضوء عليها هو: أنه قد لا يكون هُناك عامل فعلي أو سبب رئيسي وقد تصاب النساء بهذا المرض نتيجة عوامل وراثية.
  • وأخيرًا من الأسباب المهمة أيضًا في ارتفاع هرمون الذكورة لدى السيدات: هو مرض السكري.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول أعراض نقص هرمون الذكورة عند الرجال وعلاجه

أعراض ارتفاع هرمون الذكورة عند السيدات

من الجدير بالذكر أن بداية معالجة المشكلة هي اكتشافها، واكتشاف الإصابة بأي شيء يتطلب معرفة عوارضه بالطبع ولذا سنذكر أهم الأعراض التي يمكن من خلالها اكتشاف الإصابة:

  • واحد من الأعراض التي يسهل ملاحظتها في بادئ الأمر هو الارتفاع المُبالغ به في الوزن بشكل غير طبيعي، كما أنه من الأعراض الأكثر انتشارًا كدلالة على ارتفاع هرمون الذكورة في الجسم، ولكن لا يكفي حدوث ارتفاع في الوزن بشكل كبير كدلالة على الإصابة بالخلل في نسبة الهرمون في الجسد، بل ينبغي التأكد من عدم القدرة على خسارة هذا الوزن كدلالة تأكيديه.
  • تساقط الشعر: قد يعتبر تساقط الشعر دلالة على الضعف بشكل عام، إلا أنه وعند تزايد الأمر قد تكون هذه دلالة قوية على ارتفاع هرمون الذكورة في الجسد.
  • مما لا شك فيه أن ارتفاع هرمون الذكورة هو غالبًا ما يحدث نتيجة خلل ما أصاب الجسم، وبالتالي هذا الخلل قد يؤدي إلى خلل آخر مثل عدم نزول الدورة الشهرية بشكل منتظم، ظهور حب الشباب، تقلب المزاج المتزامن.
  • تطول القائمة لتضمن ظهور الشعر بشكل شاذ وغير مرغوب به في الوجه والذراعين خصوصًا.
  • تغير صوت المرأة ليصبح شبيهًا بصوت الرجال، بالإضافة إلى انعدام الرغبة الجنسية، وأخيرًا اختلاف حجم الثدي ليصبح أصغر.

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول هرمون الذكورة عند النساء وأعراض ارتفاعه

طريقة علاج ارتفاع هرمون الذكورة

مما لا شك فيه أنه لا يوجد امرأة تعاني من ارتفاع هرمون الذكورة لن ترغب في معالجتها، وطريقة علاجها على عكس ما يعتقد البعض فإنها بسيطة للغاية.

  • أول طريقة يجب اتباعها: هي الذهاب إلى الطبيب فورًا للحصول على الإرشادات اللازمة التي يجب اتباعها من مكانها الموثوق.
  • كذلك قد أنتشر أن تناول بعض الحبات من دواء (المتفورمين) تعمل على معالجة ارتفاع هرمون الذكورة عند السيدات.
  • كما قد أنتشر دواء (الكورتيزون) على أنه يقوم بمعالجة نفس الأمر، إلا أنه لا ينبغي تعاطي أي دواء بدون الرجوع إلى الطبيب حتى وإن كان طبيب الصيدلية.
  • كما ينصح العديد من الأطباء بتغيير نمط حياتك تغيير جذري، فبدلًا من عيش حياة عشوائية يتخللها العديد من العادات السيئة، يجب عليكِ البدء بتنظيم يومك وتناول الطعام الصحي مثل الخضروات والفواكه، كما ينبغي عدم التخلي عن لعب الرياضة.
  • هناك من يرشح تناول أدوية مضادة لهرمون الذكورة، والذي يطلق عليه هرمون (التيستسترون) لاعتقادهم أن تعاطي تلك الأدوية سيحد من نسبة وجود الهرمون داخل الجسد.
  • من الأشياء الغريبة التي يشاع ذكرها أيضًا استخدام حبوب منع الحمل كعلاج لخفض نسبة التيستسترون في الجسد.

كل هذه الحبوب السابق ذكرها من الخطير أحيانًا تعاطيها؛ لذا نوصي كل شخص مُقبل على تناولها باستشارة المختصين أولًا؛ لتجنب أي ضرر أو نتائج عكسية غير مرغوب بها.

