تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية تفيد الحوامل اللواتي أجروا عملية الولادة القيصرية، فإن خلال فترة الحمل يزداد وزن الحامل وحجم بطنها عما كانت عليه في السابق، وذلك الأمر طبيعي بسبب نمو الجنين داخل الرحم لكن بعد عملية الولادة تظهر ترهلات الجلد والكرش وقد يتسبب هذا في مشاكل نفسية للمرأة؛ ولذلك سوف أعرض لكم تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية من خلال موقع زيادة.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

بعد الولادة القيصرية تبدأ بعض الأشياء في الظهور على جسم المرأة مثل ترهلات الجلد في الأرداف أو البطن، فلكي تتخلصي منها عليكِ بممارسة الأنشطة الرياضية وإتباع نظام غذائي للمساعدة على حرق كمية كبيرة من الدهون.

في تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية قد قمت بالبحث عن تجارب النساء الأخرى مع شد البطن والتخلص من الدهون والترهلات، فلذلك سوف أعرض لكم تجربتي وبعض تجارب النساء في هذا الموضوع، ومن الممكن شد البطن بالتجارب والوصفات التي قمت بتجربتها شخصيًا كالآتي:

  • إتباع نظام غذائي يكون معتمد على الألياف والفواكه والخضروات، مع الابتعاد قدر الإمكان عن السكريات والنشويات.
  • تناول الخضراوات والفواكه بكميات مناسبة وتناول العصائر الطبيعية دون إضافة سكر، خاصةً بين الوجبات للحد من الشعور بالجوع.
  • ممارسة التمارين الرياضية أو المشي بعد استشارة الطبيب المختص، حيث إن ذلك يساعد على حرق الدهون للتخلص من الكرش.
  • شرب الماء بكثرة لكي تحسن الدورة الدموية ولتعوض السوائل المفقودة من الجسم خلال الرضاعة، فلا تقل الكمية عن 8 أكواب من الماء في اليوم.
  • تجنب تناول الحلويات والأطعمة المحفوظة والوجبات السريعة، فتلك الأطعمة ضارة للجسم وتتسبب في تراكم الدهون في الجسم وتسبب الترهلات.
  • ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الزيوت والدهون المشبعة؛ لأنها تتراكم في البطن وتتسبب في الترهلات.
  • الاعتماد بشكل كبير على الرضاعة الطبيعية؛ فإنها تساعد على حرق الدهون في الجسم، فالرضاعة الطبيعية تحرق حوالي 500 سعر حراري يوميًا، وكذلك تساهم في إعادة الرحم لوضعه الطبيعي.
  • ينبغي تقليل مستوى التوتر؛ فإن التوتر يساهم في إفراز الكورتيزول والذي يعمل على تراكم الدهون في البطن.
  • يجب تدليك منطقة البطن بالزيوت كاستخدام خليط من زيت الخروع مع النعناع أو زيت اللافندر مع عصير الليمون لتدليك البطن، فيساعد ذلك على شد البطن ويحسن الدورة الدموية.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات وفيتامينات مثل الدجاج والأسماك.
  • التقليل من المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل القهوة والشاي؛ لأن الكافيين يؤثر على الطفل وكذلك يقلل من معدل الحرق بالجسم.
  • تناول 6 وجبات في اليوم ليكون الفرق بين الوجبة والأخرى ساعتين؛ لتجنب الشعور بالجوع الشديد.

اقرأ أيضًا: هل تحجر البطن يفتح الرحم في الشهر التاسع؟

تجربتي مع شد البطن بالأعشاب الطبيعية والمشروبات

هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون الموجودة في البطن وترهلات الجلد، والتي تحدث بعد الولادة القيصرية، ومن أهم الأعشاب التي تنحف البطن ما سأشير إليه في السطور المقبلة:

الزنجبيل بالنعناع والحبهان

إن هذا المشروب من المشروبات المذهلة حيث يعمل على رفع نسبة الحرق في الجسم، وينظف الجهاز الهضمي من أي سموم ولتحضيره قومي بوضع كوب من الماء على النار حتى يغلي، ثم اضيفي بعض أوراق النعناع مع نصف ملعقة من الزنجبيل، وفص من الحبهان.

يترك هذا الخليط لمدة 5 دقائق حتى يغلي تمامًا، ثم يوضع في كوب واتركيه حتى يهدأ قبل شربه، ومن الممكن وضعه في الثلاجة وتناوله كمشروب بارد.

عصير الليمون

يساعد الليمون في القضاء على علامات تمدد الجلد والترهلات لما يمتلك من خواص حمضية مفيدة للبشرة، ويتم وضع عصير الليمون على المناطق المترهلة كدهان، وتركه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء.

