تجربتي مع كريم اكرتين

تجربتي مع كريم اكرتين كانت تجربة فريدة جدًا من نوعها، فقد كنت أعاني من اسمرار بشرتي ووجود بعض الهالات السوداء وحب الشباب، وكنت أخجل من المشي بين الناس هكذا لأني كنت أشعر بالإحراج من شكل بشرتي، وهذا ما أدى إلى دخولي في فترة اكتئاب دامت لفترة كبيرة، ثم تعرفت على كريم اكرتين الذي كان له مفعول سحري، لذا سأشارك معكم تجربتي من خلال موقع زيادة.

تجربتي مع كريم اكرتين

تجربتي مع كريم اكرتين

قبل أن أتابع مع دكتور الجلدية، كنت قد جربت بعض الوصفات التي شاعت بين العديد من الأشخاص، ولكن هذه الوصفات كلها باءت بالفشل، وبعد البحث كثيرًا والذهاب إلى الأطباء توصلت إلى كريم اكرتين ، والذي كان بمثابة الساحر الذي أعاد بشرتي مرة أخرى.

في البداية وددت أن أتعرف على مكونات ذلك الكريم ومعلومات أكثر عنه، خوفًا من أن تُضر بشرتي مرة اخرى، واكتشفت أن ذلك الكريم من إنتاج شركة جمجوم فارما السعودية، وبعد أن تعرفت على مكونات الكريم.

اكتشفت أن هذا الكريم يعتمد بشكل أساسي في تكوينه على مادة “تريتينوين”، وهي مادة تمثل الشكل الحمضي لفيتامين أ، والذي له دور كبير في اشياء كثيرة مثل “الرؤية، نظام المناعة، نمو العظم” وغيرها من الفوائد الكبيرة، وسأطلعكم على تجربتي بالكامل حتى تستفيدوا منها بشكل أكبر من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم اكرتين وكيفية استخدامه

دواعي استخدامات الكريم

من خلال تجربتي مع كريم اكرتين ، تعلمت جيدًا متى يستعمل ذلك الكريم، وبالتجربة والخبرة أصبحت أعلم متى يتم استخدام ذلك الكريم، ومتى لا يحتاج الأمر إلى ذلك، كما أن الكريم من الداخل يوجد به ورقة تحتوي على دواعي الاستعمال، ولكننا سنذكرها في هذه الفقرة حتى تكون على علم مسبق بها.

نتعرف معًا على دواعي استعمال كريم  اكرتين من خلال الآتي:

  • يستعمل هذا الكريم في علاج حب الشباب.
  • يستعمل من أجل التخلص من البقع السوداء على البشرة، والتي تنتج من الآثار الجانبية لحب الشباب.
  • يعالج هذا الكريم البثور السوداء، كما أنه يزيل الطبقات الميتة من الجلد.
  • يعمل الكريم على تقليل المسام الموجودة في البشرة، مما يؤدي إلى إفراز البشرة الدهنية للزيوت الضارة، والتي تصبح أرضًا خصبة للبكتريا الضارة.
  • يقلل من ظهور التجاعيد الناعمة، وتقلل من تغير لون الجلد.
  • يمنع هذا الكريم النمش على الوجه، يساعد أيضًا في تفتيح البشرة.
  • يستخدم الكريم في بقع فرط التصبغ.
  • يقي الكريم من مرض تشيخ الجلد.
  • يجب أولًا الاستشارة الطبية قبل استعماله.

كيفية استعمال كريم اكرتين

تعلمت من الطبيب في تجربتي مع كريم اكرتين أن استعمل الكريم بطريقة صحيحة، وقد عانى بعض الناس من الطريقة الخاطئة في استخدام الكريم بطريقة خاطئة، مما أدى إلى نتائج عكسية وسيئة للغاية، فيجب أن تتبع الخطوات التي نصحني بها الطبيب، حتى تجني نتائج مبهرة من خلال استخدام الكريم.

