محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين

تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين من التجارب اللطيفة التي عادت عليّ بالكثير من الفوائد والمعلومات المختلفة عن بودرة ألفا أربوتين وكذلك معرفة الأصلية منها والمُقلدة، بالإضافة إلى مميزاتها وغيرها من الأمور التي كنت أجهلها حتى قمت بتجربتي مع بودرة ألفا أربوتين، لذلك قررت أن أعرضها لكم في هذا الموضوع المُقدم عبر موقع زيادة لعل منكم من يستفاد بها.

تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين

تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين

كان السبب في معرفتي ببودرة ألفا أربوتين هي تجاربي الكثيرة التي قمت من خلالها بالبحث عن منتج لا يُعزز من إنتاج مادة الميلانين، فمن المعروف أن هذه المادة تؤدي إلى اسمرار البشرة وهو الأمر الذي كان كثيرًا ما يُزعجني، لأنني كنت أعاني من مشاكل في بشرتي مثل الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس بالإضافة إلى وجود البقع السوداء في مناطق معينة من بشرتي.

حتى سمعت بفعالية بودرة ألفا أربوتين من أحد صديقاتي، لذلك قررت أن أقوم بتجربتها والتعرف على مدى فعاليتها وهل هي بالفعل تتميز بقدرتها على تبييض البشرة وتفتيحها في فترة قصيرة وتتناسب مع كافة أنواع البشرة أم أن هذه مجرد أقاويل وادعاءات كاذبة، ومن هنا كانت بداية تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين.

فبالرغم من تجربتي للكثير من المنتجات والوصفات المختلفة إلا أن نتائجهم لم تكن مثالية بالنسبة لي على عكس تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين، فتميزت بنجاحها وفعاليتها، وذلك لأنها منعت كثيرًا تكون الميلانين على بشرتي ومن ثم بدأت أُلاحظ بعد فترة دامت شهر أن لون بشرتي أصبحت موحدة اللون وبالانتظام في استخدام بودرة ألفا أربوتين افتحت بشرتي إلى درجتين عن لونها الأساسي.

أما ما يخص تفاصيل التجربة من معرفة المادة نفسها وتكوينها وكيفية استخدامها وكفاءتها وغيرها من الأمور سأعرضها بشكل تفصيلي لكم عبر السطور القادمة من هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بودرة الكولاجين الامريكية

ما هي بودرة ألفا أربوتين؟

قبل تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين بحثت عن كل ما يتعلق بهذه البودرة ووجدت أنها عبارة عن مسحوق يتم استخراجه من نبات عنب الدب، وتعمل هذه البودرة على تبييض البشرة ومكافحة علامات تقدم العمر، وألفا أربوتين في الأساس هو مضاد طبيعي للأكسدة.

كونها مستخرج نباتي جعلها مناسبة لكافة أنواع البشرة بالإضافة إلى سرعة امتصاص الجلد لها، كذلك تعمل على منع إنتاج التيروزينات التي تقوم بإفراز مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغات البشرة واسمرارها ووجود الكلف أو البقع السوداء.

بالإضافة إلى فعالية عمل مسحوق ألفا أربوتين على حماية البشرة ومقاومتها لأضرار الجذور الحرة، وتحظى بودرة ألفا أربوتين على فعالية وشهرة واسعة في مجال تبييض وتفتيح البشرة، بالإضافة إلى كونها آمنة على البشرة.

كذلك لا تحتوي على أي مكونات سامة أو تُسبب ضرر للبشرة أو الجلد، ولا تحتوي على مركبات الهيدروكينون ولا يكون لها رائحة كريهة ينزعج منها الناس.

بالإضافة إلى دخول بودرة ألفا أربوتين في أكثر من منتج طبي أو تجميلي، لأنها في الأساس تعمل كمادة خام يتم تخفيفها بالحرارة بالإضافة إلى كونها مضادة للتجلط وتُستخدم في صنع الكثير من كريمات التبييض، كريمات مقاومة علامات تقدم العمر والتجاعيد.

