تجربتي مع ليزر البكيني

تجربتي مع ليزر البكيني تعتبر عملية إزالة الشعر من أكبر اهتمامات السيدات، لأنها تعبر عن النظافة الشخصية، وترتب على ذلك تعدد الطرق التي يمكن للسيدات القيام بها للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، وبالأخص في المنطقة الحساسة.

كما أن هناك العديد من الوسائل التقليدية ولكن يصحبها الكثير من الألم، وأيضًا طرق حديثة متمثلة في الليزر، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سوف نتناول معكم تجربتي مع ليزر البكيني، فتابعونا.

اقرأ أيضًا: كم جلسة ليزر تحتاج منطقة البكيني؟

تجربتي مع الليزر البكيني

تجربتي مع الليزر البكيني

تبحث الكثير من السيدات وبصفة عامة أغلبهم عن وسائل حديثة لإزالة الشعر وتخلص منه نهائيًا، ويأتي ليزر البكيني على رأس تلك الوسائل، لذا قمت بتجريب ليزر البكيني للتخلص من الشعر الزائد في تلك المنطقة.

وذلك بعد أن تعرفت على الأضرار والفوائد التي سوف أعرضها لكم خلال مقال تجربتي مع ليزر البكيني عن طريق طبيب متخصص.

وبعد اختياري لمركز أمن وله سمعته الطيبة في هذا المجال قمت بالفعل بخوض تلك التجربة، وفي الحقيقة كانت تجربتي مع ليزر البكيني تجربة ناجحة للغاية.

لأنني بالفعل تخلصت من الكابوس الذي كان يراود حياتي بأكملها، لذا أنصح جميع السيدات التي تبحث عن حل نهائي لتلك المشكلة وكذلك الفتيات المقبلة على الزواج أن تقوم بعمل ليزر البكيني.

وسوف أوضح لكم ما خلال مقال تجربتي مع ليزر البكيني الكثير من النصائح التي نصحني بها الطبيب قبل وبعد إجراء الجلسات، وأيضا سوف أتحدث معكم عن ماذا حدث لي بعد أول جلسة وغيرها من الأمور الكثيرة.

ما هو ليزر البكيني؟

الليزر هي عمليات تجميلية حديثة في مجال الطب، وتلجأ له العديد من السيدات لإزالة الشعر الزائد بالجسم وبالأخص في منطقة البكيني   فليزر البكيني يعتبر الحل المثالي لإزالة الشعر.

وكلما كان الشعر أكثر اسمرارًا وأيضًا كلما كان الشعر في تلك المنطقة خشن كلما كانت فاعليته أكبر.

اقرأ أيضًا: هل الليزر يفتح منطقة البكيني

فوائد ليزر بكيني

لليزر البكيني الكثير من الفوائد التي تعرفت عليها من خلال تجربتي مع ليزر الكيني، والتي سوف أوضحها لكم في النقاط التالية:

  • يخفف ليزر البكيني عند عمل الجلسات الموضحة من قبل المتخصص من الشعر الزائد وجعله أفتح في اللون.
  • كما أنه يؤخر من ظهوره لفترة طويلة وبعد الانتهاء من الجلسات بأكملها يختفي الشعر نهائيًا.
  • ليزر البكيني يجعل تلك المنطقة ناعمة ورطبة.
  • إذا كنت تستعملين الشفرة أو الطرق التقليدية التي تجعل الشعر أكثر سماكة وكثافة، فإن ليزر البكيني يفيد كثيرًا في حالتك، لأنه يزيل هذا الشعر نهائيًا أو يخفف منه.

ما هي عدد جلسات ليزر البكيني؟

من خلال تجربتي مع ليزر البكيني وجدت أن الكثير من السيدات يتساءلن حول عدد الجلسات التي تحتاجها منطقة البكيني لإزالة الشعر بالكامل بواسطة الليزر.

ويمكننا القول بأن جلسات ليزر الكيني التي تحتاجها أغلب النساء تتراوح ما بين 6 إلى 10 جلسات، وذلك بناء على كثافة الشعر.