عصير البطيخ بالخيار

هذا المشروب يحتوي على كمية كبيرة من الألياف تجعلك تشعرين بالشبع بين الوجبات، فقومي بتقشير ثمرة من الخيار وضعيها في الخلاط الكهربائي مع 8 مكعبات من البطيخ، ثم اشربي المشروب دون تصفيته؛ لكي لا تفقدي الألياف التي يحتوي عليها.

مشروب الكرفس مع البقدونس

ضعي الكرفس والبقدونس في الخلاط الكهربائي واخلطيهم معًا حتى تحصلي على مشروب يساعد على حرق الدهون، وينقي الكلى من السموم ويرطب الجسم.

الشاي الأخضر

إن مشروب الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في إنقاص الوزن، فهو من الشروبات المفيدة.

اقرأ أيضًا: أول دورة بعد الولادة القيصرية

جيل الصبار

الصبار له تأثير كبير على الجلد، حيث يُخفف من ترهلات الجلد وعلامات التمدد، من ثم فإن وضع جيل الصبار على الجلد يوميًا سيساعد كثيرًا على شد البطن.

تجربتي مع شد البطن بحزام البطن

إن ربط حزام حول البطن من الوسائل التي انتشرت قديمًا في علاج مشكلة الكرش وتمدد البطن؛ فهي تضغط المعدة حتى تمنعها من التمدد واستيعاب الكميات الكبيرة من الطعام، وكذلك يساعد حزام البطن في القضاء على الترهلات؛ ولذلك سنعرض الطريقة الصحيحة لاستخدام حزام البطن في ربط البطن من خلال السطور التالية:

  1. قومي بطي حزام البطن الطبي على شكل مثلث، وضعيه على منطقة البطن بالكامل بطريقة عريضة حتى يغطي كل مساحة البطن، وللحصول على نتيجة أسرع وأفضل قومي بلف حزام البطن مرتين على البطن.
  2. عند لف قطعة حزام البطن على البطن لأول مرة، عليك أن تشديها كثيرًا إلى حين تأقلمها مع حركة جسمك واعملي على شدها أكثر في كل مرة تشعرين أنها أوسع.
  3. يمكنكِ لف البطن بقطعة قماش أو بحزام البطن منذ الاستيقاظ في الصباح حتى المساء؛ للحصول على نتيجة جيدة، ويكون وضعه في فترة النوم له فعالية أكبر.

تقول إحدى السيدات أنها قامت بتجربة حزام البطن بعد استشارة الطبيب وقامت بشد البطن بذلك الحزام وبعد المدوامة عليه بشكل يومي لمدة ثلاثة أشهر بعد عملية الولادة القيصرية حصلت على نتيجة مذهلة، فحزام البطن يحمي البطن من الترهل ويساعد كثيرًا في التخلص من تراكمات الدهون.

تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية

مع عرض تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية سنعرض إجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية، حيث تستطيع المرأة التخلص من الدهون المتراكمة والترهلات في عملية واحدة مع الولادة.

تتمكن المرأة من العودة لحياتها الطبيعية على الفور دون مشاكل نفسية بسبب شكل البطن، كما أن الجمع بين عمليتي الولادة القيصرية وشد البطن أمر مثالي، فسيكون هناك عملية واحدة بتخدير واحد وفترة نقاهة واحدة.

في تلك لعملية تخضع المرأة أولًا إلى عملية الولادة وبعد إخراج الطفل يتخلص الطبيب من الجلد المترهل والدهون المتراكمة التي تنتج عن الحمل، بعد ذلك يقوم بربط عضلات البطن التي تنفصل بسبب الحمل ثم يغلق الشق الجراحي، بذلك تحصل المرأة على بطن مسطحة وملساء وتعود أفضل من السابق.

الجدير بالذكر أن النساء يفكرن في تلك العملية على أنها أمر سهل في دخول العمليات والتخدير مرة واحدة فقط ونفس الأمر للشفاء، ويبدو الأمر سهل ومثالي بالفعل لكنه ليس كما يبدو، فالجمع بين العمليتين يعني الجمع بين مخاطرهما المحتملة أيضًا.

من الممكن أن تتعرض المرأة التي تخضع للجراحة إلى تراكمات مضاعفة من كمية الدم والسوائل تحت الجلد، وتغيرات في مستوى السوائل بالدم ويؤثر ذلك على صحة الأم والطفل، خاصةً عند الرضاعة الطبيعية.

