تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة ، حيث قالت بعض السيدات إن تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة هي جديرةٌ بالذكر والنشر، فقد تساعد أخريات غيري على ولادةٍ سهلةٍ خالية من المتاعب والمضاعفات، وفي سطور هذا المقال نورد مجوعةً كبيرةً من هذه التجارب، ولكِ، سيدتي، اختيار منها ما يناسبك ويحلو لك.

هل ترغب في التعرف على: أفضل خلطة تفتح الرحم 8 سم مجربة

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

هناك العديد من التجارب التي يمكن ذكرها في هذا الصدد، مثل:

1- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بالتحاميل

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بالتحاميل

ذكرت إحدى السيدات التي خاضت تجربة الولادة الطبيعية أنه قد لجأت إلى استخدام التحاميل التي يطلق عليها تحاميل الطلق الاصطناعي من أجل المساعدة في فتح الرحم وتسريع الطلق، وبعد استخدام ثلاثة من هذه التحاميل تمكنت من الولادة الطبيعية واتسع عنق الرحم بالشكل الكافي لها.

1- متى يبدأ مفعول تحاميل الطلق الصناعي؟

يمكن للمرأة ملاحظة نتيجة ومفعول التحاميل التي تساعد على انقباض الرحم من خلال بعض الأمور، حيث يقوم الطبيب بوصف هذه التحاميل للأم مرةً واحدةً كل 6 ساعات، والنتيجة تظهر بعد مرور 6 إلى 24 ساعة من استخدامها، وتظهر نتيجتها على هيئة انقباضاتٍ قويةٍ مؤلمةٍ.

2- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بزيت الخروع

ذكرت إحدى الحالات الأخرى أنه قد استخدمت زيت الخروع عند الولادة الطبيعية بهدف تسريع الطلق وفتح الرحم، وقد ساعد هذا بالفعل وأتي بنتائج مذهلة، فزيت الخروع له خصائص تجعله يسبب انقباضات في الأمعاء التي تقع خلف الرحم أثناء الحمل، وهذا بدوره يساعد على انقباض الرحم وتسهيل الولادة.

3- تجربتي لفتح الرحم بالزعفران

إحدى التجارب لفتح الرحم بالزعفران ذكرت أنه ساعدها على تسريع الولادة وتسهيلها، وقد كانت تضيف الزعفران إلى الحليب وتشربه، وخلال ساعةٍ واحدةٍ من تناوله انفتح الرحم وكانت الولادة سهلة، ولم تستغرق الكثير من الوقت، لهذا تراها تجربة جيدة أن قامت بتجريب الزعفران.

اقرأ أيضا من هنا: هل تحجر البطن يفتح الرحم في الشهر التاسع؟

4- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بزيت الزيتون وحبة البركة

قال إحدى التجارب أنها استخدمت زيت الزيتون وحبة البركة لفتح الرحم، حيث كانت تقوم بعمل خليط من كلٍ منهما، ثم تعمد إلى دهانهما على الظهر والبطن، وقالت أن هذا سهل فتح الرحم وتسريع الطلق والولادة، ويمكن استخدام هذه الطريقة بمجرد رؤية نزول الإفرازات المهبلية أو التقلصات.

5- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بالشمر

إحدى السيدات قامت بتجريب الشمر مع الينسون والعسل الأبيض والكمون وحبة البركة، وذلك بغلي ملعقة من اليانسون مع نصف ملعقة من كلٍ من الشمر والعسل الأبيض وحبة البركة والكمون، وذلك بعد أن يخلطوا جيدًا، وبعد تمام الغليان يوضع المشروب جانبًا ويشرب مع التمر.

6- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بالكمون

إحدى التجارب قالت بأنها قرأت في بعض المواقع على الإنترنت عن فاعلية الكمون في فتح الرحم وتسهيل الولادة، ولذا واظبت على شربه على مدار الشهر التاسع من الحمل، بمعدل كوبٍ واحدٍ يوميًا، محلى بالعسل الأبيض، وساعد هذا كثيرًا في عملية الولادة الطبيعية وفتح الرحم.