كيف تعمل جلسات ليزر البكيني؟

كيف تعمل جلسات ليزر البكيني؟

توجد صبغة الميلانين في بصيلات الشعر الزائد في الجسم، وبالأخص في منطقه البكيني، وتعمل أشعة الليزر المركزة التي يطلقها أطباء التجميل على الصبغة الموجودة في البصيلات على إتلافها تدريجيًا:

  • وبعد مرور الوقت وإجراء مجموعة من الجلسات على تلك البوصلات يتم التخلص منها نهائيا، فسيتم خلال جلسات الليزر التقليل من كمية الشعر وكذلك كثافته ولونه تدريجيًا حتى نصل في النهاية إلى إزالته نهائيًا.
  • ومما ينبغي ذكره هنا أن جلسات الليزر لا تسبب أي ألم على الجلد في حالة وضع كريم مخدر، وهو ما تقوم الطبيبة بوضعه على منطقة البكيني قبل إجراء الجلسات بحوالي 60 دقيقة كاملة.
  • ولكن يجب العلم أن أثناء إجراء جلسات قد تشعرين ببعض الوخز مع مرور أشعة الليزر المركزة على تلك المنطقة، فهذا أمر طبيعي لا يستدعي القلق على الإطلاق.

ليزر الكيني بعد أول جلسة

بعد قيامك بإجراء أول جلسة من ليزر البكيني وعندما يعاود الشعر مرة أخرى سوف تلاحظين أن كثافته قلت كثيرًا عن السابق، وأيضَا الشعر أصبح فاتحًا في اللون إلى درجة كبيرة:

  • ومن هنا يمكن القول بأن هذا الأمر يستغرق حوالي 14 يوم كحد أقصى بعد الجلسة ليظهر بشكل طبيعي.
  • أما عن عدد الجلسات فيطلب طبيبك عمل جلسة كل 6أسابيع، وذلك بعد أن يعاود الشعر مرة أخرى في الظهور ليرى الطبيب أماكن وجود الشعر المتبقي ويركز عليها أشعة الليزر.
  • ويستمر الطبيب في طلب مواعيد جديدة لجلسات الليزر حتى يتأكد من إزالة الشعر بشكل كامل أو بشكل نهائي بعد أن يمر على أخر جلسة 30 يوم.

اقرأ أيضًا: هل يصلح عمل ليزر أثناء الدورة الشهرية

هل يناسب ليزر البكيني جميع ألوان البشرة؟

يدور هذا التساؤل في بال الكثير من السيدات، فهل بالفعل هناك لون بشرة معينة يكون ليزر البكيني فيها فعال أكثر أم لا؟ وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال تجربتي مع ليزر البكيني:

  • من الجدير بالذكر هنا أن ليزر البكيني يعمل بفاعلية أكبر لأصحاب البشرة السمراء، وذلك نتيجة أن أشعة الليزر تقوم باستهداف صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر الزائد بالجسم.
  • وما يجب ذكره هنا أن السيدات أصحاب البشرة السمراء يكون شعر تلك المنطقة أكثر كثافة وذات لون أسود داكن، وبالتالي تحتوي تلك المنطقة على الكثير من صبغة الميلانين.
  • وبالفعل بعد أن أجريت العديد من الدراسات اتضح أن لليزر البكيني فاعلية أقل للشعر الذي يتميز باللون الفاتح والناعم، وهو الذي يتميز به أصحاب البشرة الفاتحة، وهذا ليس يدل بالضرورة على فشل جلسات ليزر البكيني لأصحاب البشرة فاتحة اللون ولكنها هي الأخرى تستطيع عمل ليزر الكيني.

