تجربتي مع جل أدابالين

تجربتي مع جل أدابالين ودواعي استخدامه وكيفية استخدامه وموانع استخدامه سوف أرويها لكم اليوم، حيث أنه من خلال تجربتي مع جل أدابالين لاحظت أنه يقوم بدور فعال في القضاء على مشكلة حب الشباب، فعند بداية استخدام هذا الجل لاحظت أن وجهي تضرر كثيرًا وظننت وقتها أن هذا الجل من المنتجات السيئة، ولكن عندما استشرت طبيبي أكد لي أن هذه هي الأعراض الأولى التي تظهر عند استخدامه، وبالفعل سرعان ما اختفت هذه المشكلات وتخلصت من مشكلة حب الشباب.

اقرأ أيضا: جل ديفرين للرؤوس السوداء

تجربتي مع جل أدابالين ودواعي استخدامه

تجربتي مع جل أدابالين ودواعي استخدامه

يستخدم جل أدابالين في علاج حب الشباب وذلك من خلال السيطرة على الخلايا التي تعمل على تنشيط حب الشباب، بالإضافة القضاء على الالتهابات والبثور وأي بقع موجودة في الجسم، وها أنا اليوم أنقل إليكم تجربتي، لكي تستفيدوا منها قدر المستطاع، فكونوا معي:

1- تجربتي مع جل أدابالين للقضاء على آثار الحبوب

بعد القضاء على حبوب الشباب نهائيًا وجفافها، يظل وجود الآثار وهي ما تتمثل في الجفاف والبقع السوداء، فيمكنكِ استخدام جل أدابالين لأنه يساعد على القضاء على أثر هذه الحبوب، ويفضل أن تقومي باستخدام الغسول الخاص بكِ عند استخدامه لكي تحصلي على نتائج أسرع ونتائج نهائية، في فترات وجيزة فلا يظهر أي أثر للحبوب بعد ذلك.

وينصح الأطباء دائمًا باستخدام الصابون المستخلص من مواد طبيعية بنسبة 100%، والبعد كل البعد عن المستخلصات الضارة والماركت غير الموثوق بها، ذلك أنها تضر أكر مما تنفع بكثير.

2- تجربتي مع جل أدابالين لعلاج حب الشباب

يعد هذه الجل من أفضل العقاقير التي تستخدم من أجل القضاء على حب الشباب، وذلك لأنه ينتمي إلى ما يعرف باسم الريتينويدات.

وهي من المواد التي تشبه فيتنامين أ،  والتي تساعد بشكل كبير في القضاء على أي بثور سوداء أو حبوب، ولهذا فهو من الأدوية الأولية التي يقوم بوصفها الأطباء للمراهقين الذين يعانون من ظهور حب الشباب بصفة مستمرة، أو حتى من لديهم اضطراب هرمونات أدت لظهور الحبوب.

3-  تجربتي مع جل أدابالين للكلف والبقع

لنكن صادقين معكم كما عودناكم، فإن القضاء على البقع أو الكلف ليس من اختصاص جل أدابالين ولكنني قد قمت بتجريبه للقضاء على كلف الحمل.

وبالفعل قد ساهم في القضاء عليه نهائيًا، بالإضافة إلى أنني قد استخدمته لتفتيح الأماكن الداكنة والمناطق التي يوجد بها بقع غير مرغوب فيها وقد أتى بنتائج مرضية، يمكنكم تجريبه بأنفسكم وملاحظة الفرق في فترة زمنية قليلة، كما يمكنكم استخدامه دون إجراء اختبار حساسية.

4- تجربتي مع جل أدابالين للتخلص من حبوب المناطق الحساسة

لقد قمت بهذه التجربة بعد استشارة الطبيب حيث أنني قد استخدمت هذا الجل في علاج الحبوب التي تظهر في المنطقة الحساسة، وهذه الحبوب قد تظهر بسبب الدهون الزائدة بالجلد أو وجود انسداد في المسام أو لأسباب وراثية.

بالإضافة إلى أنه يساعد في القضاء على الثآليل التناسلية التي تظهر بسبب الإصابة بالورم الحليمي HPV ، هذا بالطبع إلى جانب قدرته على القضاء على زوائد الجلد الموجودة في هذه المنطقة، ولا يخفى على أحد كم أن هذه المشاكل مزعجة ومؤلمة.

