تجربتي مع بيوتين فورت

تجربتي مع بيوتين فورت كانت تجربة مثمرة، اكتشفت من خلالها أنه يساعد بشكل كبير على التخلص من مشاكل التقصف وضعف الشعر، كما أنه يساعد في تحسين نموه بصورة سريعة جدًا، أي إنه حل لأغلب مشاكل الشعر؛ لذا فتجربتي مع بيوتين فورت هي ما سأنقله إليكم اليوم عبر موقع زيادة.

تجربتي مع بيوتين فورت

كنت أعاني من عدة مشاكل في الشعر مثل: التقصف، وعدم زيادة طول الشعر بمعدل طبيعي، ومن بعد تجربتي مع بيوتين فورت بدأت أشعر بتحسن كبير في زيادة كثافة وطول الشعر وعدم تقصفه والمحافظة على رونقه.

لكن لم يكن تأثيره يقتصر فقط على الشعر، حيث إنه بالإضافة إلى ذلك يعمل على حماية البشرة، وجعلها نضرة، وخالية من حب الشباب.

بدأت النتائج في الظهور بعد 3 أشهر من استخدام الحبوب، حيث كان شعري أطول قليلًا، وشعرت أنه أفضل حالًا، كما أنه كانت لدي مناطق فارغة من الشعر في وجهي، كبداية الشعر، فكنت تشعر عند رؤيتي أن شعري يتراجع للخلف.

إلا أن هذه المشكلة قد حُلت، وظهر شعر خفيف في هذه المناطق، ثم ما لبث أن زاد طوله، وكان هذا إنجاز كبير بالنسبة لي، فهذا المظهر بالذات كان يزعجني جدًا، وإن لم يكن له حسنة سوى هذه لكفتني.

أخبركم أنه قد أوصى طبيبي بفيتامين بيوتين فورت للشعر؛ لأنني كنت أعاني من تساقط الشعر، ومن بقع صلع، وبعد استخدامي لحبوب البيوتين بدأت تنمو ببطء.

بعد استخدامي للعبوة الثالثة من بيوتين فورت كانت النتائج رائعة وأصبح شعري أكثر كثافة، وكان ما آثار هذه الحبوب أيضًا هي قوة أظافري، فقد كانت أظافري سهلة الكسر وضعيفة، ولكنها أصبحت أصلب بعض الشيء.

باختصار كانت تجربتي مع بيوتين فورت فعالة بالنسبة لي، لهذا لن أستأثر بالنفع لنفسي، فأنا أعلم أن مشاكلي شائعة بين النساء، لذا رغبت أن أنفع غيري بنقل تجربتي إليكم، وسأعرفكم على كافة ما استنتجته وما علمته من معلومات حول هذه الحبوب..

اقرأ أيضًا: حبوب بيوتين للشعر 10000

مكونات كبسول بيوتين فورت

يحتوي كبسول بيوتين فورت على مادة فعالة تعرف باسم “البيوتين” وهو فيتامين (ب) 7 ويعتبر ضروري لهضم البروتينات والنشويات والدهون، بالإضافة إلى دوره الكبير في المحافظة على نضارة البشرة، وأيضًا صحة الأظافر.

دواعي استعمال كبسولات بيوتين فورت

يستخدم بيوتين فورت لمعالجة:

  • الكوليسترول في الجسم، فإذا كنت تعاني من إهدار الطاقة والتعب استخدم كبسولات بيوتين فورت.
  • تحفيز نمو الشعر وكثافته.
  • يتم استخدام كبسولات بيوتين فورت في تصنيع مستحضرات التجميل.
  • يعمل على زيادة نعومة الشعر.
  • يتم استخدامه للشعر المجعد.
  • يعالج هشاشة الأظافر، ويحافظ على جمالها.
  • يضيف نضارة للبشرة، ويقي من التجاعيد.