اقرأ ايضًا: تجربتي مع الليزر وأنا حامل

ليزر البكيني لغير المتزوجة

ليزر البكيني لغير المتزوجة

في الحقيقة تتساءل الكثير من الفتيات عن ليزر البكيني وهل يضر بالفتاة الغير متزوجة أم لا؟

  • ومن الجدير بالذكر هنا ومن خلال تجربتي مع ليزر البكيني يمكنني توضيح أن جلسات إزالة الشعر بالليزر ليس لها أضرار للفتيات الغير متزوجة، ولا يسبب أي أضرار للمتزوجة أيضًا فهو آمن تمامًا كغيره من الطرق التقليدية لإزالة الشعر الزائد.
  • ولكن ينصح الأطباء بأن تكون الفتاة عمرها لا يقل عن 18 عام، لأن قبل هذا السن يكون الشعر الزائد غير مكتمل النمو بالجسم.

هل يؤثر ليزر الكيني على الإنجاب؟

هل يؤثر ليزر الكيني على الإنجاب؟

بالطبع لا، لا يوجد لليزر البكيني على اختلاف أنواعه أي أضرار   تخص الصحة الإنجابية للسيدة، ويمكن توضيح ذلك بأن الأشعة تخترق طبقات الجلد ولا تصل نهائيًا إلى الأعضاء الداخلية للجسم، وبهذا لا يمكن له التأثير بالسلب على الإنجاب.

نصائح قبل اللجوء إلى ليزر البكيني

  • ينصح الأطباء قبل إجراء جلسات ليزر البكيني ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة، وذلك نظرًا لأن الملابس الضيقة تؤثر بالسلب على تلك المنطقة أثناء إجراء الجلسة، كما أنها وتصيب الجلد بالحكة والحرارة وبالتالي الالتهاب.
  • يجب قبل الخضوع إلى الجلسات أن تقومي عزيزتي بإزالة الشعر الزائد عن طريق الشفرات فقط.
  • وينصح الأطباء بعدم اللجوء إلى الطرق التي تزيل الشعر من جذوره أثناء علاجك بالليزر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جهاز جنتل ليزر برو

أشهر العيادات والمراكز لإجراء ليزر البكيني في مصر

أماكن إجراء ليزر البكيني 

في الحقيقة توجد الكثير من مراكز التجميل وجميعها أو أغلبها على وجه التحديد يوجد بها أجهزة لإزالة الشعر الزائد، ولكن منطقة البكيني تحتاج إلى أجهزه متخصصة حتى لا تصيب الجلد بأي   حروق أو آثار جانبية مضرة.

كما أن العديد من مراكز التجميل تتيح لك سيدتي القيام بليزر البكيني بنفسك بعد تعليمك بكيفية إجراء الجلسة، ولكن في الحقيقة هذا حل غير فعال لأنه بالضرورة لم تتمكني من تمرير الليزر على كافة أماكن الشعر.

وسوف نذكر لكم من خلال تجربتي مع ليزر البكيني أشهر العيادات والمراكز التي من شأنها القيام بها هذه الجلسات، ومنها:

  • عيادات وان كلينك: هذه العيادات تعتبر أشهر عيادات تستخدم الليزر، وبالأخص ليزر الكيني في جمهورية مصر العربية، كما أنها تقوم بعمل عروض دائمة لعملائها، بالإضافة إلى ذلك تتميز بالجودة العالية والمرتفعة للأجهزة الموجودة بها وأيضًا للعاملين بها.
  • عيادات إن شيب: هذه العيادات موجودة منذ زمن ليس بكثير ولكنها لها شهرة كبيرة في مجال الليزر وأيضًا في مجال التجميل على وجه العموم، ولها الكثير من الفروع على مستوى محافظات الجمهورية، كما أنها تتميز بوجود أفضل أطباء الجلدية والتجميل في مصر وتستخدم هي الأخرى أحدث الأجهزة.
  • مركز عالم الابتسامة: هذا المركز يتواجد في المملكة العربية السعودية، وهو من أشهر المراكز المتخصصة في ليزر البكيني، ويتميز هذا المركز عن غيره بالجودة العالية للأجهزة والعاملين به.
  • عيادات حنين للتجميل والليزر: عيادات حنين من أشهر عيادات التجميل في دوله الأردن، وتستخدم هي الأخرى أفضل الأجهزة التي بدورها تعمل على إزالة شعر البكيني، ولهذه العيادات سمعة جيدة في هذا المجال.

