تجربتي مع قهوة الشعير

تجربتي مع قهوة الشعير أتت بعد أن نصحني أحد أصدقائي بتجربتها للتنحيف، حيث ذكر لي أنها لها قدرة هائلة على إنزال دهون البطن لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وكمية مناسبة من الألياف النباتية، لذا قد أخذت بنصيحة صديقي وبدأت في تجربتها ومن خلال موقع زيادة نعرض لكم تجربتي مع قهوة الشعير.

تجربتي مع قهوة الشعير

تُعتبر تجربتي مع قهوة الشعير للتخسيس من أحد التجارب التي يمكن اتخاذها كمثال للاحتذاء به من أجل خسارة ما يقارب 7 كيلوجرام في أسبوع، حيث بدأت التجربة بعد أن نصحتني صديقتي بتجربة قهوة الشعير لإذابة الدهون حيث إن قهوة الشعير تساعد على إذابة دهون البطن والأرداف.

قررت إتباع هذا النظام بعد إتباعي العديد من أنظمة الرجيم ولم تجدي نفعًا، لكن قبل البدء استشرت أحد الأطباء المختصين وأكد لي أنها آمنة ولكن نصحني بممارسة بعض الرياضة بجانبها.

تجربتي مع قهوة الشعير للتنحيف أتت بنتائج مذهلة لم تكن متوقعة، وكانت قهوة الشعير من أبرز المشروبات التي ساعدتني في فقدان الوزن وإذابة الدهون، فقد بدأت مشاكل السمنة وزيادة الوزن منذ الصغر والتي لم أهتم لها ولم أمارس الرياضة حتى عرفت عن قهوة الشعير والتي ساعدت على إنقاص وزني 23 كيلو في 5 أشهر.

تجربة قهوة الشعير بالنسبة لي كانت مختلفة قليلًا، حيث كانت تعطيني الشعور بالشبع وعدم الجوع لفترات طويلة، فقد كنت لا أشعر برغبة في الأكل، بجانب ممارسة الرياضة لمدة 3 أشهر استطعت أن أصل إلى الوزن المثالي الذي طالما حلمت به.

قهوة الشعير تُعد مشروب سحري بالنسبة لي، حيث ساعدتني تجربتي مع قهوة الشعير والاستمرار علي تناولها إلى خروجي من وزن التسعين ودخولي إلى وزن السبعين، حتى بعد إتباعي العديد من حميات الدايت فقط مشروب القهوة الذي ساعدني على ما أريد.

تجربتي مع قهوة الشعير كمشروب كانت مذهلة، حيث كنت سمينة للغاية ولم أستطع إتباع أي حمية غذائية بسبب حبي الشديد للأكل وعدم قدرتي على الاستغناء عنه، فقمت بالبحث على محرك جوجل عن طرق للتخسيس بدون رجيم فكانت أغلب الإجابات عن مشروب قهوة الشعير، وبعد تجربتي لها ظهرت نتائج مدهشة لم أتوقعها أبدا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الشعير للتنحيف

تجربتي مع الشعير للبشرة

في سياق التحدث عن تجربتي مع قهوة الشعير يمكننا التحدث عن تجربتي مع مشروب الشعير للبشرة، حيث أكدت العديد من السيدات أن لاستخدام ماء الشعير فوائد عديدة، حيث يمكن إضافة ماء الشعير من خلال إضافته للطعام، لأن الشعير من المتعارف عليه أنه يساعد على نضارة البشرة وتوحيد لونها ويقضي على تصبغ البشرة.

تجربتي مع منقوع الشعير للبشرة جاءت بنتائج عظيمة، حيث وجدت أنه يساعد على تأخر ظهور التجاعيد والبقع الداكنة، وساعدني في الحصول على بشرة أنقى وأكثر نضارة وتقليل ظهور حب الشباب الذي كنت أعاني منه طوال فترة المراهقة والشباب، بل إنه قد ساعدني في تفتيح هالات تحت العين أيضًا.

أتت تجربتي مع مشروب الشعير للبشرة بعد أن وجدت أحدي صديقاتي زادت نضارة وجهها، وبعد أن سألتها أخبرتني أن السر هو مشروب الشعير واستمرارها عليه، وبعد استخدامي لمشروب الشعير ظهرت نتائجه العظيمة، حيث حصلت على بشرة نضرة واختفت البقع الداكنة بوجهي، وقلل من الهالات تحت العين، فهو مذهل للبشرة.

كنت أعاني من مشكلة حروق البشرة وظهور حب الشباب فنصحتني جارتي باستخدام ماسك الشعير الذي يعالج هذه المشكلات، وقد جربته بالفعل ومع مرور الوقت بعد ما يقارب شهر اختفت مشاكل البشرة عندي، حيث عالج ماسك الشعير البقع الداكنة وحروق الشمس وقام بإعطائي مظهر رائع وبشرة نضرة.