5- تجربتي مع جل أدابالين للرؤوس السوداء

من ضمن تجاربي أيضًا مع جل أدابالين، أنني  لاحظت أنه يقوم بتقشير الطبقة الخارجية للجلد مما يسهم في إزالة الرؤوس السوداء أو البيضاء الموجودة على الجلد، وملاحظة هذه النتائج بعد فترة قصيرة من استخدامه، وقد استخدمته بعد استشارة الطبيب المشرف على حالتي، ومعه بعض أنواع المضاد الحيوي التي جعلتني أتخلص من مشكلة البثور في فترة قصيرة ووجيزة.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج الدفرين كريم

المدة التي استغرقتها في استخدام جل أدابالين والجرعة المناسبة

لقد استغرقت فترة زمنية تتراوح ما بين 8 أسابيع إلى 12 أسبوع حتى حصلت على النتيجة المرضية بالنسبة لي، وقد لاحظت في بداية الاستخدام سوء في حالة وجهي ولكن سرعان ما اختفت هذه المشكلات، بالإضافة إلى أن هذه الأعراض تعد أمور طبيعية للغاية.

أما بالنسبة للجرعة المناسبة منه فهناك تركزين لهذا الدواء التركيز الأول وهو 0.3% بمعدل مرة واحدة يوميًا، ويكون هذا تحت إشراف الطبيب، أما التركيز الثاني وهو الذي يمكنكم استخدامه دون استشارة الطبيب وهو تركيز 0.1% ويتواجد في جميع الصيدليات على أنه كرين معالج لحب الشباب وأنواع الالتهابات المختلفة.

اقرأ أيضًا: كريم لازالة اثار الحبوب بوقت قليل

طريقتي في استخدام جل أدابالين

لقد قمت بإتباع الطريقة السليمة لاستخدام الجل وذلك بهدف الحصول على نتائج سريعة ومدهشة، وهذه الطريقة يجب عليكم إتباعها دون أي تغيير لكي تحصلون على نتائج سليمة كالتي حصلت عليها، وهذه الطريقة كالتالي:

  • قومي باستخدام الجل أو الكريم على المنطقة المراد علاجها بشكل يومي بمقدار مرة واحدة فقط قبل الذهاب إلى النوم، ولا تستخدميه أثناء النهار، حيث يفضل عدم تعريض المنطقة للحرارة.
  • قومي بغسل البشرة بالغسول المخصص لها قبل البدء في وضع الكريم، ومن ثم قومي بوضع طبقة بسيطة منه على الجلد، واحرصي أن يمتصها الجلد بشكل تام.
  • تجنبي وضع الجل على منطقة الفم أو العين لأنه يسبب الضرر لهذه المناطق، وتجنبي ملامسته لمنطقة داخل العينين، فقد يحدث تهيج بهما.
  • تجنبي التعرض إلى أي ضوء عند وضع الجل على البشرة، سواء كان ضوء المصابيح أو ضوء الشمس، كما يفضل تجنب بذل كثير من الحركة أثناء وضع الجل.

الآثار الجانبية التي ظهرت عند استخدامي لجل أدابالين

هناك بعض الآثار الجانبية التي حدثت لي بالفعل عند استخدام هذا الجل وهي معروفة وشائعة، ومن ضمن هذه الآثار ما يلي:

  • الشعور بالحكة في بعض الأماكن التي قمت باستخدام الجل عليها، والميل الدائم إلى ما يعرف بفركها أو هرشها.
  • ملاحظة جفاف في الجلد، لذا يفضل استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة قبل استخدام هذا الكريم، كما يفضل تدليك البشرة قليلًا بعده.
  • الإصابة ببعض الحروق من الشمس، وهذا يحدث إذا تعرضت بشرتك للشمس وقت وضع الكريم، والتي قد تحتاج إلى علاج بعد ذلك.
  • الشعور بحرقان في المنطقة المصابة، والحاجة الدائمة إلى ترطيبها.
  • ملاحظة احمرار في الجلد وتهيج، قد ينتجان عن التهابات، لذا يجب الحذر المستمر ومراقبة الجلد.
  • حدوث تقشير في الجلد بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لعلاج حب الشباب في مصر

