تجربتي مع الحرمل للشعر

تجربتي مع الحرمل للشعر كانت تجربة أكثر من جيدة، هذا لما يحتويه الحرمل من فوائد جمَّة للشعر باعتباره نباتًا طبيعيًا، ومساهمته الفعالة في محاربة القمل والقشرة التي تظهر في الشعر، فمن خلال موقع زيادة سأعرض إليكم تجربتي مع الحرمل للشعر في السطور التالية.

تجربتي مع الحرمل للشعر

تجربتي مع الحرمل للشعر

سمعت عن خلطة جيدة جدًا وصفها لي أحد الأشخاص ومدحتها بقوة والتي تُعتبر من الوصفات التي تُساهم في تطويل وتكثيف الشعر، وقد قمت بتجربتها ووجدت أنها من أكثر الوصفات التي أحدثت فارقًا كبيرًا لشعري، وعلاجه وزيادة طوله.

تعتبر بذور الحرمل من البذور التي تحتوي على الكثير من الفوائد، لذلك فهي ساهمت بشكل كبير في تطويل شعري وتكثيفه، كما أن لها العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر.

تُعرف بذور الحرمل في بعض البلاد باسم “غلقة الذئب”، ويتم زراعته بنسب كبيرة في الشرق الأوسط ومناطق جنوب آسيا على الرغم من أنه نبات ذات أصل إفريقي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج الشعر المنفوش بعد الاستحمام بالوصفات الطبيعية

استخدام بذور الحرمل للشعر

يمكنك استخدام العديد من الوصفات الطبيعية للحرمل لتطويل الشعر، وعلاج جميع مشاكل الشعر، كما أن هذه الوصفات تكون مكوناتها متاحة بشكل كبير في جميع البيوت، بالإضافة إلى النتائج الفعالة للشعر.

  • وصفة الحرمل مع زيت الخردل
  • وصفة بذور الحرمل مع زيت الزيتون
  • وصفة الحرمل مع الحناء
  • وصفة بذور الحرمل مع شوك القنفذ
  • وصفة الحرمل مع القطران

وصفة الحرمل مع زيت الخردل

تتكون هذه الخلطة من وضع ملعقة من زيت الخردل وملعقة من زيت الحرمل في إناء، ثم وضعها في فروة الرأس لكي يتم تعقيمها وتطهيرها، تقضي هذه الوصفة على الفطريات والميكروبات والجراثيم والبكتيريا وذلك لأنها تعمل كمضاد لهم، وتقوم بحماية فروة الرأس من جميع الأمراض والعدوى التي يمكن أن تحدث لها.

وصفة بذور الحرمل مع زيت الزيتون

هذه الوصفة تتكون من وضع زيت الزيتون في وعاء على النار حتى يسخن وتركه قليلاً ليبرد، ثم قومي بإضافة طحن بذور الحرمل له وخلطهم معًا جيدًا، ثم قومي بوضع الخليط على شعركِ من الجذور حتى الأطراف وتغطيته بطرحة أو قبعة أو أي غطاء لديكِ.

قومي بتركه مدة طويلة قدر الإمكان أو يمكنكِ النوم طوال الليل به وغسله في الصباح، ويمكنكِ تجربة هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيًا، وبالإضافة إلى أنها تُغذي الشعر وتقويه وتُعيد إنباته فهي تقوم بجعل الشعر ذات رائحة جميلة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج تساقط الشعر الدهني وهل هناك أسباب تجعل الشعر دهني؟

وصفة بذور الحرمل مع الحناء

هذه الوصفة عبارة عن إضافة نصف كوب من الحناء ونصف كوب من طحن بذور الحرمل ونصف كوب من زيت الزيتون ووضع كمية قليلة من الماء عليهم وخلطهم جيدًا، حتى يُصبح الخليط متجانس.

ثم قومي بفرد الخليط على شعركِ من جذوره حتى الأطراف، ثم قومي بتغطيته بواسطة فوطة مبللة بالماء الدافئ، اتركيه لمدة ساعتين أو أكثر، ثم قومي بغسل شعركِ جيدًا بالشامبو الذي تستخدميه لشعركِ والماء الدافئ.

تُساعد هذه الخلطة في نمو شعركِ والحماية من الصلع وزيادة طوله وتقويته، كما أنها يمكن تطبيقها مرتين في الأسبوع كي تحصلي على نتيجة فعالة.

وصفة بذور الحرمل مع شوك القنفذ

هذه الوصفة تكون عبارة عن إضافة ملعقتين من بذور الحرمل مع ملعقتين من شوك القنفذ (عشبة نحصل عليها من محلات العطارة)، من ثم يتم خلطهم جيدًا معًا ووضعهم على النار الهادئة والاستمرار في التقليب.

قومي بإضافة ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت الخروع بعد أن يبرد الخليط قليلًا واخلطيهم معًا، ثم قومي بوضعه على شعركِ وعلى فروة رأسكِ والجذور بالأخص.

ضعي منشفة مبللة بماء دافئ على شعركِ واتركيها لمدة أربع ساعات، ثم قومي بغسله بماء دافئ والشامبو الذي المناسب لكِ الذي تستخدميه.

وصفة بذور الحرمل مع القطران

في هذه الوصفة يتم إضافة وضع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من الحديدة الحمراء (يتم طحنها واستخدامها في الكثير من خلطات الشعر) وملعقتين من بذور الحرمل المطحونة، بالإضافة لفنجان من القطران، ويتم خلطهم جميعًا معًا.

نقوم بوضعها في عبوة بلاستيكية أو عبوة زجاجية ويتم استخدامها لمدة أسبوع، وتُستخدم عن طريق إضافة الخليط للشعر وتوزيعه على الجذور جيدًا ويُترك لمدة ساعة، ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ ووضع الشامبو الذي يُستخدم للشعر.

بالإضافة إلى أنها تُقوي الشعر وتعمل على زيادة طوله إلا أنها تقوم بحمايته من القمل ومكافحة القشرة والقضاء عليها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ماسك زريعة الكتان للشعر ووصفات للعناية بالشعر وجماله

فوائد بذور الحرمل للشعر

تحتوي بذور الحرمل على العديد من الفوائد للشعر ومن أهم هذه الفوائد:

  • تُقوي الشعر من جذوره حتى أطرافه.
  • تقوم بمنع حدوث الصلع للشعر.
  • تعالج مشكلة القشرة وتقضي عليها، كما أنها تعمل على حماية تكونها من جديد.
  • تقوم بتعزيز صحة شعر الأم التي تُنجب حديثًا، لأنها قد تُعاني من مشاكل في الشعر.
  • تقوم بمكافحة القمل وتحمي الشعر وفروة الرأس منه، وتُساهم في القضاء عليه بشكل كامل.
  • تقوم بالقضاء على مشكلة صلع الشعر وإعادة إنباته من جديد
  • زيادة كثافة الشعر وتغذيته ولمعانه.
  • تعمل على حماية فروة الرأس من الالتهابات وذلك لأنها تحتوي على خواص مضادة للفطريات والبكتيريا.

أخيرًا، قد ذكرت لكم في هذا الموضوع تجربتي مع الحرمل للشعر وجميع الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها لتطويل الشعر وزيادة طوله وكثافته، وفوائد الحرمل للشعر، وأتمنى أن أكون قد أفدتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.