اقرأ أيضا: تجربتي مع توحيد لون الجسم بالليزر

سلبيات ليزر بكيني

يردد الكثير من السيدات أن لليزر البكيني العديد من الآثار الجانبية نتيجة الاستمرار عليه ومن خلال تجربتي مع ليزر البكيني اتضح لي بعد الآثار الجانبية التي بالفعل يمكنها أن تحدث نتيجة إجراء ليزر البكيني.

ولكن يجب العلم بأن هذه الآثار تحدث إذا قمت بإجراء جلسات الليزر في مراكز أو عيادات غير معقمة أو على يد أشخاص غير متخصصين في هذا المجال، ومن هذه الأضرار ومنها:

  • هناك بعض الحالات التي يحدث لها نقص في إنتاج صبغة الميلانين، وحالات أخرى تكون عكس ذلك فيحدث لها فرط في إنتاجه.
  • وفي بعض الحالات النادرة يحدث نتيجة ليزر البكيني الشعور بالجفاف والحكة في تلك المنطقة.
  • وأيضًا قد يصاحبها تقشر بالجلد.
  • حروق بالجلد.
  • ظهور ندبات على الجلد.
  • قد يحدث تغير لون الجلد إلى الدرجة أغمق من لون الجسم.
  • وإن لم تكن الأجهزة معقمة بدرجة كبيرة قد يحدث بعض العدوى الجلدية.
  • وفي أغلب الحالات يحدث التهابات واحمرار في منطقة البكيني، فهذا أمر طبيعي لا يستدعي القلق، لأنه سرعان ما يزول.
  • تهيج البشرة إذا تعرض الفرد إلى أشعة الشمس المباشرة بعد إجراء الجلسات.

 نصائح بعد ليزر بكيني

نصحني طبيبي بعدة أمور يجب أن أذكرها لكم في هذا المقال، ومنها:

  • يجب وضع بعض الكريمات المرطبة التي أوصى بها طبيبك بعد إجراء الجلسات، وذلك للتخفيف من أعراض الليزر، ومنها التهيج والالتهاب.
  • عليكِ عزيزتي بعد إجراء جلسات ليزر البكيني بأن تبتعدي عن أي مجهود بدني يصيبك بالتعرق في تلك المنطقة، لأن هذا ينتج عنه احمرار وتهيج الجلد أكثر من الموجود بعد الجلسات.
  • وكذلك عدم القيام بأي تمارين رياضية خلال فترة لا تقل عن 24 ساعة بعد إجراء العملية.
  • قد يوصي طبيبك باستخدام صابون طبي معين لتنظيف منطقة البكيني في الفقرات ما بين الجلسات، وعند استخدامه يجب تجنب فرك البشرة بطريقة قاسية، فيتم غسلها برفق.
  • يمكنك استخدام الماء البارد أو الماء الفاتر في غسل منطقة البكيني فهو لا يشكل أي خطورة على ذلك بل يمنحك الكثير من الراحة والقضاء على الاحمرار والالتهابات.
  • يجب عليكِ عمل اسكراب لمنطقة البكيني بعد مرور  3أيام من إجراء الجلسات.
  • ومن الجدير بالذكر أنه لا يتم تقشير تلك المنطقة قبل إجراء جلسات الليزر نهائيًا.
  • تجنبي استخدام المياه الساخنة إلى درجة كبيرة عند الاستحمام وعند شطف تلك المنطقة، وذلك لتتفادي أي آثار جانبية نتيجة لذلك ومنها التهيج.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم وقد تناولنا تجربتي مع ليزر البكيني بشيءٍ من التفصيل، كما تناولنا نصائح يجب اتباعها قبل وبعد إجراء جلسات ليزر البكيني، وتعرفنا على الكثير من الفوائد والأضرار الناتجة عنه، نرغب في أن يكون المقال قد نال إعجابكم ولا تنسوا مشاركته مع غيركم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.