تجربتي مع عصير الشمندر

تجربتي مع عصير الشمندر سوف أقدمها لكم عبر موقع زيادة ، حيث أنه هناك عدد كبير من المواد الطبيعية التي توجد في الحياة وتعمل على علاج عدد كبير من الأشياء في الجسد دون أن نشعر، وها أنا قد أجريت تجربة حول هذا العصير ووجدت أن النتائج مبهرة.

كما يتميز هذا الشمندر باللون الأحمر الداكن، وعندما تناولته وجدت أن طعمه جميل ونحتاج أن نشرب منه كمية كبيرة، كما أن هذا الشراب يعتبر نوع من أنواع النباتات، وهو يحتوي على عدد غير محدود من الفيتامينات.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الشمندر للتنحيف

تجربتي مع عصير الشمندر

تجربتي مع عصير الشمندر

خلال فترة من الزمن كنت أعاني من نقصان كبير في الوزن، مما نتج عنه نحافة مفرطة، وهذا تسبب بشكل كبير بالتأثير على صحتي فكنت أعاني من ضعف شديد في جسدي كما أنني كنت لا أستطيع أن أقوم بأي مجهود.

لهذا السبب سعيت بشتى الطرق في أن أبحث عن أي علاج يمكن أن يساعد على زيادة الوزن، كما أنني أيضاً قمت بالذهاب إلى الطبيب الذي أعطي لي عدد غير نهائي من الأدوية.

ولكنها كانت غير مجدية بالنسبة لي فهي لم تفعل معي أي شيء مفيد ولم يزداد وزني بأي شكل، وكنت أخسر عدد غير محدود من الأموال بدون أي فائدة يمكن أن أذكرها.

وفي يوم كنت أجلس في المنزل أتصفح مواقع الأخبار حتى أعلم أي شيء مفيد وقرأت أن عصير الشمندر ومعه البرتقال يزيد الوزن، وفكرت كثيرا قبل أن أقوم بتناول هذا العصير وبدأت أتسأل هل هذا العصير يمكن أن يفيد في زيادة الوزن.

ولكني في النهاية حسمت الأمر وقمت بتناول هذا العصير وكان لدي أمل كبير أنه يعمل على زيادة وزني، وبالفعل وجدت أن النتيجة مبهرة بشكل كبير ووجدت أن وزني يزداد كما أنني وجدت أن صحتي قد أصبحت أفضل بكثير.

ولكنني لم أحصل على هذه النتيجة على الفور بل حصلت عليها بهد شهر متواصل من تناول هذا الشراب، وكنت أشرب هذا الشراب كل يوم في الصباح حتى يكون أول شيء يدخل جسدي ويغذي جسدي.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الشمندر للشعر

تجربة سيدة مع عصير الشمندر ونتائجها المبهرة

حكت سيدة خلال تجربتي مع عصير الشمندر عن نتائجه المبهرة التي قد لاحظتها، حيث قالت أنه من أكبر المشاكل التي أعاني منها هي أن بشرتي دائماً مجهدة ودائماً تعاني من الشحوب.

وذلك لأنني أعمل لساعات متواصلة دون توقف وأن عدد ساعات النوم غير كافية حتى ترتاح بشرتي، ولدي مشكلة أنني أقوم بوضع المكياج في كل وقت حتى وأنا جالسة في المنزل.

وكل هذا نتج عنه إرهاق كبير في بشرتي كما أنه نتج عنه تعب مستمر بها وشحوب دائم، وعندما رأتني أحد الأصدقاء بهذه الحالة، بدأت في أن تسأل عن السبب وعندما أبلغتها نصحتني بشرب هذا العصير.

وبالفعل سعيت في الحصول عليه، ولم أؤاخذ فترة طويلة من الزمن حتى أحصل عليه فهو يوجد عند كل عطار، وعندما تناولت هذا العصير بدأت ألاحظ أن بشرتي أصبحت أفضل بكثير.

كما أن بشرتي بعد تناول هذا الشراب بدأت أن تتحول من اللون الشاحب إلى اللون الوردي، وقد لاحظت أن بشرتي قد أصبحت أفضل بكثير وأنها أصبحت أكثر نضارة وإشراق عن ذي قبل.

وعندما بحثت عن قدرة هذا العصير في صنع هذا المجهود الكبير وجدت أنه يحتوي على عدد كبير من المواد التي تساعد على إعادة نضارة البشرة.

ومن هذه المواد التي تساعد على إعادة نضارة البشرة الكوارتينا والأسكروبيك وفيتامين ھ، ولاحظت عند استخدام هذا المشروب على مدى طويل أنه يقضي على كل علامات تقدم العمر بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الشمندر لفقر الدم

تجربتي مع عصير الشمندر لعلاج الشعر

تجربتي مع عصير الشمندر لعلاج الشعر

كنت أعاني منذ وقت من عدد من المشاكل التي توجد في شعري وهذه المشاكل كانت تسبب لي الانزعاج، وبسبب أنني أحب شعري وأحب الاهتمام به وأسعى للحصول على أفضل المنتجات حتى يصبح أفضل.