نوصي بالاطلاع على معلومات أكثر عن علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء

علاج خلل الهرمون بالأعشاب

منذ فترة ظهرت عدة طرق لعلاج مشكلة ارتفاع هرمون الذكورة عند السيدات بالأعشاب، وقد وجدت هذه الطريقة انتشارًا واسعًا بين العديد من النساء من مختلف الأماكن.

1- الشاي الأخضر

من المشروبات المحببة إلى قلوب الناس في العموم، والنساء على وجه الخصوص؛ وهو يتم إدراجه في العديد من وصفات التخسيس ووصفات تفتيح البشرة، وبالإضافة إلى كل تلك الفوائد تأتي فائدته لعلاج ارتفاع هرمون الذكورة.

2- الزيوت الطبيعية

لها دور كبير في خفض نسبة هرمون الذكورة عند السيدات وذلك لاحتوائها على عناصر طبيعية غير موجودة في المواد المصنعة.

مثال على ذلك: زيت جوز الهند، وزيت اللافندر، وأخيرًا زيت الزعتر، واستخدام أي زيت من الزيوت الثلاثة سهل جدًا، فكل ما يجب فعله هو تدليك الجسم بكمية قليلة منهم أو وضعه في مياه الاستحمام.

3- العرقسوس والنعناع

من الأعشاب ذات الدور الفعال في معالجة ارتفاع هرمون الذكورة.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول علاج نقص هرمون التستوستيرون عند الرجال

تجربتي في علاج هرمون الذكورة

عند البحث عن عنوان تجربتي في علاج هرمون الذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي سنجد أنه ومع كثرة التجارب، إلا أن هُناك تجربتان هما الأكثر شهرة من بين كل التجارب، وهما:

التجربة الأولى

  • هي التجربة التي نشرتها إحدى النساء، على إحدى المنتديات بعنوان تجربتي في علاج هرمون الذكورة.
  • ذكرت السيدة: أنها بدأت تُلاحظ وجود خطب ما عندما بدأ شعرها بالتساقط بطريقة غير طبيعية وبكمية كبيرة مما جعلها تشعر أن هُناك شيء ما ليس على ما يرام، خاصةً وأن الخصلة كانت تسقط بأكملها من منبتها.
  • ليس هذا هو الأمر الوحيد الغير طبيعي الذي بدأت السيدة بملاحظته، بل وصاحبه زيادة في الوزن بشكل مبالغ فيه وبطريقة سريعة لم تعتدها من قبل.
  • كل هذه الأمور عندما اجتمعت، حينها حسمت رأيها وقررت زيارة طبيب وقد تم تشخصيها على أنها مصابة بمرض ارتفاع هرمون الذكورة.
  • بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وخلافه، قد ختمت السيدة قصتها بقولها إنها وبفضل الله ثم إرشادات الطبيب التي قامت باتباعها بالحرف من الامتثال بطرق علاج معينه وطريقة صحية للتغذية، قد قلت النسبة من جسدها وبإذن الله ستشفى بالكامل في المستقبل.

التجربة الثانية

  • لا تختلف قصة السيدة الثانية عن السيدة الأولى، إلا في بضعة نقاط أولهم: أن السيدة الثانية قد زاد عليها عارض الشعر الزائد، فقد بدأ الكثير من الشعر في الظهور في وجهها وساقيها بالإضافة إلى ذراعيها.
  • كذلك قد ذكرت السيدة الثانية كونها أصبحت تعاني من انخفاض في رغبتها الجنسية فصارت شبه معدومة، لذلك قررت الذهاب إلى الطبيب المختص، وبالفعل قد تم معالجة إصابتها بهرمون الذكورة بشكل مفرط وقد تم تقليل نسبة هذا الهرمون في جسدها لتعيش بشكل طبيعي مثل باقي قريناتها من النساء.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول أفضل دواء لزيادة هرمون الذكورة وأبرز الطرق الطبيعية البديلة

وفي نهاية مقالة تجربتي في علاج هرمون الذكورة نكون قد تعرفنا على أسباب وأعراض ارتفاع هرمون الذكورة عند السيدات، وطريقة علاجه طبيًا، وطبيعيًا، ونرجو أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.