ما هو الشعير

الشعير هو أحد أنواع الحبوب التي تمت زراعتها منذ القدم، وتحتوي كل حبة منه على نسب معينة من الكربوهيدرات والدهون والبروتين، وهو مصدر من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والفيتامينات، وله الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وأثبتت بعض الدراسات أنه يساعد في الوقاية من بعض الأمراض.

فوائد الشعير

بعد الحديث عن تجربتي مع قهوة الشعير يمكننا التحدث عن فوائد الشعير، حيث يمكن الاستفادة من الشعير عن طريق العديد من الطرق ليس إدخاله في النظام الغذائي فقط بل يمكن أيضًا الاستفادة منه عن طريق إعداد مشروب يسمى ماء الشعير وشربه بطريقة منتظمة يساعد على تغذية الجسم ومن فوائد الشعير العديدة أيضًا الآتي:

1- فوائد الشعير للبشرة

لا تقف فوائد الشعير فقط على التنحيف فالشعير أيضًا مفيد للبشرة ومن فوائده للبشرة:

  • يساعد الشعير على الحفاظ على مرونة جلد البشرة وترطيبه ويحمي البشرة من تلف الجذور الحرة.
  • بسبب احتواء الشعير على العديد من المعادن والفيتامينات، فهو يعمل على تحسين لون بشرة الجسم بالكامل والتخلص من البقع الداكنة خاصًة في الأماكن الحساسة بالجسم.
  • يحتوي الشعير على مضادات أكسدة تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة والعمل على الحد من التجاعيد ويقوم بتنظيف البشرة تنظيف عميق والتخلص من الالتهابات والسموم.
  • يعتبر الشعير مصدر غذائي غني بالزنك والذي يعمل على إسراع شفاء جروح الوجه في خلال أشهر قليلة دون ترك أثر في الوجه.
  • يحتوي الشعير على فيتامين C ومضادات الأكسدة والمعادن ولما بها من فوائد للبشرة يساعد الشعير على الحصول على بشرة نضرة ونقية.

2-فوائد الشعير للشعر

من ضمن فوائد الشعير الكثيرة هناك أيضًا فوائد للشعير للشعر ومنها:

  • يساعد في استعادة لون الشعر، حيث إن لون الشعر يعتمد على الخلايا الملونة التي تفرز مادة الميلانين من عنصر النحاس الموجود في الشعير خاصًة الشعير الأخضر.
  • يعتبر الشعير غني بالمواد المغذية الدقيقة التي تعزز من نمو الشعر، ويحتوي الشعير على حمض بروسيانيدين B-3 يعمل كمنشط للشعر، لذا ينصح الأطباء بتناول شاي الشعير من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  • بسبب احتواء الشعير على الحديد والنحاس والمعادن يساعد على علاج فقر الدم عن طريق إنتاج كرات الدم الحمراء التي تحفز من نمو الشعر عن طريق إضافة الشعير إلى النظام الغذائي.

3- فوائد الشعير للكلى

أثبتت الكثير من الدراسات أن الاستخدام الجيد والمستمر لمشروب الشعير يساعد على التخلص من حصوات الكلى ويقضي عليها ويمنع حدوثها مرة أخري ومن هذه الفوائد:

  • يساعد الشعير على التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم بسبب طبيعته في أنه مدر للبول فيقوم الشعير بخلق ضغط في المثانة وزيادة عدد مرات التبول.
  • يمنع مشاكل المسالك البولية المختلفة بسبب أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الحموضة في الجسم مما يجعله قلوي.
  • يساعد وجود فيتامين B6 والمغنسيوم في الشعير على تكسير كتل الكالسيوم السامة الموجودة في الجسم والتي تعتبر السبب الرئيسي في حدوث حصى الكلى.
  • يعمل وجود الألياف الغذائية في الشعير على التقليل من كمية الكالسيوم التي يفرزها الجسم عن طريق البول ويعيد صحة الكلى ويقوم بتنظيفها.

4- فوائد الشعير للأعصاب

أكدت الدراسات أن الشعير يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم أكبر من التي يحتوي عليها الحليب، ويحتوي أيضًا الشعير على المغنسيوم والحديد الذين يفيدون الجسم ويعززوا من الصحة العامة وزيادة قوة أعصاب الجسم، كما أن هناك بعض الأطباء الذين يعتبرون الشعير عنصرًا هامًا للسيطرة على حالة المرضى المصابين بهشاشة العظام.