فاستخدام أي منتج طبي كيميائي يجب دائمًا أن تعرف كيفية استعماله، لأن أي عنصر كيميائي له آثار جانبية، ولذلك يجب توخي الحذر، ونعرض لكم هذه الطريقة من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أولًا أن تغسل وجهك بالماء الدافئ قبل استعمال الكريم.
  2. جفف وجهك جيدًا ولكن بلطف، حتى لا تقوم بعمل تقشير للوجه.
  3. اترك وجهك لمدة تصل إلى 10 دقائق، حتى تتأكد تمامًا من أنه لا يوجد أي نقطة ماء على وجهك.
  4. ضع الكريم على المشكلة فقط، بمعنى ضعه على المناطق السوداء، أو الحبوب ولا تضعه على الوجه كله، وذلك يكون خلال الليل.
  5. تكون هذه العملية بالليل، لأنه يجب عليك تجنب أي ضوء خلال نصف ساعة أو ساعة إلا ربع من استخدامك للكريم.
  6. بعد انتهاء الوقت المحدد، قم بغسل وجهك جيدًا بماء فاتر.
  7. تجنب أن تتعرض لأي شكل من أشكال الحرارة، لأن حرارة الصيف أو المطبخ او غيرها قد يؤثر بالسلب.
  8. الكريم لا يتم وضعه على العين أو الجفن، أو الشفتين أو حتى من الحاجب، أو بالقرب من فتحتي الأنف.

اقرأ أيضًا: متى تبان نتيجة كريم اكرتين 

نصائح عند استعمال كريم اكرتين

في تجربتي مع كريم اكرتين ، تعلمت واستفدت من بعض النصائح الطبية التي ساعدتني كثيرًا في استخدامه بالشكل الصحيح، وقال بعض الأطباء أن يجب مراعاة الظروف المعاصرة لمستعملي الكريم، حيث يجب تهيئة الجو الملائم لاستعماله حتى يعمل بشكل صحيح.

فنتعرف على أبرز النصائح الطبية حول استعمال كريم  اكرتين من خلال السطور التالية:

  • تعرضك لأشعة الشمس يُحدث حروقًا في البشرة، فيجب أن تبتعد عن الشمس أو أي ضوء حتى لا يحدث لك ذلك، فيمكنك أن تستخدم كريم واقي للشمس عندما تكون بالخارج.
  • عندما يكون الجو غائم يجب أن ترتدي ملابس واقية.
  • إن لم يخبرك الطبيب بإمكانية استعمال أدوية أخرى في المناطق التي تقوم بمعالجتها مع الكريم، فلا تفعل ذلك من تلقاء نفسك، حتى لا يحدث لك آثارًا جانبية خطيرة.
  • اغسل يديك جيدًا بعد استعمال المرهم.
  • لا تستعمل أي من “الصابون، الشامبو، صبغ الشعر” أو أي مواد كيميائية يمكن أن تقوم بعمل التهابات للبشرة.
  • يُنصح باستمرار وضع كريم واقي للشمس لحماية بشرتك أكثر.

فوائد كريم اكرتين

سأعرض لكم في هذه الفقرة بشكل مفصل قليلًا عن فوائد هذا الكريم الكثيرة، والتي قد ذكرنا في الفقرات السابقة دواعي وطريقة استعماله، ويمكن أن تستشف فوائد هذا الكريم من دواعي استعماله، ولكن هنا سنذكر فوائدًا جديدة لهذا الكريم، ونتعرف على فوائد كريم أكرتي من خلال ما يلي من سطور:

علاج تمدد البشرة

تمدد البشرة عبارة عن ظهور خطوط بيضاء أو حمراء على البشرة، ويكون ذلك في الأغلب بسبب الزيادة في الوزن المفاجئ أو انخفاض الوزن، فمع الاستعمال الصحيح للكريم يزيل تلك الخطوط.

علاج الرأس السوداء

يساعد كريم  اكرتين على التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر في بعض الأحيان نتيجة للشمس، بحث إنه يقوم بإنتاج زيوتًا في البشرة، وإزالة الطبقة الخارجية.