ما هي فوائد بودرة ألفا أربوتين؟

من خلال تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين تعرفت على الكثير من الفوائد المتعلقة بهذه البودرة ومنها ما يلي:

تقوم بتخفيف مادة الميلانين

مادة الميلانين هي المادة المسؤولة في الأساس للون البشرة والعين والشعر، وتُنشأ بواسطة خلايا تُعرف باسم الخلايا الصبغية وهذه الخلايا متواجدة في الطبقة الخارجية من الجلد.

جميعنا نمتلك نفس عدد الخلايا الصبغية ولكن بعض الناس يتم إنتاج مادة الميلانين عندهم بصورة أكبر تؤدي إلى اسمرار البشرة وهو ما كان يحدث معي قبل تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين، فتعمل بودرة ألفا أربوتين من الحد من إنتاج هذه المادة، من ثم يتم توحيد لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة بها وتفتيحها بشكل ملحوظ.

تُساهم في علاج مشكلات عديدة

توجد الكثير من المشكلات التي يتعرض لها الجلد مثل البقع والغمقان بألوان داكنة في مناطق معينة من البشرة كذلك وجود نمش والكلف في الغالب ترجع هذه المشكلات بسبب التعرض للشمس المباشرة بصورة كبيرة.

فتقوم بودرة ألفا أربوتين بمعالجة كل هذه المشاكل والحد منها والتقليل من أعراضها وهو ما حدث معي بصورة شخصية خلال تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بودرة البروتين 

تمنع تنشيط مادة التريزويناز

تقوم بودرة ألفا أربوتين من منع إنتاج وتنشيط مادة التريزونياز المسؤولة في الأساس عن إنتاج التيرزيونات التي تحدثنا عنها سابقًا وهي المادة المنتجة للميلانين والتي تؤدي إلى ظهور البقع وتؤدي إلى اسمرار البشرة.

تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

تقوم بودرة ألفا أربوتين على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤدي إلى اسمرار البشرة وتدهورها، وعند حماية الطبقة الخارجية للجلد من هذه الأشعة يتم ضمان توحيد لون البشرة وتفتيحها وهو الأمر الذي تقوم به بودرة ألفا أربوتين على أكمل وجه.

علاج جفاف الجلد

من فوائد بودرة ألفا أربوتين هي معالجتها القوية والفعالة لمشاكل الجلد المختلفة وبالخصوص جفافه، فتعمل على ترطيب البشرة بالخصوص لأصحاب البشرة الجافة.

الحد من آثار الحبوب

تقوم بودرة ألفا أربوتين بالتقليل من الآثار الناتجة من الحبوب وهو ما رأيته بشكل شخصي أثناء تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين بجانب اسمرار بشرتي ووجود البقع الداكنة، فكنت اعاني من اثار الحبوب المزعجة ولاحظت الفرق عند استخدامي لبودرة ألفا أربوتين.

كمية قليلة منها كافية للغاية

تُعتبر هذه من أهم فوائد بودرة ألفا أربوتين فنسبة ضئيلة منها تؤدي إلى أفضل النتائج وذلك في فترة زمنية قصيرة للغاية، على عكس مفعول حمض الكوجيك أو منتج الجلوتاثيون اللذان يشتهران بتفتيحهم السريع للبشرة.

فتعمل بودرة ألفا أربوتين بشكل أسرع بكثير وبصورة ملحوظة على تفتيح البشرة عنهم، ولذلك يُفسر ارتفاع سعر بودرة ألفا أربوتين عن باقي المنتجات الأخرى.

تعمل على تنعيم البشرة

تتميز بودرة ألفا أربوتين بقدرتها الهائلة على تنعيم البشرة بالإضافة إلى تبييضها بصورة كبيرة وبشكل ملحوظ.