بيوتين فورت للشعر

يساهم البيوتين في نمو الشعر، ولكن نقصه في الجسم قد يؤدي إلى تساقطه، ومن الأفضل تناوله لمن يعانون من مشاكل في الشعر بمعدل من 30 إلى 100 ميكرو جرام في اليوم الواحد.

بيوتين فورت من المكملات الغذائية التي يحتاج إليها الجسم ونقص هذه المادة بالجسم قد يحدث أضرار كبيرة للأعصاب، حيث تعمل حبوب بيوتين على تقوية العضلات، وتجعلها تقوم بوظيفتها بشكل طبيعي.

كبسولات بيوتين فورت ليست مفيدة فقط للشعر، بل أيضًا مفيد للجسم بشكل عام، ولكن احرص على عدم استخدامه إلا بعد استشارة الطبيب أو مختص.

حبوب البيوتين لها استخدامات متعددة للشعر

استخداماته متعددة، حيث يؤثر على كثير من المشكلات في الجسم، ويعالجها، ومن خلال تجربتي علمت أن استخداماته هي:

  1. تسهم تلك الكبسولات في علاج تقصف الشعر
  2. تساعد كبسولات البيوتين في كثافة الشعر
  3. تعمل هذه الحبوب على تحفيز نمو الشعر
  4. تسهم الكبسولات في جعل الشعر حيوي أكثر
  5. تحفز هذه الحبوب العناصر المفيدة في فروة الشعر

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب البيوتين

بيوتين فورت للتخسيس

المكون الأساسي لعقار البيوتين فورت هو فيتامين(ب) 7 الذي يعتبر من الفيتامينات الهامة لعملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على فقدان الوزن.

الأعراض الجانبية لكبسولات بيوتين فورت

بخلاف ما سبق فهناك بعض السيدات عانوا من السمنة بعد استخدام الكبسولات، كما أن العقار يتسبب في إصابة فروة الرأس بالحبوب، لكن من أبرز الأعراض الجانبية للكبسولات هي ظهور حبوب في الوجه.

مميزات وفوائد بيوتين فورت

يساعد هذا العقار على الحفاظ على الشعر والجلد والأنسجة العضلية، ويعتبر البيوتين مهم لتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، كما يساعد في دعم مستويات الكوليسترول الموجودة بالفعل ضمن الحدود الطبيعية للجسم.

يحتوي بيوتين فورت على فيتامين (C) للحصول على فائدة إضافية.

طريقة استخدام وجرعات كبسولات بيوتين فورت

البالغون يتناولون قرصًا واحد يوميًا، ويجب ألا تتجاوز الجرعة الموصي بها تحت إشراف الطبيب.

إذا كنت تتناول أي أدوية أو إذا كنتِ حامل أو مرضعة فيجب استشارة طبيب قبل تناوله، حتى ولو من قبيل تحديد الجرعات على حسب الحالة، وننوه إلى ضرورة حفظه بعيدًا عن متناول الأطفال.

يمكن استخدامه للشعر بطريقتين: إما كمكمل غذائي يتناول عن طريق الفم، أو من خلال الزيت أو الشامبو الذي يتم استخدامهم للشعر، ويوجد منه نوع جل سائل.

يوجد من البيوتين شامبو مصنوع من فيتامين (هـ) وفيتامين (ب) 7 ومادة الكولاجين، ويتم استخدامه كشامبو للشعر، ويعمل على زيادة نموه بشكل طبيعي.

جرعة العقار تكون 2.5 مليجرام يوميًا، يتم تقسيمها على جرعتين، أي 1.25 الجرعة في اليوم، مرة مع وجبة الإفطار، ومرة مع وجبة العشاء، لمدة لا تزيد عن أسبوعين.

لا بد ألا تزيد الجرعة عن 1000 مليجرام، وإذا زادت الجرعة يمكن أن يتسبب ذلك في التهابات وحكة جلدية.