نصائحي عند استخدام جل أدابالين للحصول على نتائج أفضل

من خلال هذه التجربة التي قمت بها وهي استخدام جل أدابالين، كان من الهام أن أقدم لكم بعض النصائح التي يجب عليكم إتباعها من أجل الحصول على نتائج فعالة وسريعة:

  • يجب عليكم اختيار الغسول الصحيح الملائم لنوع بشرتكم، وذلك حتى لا تتضرر البشرة أو تحدث أي آثار جانبية محتملة.
  • استخدام المرطب المخصص لبشرتكم، وذلك لأن هذا الجل يتسبب في جفاف الجلد بشكل سريع.
  • الحرص على استخدام مضاد حيوي مع استخدام الكريم للحصول على نتائج أسرع ولفترات أطول.
  • الاهتمام بنظافة البشرة من خلال استخدام الصابون الطبي المناسب، ثم تجفيفها بالفوط القطنية المعقمة.
  • إتباع نظام غذائي معين، وتجنب تناول المأكولات التي تحتوي على الدهون المشبعة أو ما تعرف بالفاست فود.
  • قبل استعمال المواد التجميلية يجب عليكم التأكد من نظافة الجلد بشكل تام.
  • تجنبوا لمس البشرة في أي وقت من الأوقات دون غسل اليدين وتعقيمهما.

تجربتي مع جل أدابالين وموانع استخدامه

تجربتي مع جل أدابالين وموانع استخدامه

على الرغم من أن جل أدابالين من الأدوية التي تسهم بشكل كبير في علاج جميع مشاكل البشرة إلا أن هناك بعض الموانع التي يجب عليكم أخذها بعين الاعتبار حتى لا تتعرضون لأي أضرار، ومن بين هذه الموانع ما يلي:

  • إذا كنت تعاني من أي حروق أو كسور، يفضل البعد عن استخدام هذا الدواء حتى لا تتعارض المادة الفعالة الموجودة به مع الجسم كما قد يتعارض استخدامه مع بعض المواد الفعالة في بعض أنواع الأدوية.
  • لا ينصح باستخدام هذا الكريم للأطفال، لاسيما من هم أقل من عمر 12 عام، حتى لا يسبب لهم أي ضرر، وربما يرجع ذلك لشدة حساسية بشرتهم.
  • على المرأة الحامل أو التي تقوم بالرضاعة الطبيعية البعد عن استخدام جل أدابالين للحفاظ على سلامتها وسلامة الطفل، ذلك أنه قد يفرز في المشيمة، ويصل للجنين.
  • لابد من الاطلاع على المادة الفعالة الموجودة في الدواء والتأكد من عدم وجود تحسس من هذه المادة، فقد يسبب هذا الجل انتفاخ في الوجه، أو رغبة في فرك الجسم بشكل عام، أو حتى تهيج ملحوظ وغير محتمل في البشرة.
  • إذا كنت من الأشخاص المصابين بأي أمراض جلدية مثل الأكزيما يفصل الامتناع عن استخدامه.
  • في حالة انتشار حب الشباب في البشرة بشكل كبير لا يفضل استخدام الجل، ويفضل اللجوء إلى استشارة طبية سريعة وموثوق بها.
  • الحرص على ارتداء بعض الملابس المصنوعة من القطن الخالص طوال فترة العلاج، حيث تعتبر هذه الأنسجة هي الأفضل في توفير الحماية للجلد، وتساعد على سرعة امتصاص البشرة لأنواع الكريمات المختلفة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع كريم ديفرين للوجه

وفي نهاية هذا المقال أكون قد نقلت لكم تجربتي مع جل أدابالين كاملة لكي تحصلون على جميع المعلومات الكافية حول هذا الكريم، ويجب لفت أنظاركم إلى أنه قد يستغرق بعض الوقت عند استخدامه لظهور نتائج ترضيكم، وفي كل الأحوال عليكم التدرج في استخدامه، حتى لا تتعرضون لأي من الآثار الجانبية، وفي حالة ظهر عليكم أي عرض غير طبيعي، عليكم سرعة التوجه للطبيب.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.