تفتيح البشرة

بسبب آثار الحبوب أو التقدم في السن قد يكون لون البشرة داكنًا قليلًا، فيكون استخدام هذا الكريم لتفتيح تلك الأماكن التي أصابها الدكن، كما أنه يمكن خلطه مع العديد من وصفات تفتيح البشرة، ويمكنه أن يتخلص من تلف بعض أماكن البشرة بسبب أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حليب جوز الهند للبشرة

فوائد متنوعة

يساعد كريم  اكرتين على إزالة الثالول والذي يعرف أيضًا بـ “عين السمكة، السنطة، التالولة”، من خلال تقشير الجزء الخارجي وتجديد البشرة.

كما أنه يقوم بشد الوجه وجعله بصورة أفضل، من خلال تضييق المسام الواسعة في البشرة، والتي تنتج في الأغلب من التعامل الخاطئ معها.

وصفات مع كريم اكرتين

سأشرح لكم من خلال تجربتي مع كريم اكرتين بعض المكونات التي استخدمتها مع كريم اكرتين ، وهذه المكونات من جذور الطبيعة، حيث استعملت بعض الوصفات الأخرى بعد أن تأكدت بأنها لا تصنع أعراضًا جانبية مع ال اكرتين .

لكل وصفة استخدام معين، لذلك من خلال السطور التالية سنتعرف على شيء من التفصيل أهم الوصفات باستخدام كريم اكرتين .

تبييض اليدين

اليدين تتعرض لبعض الأشياء مثل المسام الواسعة أو التجاعيد أو الخشونة، ومن خلال بعض التجارب توصلت إلى وصفة جيدة لتبييض اليدين، وهي وضع كمية مناسبة من كريم  اكرتين على اليدين، ثم وضع القليل من أي مما يلي “كريم بانثينول، كريم بيبانثين” وذلك لترطيب اليدين، والحفاظ على لونها، ومنعها من التقشف.

 تبييض المناطق الحساسة

كريم  اكرتين مفيد جدًا للمناطق الحساسة، فهو لا يساعد على تبيضها ولكنه يساعد على تأهيل البشرة لاستقبال كريمات التبييض من خلال تقشيرها، مما يجعل هذه المنطقة أكثر فاعلية، اخلط الكريم مع أي كريم آخر يحتوي على مادة الكورتيزون وذلك حتى تحمي البشرة من الهياج والالتهابات.

يمكنك وضع قدرًا من كريم  اكرتين بحجم حبة العدس، ثم وضع ثلاثة أضعاف ذلك القدر من أي مما يأتي “كريم برديرم، كريم ألفا كورت، كريم فيوسيدين إتش، كريم كيوفي، كريم بيبانثين”.

يجب أن تستخدم هذه الوصفة على بشرة نظيفة وجافة، بحيث ان تضع طبقة رقيقة كل يوم بالليل لمدة ربع ساعة، وذلك لمدة اسبوعين، مع الحرص على ارتداء ملابس قطنية، واحرص على تهوية الجلد وعدم استخدام مواد عطرية مثل الزيوت والكحول.

هذه الخلطة ليست لأي شخص لأنها وصفة قوية، فقم باستشارة طبيب أولًا حتى يمكنك استخدامها دون قلق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

تبييض الركب

الركب أو الكوع من المناطق التي تتعرض بشكل كبير للخشونة وللاسمرار، لذلك يساعد كريم  اكرتين على التخلص من الخلايا الخشنة والداكنة والميتة، يجب أن تنظف البشرة أولًا وتجففها جيدًا وضعها تحت الماء الفاتر لمدة 20 دقيقة، ثم اخلط الكريم مع كريم آخر يكون مرطب مثل كريم سيتافيل، كرر هذه العملية من اسبوعين لشهر، وستحصل على نتيجة جيدة جدًا.