اقرأ أيضًا: أطعمة تدر اللبن للأم المرضعة

5- فوائد الشعير للمرأة الحامل

حاولت بعض الدراسات التوصل إلى الفوائد التي يقدمها الشعير للمرأة الحامل والتي تكمن في:

  • مشكلات الجهاز الهضمي حيث يساعد الشعير على التخفيف من حركة الأمعاء ويساعد على علاج الإمساك الذي تعاني منه الكثر من الحوامل.
  • وجدت الدراسات أن للشعير خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في تخفيف الإحساس بحرقان المعدة والحموضة.
  • يعزز الشعير من إفراز حليب الثدي للأم.
  • يحافظ على مستوى السكر في الدم حيث يمنع من إصابة المرأة الحامل بمرض سكري الحمل.
  • لكن على الرغم من فوائده العديدة يجب على النساء الحوامل تناوله بقدر معتدل حتى لا يسبب التقلصات في البطن وفي بعض الأحيان فقد الجنين بسبب الحساسية من مادة الجلوتين لذا ننصح باستشارة الطبيب الخاص.

6- فوائد الشعير للاكتئاب

يساعد الشعير عن طريق تناوله أو شرب مشروب الشعير على التخفيف من حدة الاكتئاب والتقليل من معدل الإصابة به ومن فوائد الشعير للاكتئاب:

  • بسبب احتواء الشعير على المغنسيوم والبوتاسيوم يقلل من حدة الاكتئاب، حيث إن نقص البوتاسيوم في الجسم يزيد من شعور الشخص بالاكتئاب ويزيد من سرعة انفعاله وغضبه.
  • يحتوي الشعير على فيتامين B الذي يساعد على توصيل النبضات الكهربائية للجهاز العصبي مما يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية.
  • بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي توجد بكميات كبيرة في الشعير وتعمل على تهدئة الأعصاب.

7- الفوائد الصحية للشعير

  • يخفض مستويات الكوليسترول في الدم لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان والتي تقلل إلى حد كبير من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
  • تناول الشعير أو إضافته إلى نظامك الغذائي يعد مفيد للأشخاص المصابون بمرض السكر في الدم، حيث ينظم الشعير مستويات السكر في الدم.
  • بسبب احتواء الشعير على عنصر النحاس الذي يعزز من تكوين الهيموجلوبين اللازم لإنتاج كرات الدم الحمراء وهو ما يساعد بدوره على علاج فقر الدم.
  • كون الشعير غني بالألياف الغير قابلة للذوبان يساعد في التقليل من إفراز الأحماض الصفراوية، والذي يؤدي إلى خفض نسبة الدهون الثلاثية وتجنب ظهور الحصى في المرارة.
  • يُعد الشعير فعال في علاج العظام والأسنان بسبب احتوائه على الفسفور، حيث يحتوي عصير الشعير على ضعف عدد كمية الكالسيوم الموجودة في الحليب.
  • يحمي الشعير أعضاء الجسم الهامة حيث يمكن إضافته إلى النظام الغذائي والحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب وسرطان الثدي وأمراض الكبد.
  • يقوم الشعير بتعزيز المناعة بسبب احتوائه على فيتامين C  بمقدار ضعفي الكمية الموجودة في البرتقال، مما يجعله يقوي الجهاز المناعي والحد من فرصة الإصابة بأمراض المناعة مثل البرد والأنفلونزا.
  • يُعد عصير الشعير من العناصر المفيدة للجهاز الهضمي حيث يساعد على تسريع عملية الهضم، وتقليل الشعور بعسر الهضم والتخلص من مشاكل المعدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الزبادي اليوناني

الآثار الجانبية للشعير

بينما نحن بصدد الحديث عن تجربتي مع مشروب القهوة يمكن الحديث عن الآثار الجانبية للشعير، حيث يُعد الشعير مثله مثل أي نوع من المواد الغذائية حيث يسبب الإفراط في تناوله العديد من الأضرار منها:

  • تجمع الغازات بالبطن نتيجة للكثير من الألياف التي يحتويها الشعير مما يزيد من نشاط بكتيريا القولون المفيدة التي تؤدي لتكوين غازات.
  • يزيد الإكثار في الشعير إلى تهيج المعدة وظهور بعض الالآم والانتفاخات والإسهال.
  • يمكن أن تسبب الزيادة في تناول الشعير إلى ظهور الحساسية والطفح الجلدي والالتهابات في جفون العين والذراعين والساقين.
  • يمكن أن يتسبب في تمزق في المريء بسبب كمية الألياف الكبيرة لذا يجب التأكد من خلط مسحوق الشعير بالكثير من الماء.

الشعير من العناصر الغذائية الهامة الذي من الممكن الاعتماد عليه في الكثير من الأمور، حيث إن له العديد من الفوائد التي من الممكن الحصول عليها سواء عن طريق شربها في شكل قهوة الشعير أو شرب الشعير نفسه كمشروب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.