تجربتي مع أظافر الأكريليك ومميزاتها وعيوبها وطريقة تركيبها

تجربتي مع أظافر الأكريليك ومميزاتها وعيوبها وطريقة تركيبها حيث لا تمتلك جميع النساء الأظافر المثالية التي يحلمون جميعًا بالحصول عليها، فالبعض منهن يعاني من تكسّر الأظافر بشكل مستمر وهو ما يسبب لهنَّ الكثير من الإحراج لذا سوف أقدم لكم اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني تجربتي مع أظافر الأكريليك بالتفصيل.

ما هي أظافر الأكريليك ؟

  • أظافر الأكريليك هي في الأصل عبارة عن أظافر صناعية، والتي دائمًا ما تستعملها النساء عن طريق لصقها بإحكام على سطح الظفر الطبيعي حتى لا تقع.
  • وهذه الأظافر غالبًا ما يكون تصنيعها معتمدًا على الكثير من المواد الكيميائية.
  • كما أن هذه الأظافر تتميز بقوتها وصلابتها وسمكها وتحملها؛ لذلك فإنها تظل ثابتة على الظفر لفترة طويلة من الوقت؛ ولذلك يفضل النساء استخدامها عن باقي أنواع الأظافر الأخرى وبالذات النساء والفتيات اللاتي يعانين من مشاكل في أظافرهنّ.

كما يمكنكم الاطلاع على: طريقة تركيب الأظافر السيليكون بخطوات سهلة ومميزاتها

تجربتي مع أظافر الأكريليك

تجربتي مع أظافر الأكريليك

طريقة تركيب أظافر الأكريليك

من واقع تجربتي مع أظافر الأكريليك يمكن أن أذكر لكِ سيدتي الخطوات المهمة لتركيب أظافر الأكريليك فيما يلي:

  • لابد أن تقومي أولًا بتنظيف وتقشير أظافرك الطبيعية، ثم تقومي بوضع أظافر الأكريليك الصناعية على سطح أظافرك الطبيعية وذلك باستخدام مزيج من مجموعة مواد كيميائية وهى بودرة بوليمر مضاف إليها سائل مونومر.
  • ثم بعد ذلك لابد من استخدام فرشاة حتى يتم غمسها في سائل مونومر ثم في البودرة.
  • ثم يتبقى أن يتم وضع الخليط الموجود على الفرشاة على سطح الظفر، ثم قومي بنشر الخليط الموجود على الفرشاة مرة أخرى على الجزء الاصطناعي مع الظفر الطبيعي.
  • لابد من مراعاة الدقة والسرعة والحذر أثناء تركيب أظافر الأكريليك حتى تحصلي على أفضل وأسرع نتيجة طبيعية متوقعة؛ لأن المزيج المصنوع من كل من السائل والبودرة يتعرض للجفاف سريعًا.
  • ثم لا يمكنك أن تنسي أنه لابد من برد الأظافر باستخدام المبرد؛ حتى تحصلي على الشكل والطول المعتدلين و المناسبين.
  • عليكِ أن تقومي بطلاء الأظافر الاصطناعية بمناكير الجيل حتى تحصلي على اللون الذي تريدينه.
  • جفاف الأظافر يحتاج في الحقيقة إلى مصابيح ذات أشعة فوق بنفسجية أو مصابيح ليد.

هل ترغب في التعرف على: أفضل أنواع أظافر تركيب من الصيدلية ومميزات كلا منها

مميزات أظافر الأكريليك

من خلال تجربتي مع أظافر الأكريليك لاحظت أن هناك عدد من المميزات لهذه الأظافر، والتي من أهمها:

  1. ألوان أظافر الأكريليك متعددة كثيرة ومتجددة باستمرار وتعطي حيوية ومظهرًا جذَّابًّا لشكل الأظافر.
  2. أظافر الأكريليك لا يمكن أن تنكسر بسهولة.
  3. كما أنها في الحقيقة تساعد النساء على التغلب على عادة قضم الأظافر التي يعاني منها الكثير.
  4. أيضًا طلاء الأظافر يدوم مع أظافر الأكريليك فترات أطول من الأظافر الطبيعية.

اقرأ أيضا للتعرف على: أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية

أضرار وسلبيات أظافر الأكريليك

أيضًا من خلال تجربتي مع أظافر الأكريليك لاحظت أن تركيبها له الكثير من الأضرار التي منها الأضرار الصحية، والكثير من السلبيات التي لا يمكن التغاضي عنها، ومن أهمها:

  • المواد التي تستخدم في صناعة أظافر الأكريليك هي في الحقيقة كيميائية ضارة، بالإضافة إلى أن وجودها على الجلد ربما يسبب بعض الحساسية والقليل من الالتهاب أو ربما التورم.
  • أظافر الأكريليك هي في الواقع سبب رئيسي لانتقال وانتشار العدوى، ويرجع ذلك إلى أن الذين يقومون بأعمال تركيب هذه الأظافر ربما في الأصل لا يقومون بتعقيم وتطهير الأدوات التي يستخدمونها في عملية تركيب الأظافر، مثل المقص والمبرد، ويؤدي ذلك إلى انتقال الأمراض بسهولة.
  • كما أن إزالة هذه الأظافر تتطلب أمورًا خطيرة قد يؤدي تكرارها لمشاكل صحية خطيرة؛ فإن إزالة هذه الأظافر تكون عن طريق نقع الأظافر وغمسها في مادة الأسيتون لفترة من الزمن يمكن أن  تتعدى العشر دقائق، ومن المهم معرفة أن عملية تكرار استنشاق مادة الأسيتون عند كل عملية تركيب أظافر جديدة يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة على الجهاز التنفسي.
  • بالإضافة إلى أن الصمغ الخاص بلصق الأظافر الاصطناعية على سطح الظفر الطبيعي يؤدي إلى تجفيف وفقدان الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم وحده، وهو ما يؤدي بالنتيجة إلى تكسير الأظافر وفي النهاية تفقد المرأة الظفر الطبيعي.
  • لو حدث وتعرضت أظافر الأكريليك لتشابك بالخطأ مع أي جسم آخر، بالطبع سيؤدي ذلك التشابك إلى انكسار هذه الأظافر وأيضًا معها الأظافر الطبيعية، وبطبيعة الحال سيكون ذلك في غاية الألم وربما يؤدي إلى الإصابة بالإلتهابات.
  • أظافر الأكريليك تؤدي مع مرور الوقت إلى تغيير لون الأظافر الطبيعية أو ربما ضمورها وموتها.
  • أظافر الاكريليك أيضًا تعتبر سببًا رئيسيًا في تكون وتكاثر وانتشار البكتيريا والفطريات.
  • أيضًا من الناحية الدينية فإن أظافر الأكريليك في الحقيقة تمنع أن يصل ماء الوضوء لأظافر اليدين وهو في طبيعة الحال ما يؤدي إلى انتفاء صحة الوضوء”عدم صحته”، وكما الوضوء فإن الغسل الواجب مثل غسل الجنابة وغسل الحيض أيضًا لايجوز أي منها مع وجود هذه الأظافر، وطبعًا لو لم تصح الطهارة فلا يمكن أن تصح الصلاة قطعًا.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: تطويل الأظافر في ساعة ب 8 طرق طبيعية

بعض النصائح عند تركيب أظافر الأكريليك

تجربتي مع أظافر الأكريليك

بعد أن تعرفتي على تجربتي مع أظافر الأكريليك ، لو كانت لديك رغبة شديدة في تركيب أظافر الأكريليك الإصطناعية فعليك أن تأخذي بهذه النصائح:

  • علي المرأة أن تحرص على عدم مشاركة الأدوات المستخدمة في تركيب أظافر الأكريليك مع الآخرين وذلك حتى تتجنب انتقال العدوى.
  • لابد أن تحرصي على عدم تركيب أظافر الأكريليك إذا كنت تعانين وجود التهابات أو لديكِ عدوى في أظافرك.
  • لابد من التأكد من أنكِ لا تعانين من أى نوع من الحساسية ضد المواد المستخدمة في تركيب أظافر الأكريليك.
  • كما أنه ممنوع على النساء الحوامل استخدام أظافر الاكريليك وتركيبها؛ لأنها بطبيعة الحال تحتوي على مواد كيميائية ضارة قوية وأبخرة ربما تضر الأم وجنينها أيضًا.
  • يجب عليكِ عندما تنتهين من عملية تركيب أظافر الأكريليك أن تقومي بغسل يديكِ بشكل جيد وبحرص ودقة، وأيضًا وضع بعض من الكريمات المرطبة لليدين.
  • من المهم أن نترك الأظافر الطبيعية تستريح من غير تركيب أي أظافر اصطناعية عليها لبعض من الوقت بعد الاستخدام المتواصل المرهق.
  • لابد من تغيير أظافر الأكريليك كل 3 أسابيع كفترة معقولة لتبقى الأظافر الطبيعية دون متنفس.

ننصحكم أيضا بزيارة مقال: وصفة لتطويل الأظافر وأطعمة هامة تساعد في تطويل الأظافر

خلاصة الموضوع في 6 نقاط

  1. أظافر الأكريليك تتميز بقوتها وصلابتها وسمكها وتحملها؛ لذلك فإنها تظل ثابتة على الظفر لفترة طويلة من الوقت؛ وهو ما يدفع الكثير من النساء لاستخدامها.
  2. من خلال تجربتي مع أظافر الأكريليك فإنه لابد من مراعاة الدقة والسرعة والحذر أثناء تركيب أظافر الأكريليك حتى تحصلي على أفضل وأسرع نتيجة طبيعية متوقعة؛ لأن المزيج المصنوع من كل من السائل والبودرة يتعرض للجفاف سريعًا.
  3. بالطبع ممنوع على النساء الحوامل استخدام أظافر الاكريليك وتركيبها؛ لأنها بطبيعة الحال تحتوي على مواد كيميائية ضارة قوية وأبخرة ربما تضر الأم وجنينها أيضًا.
  4. من المهم أن نترك الأظافر الطبيعية تستريح من غير تركيب أي أظافر اصطناعية عليها لبعض من الوقت بعد الاستخدام المتواصل المرهق.
  5. من الناحية الدينية: أظافر الأكريليك في الحقيقة تمنع أن يصل ماء الوضوء لأظافر اليدين وهو في طبيعة الحال ما يؤدي إلى انتفاء صحة الوضوء “عدم صحته”، وكما الوضوء فإن نفس الموضوع ينطبق على الغسل الواجب.
  6. من المهم تغيير أظافر الأكريليك كل 3 أسابيع كفترة معقولة لتبقى الأظافر الطبيعية دون متنفس.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.