الآثار الجانبية لعقار بيوتين فورت

إن مادة البيوتين موجودة في عدة أطعمة، ولكن مع طهي هذه الأطعمة تقل، لذلك يكون من المهم تناول العقار، إلا أنه يوجد له بعض الآثار الجانبية، حيث يمكن أن يظهر على المريض طفح جلدي، وانتفاخ، وحكة؛ بسبب مواد هذا العقار.

إضافة إلى ذلك يمكن أن تتم الإصابة بمشاكل في الجهاز التنافسي كضيق التنفس وألم في الصدر، مع سرعة في ضربات القلب، وانتفاخ في القصبة الهوائية، وفي بعض الحالات يحدث فقدان بالوعي لبعض الأشخاص.

بعض النصائح قبل استخدام عقار بيوتين فورت

لا بد من تناول الطعام الصحي إلى جانب الدواء؛ للتخفيف من آثاره الجانبية، كما يجب الاهتمام بتناول الخضار مثل: الجزر والسبانخ والقرنبيط والبصل والخس.

يجب تناول الألبان ومنتجاتها لزيادة الكالسيوم في الجسم، مع الاهتمام بتناول جميع أنواع اللحوم والدجاج والأسماك والبيض وجميع أنواع الفواكه المغذية للشعر.

فوائد بيوتين فورت المصري

يعالج الكثير من مشكلات الشعر مثل: التلف والتقصف وتحسين جودة الشعر ويمنح لبصيلات الشعر قوة لينمو بشكل طبيعي.

يحمي البشرة من ظهور حب الشباب، ويعتبر علاج جيد لمشكلة الجفاف، وأيضًا ينصح باستخدامه بديلًا عن كريمات الجفاف.

يعمل على تقوية الأظافر وتعويض نقص فيتامين (ب، أ)، كما يعتبر من العلاجات القوية المستخدمة لمرض السكر.

يُنصح باستخدامه مع الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النمو.

اقرأ أيضًا: حبوب بيوتين لتساقط الشعر

أضرار بيوتين فورت المصري

إذا تناولت العقار بجرعات كبيرة فإنه قد يؤثر على الغدة الدرقية، لذلك إذا كنت تتابع مع طبيب يصف لك دواء للغدة الدرقية، فيجب عليك إخباره أنك تتناول عقار بيوتين فورت.

الحصول على بيوتين فورت من الأطعمة

يمكنك اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على البيوتين مثل:

  • اللحوم
  • صفار البيض
  • الخضروات الورقية مثل: الجرجير
  • الجبنة
  • البقوليات
  • المكسرات؛ فهي تعد أحد أهم مصادر الحصول على بيوتين فورت من الأطعمة
  • الخميرة
  • القرنبيط

الاحتياطات وموانع الاستعمال

في تجربتي مع بيوتين فورت كنت أخشى استخدامه في بادئ الأمر؛ مراعاةً للأعراض الجانبية، إلا أن الدكتور أشار لي أنه بأس، وإن حدث معي شيء أتواصل معه، ولكم لم يكن لي تجربة سيئة بخصوص هذا الصدد.

لذا إليكم موانع الاستعمال: يجب تجنبه لمن يعاني من انخفاض السكر في الدم، وإذا كنت تعاني من الحساسية المفرطة يجب ألا تقوم باستخدام الدواء.

يُمنع في الحال إذا كنت تعاني من حساسية تجاه تركيبة العقار، ويجب أيضًا عمل تحاليل من وقت للآخر؛ للاطمئنان على نسبة السكر في الدم.

يجب توخى الحذر في الجرعة، واتباع طريقة الاستعمال الصحيحة.

لا يجب انقطاع المدة المحددة للعقار دون استشارة الطبيب، وأيضًا لا يجب أن تستخدم الدواء من تلقاء نفسك.

اقرأ أيضًا: حبوب بيوتين لتطويل الشعر

من خلال تجربتي مع بيوتين فورت للشعر والبشرة والأظافر أتمنى أن أكون استطعت إفادتكم ببعض المعلومات عن هذا العقار.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.