7- تجربتي لفتح الرحم بالبابونج والزعتر

ثبت من خلال التجربة أن مشروب البابونج الساخن له مفعولٌ كبيرٌ عند الولادة، وهو من ضمن المشروبات التي نرشحها لتحمية الطلق وتسريع الولادة، كذلك فإن الزعتر يمتاز باحتوائه على مادة البروستاجلاندين، وهي تعمل على ارتخاء عضلة الرحم وتهدئتها وتسهيل الولادة.

8- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بالقرفصاء

كانت إحدى الحالات التي بلغت الشهر التاسع من الحمل تود أن تلد طبيعيًا وتريد القيام بما يفتح الرحم دون اللجوء للطلق الصناعي، فجربت الجلوس في وضع القرفصاء، حيث نصحتها طبيبتها بذلك، وبالفعل كانت تكرر هذا التمرين كثيرًا مع اقتراب موعد الولادة، وساعدها كثيرًا على فتح الرحم.

9- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بالتحريض باليد

إحدى التجارب التي استخدمت طريقة التحريض باليد لفتح الرحم قالت بأنها توجهت إلى الطبيبة المتابعة في أواخر الشهر التاسع، والتي قامت بعمل تحريض باليد بهدف توسيع عنق الرحم، بعدما رأت أن الرحم مفتوحٌ بالفعل، وبمجرد وصولها المنزل شعرت بألم الولادة، ولم يستغرق الأمر سويعات قليلة حتى ولدت.

كما يمكنكم التعرف على: أفضل تمارين لتسهيل الولادة وفتح الرحم وتخفيف الآم المخاض

أهم الأمور التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة

بعض الأمور الأخرى التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة

إلى جانب التجارب التي ذكرناها فيما سبق، هناك بعض الطرق الأخرى التي ثبتت فاعليتها في تسريع الولادة وتسهيلها، منها ما تقوم الحامل به أثناء الفترة الأخيرة من حملها، ومنها ما يتم تطبيقه أثناء الولادة، وهذه الطرق هي كالتالي:

  • ممارسة التمارين التي تفتح عنق الرحم والمشي كثيرًا وصعود السلم وهبوطه عدة مرات على مدار اليوم.
  • تناول المشروبات التي تساعد على انفتاح الرحم، مثل مشروب الأناناس والقرفة والحلبة والكمون.
  • تحفيز حلمتي الثديين بتدليكهما، ويمكن استخدام بعض الكريمات التي يصفها الطبيب للتدليك.
  • ممارسة العلاقة الحميمية مع اقتراب موعد الولادة.
  • تناول الأطعمة الحريفة والغنية بالتوابل، فهي تحفز الطلق.
  • الاستحمام بالماء الساخن والجلوس فيه.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: إذا فتح الرحم 4 سم متى تكون الولادة ؟

أهم الأطعمة التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة

هناك العديد من الأطعمة التي لها مفعول السحر في تحمية الطلق وتسريع الولادة وتقليل مدتها والتخفيف من آلامها، وهذه الأطعمة نوردها فيما يلي:

  • عسل النحل: حيث يمكن تناول ملعقتين منه يوميًا أو تحلية الطعام بهما.
  • التمر بأشكاله: جميع أشكال التمر تساعد على انقباض الرحم، وخاصةً الرطب منه.
  • الأناناس والفواكه الاستوائية: لاحتوائها على مادة البروميلين التي تحفز عضلات الرحم وتزيد إفرازاته.
  • الأطعمة الحريفة: فهي تعمل على تحفيز الطلق، ولكن لا تتناولها بكثرة، لئلا تسبب لك مضاعفات.
  • العرقسوس: يحتوي هذا العشب على بعض المواد التي تحفز انقباض عضلة الرحم وتسهل الولادة.
  • أوراق التوت: فهي تستخدم منذ الأزل في عمليات الولادة الطبيعية لتسهيلها.
  • عشبة الريحان: وهي تحسن عمل الدورة الدموية وتساعدها على التدفق للرحم.

كما يمكنكم الاطلاع على: نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم

نهايةً، هذه هي تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بطرقٍ طبيعيةٍ، وحتى لو لم تنجح هذه الطرق ولجأتِ للطلق الصناعي لتحفيز الرحم على الانقباض بقوةٍ أكبر، فلا ضير من ذلك، مهما يكن فإن الولادة الطبيعية لهي أفضل بكثير من الولادة القيصرية، مهما بلغت متاعبها وآلامها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.