حصلت على عدد كبير من المواد التي تعمل على علاج كل المشاكل التي كنت أعاني منها، ولكن هذه المواد كانت تحتوي على مواد كيميائية فمنها ما كاو يضر الشعر أكثر من أن يصلحه، ولهذا توقفت عن استخدام أي شيء من هذه المواد، ولكن مع كثرة البحث وعدم التوقف واليأس.

علمت أن عصير الشمندر يمكن أن يقوي من فروة الرأس ويمكن أن يساعد على علاج عدد كبير من المشاكل، وبالفعل قد حصلت عليه ووجدت أن النتيجة مبهرة فهو بالفعل قد خلص شعري من عدد كبير من المشاكل التي كان يعاني منها.

ولكنني علمت أثناء البحث المتواصل عن فوائد هذا النبات للشعر أنه يمكن أن نحضره بأكثر من طريقة، وسعيت بكل الطرق أن تحصل على كل هذه الطرق حتى أعلم أفضل وأسهل طريقة منهم وأسعى لاستخدامها.

طريقة عمل عصير الشمندر بزيت الزيتون

طريقة عمل عصير الشمندر بزيت الزيتون

خلال تجربتي مع عصير الشمندر وجدت أنه حتى أستطيع أن أجرب هذه الطريقة يجب على أن أعلم ما هي المكونات التي يمكن أن أحصل عليها.

المكونات

  • في هذه الطريقة نحتاج إلى كمية مناسبة من نبات الشمندر.
  • كما أنني بها أحضر كمية مناسبة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  1. في بداية الأمر أقوم بجلب الشمندر ووضعه في إناء وأبدأ في عملية طحن هذا الشمندر حتى أحصل منه في النهاية على ماء.
  2. وبعد ذلك أقوم بجلب زيت جوز الهند وأضع هذا الزيت معهم، وأقوم بخلط هذه المكونات حتى تتجانس.
  3. وأقوم بوضع هذا الخليط على الشعر وأبدأ من الجذور حتى الأطراف ويجب أن أقوم تدليك فروة الرأس جيداً.
  4. وبعد ذلك أقوم بتغطية الشعر بكيس مصنوع من البلاستيك وأترك هذا الكيس على شعري لمده يمكن أن تصل إلى 5 ساعات.
  5. أقوم بعد ذلك بنزع هذا الكيس من على شعري وأبدأ في غسل شعري بطريقة جيدة.
  6. وأقوم بالغسل بالشامبو المخصص لشعري حتى لا أضر فروة الرأس.
  7. وأقوم بصنع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وبالفعل قد حصلت على نتيجة مذهلة من هذه الطريقة.

اقرأ أيضا: السعرات الحراريه في الشمندر

كيفية علاج مشاكل الشعر بالشمندر

  • في هذه الطريقة يمكن أن أستخدم الشمندر في علاج عدد من مشاكل الشعر مثل التساقط والتلف، وفي هذه الحالة وجدت أنني يمكن أن استخدم سلطة الشمندر كما أنني أتناول عصير الشمندر.
  • وفي هذه الحالة أقوم بتقطيع الشمندر لقطع صغيرة ووضعها على السلطة أو يمكن أن أتناولها بمفردها.
  • وهناك بعض الحالات التي فيها أقوم بتقطيع الشمندر إلى شرائح رقيقة جداً ووضع عليها قليل من الملح والفلفل الحار وأضع عليه عصرة ليمون، ويكون طعمه جميل ومستساغ لدى وأحتاج إلى تناول كمية كبيرة منه.

كيفية استخدام عجينة الشمندر للشعر

خلال تجربتي مع عصير الشمندر في كثير من الأحوال أقوم بتكوين عجينة من الشمندر ووضعها على فروة الرأس، حيث:

  • أقوم بعمل العجينة في البداية وأضعها على الشعر وأبدأ في عملية التدليك في فروة الرأس جيداً حتى تتفاعل هذه العجينة داخل الفروة.
  • كما أنه يجب أن أقوم بوضعها على الفروة لمدة تصل إلى 1/4 ساعة حتى تصنع مفعول.
  • ووجدت أن التساقط والتلف الذي كنت أعاني منه منذ فترة قد اختفي، وذلك لأن هذه تساعد على علاج هذا التساقط.
  • كما أنني وجدت أنها تعمل على القضاء على البكتريا والفطريات التي توجد في الفروة.

اقرأ أيضا: الشمندر لفقر الدم في أسبوع

في النهاية نكون قد عرضنا تجربتي مع عصير الشمندر، ويجب أن أوضح أن هذا العصير يعتبر من أفضل أنواع العصائر التي يمكن أن تساعد في عدد كبير من الأشياء التي تفيد جسم الفرد.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.