تجربتي مع فاتح الشهية للأطفال

تجربتي مع فاتح الشهية للأطفال هي إحدى الهامة للعديد من الأطفال والأمهات، حيث يوجد العديد من الأشخاص لا يعرفون كيف يقومون بفتح شهية أطفالهم وما الأشياء الواجب فعله في هذه الحالة، ولهذا سوف أقوم عبر موقع زيادة بالحديث في هذا المقال عن تجربتي مع فاتح الشهية للأطفال.

اقرأ أيضًا: وصفة لفتح الشهية وزيادة الوزن

تجربتي مع فاتح الشهية للأطفال

تجربتي مع فاتح الشهية للأطفال

  • لقد قمت بشراء ما يسمى فاتح الشهية للأطفال بعد أن ذهبت للعديد من الأطباء ولم أجد أي حلول ذات فاعلية إلا عندما قمت بشراء فاتح الشهية.
  • حيث أنه يجعل أطفالي يأكلون أكبر كمية من الطعام ويشعرهم بالجوع وهذا يجعلهم ذوات قوة وأكثر حديد عن غيرهم.
  • كما أن فاتح الشهية يحتوي على عدة مكونات وذلك أدوية تعمل على تسريع عملية الهضم حيث تجعل الطفل يشعر بالجوع الشديد.

اقرأ أيضًا: دواء فتح الشهية وزيادة الوزن

أسماء أدوية فاتح الشهية للأطفال

إذا كنت تبحث عن أسماء أدوية فاتح الشهية للأطفال، فسوف أقدمها لكم تجربتي مع فاتح الشهية للأطفال كالتالي:

1- شراب دايجينورم

شراب دايجينورم

حيث أنه متواجد في جميع الصيدليات كما أنه يحتوي على الكثير من الأنزيمات والتي تقوم بالمساعدة في عملية الهضم وتنظيف إفراز الهرمونات لدى الطفل.

2- درونابينول

درونابينول

حيث لأنه يعتبر من أهم الأدوية التي تقوم برفع الشهية، فعندما تقوم السيدة باستخدام هذا الدواء لطفلها سوف تلاحظ فرق كبير من حيث قبل أن تقوم بشراء هذا الدواء ومن بعد ما تقوم بشرائه كما أنه يعمل على معالجة نقص المناعة عند الأطفال.

3- ميجيسترول

ميجيسترول

حيث أن هذا الدواء يتم استخدامه لارتفاع الشهية ومعدل الهضم عند الأطفال بالإضافة إلى أن الأطباء يقومون بتحديده لمرضى الانوريكسيا.

4- دايجستين

دايجستين

حيث أن هذا الدواء يعتبر من أشهر الأدوية التي قمت أنا والعديد من الأمهات بشرائه فلاحظت أنه من أحسن الأدوية ويتم تناول الجرعة منه قبل تناول الوجبة لكي يستطيع الطفل تناول الطعام جيدًا.

5- زنك اوريجين

زنك اوريجين

حيث أن الزنك يحتوي على عدة عناصر مفيدة لنمو جسم الطفل مما ساعد طفلي على فتح الشهية وتناول الطعام بشكل جدًا، ويتم أخذه لمدة شهرين كاملين وتكون الجرعة حوالي 5 مللي في اليوم.

6- سانسوفيت

سانسوفيت

  • بالحديد فهذا الدواء يجعل الجسم يكتسب أكبر كمية ممكنة من الحديد وبالتالي يجعل الجسم يحتاج إلى تناول الطعام وهذا لإكتساب الحديد فيتم فتح شهية الطفل بشكل كبير.
  • بالإضافة إلى أنه يتم أخذ هذا الدواء من 3 إلى 5 مرات في اليوم ويكون قبل تناول الطعام بساعتين أو على حسب ما يقول الطبيب.

7- سانوستول

سانوستول

  • يعتبر هذا الدواء من الأدوية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة والمغذية لجسم الطفل حيث تفتح شهيته من أول اليوم وحتى أخره.
  • والجرعة المناسبة التي يتم إعطائها للأطفال من هذا الدواء تكون من 5 إلى 10 مللي في اليوم الواحد ويجب الاستمرار عليه لمدة لا يجب أن تزيد عن شهر ونصف.