تحذيرات استخدام كريم اكرتين

هذا الكريم ليس لأي شخص، فيجب عليك أولًا أن تتأكد أنك من الأشخاص الذين يمكنها استخدام الكريم، حتى لا تتعرض لأي آثار جانبية، وسنعرض لكم هذه التحذيرات من خلال النقاط التالية:

  • لا يستخدم الكريم لمن يعانون من حساسية من أي كريم.
  • لا يتم استخدام هذا الكريم على الأطفال مطلقًا، إلا إن كان باستشارة طبيب، ويكون ذلك بمقدار قليل جدًا، لأن بشرة الأطفال حساسة بشكل كبير.
  • ممنوع استعمال هذا الكريم لمن يعاني من الإكزيما أو لديه حساسية من الأسماك.
  • لا يتم استعمال الكريم إن كان الشخص يعاني من حروق واضحة.
  • يجب استشارة طبيب قبل أن تخلط الكريم بأي كريم آخر، حتى لا يحدث تفاعل كيميائي بينهم.
  • لا تستعمل مزيلات الشعر أو الشمع او منتجات البشرة عند استخدامك للكريم
  • لا تجعل الجلد يلمس أي شيء يمكن أن يتفاعل مع الكريم مثل “الكحول، الجير، البهارات”.

استخدام الـ اكرتين مع المرأة الحامل

كلنا نعلم معاناة المرأة الحامل من خلال تقشر بشرتها، ومن خلال الهالات السوداء التي تظهر، فالسؤال هنا هل يمكن للمرأة استخدام كريم  اكرتين في فترة الحمل؟ سأجيب عن هذا السؤال من خلال تجربتي مع كريم اكرتين ، والذي اعرضه لكم من خلال الآتي:

  • يمنع استخدامه في فترة الحمل، لأنه يحتوي على مشتقات فيتامين أ، وهذا مضر جدًا للحامل.
  • يُصنف هذا الكريم في ترتيبات الأدوية بالترتيب C، وذلك غير مصرح به في فترة الحمل، لأنه يحمل موادًا كيميائية قد تؤثر على الجنين.
  • يحتوي ال اكرتين على بعض المشتقات العشبية، وهي أيضًا خطرة على الجنين، وهذه المشتقات يتم تسريبها من الجلد بصورة سريعة جدًأ.
  • يحتوي على مادة تريتينوين، ولها تأثير سلبي جدًا على الجنين، لأنها تؤدي إلى عدم استقرار الرحم، والذي قد يؤدي بدوره إلى بعض التشوهات في الجنين.

لذلك تُمنع تمامًا المرأة الحامل من استعمال ذلك الكريم، لأن مكونات الكريم خطرًا عليها، وخطرًا أكثر على جنينها.

اقرأ أيضًا: هل المضاد الحيوي يضر الحامل

الآثار الجانبية لكريم اكرتين

ما الذي يحدث إن استعملت الكريم بشكل خاطئ؟ لا أخفيك سرًا أني في البداية قد استعملت الكريم بشكل خاطئ مما أدى إلى بعض المشاكل، ولذلك سأذكر لكم الآثار الجانبية للكريم، حتى تكونوا على علم بها، فهيا نتابع النقاط التالية:

  • الشعور بحكة في المكان الذي استخدمت عليه الكريم، وربما يصاحب هذه الحكة احمرارًا.
  • إن استعملت الكريم بشكل زائد عن الحد يمكن أن يؤدي ذلك إلى إصابة طبقة الجلد الخارجية بالتقشير.
  • انتشار الحبوب في الوجه.
  • زيادة تصبغات الجلد، أو إصابتها بالجفاف الشديد.
  • إلتهاب شديد، الشعور بالحساسية ضد الضوء.
  • قد يؤدي الإفراط في استخدام الكريم إلى حرقان ولسعة في الجلد.
  • يمكن أن يتغير لون الجلد الذي وضعت عليه الكريم.
  • ستشعر دائمًا أن جلدك به حرارة عالية، مع ورم بسيط فيه

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم اليكا للحبوب

عرضت لكم تجربتي مع كريم اكرتين بشيء من التفصيل، حيث عرضت أيضًا طريقة استخدامه وفوائده وأضراره، وبعض الوصفات الجيدة التي يمكن استخدامها معه، وأرجو أن تكونوا قد استفدتم منها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.