آمنة للبشرة والجلد

أهم مميزات بودرة ألفا أربوتين هي كونها آمنة وفعالة جدًا على الجلد والبشرة ولا تتسبب في حدوث أي مشاكل تخص الجلد.

تحارب الشيخوخة

تمتاز بودرة ألفا أربوتين بخصائص كثيرة ومنها مادة الكولاجين التي تحتاجها البشرة وتعمل مادة الكولاجين على حماية البشرة من الشيخوخة وعلامات تقدم العمر.

اقرأ أيضًا: افضل بودرة للوجه 

ما هي طريقة استعمال بودرة ألفا أربوتين؟

أثناء تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين كنت استخدمها بهذه الطريقة التي سوف أشاركك بها وهي:

  1. خلط ملعقة من بودرة ألفا أربوتين ما يقرب من 5 جرام مع الماء المقطر.
  2. قومي بوضع هذا الخليط في وعاء على النار في درجة حرارة المعتدلة.
  3. قومي بالانتظار حتى يتم ذوبان كل مكونات ألفا أربوتين ولا يستغرق هذا الأمر أكثر من دقيقتين إلى 3 دقائق.
  4. في النهاية ضيفي هذا المزيج إلى الكريم الخاص بك وقومي بدهنها بشكل يومي للحصول على نتيجة سريعة مثلما كنت افعل خلال تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين.
  5. ولكن عليكِ تجنب إضافة بودرة ألفا أربوتين إلى أي منتج يحتوي على حمض اللاكتيك أو أحماض مثل ألفا هايدروكسي، ويرجع ذلك بسبب تأثر توازن درجة الحموضة الموجودة في بودرة ألفا أربوتين مع هذه الأحماض.
  6. مما يتسبب في حدوث تهيج للبشرة او احمرارها أو حدوث حكة بها وفي حالة حدوث أي أعراض من هذه فمن الضروري أن تتوقفي تمامًا عن استخدام البودرة حتى لا تتأثر بشرتك بشكل سلبي ومن ثم يتم الدخول في الكثير من المشكلات الأخرى أنتِ بالتأكيد في غنى عنها.

ما هي الجرعة المستخدمة من بودرة ألفا أربوتين؟

يُوصى الأطباء باستخدام المنتجات المحتوية على بودرة ألفا أربوتين بتركيز منخفض يصل إلى ما يقرب من 4% ويعتبر هذا الرقم معتدلًا في الاستخدام، فالاستخدام المعتدل لها يجعلك تتجنبي حدوث أي آثار جانبية قد تضر بشرتك.

ما هي الآثار الجانبية لبودرة ألفا أربوتين؟

على الرغم من وجود الكثير من المميزات التي تخص بودرة ألفا أربوتين إلا أنها يوجد بها بعض الآثار الجانبية ومنها ما يلي:

  • بودرة ألفا أربوتين تُعتبر آمنة بصورة كبيرة عن الهيدروكينون المحظور من الاستخدام في أكثر من دولة إلا ان بودرة ألفا أربوتين يُمكن أن تتحول إلى هذه المادة أثناء تواجدها في الجسم لفترة طويلة وهو الأمر الخطير جدًا
  • الزيادة من استخدام بودرة ألفا أربوتين يؤدي إلى تهيج الجلد وظهور مشاكل مثل الحكة والاحمرار وكذلك التهابات البشرة المختلفة.
  • لا يُنصح باستخدامها لأصحاب البشرة الحساسة لأنها قد تكون غير آمنة لهم بنسبة مئة بالمئة لذلك من الضروري أن يتم اختبارها أولًا.

ما هو سعر بودرة ألفا أربوتين؟

تُباع بودرة ألفا أربوتين عبر المواقع التجارية عن طريق الإنترنت ويتراوح سعرها بين 16.50 إلى 17 دولار.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام الجنسنج البودرة

بهذا أكون قد عرضت كل تفاصيل تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين والتي ذكرت لكم فيها ماهية بودرة ألفا أربوتين وكل ما يتعلق بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.