اقرأ أيضًا: أفضل فاتح شهية بدون أضرار طبيعية وطبية

أغذية تستخدم كفاتح للشهية لدى الأطفال

تجربتي مع الأغذية التي يتم استخدامها كفاتح للشهية لدى الأطفال

  • الخوخ والقراصيا حيث أن كلاهما يعملا على فتح الشهية بشكل كبير لدى الأطفال بالإضافة إلى أنهما ذو طعم جميل للغاية فيحب الأطفال أكله كثيرًا.
  • من أشهر المشروبات التي يتم تجربتها بواسطة الأمهات لأطفالهن هو مشروب اللبن مع الزبادي حيث أن يكون له دورًا كبيرًا في فتح الشهية وهذا لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات وكذلك بروبيوتيك.
  • كما أنه يمكن شرب الشاي الأخضر وهذا لأنه يقوم برفع مستوى الشهية فيشعر الطفل أن يريد تناول أي شيء طوال الوقت كما أنه يعمل على تحفيز عملية الهضم، ولكن لا يجب استخدامه للأطفال الذين هم أقل من 10 سنوات.
  • تناول جميع الأغذية الغنية بالزنك وكذلك الحديد حيث أن الزنك والحديد من أهم الأغذية التي تعمل كفاتح للشهية وكذلك لهما دورًا كبيرًا في تقوية الجسم وملئه بالعناصر المغذية حيث يتم ملاحظة فرق وتقوية الجسم في خلال أسبوعين.
  • الطماطم والباذنجان حيث أنهما يحتويان على العديد من العناصر المغذية بالإضافة إلى الحديد والفيتامينات والكالسيوم فيقومون بتغذية الجسم ورفع معدل الهضم فهذا يجعل الأم أن تزيد في وجبة طفلها بفضل هذه الخضراوات.
  • كما تقول إحدى الأمهات أنها عرفت من إحدى صديقاتها أن تناول العسل الأبيض والعسل الأسود فإنهم يعملون على فتح الشهية بشكل كبير وكذلك تقوية الجسم، حيث أنها لاحظت الفرق بعد أن استخدمته حيث أصبح يأكلون كثيرًا وفي منتهى النشاط.
  • أيضًا يمكن أن يشرب الأطفال عصير الجزر حيث أنه يجعل الطفل يأكل كثيرً أن في اليوم الذي يشرب الطفل فيه عصير الجزر فيتم إعداده للطفل مره في اليوم وقبل الغداء بحوالي 30 دقيقة.

اقرأ أيضًا: هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟

فاتح الشهية للأطفال وبالطرق الطبيعية

  • يجب تجنب إزعاج الأطفال في إجبارهم على أن يتناولون الطعام فيجب أن تقوم الأم أن تغير طريقة تعاملها ولكن يجب على المرأة أن تعطي وعد لطفلها بأن تحضر له شيء يحبه إذا قام بأكل وجبته كاملة.
  • كما أنه يجب أن تتعود المرأة على أنها تتعلم وكيف تتعامل معهم وحفزهم على إحضار العديد من الهدايا عندما ينتهوا من الطعام فيفرحون حيث يقومون بإنهاء الطعام كله وهم في غاية السعادة.
  • يجب جدًا الاعتناء والحرص على أن تمسك الأم غضبها على الأطفال وخاصتًا قبل الطعام كي لا يحزنون، فجميعنا يعلم وبالأخص الأمهات أنه إذا يحزن الأطفال لا يأكلون أي شيء، فيجب فعل أي شيء يسعدهم قبل الغداء أو الإفطار بساعة على الأقل.

اقرأ أيضًا: أسباب فقدان الشهية عند الأطفال وعلاجه

أسباب عدم وجود شهية لدى الأطفال

من خلال تجربتي مع فاتح الشهية للأطفال سوف أقدم أسباب عدم وجود شهية لدى الأطفال:

  • في بعض الأوقات يمكن للأم بأن تلاحظ أن ابنها لا يتناول الطعام ليوم كامل وأحيانًا لا يأكل يوم ونصف، وعندما تقوم بالذهاب معه إلى الطبيب تكتشف أن لديه مشكلة فقر الدم.
  • تكون بعض مشاكل الأطفال تجاه مشكلة عدم انفتاح الشهية بسبب وجود بعض الاضطرابات الهضمية لدى الطفل أو أنه يكون مصاب بالديدان.
  • من أهم الأسباب أن الطفل قد يعاني من الاكتئاب الشديد والحزن وكذلك الخوف من العقاب لذلك لا يجب للأم بأن تعاقب طفلها كي لا يخاف منها عندما تأمره بتناول طعامه كاملًا.
  • من الأسباب المعروفة لدى الأطفال هي الإصابة ببعض الطفيليات مثل الديدان بالإضافة إلى الإمساك ووجع شديد في البطن ونتيجة على ذلك أنه يتوقف عن تناول الطعام.

أضرار فاتح الشهية على الأطفال

تجربتي مع أضرار فاتح الشهية على الأطفال

  • قد يؤدي فاتح الشهية إلى ضعف النظر لدى الطفل فتصعب عليه الرؤيا جيدًا لهذا ينصح الطبيب أنه عندما تقوم الأم بإعطاء طفلها دواء الشهية بأن تجعل الطفل يشرب كوب من عصير الجزر لتقوية النظر لديه.
  • كما أن هذه الأدوية أحيانًا تؤدي إلى الدوخة والنعاس بشكل مستمر ولكن هذا النوع من الأعراض لا يدوم كثيرًا حيث أنها تبقى لبضع دقائق فقط.
  • يمكن أن تؤدي تلك الأدوية إلى بعض المخاطر على الكبد والكلى بمرور الوقت لهذا من الممكن أن ينصح الطبيب بأنه لا يجب أن تعطي المرأة هذه الأدوية لطفلها أكثر من شهرين على الأقل.
  • كما أنها يمكن أن تؤدي للصرع إلى بعض الأشخاص إذا كانت مناعتهم ضعيفة لهذا ينصح بعض الأطباء أنه يجب على الطفل أن يأخذ أدوية رفع المناعة أولًا ثم يأخذ الأدوية الفاتحة للشهية.

اقرأ أيضًا: جدول تغذية الطفل عمر سنة ونص

في نهاية المقال أكون قد تحدثت عن تجربتي مع فاتح الشهية للأطفال وكذلك تحدثت عن السبب أنه لا يوجد شهية تجاه الطعام لدى الأطفال وتجربتي مع فاتح الشهية للأطفال وبالطرق الطبيعية وغيرهم من للتجارب.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.