كذلك تزيد فرص العدوى بسبب خضوع جدار البطن وجدار الرحم لجراحة في وقت واحد، خلال إجراء عملية الولادة القيصرية يتم فقد كميات كبيرة من الدم، فعند إجراء عملية الولادة مع شد البطن فيفقد الجسم كمية أكبر من الدم.

إن فقد تلك الكميات الكبيرة من الدم قد يعرض المرأة للخطر، بالإضافة إلى عدم السيطرة على الألم وصعوبة العودة للحياة الطبيعية في فترة النقاهة، فلذلك يكون الجمع بين العمليتين في حالات خاصة جدًا.

اقرأ أيضًا: حزام البطن بعد الولادة القيصرية ومتى يمكن لبسه

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

ضمن إطار عرض تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية فتجدر الإشارة إلى أن شد البطن بعد الولادة القيصرية يساعد على تحسين مظهر البطن ويمنحها شكل مسطح ومظهر مميز وجميل للجسم، فعملية شد البطن تحقق مظهر أكثر نحافة ورشاقة لجسم المرأة؛ لذلك سنعرض لكم تجربة عملية شد البطن.

قبل الخضوع لعملية شد البطن يتم تخديرك بشكل عام؛ لعدم الشعور بألم أثناء إجراء العملية ويتم عمل شق أفقي بين خط شعر العانة والسرة، والجدير بالذكر أنه يختلف طول الخط من امرأة إلى أخرى ويكون مرتبط بكمية الجلد والدهون الزائدة.

بعد عمل الشق الجراحي يُرفع جلد البطن حتى يتم إجراء إصلاح للعضلات التي توجد أسفل الجلد، وإن كان يوجد بعض الجلد الزائد في الجزء العلوي من البطن يتم إجراء شق ثانٍ؛ حتى يقوم الجراح بشد الجلد وخياطته معًا.

سوف يقوم الجراح بخلق فتحة جديدة لسرة البطن حتى يدفعها لسطح الجلد، وبعد ذلك يقوم بخياطتها في مكانها، ثم إغلاق الفتحات  الجراحية ووضع رداء مرن مخصوص؛ لتقليل تورم البطن ودعم البطن خلال مرحلة التعافي.

تجدر الإشارة إلى أنه بعض الحالات تحتاج لوضع أنابيب صرف تحت الجلد؛ لكي يتم تفريغ السوائل أو الدم، وقد تستغرق الجراحة التجميلية لشد البطن من ساعة إلى ساعتين أو إلى أكثر تعتمد مدة العملية على حالة المريض.

إحدى السيدات تقول أنها قامت بتجربتها لعملية شد البطن بعد تعرضها لحمل متكرر، والذي نتج عنه الكثير من الجلد المترهل ولكنها لم تحصل على النتيجة التي ترغب بها، فلذلك توجهت إلى تركيا لإجراء عملية شد البطن وقد حصلت على النتيجة التي كانت ترغب بها.

اقرأ أيضًا: متى يحدث التبويض بعد الولادة القيصرية؟

فوائد عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

إن عملية شد البطن التي تتم بعد الولادة وتعافي النساء من الحمل تساعد على تحسن مظهر البطن، كما أن لها العديد من الفوائد والتي تتمثل فيما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • تعمل على عودة شكل البطن إلى ما كانت عليه قبل الحمل، أو تحسين الشكل على الأقل.
  • التخلص من الجلد الزائد في البطن.
  • القضاء على علامات تمدد الجلد وترهلات البطن.
  • إزالة الدهون من البطن عن طريق شفط الدهون.
  • علاج الفتق، ومنح الخصر مظهر جميل ورشيق.
  • إصلاح عضلات البطن التي تنفصل بسبب الحمل.
  • تنسيق شكل منطقة البطن والخصر.
  • تعمل على شد البطن بشكل كامل، لكن مع ظهور ندبة أطول بقليل من ندبة عملية الولادة.
  • تحسين مظهر البطن الخارجي، وجعلها مسطحة وملساء.
  • استبدال ندبة الولادة بندبة أخرى في منطقة البكيني، ويمكن إخفاء تلك الندبة بسهولة.
  • تعزيز ثقة المرأة بنفسها؛ نتيجة لمنح شكل أفضل وأنحف إلى البطن والخصر.

اقرأ أيضًا: أفضل مسكن بعد الولادة القيصرية

في عرض تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية قد عرضت لكم بعض التجارب للنساء الأخرى فيما يخص شد البطن بالوصفات والمشروبات أو ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي، أو شد البطن بالعمليات التي تتم مع الولادة القيصرية أو بعدها، وأرجو ان أكون قد قدمت لكم النفع والفائدة من خلال سطور هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.